يقدم لكم موقع إقرأ أجمل موضوع تعبير بالانجليزي عن الغوص ، و مصطلحات الغوص بالإنجليزي ، و معدات الغوص بالانجليزي ، و الغوص تحت الماء بالانجليزي ، و أنواع الغوص ، الغوص هو وسيلة للسباحة تحت الماء حيث يستخدم الغواص جهاز تنفس مستقل تمامًا عن الإمداد السطحي، ويحمل الغواصون المصدر الخاص بهم لغاز التنفس، وهو الهواء المضغوط عادة، مما يسمح لهم بمزيد من الاستقلالية وحرية الحركة مقارنة بالغواصين الذين لا يحملون جهاز تنفس تحت الماء، فذلك يمنحهم قدرة أكبر على التحمل تحت الماء لفترات زمنية أطول، وسيتناول هذا المقال نموذج موضوع تعبير بالانجليزي عن الغوص.

موضوع تعبير بالانجليزي عن الغوص

على الرغم من أن الغوص كان هواية شائعة في جميع أنحاء العالم منذ العصور القديمة إلا إن أول مسابقات غوص أقيمت في انجلترا في ثمانينيات القرن التاسع عشر، ويمكن توضيح المزيد عن تاريخ رياضة الغوص فيما يأتي موضوع تعبير بالانجليزي عن الغوص.

موضوع تعبير بالانجليزي عن الغوص
موضوع تعبير بالانجليزي عن الغوص

الغطس هو رياضة القفز أو السقوط في الماء من منصة أو منصة انطلاق ، وعادة ما يكون ذلك أثناء أداء الحركات البهلوانية. الغوص رياضة معترف بها دوليًا وهي جزء من الألعاب الأولمبية. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الغوص غير المنظم وغير التنافسي هواية ترفيهية على الرغم من أن الغوص كان هواية شعبية في جميع أنحاء العالم منذ العصور القديمة ، فقد أقيمت أول مسابقات غوص حديثة في إنجلترا في ثمانينيات القرن التاسع عشر الأصول الدقيقة لهذه الرياضة غير واضحة ، على الرغم من أنها مستمدة على الأرجح من فعل الغوص في بداية سباقات السباحة. يشير كتاب السباحة لعام 1904 الذي كتبه رالف توماس إلى التقارير الإنجليزية عن سجلات الهبوط التي يعود تاريخها إلى عام 1865 على الأقل وتشير طبعة عام 1877 للرياضات الريفية البريطانية التي كتبها جون هنري والش إلى أن “السيد يونغ” انخفض 56 قدمًا (17 م) في عام 1870 ويذكر أيضًا أنه قبل 25 عامًا ، كان بإمكان السباح المسمى دريك تغطية 53 قدمًا (16 مترًا). بدأت جمعية السباحة للهواة الإنجليزية (التي كانت تسمى في ذلك الوقت جمعية السباحة لبريطانيا العظمى) لأول مرة “بطولة الغوص” في عام 1883 تم إيقاف بطولة Plunging في عام 1937.

Diving is the sport of jumping or falling into water from a platform or springboard, usually while performing acrobatics. Diving is an internationally recognized sport that is part of the Olympic Games. In addition, unstructured and non-competitive diving is a recreational pastime. Although diving has been a popular pastime across the world since ancient times, the first modern diving competitions were held in England in the 1880s. The exact origins of the sport are unclear, though it likely derives from the act of diving at the start of swimming races. The 1904 book Swimming by Ralph Thomas notes English reports of plunging records dating back to at least 1865. The 1877 edition to British Rural Sports by John Henry Walsh makes note of a “Mr. Young” plunging 56 feet (17 m) in 1870, and also states that 25 years prior, a swimmer named Drake could cover 53 feet (16 m). The English Amateur Swimming Association (at the time called the Swimming Association of Great Britain) first started a “plunging championship” in 1883.[6][7] The Plunging Championship was discontinued in 1937.

قد يهمك :

مصطلحات الغوص بالإنجليزي

الغوص تحت الماء هو نشاط بشري يتم فيه ممارسة النزول تحت سطح الماء للتفاعل مع البيئة وسنتعرف على كل ما يخص مصطلحات الغوص بالإنجليزي تفصيليا في الفقرة التالية:

مصطلحات الغوص بالإنجليزي
مصطلحات الغوص بالإنجليزي
  • DIVING TERMS Approach: هي الخطوات المتقدمة التي يتخذها الغطاس نحو نهاية اللوحة، يتضمن هذا عادة ثلاث خطوات أو أكثر
  • Backward dive: غوص يبدأ فيه الغواص ظهره تجاه الماء
  • Armstand dive: الغطس الذي يتم تنفيذه من موقع حامل غير متحرك على حافة المنصة، و يتم تنفيذ هذه فقط من المنصات الصلبة وليس منطلقات الانطلاق.
  • Forward dive: الغطاس يواجه الأمام ويدور للأمام بعيدا عن اللوح.
  • Degree of difficulty: مقياس لكل غوص، معرفة مدى صعوبة التنفيذ، هذا و يتم استخدامه لتحديد النتيجة النهائية.
  • Pike: الغواص ينحني بجسدهم إلى الأمام عند الخصر، ويكون الساقين مستقيمة وأصابع القدم مدببة
  • Synchronised diving: غواصان من نفس الجنس يؤديان نفس الغطس أو التكميلية من نفس المستوى في نفس الوقت، الهدف هو تنفيذ الغوص بطريقة مماثلة للطرف الآخر.
  • Inward dive: يبدأ الغواص بالعودة إلى الماء ويدور باتجاه اللوح بعد الإقلاع
  • Tariff: القيمة العددية الممنوحة للغوص، هذا هو نفس درجة الصعوبة، والتي تتراوح درجة الصعوبة من 1.2 إلى 3.6.
  • Take-off: اللحظة التي يرفع فيها الغطاس من اللوحة أو المنصة لبدء تنفيذ الغطس

معدات الغوص بالانجليزي

يجب على كل غواص أن يوجد له عدة أدوات خاصة للغوص، حيث لا يمكنه من الغوص بدونها، وتشمل هذه الأدوات على:

معدات الغوص بالانجليزي
معدات الغوص بالانجليزي
  • قناع الغوص (بالإنجليزية: Mask) هو عبارة عن قطعة متخصصة من الأدوات المصممة للغوص، حيث أنها مصنوعة من مواد قاسية عالية الجودة (الزجاج، والسيليكون) تساعد في تحمل الضغط تحت الماء، كذلك يسمح للغواص برؤيا أفضل، وبوضوح أثناء وجده أسفل الماء، بالإضافة إلى وجود هناك ميزة أخرى للقناع، وهي السماح للغواص بموازنة الضغط في القناع، حتى لا يتم شفطه بشكل مؤلم على وجهه.
  • الزعانف (بالإنجليزية: Fins) هي أداه مهة جدًا للغوص؛ فإن الزعانف تساعد الغواص على التحرك تحت الماء بشكل سريع، وبكفاءة عالية، وبأقل جهد ممكن، وبالتالي تساهم في استخدام كمية هواء أقل، إطالة وقت الغوص.
  • المنظم (بالإنجليزية: Regulator) تعد هذه القطعة، أو الأداة ثاني أهم أداة؛ حيث يوفر المنظم غاز التنفس المناسب للغواص عند ضغط المحيط ليمكنه من التنفس بشكل طبيعي، وبدون جهد مفرط، ويتضمن على مرحلتين هما: المرحلة الأولى تعمل على تقليل الهواء المضغوط من ضغط مرتفع 300 بار إلى ضغط متوسط 10 بار، أما بالنسبة للمرحلة الثانية فتعمل على تقليل الضغط المتوسط إلى الضغط المحيط؛ حيث تساعد على التنفس بسهولة.
  • تعد الأوزان (بالإنجليزية: Weights) هامة للغواص؛ لانها تعمل على تعارض مع الطفو الطبيعي للغواص، تساعد هذه الأوزان على إبقاء الغواص أسفل الماء، وهي مصنوعة من الرصاص؛ لأنها مادة عالية الكثافة، ولذلك يمكن تحويلها إلى شكل مضغوط، وسهلة الحمل، عادةً يتم ربطها بحزام حول الخصر.
  • بذلة الغوص (بالإنجليزية: Wetsuit) هدف هذه البذلة الرئيسي هو إبقاء جسم الغواص دافئ عند قيامه بالغوص تحت الماء، حيث يفقد الجسم عند الغوص الحرارة أسرع بـ 20 مرة من سرعة فقدانها في الهواء، لذلك تعمل هذه البذلة إبطاء فقدان الحرارة، أو منعه، كما توجد بداخل هذه البذلة مادة تسمى النيوبرين، وهي التي تساهم في الحفاظ على حرارة الجسم؛ بسبب خصائصها العازلة.

الغوص تحت الماء بالانجليزي

الغوص تحت الماء بالانجليزي
الغوص تحت الماء بالانجليزي

تم اعتماد الغوص المتزامن كرياضة أولمبية في عام 2000. يشكل غواصان فريقًا ويقومان بالغوص في وقت واحد. الغطسات متطابقة. كان من الممكن الغوص في الأضداد ، والمعروف أيضًا باسم دولاب الهواء ، ولكن هذا لم يعد جزءًا من الغوص المتزامن التنافسي. على سبيل المثال ، يقوم أحد الغواصين بغوص أمامي والآخر يغوص داخليًا في نفس الموضع ، أو يقوم أحدهما بعمل عكس اتجاه والآخر حركة للخلف. في هذه الأحداث ، سيتم الحكم على الغوص بناءً على جودة التنفيذ والتزامن – في توقيت الإقلاع والدخول ، والارتفاع والسفر إلى الأمام.

Synchronized diving was adopted as an Olympic sport in 2000. Two divers form a team and perform dives simultaneously. The dives are identical. It used to be possible to dive opposites, also known as a pinwheel, but this is no longer part of competitive synchronized diving. For example, one diver would perform a forward dive and the other an inward dive in the same position, or one would do a reverse and the other a back movement. In these events, the diving would be judged both on the quality of execution and the synchronicity – in timing of take-off and entry, height and forward travel.

أنواع الغوص

يوجد العديد من أنواع الغوص بحيث يكون لكل واحد منها هدف وغاية محددة تخدم مجالات ونطاقات محددة؛ حيث أن عملية الغوص لا تعتبر بالعملية السهلة، إذ أن الغوّاص يتحلّى دائماً بالقلب الشجاع والقوي.

أنواع الغوص
أنواع الغوص
  • الغوص في المياه المفتوحة يُعدّ الغوص في المياه المفتوحة من أكثر أنواع الغوص الشائعة، والذي يتناسب مع الغواصين المبتدئين، كما يُمكن لجميع الغواصين المعتمدين والحاصلين على شهادة الغوص ممارسته، ويكون الغوص في المياه المفتوحة في مياه شاسعة بعيدة عن الشاطئ، كما يبلغ الحدّ الأقصى للعمق المسموح للغوص في المياه المفتوحة 18 متراً فقط.
  • الغوص على الحائط ويكون بالغوص على طول الشعاب المرجانية الموجودة بشكلٍ عمودي، أو على طول المنحدرات البحرية التي تنحدر إلى أعماق كبيرة تحت الماء، الأمر الذي يجعل من الغوص على الحائط غوصاً خطراً يتطلّب خبرةً كبيرة؛ وذلك لأنّه يُسبّب نزول الغواص إلى أعماق كبيرة في قاع البحر غير المرئي، بالإضافة إلى أنّه يتطلّب تحكماً قوياً في الطفو لتجنّب السقوط بأعماق شديدة يصعب الخروج منها، إذ يُعرف أنّ الجدران البحرية تتكوّن حولها تيارات ماء قوية صاعدة وهابطة.
  • الغوص الترفيهي عادة يكون من أجل الإستمتاع ، ويشجع الغوص الترفيهي على زيادة الإهتمام بالبيئة البحرية تحت الماء ، واستكشاف ما في أعماق البحار ، وذلك باستعمال ادوات الغوص مثل : زجاجات الأكسجين ، يمكن ان يكون الغوص الترفيهي سطحيا أو في أعماق البحر ، سواء في المياه العادية او المياه المتجمدة .
  • غوص الأعماق يكون الغوص العميق على عمق يتجاوز 18 متراً في أعماق البحار، ويوصى بعدم الغوص للمبتدئين نظراً لزيادة الخطورة المرتبطة في ذلك، كاحتمالية الغرق، واحتمالية انسداد الهواء الشرياني، كما توصي جمعية مجلس تدريب الغوص الترفيهي بتجنّب الغوص في عمق أكثر من 40 متراً، ومع ذلك تختلف الحدود تِبعاً لموقع الغطس.