يعرض لكم موقع إقرأ أجمل موضوع تعبير عن نهر الامازون بالانجليزي ، و معلومات عن غابات الأمازون بالانجليزي ، و ماهي الأمازون ، و موضوع عن غابات الأمازون ، و أهمية غابة الأمازون ، و أين تقع جبال الأمازون ، حيث يقع نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية، وهو نظام مائي ضخم ومعقد، إذ يعد هذا النهر وحوضه موطنا للعديد من الأنواع الفريدة من الحيوانات والنباتات والأشجار، وينبع هذا النهر من جبال الأنديز التي تعمل كحاجز يمنع الهواء الدافئ الرطب الذي يهبّ من الشرق ، و في المقال التالي اخترنا لكم أفضل موضوع تعبير عن نهر الامازون بالانجليزي تابعوها معنا.

موضوع تعبير عن نهر الامازون بالانجليزي

يتعرض نهر الأمازون لهطول أمطار غزيرة مستمرة تغذي مياه نهر الأمازون باستمرار، ويصب هذا النهر الضخم في المحيط الأطلسي على الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل، وفي ما يأتي سيتم الإجابة عن موضوع تعبير عن نهر الامازون بالانجليزي.

موضوع تعبير عن نهر الامازون بالانجليزي
موضوع تعبير عن نهر الامازون بالانجليزي

نهر الأمازون ، أكبر أنهار أمريكا الجنوبية وأكبر نظام تصريف في العالم من حيث حجم تدفقه ومساحة حوضه. يبلغ الطول الإجمالي للنهر – كما تم قياسه من منابع نظام نهر أوكايالي – أبوريماك في جنوب بيرو – 4000 ميل (6400 كم) على الأقل ، مما يجعله أقصر قليلاً من نهر النيل ولكنه لا يزال يعادل المسافة من نيويورك إلى روما. يقع مصدرها في أقصى الغرب في جبال الأنديز ، على بعد 100 ميل (160 كم) من المحيط الهادئ ، ومصبها في المحيط الأطلسي ، على الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل. ومع ذلك ، كان طول الأمازون ومصدره النهائي موضوع نقاش منذ منتصف القرن العشرين ، وهناك من يدّعون أن الأمازون أطول من النيل.

Amazon River, the greatest river of South America and the largest drainage system in the world in terms of the volume of its flow and the area of its basin. The total length of the river—as measured from the headwaters of the Ucayali-Apurímac river system in southern Peru—is at least 4,000 miles (6,400 km), which makes it slightly shorter than the Nile River but still the equivalent of the distance from New York City to Rome. Its westernmost source is high in the Andes Mountains, within 100 miles (160 km) of the Pacific Ocean, and its mouth is in the Atlantic Ocean, on the northeastern coast of Brazil. However, both the length of the Amazon and its ultimate source have been subjects of debate since the mid-20th century, and there are those who claim that the Amazon is actually longer than the Nile.

كان أول أوروبي يستكشف الأمازون ، في عام 1541 ، هو الجندي الإسباني فرانسيسكو دي أوريانا ، الذي أعطى النهر اسمه بعد أن أبلغ عن معارك ضارية مع قبائل المحاربات ، الذين شبههم بأمازون من الأساطير اليونانية. على الرغم من استخدام اسم أمازون تقليديًا للنهر بأكمله ، إلا أنه في التسميات البيروفية والبرازيلية يتم تطبيقه بشكل صحيح فقط على أقسام منه. في بيرو ، يُطلق على التيار الرئيسي العلوي (الذي يغذيه العديد من الروافد المتدفقة من مصادر في جبال الأنديز) وصولاً إلى نقطة التقاء نهر أوكايالي Marañón ، ومن هناك إلى الحدود البرازيلية يُطلق عليه أمازوناس. في البرازيل ، اسم النهر الذي يتدفق من بيرو إلى نقطة التقائه مع نهر نيغرو هو من الزنجي إلى المحيط الأطلسي يسمى النهر أمازوناس.

The first European to explore the Amazon, in 1541, was the Spanish soldier Francisco de Orellana, who gave the river its name after reporting pitched battles with tribes of female warriors, whom he likened to the Amazons of Greek mythology. Although the name Amazon is conventionally employed for the entire river, in Peruvian and Brazilian nomenclature it properly is applied only to sections of it. In Peru the upper main stream (fed by numerous tributaries flowing from sources in the Andes) down to the confluence with the Ucayali River is called Marañón, and from there to the Brazilian border it is called Amazonas. In Brazil the name of the river that flows from Peru to its confluence with the Negro River is Solimões ; from the Negro out to the Atlantic the river is called Amazonas.

قد يهمك :

معلومات عن غابات الأمازون بالانجليزي

الأمازون هي أكبر الغاباتِ المطيرة في العالم؛ إذ تشكل أكثرَ من نصف الغابات المطيرة في العالم، وتأتي بعدها الغابة المطيرة في حوض الكونغو وإندونيسيا بالمرتبة نفسها ، اليكم المزيد من معلومات عن غابات الأمازون بالانجليزي.

معلومات عن غابات الأمازون بالانجليزي
معلومات عن غابات الأمازون بالانجليزي

تكمن أناكوندا في المياه الضحلة لحوض الأمازون ، وهي واحدة من أكبر الثعابين في العالم وتهاجم أحيانًا حيوانات أكبر مثل الماعز التي تغلق المياه.

Anacondas lurk in the shallow waters of the Amazon Basin, they are one of the largest snakes in the world and occasionally attack larger animals such as goats that get to close the water.

نهر الأمازون هو أيضا موطن لسمكة البيرانا ، وهو نوع من أكل اللحوم! كونها آكلة اللحوم ، من المعروف أن أسماك الضاري المفترسة تهاجم في مجموعات ، تتغذى على الماشية التي تصب في الماء وربما تظهر في واحد أو اثنين من كوابيسك الخاصة!

The Amazon River is also home to the piranha, a meat eating type of fish! Being carnivores, piranhas are known to attack in groups, preying on livestock that strays into the water and possibly appearing in one or two of your own nightmares!

هناك أكثر من 3000 نوع معروف من الأسماك التي تعيش في نهر الأمازون ، مع اكتشاف المزيد باستمرار.

There are over 3000 known species of fish that live in the Amazon River, with more constantly being discovered.

أكبر مدينة على طول نهر الأمازون هي ماناوس. تقع في البرازيل وهي موطن لأكثر من 1.7 مليون شخص.

The largest city along the Amazon River is Manaus. Located in Brazil it is home to over 1.7 million people.

ماهي الأمازون

ماهي الأمازون
ماهي الأمازون

غابة الأمازون هي غابة استوائية مطيرة، يقع الجزء الأكبر منها في البرازيل الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية، يغطي هذا الحوض مساحة 7،000،000 كم²، منها 5،500،000 كم² (2،100،000 ميل مربع) تغطيها الغابات المطيرة وقد سميت بغابات الأمازون نظراً لمساحتها الكبيرة، وصفها العلماء بأنها “الرئة التي تتنفس الأرض من خلالها”، وذلك بسبب عملية البناء الضوئي التي ينتج عنها الأكسجين، حيث أنها تعتبر أكبر غابة على سطح الأرض.

Amazon هو تاجر تجزئة ضخم عبر الإنترنت يبلغ رأسماله السوقي اعتبارًا من يونيو 2018 ما يزيد عن 268 مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى كونه تاجر تجزئة عبر الإنترنت ، تسمح أمازون بـالثنائيات والأعمال لبيع وعرض المنتجات للبيع على الإنترنت.

إنها أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت في العالم من حيث الإيرادات ، حيث بلغت عائداتها في عام 2017 أكثر من 177 مليار دولار أمازون هو أحد أشهر الأسواق عبر الإنترنت التي يستخدمها كلاهما في ثنائي بالإضافة إلى الشركات ، والموقع متاح في العديد من البلدان واللغات المختلفة. يعد Amazon Kindle أحد أشهر منتجاته بالإضافة إلى متجر تطبيقات Amazon. أخيرًا ، تقدم أمازون حلول البرامج والبنية التحتية للأعمال وفي ثنائيات.

موضوع عن غابات الأمازون

موضوع عن غابات الأمازون
موضوع عن غابات الأمازون

عند كتابة بحث عن غابة الأمازون يجب الحديث عن أهمية هذه الغابة التي تؤدي عددًا كبيرًا من الوظائف الحيوية التي تساعد في الحفاظ على جعل الحياة على الأرض مستقرة، فهي مسؤولة عن ترشيح وإعادة معالجة ثاني أكسيد الكربون الضار الناتج عن الأنشطة البشرية الضارة بالبيئة، وخاصة تلك الناتجة بسبب احتراق الوقود الأحفوري للحصول على الطاقة اللازمة لتشغيل الآلات والمركبات، حيث يساعد العدد الكبير من الأشجار في هذه الغابة على امتصاص الغازات الدفيئة، وخاصة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي للأرض، ثم تقوم هذه النباتات لاحقًا بإطلاق غاز الحياة وهو غاز الأكسجين مرة أخرى عن طريق دورة البناء الضوئي.

تواجه غابات الأمازون المطيرة في الوقت الحاضر تحديات شديدة في وجه التنمية البشرية غير المسؤولة في كثير من الأحيان، حيث تفشّت أنشطة إزالة الغابات في الأمازون، مما أدى إلى فقدان مساحات شاسعة من هذه الغابات القيمة، كما أدى قطاع الثروة الحيوانية المزدهرة في البرازيل ضمن الزراعة الصناعية إلى خسائر كبيرة في غابات الأمازون المطيرة، وفي الواقع هناك العديد من الأنشطة بما في ذلك الرعي، مسؤولة عن ما يصل إلى 91 ٪ من تدمير الأمازون، بالإضافة إلى أنشطة تطوير البنية التحتية، مثل بناء الطرق والسدود، وأنشطة التعدين للذهب والبوكسيت، والتنقيب عن النفط واستخراجه وغيرها من الأنشطة التي وضعت المناخ وتوازن النظام البيئي بخطر ليس فقط في المنطقة، بل أيضًا بجميع أنحاء العالم.

تعد الغابات الاستوائيّة في العالم أحد العناصر التي تعمل بشكلٍ كبيرٍ جداً على المحافظة على المناخ الإقليميّ متزناً، فتتبادل الغابات الاستوائيّة كمياتٍ كبيرةٍ من المياه والطاقة مع الجو المحيط بها، كما إنّ الأشجار تقوم بضخ كمياتٍ كبيرةٍ من المياه إلى الجو عن طريق التبخّر والتعرّق، ممّا يشكل عاملاً هامّاً في دورة المياه في الطبيعة ، تنقية الهواء من الأكسيدات الضارة.

إن من أُولى فوائد غابة الأمازون هي ما أحد الفوائد المهمة التي يهتم البشر بزراعة الأشجار من أجلها وهي تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون الضار، فتقوم الكائنات الحية جميعها كجزء من دورة الطبيعة بإنتاج ثاني أكسيد الكربون خلال عملية التنفس، كما تقوم هذه الأشجار بتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى الأكسجين خلال عملية البناء الضوئي، ولكن الإنسان قام بضخ كمياتٍ هائلةٍ من ثاني أكسيد الكربون إلى الجو خلال المئة والخمسين عاماً الماضية منذ بدأ الثورة الصناعية عن طريق حرق المشتقات النفطية والغاز الطبيعيّ، وثاني أكسيد الكربون هو مثالٌ واحدٌ على الملوثات التي تقوم الأشجار عموماً وغابة الأمازون على وجه التحديد بالتخلّص منه.

أهمية غابة الأمازون

نظرًا لأن غابات الأمازون هي أكبر غابة استوائية موجودة في العالم، وتغطي أكثر من ستة ملايين كيلومترًا مربعًا في تسع دول، فهذا يعني أن لها أهمية كبيرة جدًا في حياة الكرة الأرضية بأكملها، ومن أهمية غابات الأمازون لنا ولحياتنا ما يلي :

أهمية غابة الأمازون
أهمية غابة الأمازون

تعتبر غابة الأمازون والتي يقع ما يقارب 60% منها في البرازيل أحد المناطق الطبيعية الأكثر أهمّيّةً على سطح الأرض، فبمساحةٍ تبلغ ما يقارب 5,5 مليون كيلومتراً مربعاً مغطّاة بالغابات المطيرة، أي ما يزيد على نصف مساحة الغابات المطيرة حول العالم، وبما يقارب 390 مليار شجرةً من 16000 نوعٍ مختلف، تعتبر غابة الأمازون رئة الأرض التي تتنفس منها وبسبب تنوع وضخامة الغطاء النباتى الموجود فى الأمازون تعد هذه الغابة بمثابة رئة كوكب الأرض وذلك نتيجة لدروها الكبير فى تخليص الغلاف الجوى من الملوثات وبشكل خاص غاز ثنائى أوكسيد الكربون.

تنتج غابات الأمازون ما يُقارب 20% من إجمالي الأكسجين على الأرض. تحتوي غابات الأمازون على تنوع بيولوجي ضخم، تقريبًا ما لا يقل عن 10% من التنوع حول العالم سواء من نباتات أو حيوانات مستوطنة أو مهددة بالإنقراض ، يشكل نهره ما بين 15 إلى 16% من إجمالي تصريف الأنهار في العالم إلى المحيطات.

يتدفق نهر الأمازون لمسافات كبيرة تُقدر بأكثر من 6,600 كم، ويحتوي على عدد كبير من أنواع الأسماك المختلفة الموجودة في العالم و تعد غابات الأمازون أكبر غابة استوائية في العالم، وهذا يعني أنها تحتوي تقريبًا ما بين 90 إلى 140 مليار طن من غاز الكربون، وهذا يعني أن اطلاق جزء من هذا الغاز كفيل بتسريع ظاهرة الاحتباس الحراري بشكل كبير.

أين تقع جبال الأمازون

أين تقع جبال الأمازون ؟ هو السؤال الذي يعتبر بمثابة مدخل رئيسي للحديث عن أهمية وجود الغابات في حياتنا وأنها لها حق الحياة بما توفره لنا من حياة خالية من ثاني أكسيد الكربون وغازات سامة.

أين تقع جبال الأمازون
أين تقع جبال الأمازون

تقع غابات الآمازون فى قارة أمريكا الجنوبية وتغطى ثمان دول، غير أن ثلثيها يقع فى البرازيل فالجميع يعرف أن غابات الأمازون تقع في الجزء الشمال من أمريكا الجنوبية وتبلغ مساحتها 600,000 كم مربع. ويقع معظمها في البرازيل، ويقع البعض منها في كغيانا والبيرو والإكوادور وفنزويلا.