يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها موقع منصة مدرسة للتعليم الالكتروني ، والتسجيل في منصة مدرسة، وموقع مدرسة الإماراتي، ومنصة مدرسة التعليمية، وحل مسابقة مدرسة 1000×1000، إذ توفر منصة مدرسة التعليمية الإلكترونية باللغة العربية محتوى تعليمياً يعد من بين الأشمل والأكثر تميزاً والأكثر توافقاً مع منظومات التعليم الرسمية والحديثة، عربياً وعالمياً، وهو متاح مجاناً لملايين الطلبة العرب والناطقين باللغة العربية في كل أنحاء العالم…تابعوا معنا.

موقع منصة مدرسة للتعليم الالكتروني

بحسب الموقع، تعدّ منصة “مدرسة” إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حيث تضمّ 5000 درس تعليمي بالفيديو، تشمل مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات والعلوم العامة تغطّي مختلف المناهج الدراسية، من رياض الأطفال وحتى الصفّ الثاني عشر، وإلى جانب الفيديوهات التعليمية، ستضمّ مدرسة تمريناتٍ وتطبيقات في مختلف المواد العلمية بما يرفد العملية التعليمية في إطار تكاملي، موقع منصة مدرسة للتعليم الالكتروني “من هنا“.

موقع منصة مدرسة للتعليم الالكتروني
موقع منصة مدرسة للتعليم الالكتروني
  • تمّ إعداد وإنتاج هذه الفيديوهات التعليمية بالاستناد إلى أحدث مناهج التعليم العالمية، ضمن خطة تعريب وإنتاج مدروسة تمّت فيها مراعاة احتياجات الطلبة التعليمية في شتى المراحل الدراسية، كما تم تطبيق أرقى المعايير والضوابط الفنية في اختيار المواد العلمية، وتعريبها، ومواءمتها وفق المناهج المعتمدة في الدول العربية، وذلك من خلال تحدي الترجمة.
  • تهدف المبادرة إلى توفير تعليم نوعي، يستند إلى أحدث المناهج العالمية في العلوم والرياضيات، وإتاحته مجاناً لملايين الطلبة العرب؛ بحيث يمكنهم الوصولُ إليه في أي مكان، والمساهمة في تغيير واقع التعليم في الوطن العربي، والارتقاء بالتحصيل العلمي لملايين الطلبة العرب، وفتح آفاق معرفية جديدة أمامهم، بالإضافة إلى ترسيخ أسس التعلم الذاتي والمنهجي، دون أن يتناقض ذلك مع دور المؤسسة التعليمية التقليدية.
  • وتسعى المدرسة إلى توفير تعليم نوعي، يستند إلى أحدث المناهج العالمية في العلوم والرياضيات، وإتاحته مجاناً لملايين الطلبة العرب؛ بحيث يمكنهم الوصولُ إليه في أي مكان، والمساهمة في تغيير واقع التعليم في الوطن العربي، والارتقاء بالتحصيل العلمي لملايين الطلبة العرب، وفتح آفاق معرفية جديدة أمامهم، إلى جانب ترسيخ أسس التعلم الذاتي والمنهجي، دون أن يتناقض ذلك مع دور المؤسسة التعليمية التقليدية.

قد يهمك:

التسجيل في منصة مدرسة

هناك طريقتين للتسجيل في منصة مدرسة علي الانترنت ويتلخص طرق التسجيل في النحو الاتي:

التسجيل في منصة مدرسة
التسجيل في منصة مدرسة
  • الطريقة الاولي : التسجيل باستخدام حساب فيس بوك او حساب جوجل او حساب تويتر.
  • الطريقة الثانية للتسجيل تكون عن طريق الاتي:
  • الذهاب الي موقع المنصة علي الانترنت.
  • بعد ذلك طلب انشاء حساب إلكتروني جديد علي المنصة.
  • يتطلب منك كتابة اسم المستخدم ورقم السر وتاكيد رقم السر.
  • كتابة البريد الإلكتروني.
  • تأكيد البريد الإلكتروني بالدخول الي البريد واستلام الرسالة المؤخوذة من المنصة.
  • يتم تفعيل المنصة.

موقع مدرسة الإماراتي

تعتمد مدرسة على أحدث مناهج التعليم العالمية، ضمن خطة تعريب مدروسة لمواد العلوم والرياضيات تمّت فيها مراعاة احتياجات الطلبة التعليمية في شتى المراحل الدراسية، وتطبيق أرقى المعايير والضوابط الفنية في اختيار المواد العلمية، وتعريبها. كما تمّت مواءمتها بما يتوافق مع المناهج المعتمدة في الوطن العربي والمؤسسات التعليمية العالمية.

موقع مدرسة الإماراتي
موقع مدرسة الإماراتي
  • الرابط المباشر للدخول إلى المنصة التعليمية الإلكترونية التي صممت لتكون متناسبة مع جميع المراحل التعليمية من الصف رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، حيث أنها تقدم محتوى تعليمي متميز ورائع يساهم في زيادة المعرفة والعلوم المختلفة للطلاب ، ويمكن الدخول لمنصة مدرسة عبر الرابط “من هنا“.

منصة مدرسة التعليمية

منصة مدرسة هي المنصة التعليمية الإلكترونية التي تعتبر الإولى من نوعها في العالم العربي، حيث توفر محتوى تعليمي متميز باللغة العربية في جميع المواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والعلوم العامة والأحياء والرياضيات والتي تم إتاحتها للجميع، حيث تستهدف منصة مدرسة الإماراتية الطلاب في مرحلة رياض الأطفال حتى طلاب الصف الثاني عشر بفيديوهات تعليمية مميزة، وهي لجميع من في قطاع التعليم الحكومي والخاصة في الدول العربية، كما أنها تستهدف الطلبة غير المسجلين في التعليم النظامي، وتستهدف أيضا جميع أولياء الأمور والمعلمين والمؤسسات التعليمية المختلفة وجميع الراغبين بالحصول على المعرفة من خلال منصة مدرسة.

منصة مدرسة التعليمية
منصة مدرسة التعليمية
  • وتم تطوير محتوى منصة مدرسة من خلال تحدي الترجمة، أكبر مشروع تعريب علمي منهجي متكامل أُطلق عام 2017، شارك فيه مئات المتطوعين من مترجمين ومحررين ومعلقين وفنيين، لترجمة وإعداد وإنتاج آلاف الدروس التعليمية بالفيديو بالاستناد إلى أحدث المناهج العالمية المعتمدة، ووفق أعلى المعايير التعليمية والتربوية، وبما يتكامل مع المناهج الدراسية المعتمدة في العديد من الدول العربية.
  • وإلى جانب منهاج العلوم والرياضيات، تضم منصة مدرسة منهاجاً متكاملاً للغة العربية يتألف من 1000 درس تعليمي بالفيديو، من بينها 200 قصة مصورة للأطفال. ويغطي منهاج اللغة العربية، الذي تم إطلاقه في ديسمبر 2019، الصفوف من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. وقد تم تطوير محتوى الدروس العربية بالكامل على أيدي مهارات وخبرات إماراتية وعربية، من معلمين ومشرفيين وخبراء تربويين وكتاب سيناريو وفنيين ومصممين.

حل مسابقة مدرسة 1000×1000

مسابقة 1000×1000 مسابقة يومية مقدمة من الشيخ محمد بن راشد تطرحها منصة مدرسة، تشمل ألف سؤال في ألف يوم و ينال الفائز صاحب الإجابة الصحيحة US $1000.00 ألف دولار أمريكي عن كل سؤال, و يبلغ إجمالي قيمة المسابقة على مدى ألف يوم US $1000000.00 مليون دولار أمريكي.

حل مسابقة مدرسة 1000x1000
حل مسابقة مدرسة 1000×1000
  • ميزة هذه المسابقة أنها تشجع الشباب من مختلف بلدان العالم العربي على التعلم والتعليم الذاتي المثمر الذي لا يكلف الكثيرمن المال وهذه أزمة شائعه في الوطن العربي أنه لدينا مواهب وكوادر لاكن لاتجد من يستثمرها ويدعمها بالشكل الصحيح
  • وهذا ماتحاول أن تقوم به هذه المبادرة مشكورة من خلال المنصة منصة مدرسة ومن خلال التحفيز بشكل مادي
  • تسعى ” مدرسة ” إلى تحقيق الأهداف التالية:
  • توفير تعليم نوعي.
  • ترسيخ أسس تعلم ذاتي و ممنهج.
  • ترغيب الطلبة العرب في دراسة التخصصات العلمية.
  • الإسهام في تكوين جيل جديد من العلماء و المبتكرين و الباحثين والمخترعين العرب.
  • المساهمة في خلق كفاءات عربية شابة مؤهلة علمياً.