يعرض لكم موقع إقرأ أفضل مواقع ذهب في السعودية ، و أماكن تواجد الذهب في الوديان ، و خريطة الذهب في الخرمة ، و خريطة الذهب في وادي الدواسر ، و كيف تجد الذهب ، و مواقع تسوق ذهب ، تعتبر مناجم الذهب في المملكة من اهم المعادن في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز المملكة بثروات طبيعية كثيرة، لأنها أغني الدول التي تمتلك ثروات معدنية كبيرة في أراضيها الواسعة، وقامت السعودية بالبحث عن مناجم الذهب قبل حوالي 3000 عام، وتم اكتشاف الذهب على أراضيها في عام 1936م، وبعد ذلك تم اكتشاف عدة أماكن للذهب في المملكة ، و للتعرف على أهم مواقع ذهب في السعودية .

مواقع ذهب في السعودية

تضم المملكة السعودية عدد كبير من مواقع ذهب في السعودية ، من أهمها:

مواقع ذهب في السعودية
مواقع ذهب في السعودية
  • متجر لوليا يخدم المتجر زبائن شراء الذهب من المملكة السعودية والامارات ، ويقدم المتجر العديد من المزايا اهمها التسوق والشراء الآمن ، الحصول على شهادة ذهب معتمدة ، الدفع عبر وسائل الدفع الموثوقة ، المشغولات الذهبية عالية الجودة مع امكانية الارجاع او الاستبدال.
  • سوار النمر هو متجر لبيع الذهب والمجوهرات في المملكة وهو تيتج امكانية التسوق والشراء لجميع قطع المجوهرات اونلاين ايضا ، مع توافر العديد من الاشكال والاسعار المناسبة لشراء الهدايا ، وله رقم ضريبي سعودي مسجل وموثوق ، كما يقدم المتجر شحن آمن وسريع في جميع مناطق المملكة متجر سوار النمر يمكن الشراء والتواصل عبر : المتجر الالكتروني الواتس آب : 966591055000+
  • حسن النمر للمجوهرات يقدم متجر حسن النمر للمجوهرات باعتباره متجر معتمد من وزارة التجارة والاستثمار السعودية ، خدمة البيع اونلاين للذهب في السعودية متجر حسن النمر للمجوهرات يمكن التواصل والشراء عبر : المتجر الالكتروني الواتس آب : 966595959594+
  • لازوردي اونلاين السعودية يوفر لازوردي خدمة بيع ذهب اونلاين بشكل آمن في السعودية فهو له رقم في معروف ، فيقدم لك المتجر العديد من التخفيضات على خدمة الشراء اونلاين وكذلك عروض على آخر قطع والقطع الحصرية والعروض الاخيرة وغيره مما لا يكون موجود في المتاجر الحية المنتشرة في انحاء المملكة.
  • متجر نكلس هو متجر الكتروني لبيع الذهب والمجوهرات ، الفضة والالماس في السعودية وهو مرخص من وزارة التجارة السعودية ، يمكنك المتجر من الشراء بأمان مع شحن وتوصيل سريع وموثوق لمنتجات اصلية 100 % ، هذا بالاضافة الى الحصول على هدايا عن الطلب اونلاين متجر نكلس يمكنك التواصل والشراء عبر : المتجر الالكتروني الواتس آب : 966560084494+

قد يهمك :

أماكن تواجد الذهب في الوديان

  • يتواجد الذهب بشكله الخام في بعض الحجارة الموجودة في مجاري الأنهار والمصبات المائية، استخدمت هذه الطريقة وما تزال تستخدم حتى الوقت الحالي، وذلك عن طريق جهاز كشف تسربات المياه بعنيزة والقيام بالبحث اليدوي في الترسبات الحجرية الموجودة في قيعان المجاري المائية، حيث من المحتمل أن يتواجد الذهب فيها بكميات كبيرة.
  • يتم الحصول على هذه الترسبات، ومن ثم استخراج الذهب منها عن طريق الغسل والغربلة، قديمًا، كانت هذه العملية تتم عن طريق غرابيل يدوية، يقوم العمال فيها بالبحث عن الذهب بالنظر. أما حاليًا فتستخدم ماكينات عملاقة لسحب كميات كبيرة من الرواسب الموجودة في قيعان الأنهار، والقيام بعملية استخراج الذهب منها.
  • بالاستفادة من كون الذهب هو من أكثر المعادن كثافة، لذلك يمكن إيجاد الأحجار المحتوية على الذهب في قاع أجهزة الغربلة.
  • توجد كميات كبيرة من الذهب في بعض التكوينات الصخرية التي تسمى مناجم الذهب، يتم تكسير الحجارة الموجودة في هذه المناجم عن طريق آلات تكسير عملاقة، وقد يتم استخدام المتفجرات في هذه العملية.
  • ثم يتم طحنها إلى أجزاء صغيرة، والقيام بعمليات استخراج الذهب منها عبر القيام بعدد من عمليات التنقية التي تتضمن صهر الحجارة.
  • بعض الأماكن يتواجد الذهب تحت باطن الأرض بكميات كبيرة تسمح بالاستغلال التجاري له ، يتم حفر أفقية في الأرض، وإدخال أنابيب أو أجهزة ميكانيكية تقوم بجلب الصخور التي تحتوي على الذهب من باطن الأرض، ويتم إجراء عمليات المعالجة المعتادة عليه.

خريطة الذهب في الخرمة

  • رصد تقرير تلفزيوني قيام مجموعات من المواطنين بالبحث عن الذهب بصحراء محافظة الخرمة لوقوعها بالقرب من منجم الدويحي (أحد أكبر مناجم الذهب في المملكة)، فيما أكد مسؤول بغرفة جدة أن عمليات البحث والتنقيب العشوائي عن الذهب مخالفة يعاقب عليها النظام.
  • وكانت شائعات تداولها ناشطون ومهتمون زعمت عثور مواطنين على كميات من الذهب بصحراء المملكة، في حين رصد التقرير الذي بثه برنامج “إم بي سي في أسبوع” أمس الجمعة، شباناً يخرجون في الصحراء للبحث والتنقيب عن الذهب باستخدام أجهزة حصلوا عليها عبر السوق السوداء.
  • وقال أحدهم إنهم قاموا بالبحث مرات عديدة، وحصلوا على جرامات محدودة جداً من الذهب، مشيراً إلى أنهم يشترون معدات التنقيب من السوق السوداء بأسعار تتراوح بين 10 و15 ألف ريال، فيما تم رصد شخص قادم من محافظة وادي الدواسر لبيع الذهب في محافظة الخرمة بأحد المحلات التي يتعامل معها.
  • بدوره، قال نائب رئيس لجنة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية بجدة، محمد عزوز، إن عملية البحث والتنقيب العشوائي عن الذهب مخالفة؛ لأنها ثروة وطنية وملكية عامة للدولة، مبيناً أن الدولة ستطرح خلال العام المقبل رخصة نظامية للراغبين في التنقيب عن الذهب تحت مظلة رسمية.
  • وأكد أنه لا يحق لمحلات الذهب شراء المعادن المستخرجة بهذه الطريقة لأنها مجهولة المصدر، مؤكداً أن عقوبة من يقوم بذلك مغلظة وشديدة بحسب ما نص عليه النظام.
  • وأوضح أن نسبة الذهب الموجودة بالطن الواحد تتراوح بين جرامين وستة جرامات، ناصحاً من وصفهم بـ”أصحاب أحلام الثراء والغنى السريع” بألا يحاولوا البحث عن الذهب؛ لأن عملية التنقيب عنه مكلفة، والكميات التي يمكنهم الحصول عليها لن تكون مجزية.

خريطة الذهب في منجم الدويحي

  • منجم الدويحي هو أحد مناجم شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، ويقع المنجم شرق محافظة الخرمة على مسافة 180 كيلو متر، وعلى مسافة 170 كيلو متر من الجزء الشمالي الشرقي من محافظة رنية، كما يبعد عن جنوب غرب الرياض مسافة 440 كيلو متر، وعن جنوب شرق ظلم مسافة حوالي 125 كيلو متر.
  • ومشروع منجم الدويحي عبارة عن المنجم، ومصنع معالجة، وشبكة لنقل مياه المعالجة والتي يصل طولها إلى 430 كيلو متر ممتدة من الطائف إلى المنجم، وينتج منجم الدويحي سنويًا حوالي 180 ألف أوقية ذهب صافي، كما يبلغ احتياطيه حوالي 1.9 مليون أوقية ذهبية.

كيف تجد الذهب

عادة ما يتم البحث عن الذهب باستخدام أجهزة الكشف عن الذهب، أما طرق كشف الذهب بدون جهاز كاشف الذهب أو كاشف المعادن فهي ممكنة أيضًا، ويمكن استخدام هذه الطرق للبحث عن الذهب وإيجاده تحت سطح الأرض وأحيانًا ما تكون أفضل من استخدام الجهاز وذلك لتعرض الجهاز للتشويش بحالة وجود معادن الأخرى ، ومن طرق كشف الذهب بدون جهاز الطرق الآتية :

  • في حالة الذهب المدفون يمكن البحث في أماكن حياة الحضارات القديمة واتباع الإشارات وأحيانًا الخرائط التي تشير إلى مكان دفن الذهب بدقة كبيرة.
  • البحث في الأماكن الي توجد فيها نسبة عالية من صخور الكبريت، كالبراكين.
  • البحث عن بعض الأنواع من الصخور التي عادة ما يوجد الذهب في الطبيعة مصاحبا لها، مثل صخور الكوارتز.

مواقع تسوق ذهب

نماذج مواقع تسوق ذهب :

موقع آي صاغة :

  • موقع وتطبيق الكترونى مميز لصناعة الذهب وبيعه، ويعتبر طفرة اقتصادية كبيرة في مجال بيع الذهب إلكترونيا ، كما يعد أول تطبيق مصرى لبيع الذهب والألماس والفضة في مصر والشرق الأوسط.
  • التطبيق انطلق لأول مرة عام 2016 وهو تطبيق، يمكن من خلاله التصفح والتعرف على العديد من المنتجات الذهبية عن جميع المنتجات المختلفة وشراء ما يلزم عبر الموقع.
  • وأيضا شراء ما يلزم عبر التطبيق من خلال الهواتف المحمولة المختلفة مثل الأندرويد والـ iOS. والدخول الي الموقع من هنا.

متجر أناس الالكترونى :

  • واحد من المتاجر الالكترونية التي تقدم خدمات بيع الذهب فى المملكة العربية السعودية ، يمكن زيارة الموقع الالكترونى من هنا ، يقدم أشكال مختلفة من المجوهرات فائقة الجودة العصرية والفاخرة والقلائد والساعات والخواتم وغيرها من أشكال الذهب ، ويقدم خدمة عملاء واتساب من الرقم، +971529291013.

موقع لوليا :

  • هو واحد من أشهر المواقع التي تقوم ببيع الذهب، وهو موقع الكتروني للتسوق وشراء العديد من المشغولات الذهبية ذات القيمة العالية.
  • يقدم أشكال عديدة من الذهب مثل، الخواتم والأساور والأقراط والقلائد وحتى الخلخال الذهبي الذي يتم ارتداؤه فى القدم.
  • يلبى رغبات العديد من العملاء فى بيع الذهب فى مختلف الأشكال والأذواق، ويقدم أرقى أشكال الحلى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • يقدم خدمات مثل التسويق الالكترونى الأمن والشحن السريع وخدمات دفع الكترونية متعددة وامكانية الاستبدال والاسترجاع و للتعرف على تلك الخدمات والامكانيات المختلفة بشكل قريب يمكن زيارة الموقع من هنا.