يعرض لكم موقع إقرأ أقوى موضوع تعبير بالانجليزي عن الطعام الصحي ، و موضوع عن الاكل الصحي والغير صحي بالانجليزي ، و فوائد الطعام الصحي بالانجليزي ، و تعبير عن الوجبات الثلاث بالانجليزي ، و تعبير عن الطعام الصحي ، و موضوع عن الطعام الصحي والغير صحي ، اصبح العالم كله الان يبحث عن الاكل الصحي واتباع النظام الغذائي الصحي الذي يمد جسم الانسان بالطاقة فهنا ستجد موضوع تعبير بالانجليزي عن الطعام الصحي يحتوي علي كل العناصر الغذائية اللازمة لجسم الانسان ، فتابعونا.

موضوع تعبير بالانجليزي عن الطعام الصحي

لا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة أن الحديث عن الغذاء الصحي هو موضوع هام للكتابة عنه ، ويسرني حقا أن نتحدث عن هذه الفقرة موضوع تعبير بالانجليزي عن الطعام الصحي.

موضوع تعبير بالانجليزي عن الطعام الصحي
موضوع تعبير بالانجليزي عن الطعام الصحي

الطعام الصحي أساسه التنوع الغذائي، والتنوع الغذائي هو تناول مجموعة كبيرة من الأطعمة من كل مجموعة من المجموعات الغذائية الخمس، في الكميات الموصى بها، إن تناول العديد من الأطعمة المختلفة يساعد على الحفاظ على نظام غذائي صحي ومثير للاهتمام يوفر مجموعة من العناصر الغذائية المختلفة للجسم.

Healthy food is based on food variety, and food variety is eating a wide variety of foods from each of the five food groups, in the amounts recommended. Eating many different foods helps maintain a healthy and interesting diet which provides a range of different nutrients to the body.

الغذاء الصحي هو المجموعات الرئيسية للوجبات ومقاديرها المفضلة وفقًا للحمية الغذائية الصحية، وهو كان يعرف فيما مضى باسم اتزان العافية، كما أن الغذاء الصحي لا يجب أن يتم تناوله من أجل فقدان الوزن فقط، بل كنظام حياة، كما أنّ تناول الأطعمة الصحيّة وممارسة الأنشطة الرياضيّة من شأنه التقليل من خطر الإصابة بالأمراض، والوصول إلى الوزن المثاليّ والمحافظة عليه.

Healthy food is the main groups of meals and their favorite amounts according to a healthy diet. And healthy food should not only be taken for weight loss but also as a way of life. Eating healthy foods and exercising will reduce the risk of disease and reach and maintain the ideal weight.

هناك العديد من الطرق للتأكد من أننا نتناول طعام صحي ، على سبيل المثال الحرص على تناول الطعام الطبيعي والعضوي قدر الإمكان. أيضا نحن بحاجة إلى الاعتماد على الأغذية المعدة في المنزل أكثر من الأطعمة السريعة لإثراء الجسم بالكمية الكافية من السعرات الحرارية المفيدة التي يحتاجها الجسم للأنشطة والعمل.

There are many ways to be sure that we eat healthy food, for example we try to get natural and organic food as possible as we can. Also we need to depend on Foods prepared at home more than fast foods to enrich the body with sufficient amount of useful calories needed by the body for activities and work

قد يهمك :

موضوع عن الاكل الصحي والغير صحي بالانجليزي

الغذاء الغير صحي هو الغذاء الذي يتناول الشخص دون الحصول منه على أي فائدة تذكر، بل على العكس قد يضر بصحته كثيراً حيث أنه لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء الجسم، تعرفوا معنا على نموذج موضوع عن الاكل الصحي والغير صحي بالانجليزي.

موضوع عن الاكل الصحي والغير صحي بالانجليزي
موضوع عن الاكل الصحي والغير صحي بالانجليزي

يميل الناس إلى اتباع نوعين من عادات الأكل وهما؛ اتباع نظام غذائي صحي، أو تناول الأطعمة غير الصحية والرديئة. فهناك الكثير من الناس في هذه الأيام يعانون من مشاكل السمنة، وذلك لأن عاداتهم الغذائية تشمل تناول الوجبات السريعة، والتي تضمن الكربوهيدرات البسيطة ،والسكر المكرر، والدهون المشبعة ذات القيمة الغذائية المنخفضة للغاية وعلى الرغم من أن الوجبات السريعة قد تكون مريحة، وهادئة ومتاحة دائما، ورخيصة للشراء ، إلا أنها الأفضل لاكتساب الوزن الزائد والحصول على صحة الجسم السيئة. وتشمل الوجبات السريعة ؛ رقائق البطاطس والبسكويت والمعجنات والحلوى والصودا والآيس كريم وقائمة من أصناف الوجبات السريعة في المطاعم مثل ؛ بيتزا ، باستا ، برجر ، بطاطس مقلية.

People tend to choose two habits of eating which are; having a healthy diet plan, or eating unhealthy food and junk. There are many people in these days who suffer from obesity problems, because their food habits consist of eating junk food, that includes simple carbs, refined sugar, and saturated fat with very low nutritional value. Although junk food might be quiet convenient, always available, and cheap to buy, but it is the best for maintaining extra weight and have a bad health, and body. Junk food includes; chips, cookies, pastry, candies, soda, ice cream, and a list of fast food items in the restaurants like; pizza, pasta, burger, and french fries.

فوائد الطعام الصحي بالانجليزي

تناول الغذاء الصحي يومياً هو من أهم الأممور في الحياة فهو يجعلنا أكثر طاقة وحيوية ويؤثر على أعمالنا اليومية، نقدم لكم في هذه الفقرة فوائد الطعام الصحي بالانجليزي.

فوائد الطعام الصحي بالانجليزي
فوائد الطعام الصحي بالانجليزي

ينبغي الحرص على أن يكون طعامنا نظيفًا من خلال غسل الخضروات والفاكهة جيدًا وتغطية الطعام لحمايته من الذباب والحشرات ، وأهم وسيلة لضمان الحصول على الأطعمة الصحية هو الحصول على جميع العناصر الغذائية المطلوبة للجسم مثل النشويات والدهون لتسهيل الهضم البشري والتشبع والحصول على السعرات المفيدة اللازمة للجسم ، والفيتامينات من الفواكه والخضروات وأيضا البروتينات والمعادن من الأسماك واللحوم.

Also we should keep our food clean by washing vegetables and fruit well and covering the food to protect it from flies and insects, and the most important rule to guarantee getting healthy foods is to get all the required nutrients for the body like starches and fats to facilitate the human digestion, saturation and required calories for the body, vitamins from fruits and vegetables, also proteins and minerals from fish and meat.

لا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة أن الحديث عن الغذاء الصحي هو موضوع هام للكتابة عنه ، ويسرني حقا أن أتحدث عن هذا الموضوع لأن الطعام الصحي مهم جدا للحياة الصحية حيث يمكننا أن نقول أن الغذاء الصحي هو شرط أساسي لصحة الجسم.

No one can deny the fact that talking about healthy food is an important subject to write about, I’m really pleased to talk about this topic as healthy food is very important for healthy life. We can say that healthy Food is a basic condition of the health of the body.

هناك العديد من الطرق للتأكد من أننا نتناول طعام صحي ، على سبيل المثال الحرص على تناول الطعام الطبيعي والعضوي قدر الإمكان. أيضا نحن بحاجة إلى الاعتماد على الأغذية المعدة في المنزل أكثر من الأطعمة السريعة لإثراء الجسم بالكمية الكافية من السعرات الحرارية المفيدة التي يحتاجها الجسم للأنشطة والعمل.

There are many ways to be sure that we eat healthy food, for example we try to get natural and organic food as possible as we can. Also we need to depend on Foods prepared at home more than fast foods to enrich the body with sufficient amount of useful calories needed by the body for activities and work

تعبير عن الوجبات الثلاث بالانجليزي

تقوم المواد الغذائية الموجودة في الطعام الصحي بتزويد الدماغ بالطاقة والنشاط ليبقى نشيطاً طوال الوقت لمساعدتك في تعلم اللغة الإنجليزية، دراستك الجامعية أو حتى مهام الحياة اليومية ، فيما يلي تعبير عن الوجبات الثلاث بالانجليزي.

تعبير عن الوجبات الثلاث بالانجليزي
تعبير عن الوجبات الثلاث بالانجليزي

الطعام السريع هو الطعام الذي يتم اعداده في وقت أقل من اعداد الوجبات العادية في المنزل كما أنه سهل الاعداد وحلو المذاق مثل البرجر, البيتزا والسندوتشات بكافة أنواعها. فالأطعمة التي تم ذكرها يتم اعدادها من قبل مطاعم عالمية مشهورة حيث الأطعمة الغنية بالدهون, المواد الحافظة, السكريات والسعرات الحرارية.

كان أول ظهور للطعام السريع في العصر الروماني في بريطانيا منذ أن قام “John Montagu” في عام1762 قام بلف قطع من اللحم المجفف في الخبز لكي لا يتأخر أو يقطع عمله. كان هذا هو أول شكل لصناعة السندوتش, حيث قامت المملكة المتحدة باستخدام بعض الوصفات من حضارات بلدان اخرى مثل البيتزا الايطالية والتي كان يتم اعدادها سابقا كطعام سريع بواسطة الأمهات الايطاليين لأبنائهم. قام أحد الرجال الايطاليين بفتح مطعم بيتزا صغير لذلك اشتهرت ايطاليا بالبيتزا واشتهر الصينيون بالنودلز المعروفة.

Junk Food is the food that is prepared in time less than normal meals prepared at home, and is easy to prepare and tasty, such as burgers, pizzas and sandwiches of all kinds. The foods we mentioned and others prepared by famous international restaurants rich in fat, preservatives, sugars, and calories. It was the first appearance of fast food in the Roman era in Britain, since in 1762 “John Montagu” had wrapped pieces of dried meat in bread so as not to delay or interrupt his work.

This was the first form of sandwiches, and the United Kingdom took some Recipes from the cultures of other countries, such as Italian pizza, which was initially a fast meal prepared by Italian mothers for their children. One of the Italian men opened a small pizza restaurant, so Italy became known for pizza, and the Chinese were famous for their well-known noodles.

تعبير عن الطعام الصحي

تعبير عن الطعام الصحي
تعبير عن الطعام الصحي

كثيرًا ما يُسمع عند الأطباء وفي المستشفيات والمراكز الطبية والتجميلية أيضًا مصطلح الغذاء الصحي، ويُوصي به الكثير من الأخصائيّين والأطباء حتى يُحافظ الإنسان على صحته، ويُحقّق توازنًا غذائيًا فيما يتناوله من أطعمة، فلا يُمكن أن يأكل كل ما يحلو له، أو أن يعتمد صنفًا من الأطعمة دون غيره، بل لا بد من التنويع وفق معايير معينة، ونصائح ممنهجة ومدروسة.

الطّعام الصحي هو ذاك الغذاء الذي يوفّر للإنسان ما يحتاجه من سعرات حرارية، إضافة إلى البروتينات والدُّهون المسموح بها، ويجب أن يتوفر في الغذاء الصّحي تلك المجموعات الغذائيّة التي تمد جسم الإنسان بالطّاقة اليوميَّة اللازمة، وبهذا يكون الشَّخص المتَّبع لنظامٍ غذائيٍّ على معرفةٍ بأنّ هذه المجموعات الغذائية تتناسب مع احتياجاته حسب عمره، إضافة إلى مناسبتها لجنسه وطبيعة عمله ومقدار نشاطه، فمثلًا تناول الطَّعام الذي يحوي الكثير من السُّعرات الحراريّة الزائدة سيؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم والتسبب بالوزن الزائد والسمنة المفرطة، ما يعرّض الشخص لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

لابد وأن يشمل نمط الغذاء الصحي جميع الأطعمة والمشروبات ضمن السعرات الحرارية المناسبة كمجموعة متنوعة من الخضروات. والتي من بينها الخضروات الخضراء داكنة اللون والخضروات الحمراء والبرتقالية. وكذلك الخضروات النشوية والبقوليات وغيرها كما يجب أن يكون يتكون الغذاء من العديد من منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية منه أيضا من الضروري أن يحتوي على الحبوب، ومن الأفضل أن يكون نصفها على الأقل من الحبوب الكاملة كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه وخاصة الفواكه الكاملة.

لابد من أن يكون من محتويات الغذاء مجموعة مختلفة من المنتجات البروتينية كالمأكولات البحرية واللحوم التي تكون خالية من الدهون والدواجن والبيض والبقوليات والمكسرات وضرورة ألا يزيد استهلاك الصوديوم عن 2300مغ/يوم لابد من أن يمتنع الشخص عن بعض الأطعمة والمواد الغذائية الضارة، فلا يزيد استهلاك السكريات المضافة عن 10% من مجموع السعرات الحرارية اليومية.

موضوع عن الطعام الصحي والغير صحي

عند كتابة موضوع عن الطعام الصحي وغير الصحي، تخطر على البال جملةُ “العقل السليم في الجسم السليم”، وهي جملة مشهورة، تربط بين صحة الجسم والعقل، والحقيقة أن هناك علاقة قويّة بين صحة الجسم وتناول الطعام الصحي وقدرة الإنسان على الإدراك ، اليكم موضوع عن الطعام الصحي والغير صحي.

موضوع عن الطعام الصحي والغير صحي
موضوع عن الطعام الصحي والغير صحي

الطعام الصحي هو كل ما يمد الإنسان وأجهزته بما تحتاج إليه من مختلف المواد الغذائية الصحية والتي تقوم بكافة الوظائف مع أن الأطعمة الصحية قد تحتاج للمزيد من الوقت أثناء عملية التحضير، إلا أنها أفضل من الأطعمة غير الصحية والتي تكون جاهزة الصنع تعد الأطعمة الصحية من الأنواع التي توفر الكثير من الفوائد التي لا حصر لها، ومن ثم فإن أسعارها تفوق الأغذية غير الصحية بأضعاف العديد من الناس لا يتناولون الأطعمة الصحية لمجرد عدم شعورهم بالطعم اللذيذ، على عكس الأطعمة غير الصحية لها العديد من الطعم.

يعد الطعام الصحي ملئ بالطاقة كالفواكه والخضروات والمكسرات والبراعم واللبن والعسل وغيرها. أما الأغذية غير الصحية فتتمثل في الخبز الأبيض والمعكرونة والشوكولاتة والبطاطس والدجاج المقلي والمشروبات الغازية وغيرها. تتمثل الآثار الصحية من خلال استهلاك الأطعمة الصحية كالتعب والاكتئاب والصداع وآلام المفاصل. أما الأغذية غير الصحية فتساعد في أمراض القلب والأوعية الدموية، والسمنة والسكري وأمراض مزمنة أخرى. يحتوي الطعام الغير صحي على السكريات بنسب كبيرة، وكذلك الكثير من الأطعمة التي تسبب العديد من الأمراض.

أما الأطعمة غير الصحّية فهي شائعة بكثرة، وللأسف فإن الإقبال على تناولها أكبر بكثير من الإقبال على تناول الأطعمة الصّحية، ومن الأمثلة على الأطعمة غير الصّحية، المعلبات، والوجبات السريعة، والأطعمة المجمّدة، والسّكريات، والمشروبات الغازية، والمقالي، والأطعمة الغنيّة بالكولسترول، والخبز بكميات كبيرة، والشيبس والفُستق، والمُكسّرات بكثرة.

هناك عدة أمراض من الممكن أن تصيب الإنسان إذا كان نمط الحياة الغذائية لديه يستهلك من الطعام الغير صحي أكثر من الغذاء صحي، ومن هذه الأمراض ما يلي أمراض القلب كل جسم يحتاج إلى الدهون، ولكن إن زادت هذه الدهون عن النسبة المسموح بها من الممكن أن يصاب الإنسان بأمراض القلب، بالدهون المشبعة عندما يتم تناولها تؤدي إلى تراكم الدهون الثلاثية على جدران كل شريان موجود في القلب، مما يؤدي إلى زيادة خطر إصابة الإنسان بالسكتات الدماغية التي تسببها أمراض القلب والأزمات القلبية.

الإصابة بالسمنة المفرطة عندما يتجه الإنسان إلى تناول الغذاء المقلي باستمرار وكافة أنواع المخبوزات، سوف تحدث زيادة في الوزن ملحوظة، حيث أن هناك دهون لا يستطيع الجسم أن يتخلص منها بعد أن تدخل فيه مثل البروتينات والكربوهيدرات، فهذا النوع من الطعام يحتاج إلى طاقة كبيرة لكي يخرج كاملاً دون تخزين الدهون بالجسم يصعُب التخلص منها، مما يصيب الإنسان بمرض السمنة المفرطة.