يعرض لكم موقع إقرأ أفضل موقع صنع الألعاب للكمبيوتر ، و تحميل برنامج صنع الألعاب 2D للكمبيوتر ، و تحميل برنامج صنع الالعاب 3D مجانا للكمبيوتر ، و تحميل برنامج صنع الالعاب من ميديا فاير ، و تحميل برنامج صانع الألعاب باللغة العربية للكمبيوتر مجانا ، و تحميل برنامج صنع الألعاب FPS ، إذا كنت تحب الألعاب، فلا شك أنك تساءلت عن كيفية صنعها إذا كانت لديك شغف في صنع الألعاب، ولكن ليس لديك خبرة، لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن موقع صنع الألعاب للكمبيوتر يمكنك الحصول عليه الآن.

موقع صنع الألعاب للكمبيوتر

سنقدم إليكم فيما يلي أقوى موقع صنع الألعاب للكمبيوتر مجموعة أساسية من الخيارات لإنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد بسيطة بدون معرفة برمجية ، تابعوها معنا.

موقع صنع الألعاب للكمبيوتر
موقع صنع الألعاب للكمبيوتر

برنامج Unreal Engine

  • يعتبر Unreal Engine هو المحرك الأكثر استخدامًا في عالم صناعة الألعاب ويجلب العديد من ألعاب AAA إلى الحياة وهو مثل Unity ، حيث يحتوي أيضًا على نظام للتصميم مرئي يمكنك من خلاله تطوير الألعاب بدون أكواد ، على الرغم من أن الترميز والأكواد هو جوهرها.
  • إلا أن هذا النظام المسمى Blueprints ، يعمل بشكل مشابه لـ Bolt و Playmaker. حيث تتيح لك أداة Blueprints ، إضافة أشياء لا يمكن القيام بها إلا من خلال كتابة الرموز إلى لعبتك، وهي أكثر تفضيلا من أدوات التصميم الأخرى.
  • بفضل Blueprint ، يمكنك تغيير كل عنصر من عناصر اللعبة تقريبًا وإعادة إنشاء القواعد التي ستكون في لعبتك من البداية إلى النهاية عملية Blueprint بسيطة للغاية ويقول المخطط ، “عندما يضغط اللاعب على مفتاح معين ، تقوم الشخصية في اللعبة بالحركة المحددة”.
  • ويمكنك أيضًا إنشاء شخصياتك وأماكنك وعناصرك في اللعبة باستخدام Blueprint. Unreal Engine هو أحد أفضل محركات الألعاب ، ويوجد هناك عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو التعليمية حول Blueprint على الإنترنت.

برنامج Armory

  • إذا كنت مبتدءا وجديدًا في حياتك المهنية في تطوير الألعاب وترغب في تطوير ألعاب ثلاثية الأبعاد ، فإن برنامج Armory هو خيار مفيد للغاية. تم إصدار Armory ، في عام 2019 وهو برنامج مفتوح المصدر ويحصل على تطوير مستمر من قبل المطورين ، وهو مبني على Blender ، وهي أداة مشهورة في تصميم ثلاثية الأبعاد يستخدمها العديد من المطورين حول العالم.
  • يعتبر Armory ، محرك صناعة ألعاب جديد إلى حد ما ، حيث يستخدم لغة البرمجة المرئية Haxe الملائمة للمستخدمين الجدد ، وبهذه الطريقة يمكنك تطوير الألعاب بكل بساطة عن طريق إنشاء أشكال تصميم مرئي بدون كتابة تعليمات برمجية. بالإضافة إلى كونه مفتوح المصدر وممولًا جماعيًا من قبل المتبرعين ، فإن Armory لديه أيضًا مجتمع كبير ومفيد للغاية.

برنامج Unity

  • برنامج Unity ، هو أحد أكثر محركات الألعاب شهرةً في عالم الألعاب ، هو برنامج رائع لصنع الألعاب يمكنه العمل مع أو بدون أكواد. ويمكنك Unity ، من جعل ألعابك ثلاثية الأبعاد 3D وثنائية الأبعاد 2D ، ولديها أيضا تقنية البرمجة المرئية التي تتيح لك إنشاء ألعاب دون الحاجة إلى إستخدام أكواد في ذلك . وهذا يعني أنك ستقوم بإنشاء أوامرك كتسلسل مرئي وتخطي خطوة كتابة الاكواد.
  • وبغض النظر عن المكون الإضافي Visual Scripting الخاص بـ Unity ، هناك أدوات تصميم مرئية مدفوعة ومتقدمة يمكنك الحصول عليها من Unity Store. أشهر هذه للأدوات هي Bolt و Playmaker. يباع Playmaker بسعر 65 دولارًا ، ولكن مع مميزات وتخصيصات التي لا نهاية لها ، فإنه يقلل من عملية صنع اللعبة ويزيد من جودة اللعبة.بينما أداة بولت (Bolt) هي أداة تصميم مرئية مجانية تمامًا.

قد يهمك :

تحميل برنامج صنع الألعاب 2D للكمبيوتر

تحميل برنامج صنع الألعاب 2D للكمبيوتر Construct 2 يعتبر من البرامج المذهله في تصميمه وفوائده العديدة لإنشاء الألعاب بحجمها الطبيعي وفي وقت سريع جدا، كما يساعد البرنامج أيضًا في استخدام الألعاب كبديل سريع لحل مشكلة تشفير الألعاب.

  • يحتوي Construct 2 على العديد من الخصائص والأدوات التي تسهل عليك بشكل كبير العمل على إنشاء وتحرير الألعاب بشكل سهل وسريع والتي من أهمها خاصية السحب والإفلات والتي تساعدك في تصميم لعبتك المثالية، وكذلك خاصية التلاشي والفلاش والالتفات التي يتضمنها البرنامج.
  • يمكنك أن تقوم بمعاينة كل ما تقوم به من تصميم اللعبة والتي تساعدك على تصميم الألعاب باحترافية كبيرة يمكنك كونستركت 2 أن تقوم بفتح نافذة الكمبيوتر وتجربة اللعبة عند كل نهاية مرحلة من مراحل التصميم. من خلال استخدام خاصية C2.s تستطيع أن تحصل على وجود تأثيرات بصرية تساعد على رفع مستويات لعبتك. ت
  • كما أن من خلال خصائص البرنامج تحصل على عشرات تأثيرات الشفرات والقيام بتحويلها إلى بكسل المستندات ومن أمثلتها web GL لإضافة التشويه والالتفاف والأقنعة وتعيد تباين الألوان حتى تنتهي تماما من تصميم لعبتك على أكمل وجه. يمكنك أن تقوم باستخدام التأثيرات المرئية الخاصة بك باستخدام لغة تظليل GLSL من خلال برنامج كونستركت 2.
  • تستطيع إنشاء لعبة بإستخدام المحرك القائم HTML الخاص بالبرنامج لكي تصدر الكثير من المنصات الرئيسية للبرنامج لسهولة تصميم اللعبة الخاصة بك.
  • تستطيع إنشاء العديد من الألعاب المثيرة والصعبة مثل العاب الحروب الاستراتيجية والوصول إلى العديد من الأدوات الهامة لتصميمها كالشركات المحترفة في تصميم الألعاب وتكون أنت واحد منهم. تحميل برنامج construct 2 برابط مباشر لينك التحميل.

تحميل برنامج صنع الالعاب 3D مجانا للكمبيوتر

تحميل برنامج صنع الالعاب 3D مجانا للكمبيوتر unity 3d لصنع الالعاب للكمبيوتر مجانا إن هذا البرنامج مختص في تصميم وصناعة الألعاب الثلاثية الأبعاد والثنائية وتعتبر هذا البرنامج من أهم برامج الكمبيوتر ويدعم العمل على جميع أنظمة ويندوز مثل إكس بي وفيستا وغيرها من أنظمة الويندوز الأخرى.

  • إن هذا البرنامج يتيح لكم تصميم جميع الألعاب المختلفة سواء كانت للأندرويد أو للايفون وغيرها وللكمبيوتر, وفيما يلي سوف نضع لكم النسخة والإصدار الجديد لهذا البرنامج unity 3d بين أيديكم لكي تتمكنوا من الاستمتاع بجميع الخصائص والإمكانيات المتاحة فيه لأنه مجاني.
  • ويدعم الكثير من اللغات مثل اللغة العربية والإنجليزية وغيرها من مختلف الألعاب الحالية, ولقد إنتشر برنامج unity 3d بشكل كبير حتى أصبح من أهم وأفضل برنامج لتصميم الألعاب ويمكن الاستمتاع بجميع الخيارات الشاملة في داخل البرنامج من مركز البرامج المجانية .
  • يدعم البرنامج العمل على جهاز الكمبيوتر بكافة أنظمة الويندوز ويجب في بداية الأمر تنزيل البرنامج من روابط التحميل في أسفل الموضوع وبعد ذلك القيام بتفعيل البرنامج بالطريقة الصحيحة حتى يصبح جاهز للإستخدام وبدون مشكلات على الإطلاق, ومن جهة أخرى لقد حاز برنامج unity 3d على شعبية كبيرة وإستخدام واسع في وقت قصير من الزمن ويدل ذلك على مدى فاعلية البرنامج والامكانيات المتاحة فيه.
  • ولقد إنتشر برنامج unity 3d بشكل كبير بين المستخدمين حتى أصبح من اهم وأفضل البرامج الحالية والتي نالت إعجاب الكثيرين من المستخدمين لأنه بسيط وغير معقد على الإطلاق ولا يحتاج لخبرة وشروحات من أجل الاستفادة من جميع الخيارات المتاحة في داخل البرنامج وكذلك يمكن الإطلاع على جميع الإمكاينات المتاحة في برنامج unity 3d بشكل كامل .

تحميل برنامج صنع الالعاب من ميديا فاير

تحميل برنامج صنع الالعاب من ميديا فاير Torque 3D هي أداة إنشاء لعبة الفيديو التي تسمح لك بالمرور عمليا بكل مرحلة في تطور الألعاب ، يمكنك إنشاء المغامرة الخاصة بك من الصفر، مصمما كل واحد من ميزاتها، قبل نشرها على شبكة الإنترنت.

  • بإمكانك بعد تحميل برامج كمبيوتر فرض حقوق ملكية على أي لعبة تنتهي من تطويرها، ولكن في المقابل يتعين عليك توفير طريقة دفع واحدة على الأقل ولا مانع في وضع عدة وسائل متنوعة للشراء تسهيلاً على المستخدمين، إن الإجابة على سؤال كيف تصنع ألعاب يتطلب ساعات طويلة من الحديث، عندما تبدأ مشوارك في التعلم لابد عليك من التطبيق العملي وعدم الاكتفاء بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالشروحات.
  • على الجانب الآخر يمكنك مع برنامج ألعاب للكمبيوتر اختيار جودة الرسومات التي تريد الاعتماد عليها، من بين ثنائية الأبعاد 2D أو ثلاثية 3D وهلم جرا، من جهة آخر اقتناء المؤثرات الصوتية المرغوب بها، هذا قليل من كثير، أضف الى ما سبق قدرتك على تحديد مقاسات العرض، مثال ذلك وضع ملئ الشاشة والتكيف تلقائياً مع مختلف أبعاد الشاشات.
  • مميزات تحميل برنامج صنع الالعاب Torque 3D إصدار كامل مفعل مدى الحياة. شامل كافة التقنيات والأدوات. اختيار جيد مع المبتدئين والمحترفين. متاح مجانا على جميع أنظمة ويندوز. خفيف على النظام على غير المعتاد مع المنافسين.

تحميل برنامج صانع الألعاب باللغة العربية للكمبيوتر مجانا

  • تحميل برنامج صانع الألعاب باللغة العربية للكمبيوتر مجانا برنامج Microsoft Kodu Game Lab لصناعة الألعاب يتوفر بداخله مجموعة لا بأس منها من الادوات و الإضافات و التي من خلالها تساعدك على إدارة التصميم و برمجة اللعبة التي تريدها فهذا البرنامج المتوفر معنا اليوم ينافس العديد من البرامج التي تعمل على انتاج و برمجة الألعاب , فهذا البرنامج الذي نتحدث عنه يعد من أقوى و أفضل تلك البرامج , فالبرنامج استخدامه غير معقد مطلقا.
  • و يمكنك من خلال البرنامج ان تعمل على إصدار الألعاب بالطريقة التي تريدها و بالمستوى الذي تراه مناسباً فهناك العديد من المستويات و التي تكون في أغلب الألعاب مثل المستوى الصعب و المستوى المعقد و المستوى السهل , فهذه المستويات الجميع منا يعلم بها , برنامجنا يتوافق مع كافة إصدارات الويندوز المتوفرة و بكافة أنظمتها التشغيلية.
  • هذا البرنامج عندما تعمل على استخدامه سوف تفاجئ أنه لا يحتاج إلى أي معرفة لكي تعمل على استخدامه لأن البرنامج بسيط جدا في التعامل معه , فهو برنامج مثالي للمبتدئين على برمجة و تصميم البرامج فبرنامجنا اليوم سوف يندهش أصدقاءك من الألعاب التي قمت بتصميمها من خلال هذا البرنامج.
  • كما ان البرنامج يعمل على قبول الصور و الملفات الصوتية و إدراجها بداخل الألعاب لأن هناك العديد من الألعاب تلزمها بعض النغمات الموسيقية و التي تكون في خلفية اللعبة فهذا البرنامج المميز المتوفر معنا يتوفر بداخله كل شيء و سيعمل على إخراج كافة الملفات و الألعاب بجودة عالية و بسرعة مذهلة بحيث لا تكون اللعبة ضعيفة على إصدارات الويندوز المختلفة.

تحميل برنامج صنع الألعاب FPS

  • تحميل برنامج صنع الألعاب FPS ، إذا كنت تحب ممارسة الألعاب ثلاثية الأبعاد ، فقد ترغب في إنشاء لعبتك الخاصة باستخدام مشاهد وشخصيات وأسلحة مخصصة وتصميم طريقة لعبك الخاصة. Android FPS Maker هي أداة تساعدك على تصميم وبناء لعبة أحلامك ثلاثية الأبعاد FPS – بدون سطر واحد من التعليمات البرمجية.
  • يحتوي FPS Maker على جميع الأدوات التي تحتاجها لبناء لعبتك: محرر الملمس – قم بإنشاء أو استيراد عناصر الرسومات ، محرر الكائنات – حدد عناصر اللعبة أو الممثلين (الأعداء ، الوحوش ، إلخ) وحدد سلوكهم ، محرر المستوى – ضع الأشياء الخاصة بك وصنع مناطق اللعب ، Music Maker – يؤلف موسيقى خلفية ، صانع النماذج – إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد