يقدم لكم موقع إقرأ أقوى مواقع البحث عن عمل ، و مواقع البحث عن عمل في الخليج ، و مواقع البحث عن عمل في السعودية ، و أفضل مواقع البحث عن عمل في مصر ، و مواقع البحث عن عمل في قطر ، و مواقع البحث عن عمل في إسبانيا ، أصبحت مواقع الإنترنت من الوسائل الأكثر شعبية للبحث عن عمل في الخارج، وبالفعل أصبح هناك المئات من المواقع الإلكترونية التي تقدّم هذه الخدمات عبر محرّكات بحث خاصة بها بالاعتماد على أدوات بحث سريعة سلسة وسهلة الاستخدام ، و ما يميّز هذه المواقع بشكل عام عن وكلاء التوظيف أنّك غير مضطر لدفع أيّة تكاليف أو رسوم ، و قد اخترنا لكم في المقال التالي أفضل مواقع البحث عن عمل ، تابعوها معنا.

مواقع البحث عن عمل

تفسح مواقع البحث عن عمل المجال أمام الشركات للإعلان عن الوظائف حسب الاختصاص والمؤهل العلمي ، كما أنها تفسح المجال أمام الباحثين أيضاً لتحميل سيرتهم الذاتية في الموقع حتى يتمكن المعلنون من مراجعتها.

مواقع البحث عن عمل
مواقع البحث عن عمل

موقع naukrigulf :

  • هو ثاني أهم مواقع التوظيف الهامة في الخليج العربي، بحيث يتمكن المستخدم من إيجاد فرصة عمل بشكل أساسي في الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان.
  • خدمات هذا الموقع تُقسم إلى نوعين وهما الأول بحيث يوفر الخدمات المختلفة للباحثين عن فرص عمل، من خلال تصفح الوظائف الشاغرة والتقدم لها عن طريق الانترنت لتتصل الشركات فيما بعد بالمُستخدم المناسب للوظيفة لديها.
  • أما الثاني فهو خدمات الموقع الموجهة لإصحاب الشركات، فالموقع يقدم لهم بيانات السير الذاتية المتنوعة في الصناعات المختلفة من الخدمات المصرفية واللوجستية، البرامج والأجهزة، النفط والغاز وغيرها.

موقع WUZZUF :

  • من أهم موقع التوظيف في مصر منذ تأسيسه عام 2012، فهو ساهم بتقديم الخدمات لأكثر من 9500 جهة من مختلف القطاعات في مصر، حيث قام بعرض أكثر من مليون سيرة ذاتية وساهم بتوظيف أكثر من 90 ألف مُستخدم.
  • وتم الإعلان حتى الآن عن آلاف الوظائف الشاغرة. يتميز هذا الموقع بالاحترافية والدقة العالية في الإعلان والبحث عن وظائف شاغرة نتيجة تعدد تخصصاته إلى جانب تقسيمها بشكل مميز ودقيق بحيث يتمكن المُستخدم من تسجيل طلبه بالقسم الخاص باختصاصه مما يُسهل مهمة البحث عليه.
  • ويتميز هذا الموقع أيضًا بجماهيريته الضخمة فهو يضم ملايين الزوار والمُستخدمين الذي يزيد عددهم بشكل يومي وهذا ما يزيد عدد إعلانات الوظائف وفرص العمل بشكل مستمر ويومي.

موقع Gulf talent :

  • يُصنف كأفضل موقع توظيف في الخليج العربي منذ تأسيسه عام 2005 فبحسب بيانات الموقع يستخدمه أكثر من سبعة ملايين شخص متخصصون وذوو خبرة ومن جميع قطاعات العمل. يعد هذا الموقع من أهم وأنجح مواقع التوظيف لذوي المواهب الأجنبية والمحلية.
  • فهو يتعامل مع ما يزيد عن 8500 جهة من وكالات التوظيف وأكبر مدراء الشركات في الوطن العربي ، يرتكز الموقع خصيصًا على وظائف دول الخليج الشاغرة ليعرضها في شركات الدول العربية الأخرى كمصر، ولبنان، والعراق، بالإضافة لعرض الموقع العديد من الوظائف الدولية الأخرى.

موقع Dice :

  • من أهم المواقع للبحث عن وظيفة بقطاع التكنولوجيا، فهو يُظهر نتائج البحث بناءً على التفضيلات التي يحددها المستخدم كاسم الشركة، ونوع الوظيفة، والموقع الجغرافي. بالإضافة إلى ميزة رفع جميع السير الذاتية وتعقب جميع الوظائف الشاغرة والحصول على جميع الأمور المتعلقة بالأجور والرواتب.

موقع forasna (فرصنا) :

  • فيوفر وظائف وفرص عمل لجميع الاختصاصات في الشركات المصرية، فهو يتعامل مع أكثر من 9000 شركة تبحث عن موظفين جيدين، ويتعامل أيضًا مع أكثر من مليون مستخدم باحث عن فرصة عمل. كل ما يجب عليك فعله هو تسجيل بياناتك، وخبراتك، ومؤهلاتك، لتصلك فيما بعد أكثر الوظائف المناسبة لك.
  • ويمكنك أيضًا تصفح الوظائف الشاغرة في الموقع من خلال اختيار إحدى المجالات التي تهتم بها كالوظائف الإدارية، ووظائف التسويق، ووظائف التربية والتعليم، ووظائف الهندسة والزراعة، وغيرها من مختلف الوظائف التي يتم البحث عنها من قِبل المُستخدمين.

قد يهمك :

مواقع البحث عن عمل في الخليج

تمنح بعض تلك المواقع الفرصة للراغبين في البحث عن عمل في ترك السيرة الذاتية الخاصة بهم على الموقع، وفي التقرير التالي نرصد أفضل مواقع البحث عن عمل في الخليج :

موقع تنقيب :

  • يدخل كأفضل وأشهر المواقع للبحث عن وظيفة في الخليج والوطن العربي، ويمكنك موقع “تنقيب” من البحث عن وظيفة باختيار اسم دولة معينة أو حتى مدينة، أو في مجال معين أو ظيفة محددة، واختر اسم الشركة التي تريد أن تقدم سيرتك الذاتية إليها، وبداخل الموقع ستجد ميزة تسمى وظائف اليوم، التي توجد بها الوظائف الجديدة لتسهيل الأمر عليك.
  • كما توجد ميزة فريدة في الموقع هي خاصية “شات بوت”؛ ويشبه الماسنجر، ويمكنك عبر التحدث إلى الشركة عن طبيعة الوظيفة، كما يمكنك البحث عن وظيفة في موقع تنقيب عبر الرابط هنا .

موقع وظائف دوت نت :

  • يعد موقع وظائف “دوت نت” من أفضل مواقع التوظيف في الوطن العربي ومنطقة الخليج العربية، ويوفر الموقع ما يصل إلى 500 ألف وظيفة، من أكثر من 70 ألف معلن وشركة عن حاجتها للوظائف، ويمكنك موقع وظائف من البحث عن مهنة معينة وفي مكان معين، إضافة إلى وجود تصنيفات لكل مهنة وشركة في مختلف المجالات.
  • كما يعتمد الموقع على تسجيلك في الموقع عن طريق بريدك الإلكتروني وتحديد الوظيفة التي تريدها واحتياجاتك، وفي حال توافر وظائف قريبة من حاجاتك يرسل لك رسالة على بريدك الإلكتروني ليخبرك بتوفر فرصة عمل مناسبة لك، ويمكنك التجسيل عبر الرابط التالي هنا.

موقع Gulf talent :

  • يعد موقع “Gulf talent” أفضل مواقع التوظيف والبحث عن وظيفة في منطقة الخليج العربي، ويقوم بعرض كل مجال في جميع الدول الخليجية للباحث عن العمل، ويضم موقع التوظيف الشهير ما يقارب 8 آلاف شركة مسجلة في الخليج تقوم بعرض وظائفها بشكل دوري على الموقع.
  • ووفقاً لآخر إحصائية فقد تنجح مواقع البحث عن العمل في توظيف ما يقارب 60 ألف شخص بشكل شهري، وتوفر لك خاصية البحث عن وظيفة في مجال معين، أو في إحدى الدول الخليجية، إلى جانب وجود بيانات بالموقع عن تفاصيل كل مجال فيما يخص – اتجاه الوظائف الحالي – متوسط الرواتب – طبيعة العمل في المجال، وللتقديم لوظيفة في موقع Gulf talent يمكنك استخدام الرابط هنا.

موقع أخطبوط :

  • يعد موقع “أخطبوط” من شبكات التوظيف المعروفة في المنطقة العربية ومنطقة الخليج، كما أنه يوفر بعض الوظائف في عدد من الدول الأجنبية، ويمكن أصحاب الأعمال والشركات من إعلان حاجتهم والوظائف المتاحة لديهم مجانًا ومن دون دفع أي رسوم، ومدهم بالموظفين الأكفاء والمناسبين لحاجاتهم.
  • كما أطلق موقع “أخطبوط” تطبيقًا إلكترونيًا للحصول على وظيفة ويعمل على نظامي “آي أو إس” و”أندرويد”، ويمكنك موقع أخطبوط من البحث في المجال الذي تريده والدولة التي ترغب بالعمل بها، وللتقديم في الموقع عبر الرابط التالي هنا.

موقع «بيت دوت كوم» :

  • يعد موقع “بيت دوت كوم” أكبر مواقع التوظيف ليس في الخليج فحسب بل في المنطقة العربية، كما يوفر الفرصة للمتقدمين لشغل الوظائف في الحصول على وظائف وفرص عمل أجنبية أو عربية.
  • ويوظف الموقع الشهير الملايين من المستخدمين في الكثير من البلدان العربية، فيما تستخدمه أغلب الشركات الكبرى لإعلان حاجتها لشغل بعض الوظائف وفق الحاجاتها والشروط وما تطلبه في موظفيها.
  • ويوفر لك الموقع إمكانية أن تبحث عن فرصة عمل في دولة بعينها أو محافظة بعينها أو مدينة بعينها، لتتمكن من الحصول على أقرب فرصة عمل لك، ويمكنك أيضًا أن تبحث عن فرص عمل في شركة بعينها ويمكنك فعل ذلك عبر الرابط التالي هنا.

موقع مهنتي :

  • يعد موقع “مهنتي” من أكثر مواقع التوظيف شهرة في الخليج العربي خاصة في المملكة، وهو الوجهة الأولى للشباب السعودي للبحث عن عمل، فهو متخصص في إتاحة فرص العمل المطلوبة داخل السعودية.
  • ويمكنك من تحديد المدينة أو المحافظة التي تريد العمل بها، مع توفير خاصية تحديد الحد الأدني للراتب، ومجموعة من الأعدادات الهامة التي تحتاجها ، ويقوم الموقع بتجديد الوظائف بداخله بشكل يومي.
  • ويملك الموقع تطبيق إلكتروني على الهاتف يمكنك من البحث على الوظيفة عن طريق الهاتف، ويمكنك التقديم على وظيفة بموقع مهنتي عبر الرابط التالي هنا.

مواقع البحث عن عمل في السعودية

نماذج مواقع البحث عن عمل في السعودية :

  • موقع أفضل وظائف إن كنت من المقيمين خارج المملكة العربية السعودية فهذا الموقع من أفضل المواقع التي تقدم وظائف شاغرة للمقيمين خارج المملكة حيث يقدم وظائف تتيح إرسال طلب عمل مع السكن وعروض اخرى رائعة للسفر للسعودية ، اضغط هنا.
  • موقع Careers – Sa هو موقع متخصص في الوظائف السعودية فقط وهذا أكثر ما يميزه حيث فيه يمكنك البحث عن الوظيفة المناسبة وفي المكان الذي تريده ايضاً في كل المناطق المتاحة في السعودية مثل مكة والمدينة وتبوك والرياض وجدة وغيرهم من المناطق ، اضغط هنا.
  • موقع بيّزات الموقع عبارة عن منصة تجمع بين طالبي التوظيف والباحثين عن موظفين يمكنك فيه البحث عن إعلان وظيفة والتقديم فيه مثل اي موقع أو عرض ملفك الشخصي وطلب وظيفة في المجال الذي تريده وانت من ينتظر هاتف من الشركات ، اضغط هنا.
  • موقع شغلانتي موقع شغلانتي هو عبارة عن محرك بحث خاص بالوظائف يمكنك البحث فيه عن الوظيفة التي تريدها والوصول إليها بسرعة من خلال محرك البحث المتاح واختيار دولة السعودية او الدولة التي تريدها ، اضغط هنا.

أفضل مواقع البحث عن عمل في مصر

نماذج أفضل مواقع البحث عن عمل في مصر :

موقع بيت. كوم مصر :

  • موقع بيت. كوم مصر غني عن التعريف فهو من أفضل مواقع للتوظيف في مصر من حيث الكفاءة والشهرة بل ويتعدى ذلك اذ انه أفضل موقع في الشرق الأوسط للتوظيف وذلك بفضل تقديمه للعديد من الوظائف في العديد من الدول العربية وكذلك الدول الأجنبية. بواسطه موقع بيت. كوم مصر يمكنك حتما إيجاد وظيفة في احدى الشركات الكبرى او حتى في الشركات المحلية في مصر وذلك لقيامها بعرض وظائفها عليه. حيث انك ستجد وظيفة تناسب المؤهلات خاصتك بعد ان ترفع سيرتك الذاتية بطريقة جذابة و موقع بيت. كوم مصر سوف يعرض لك وظائف تناسب مؤهلاتك التي قمت بعرضها في السيرة الذاتية.
  • عند دخولك الى موقع بيت. كوم مصر لطلب وظيفتك المجانية باستخدام محرك البحث المخصص لدى موقع بيت. كوم مصر والذي سيمكنك من البحث عن مجالك وتخصصك الذي ترغب في العمل فيه ينبغي عليك أولا ان تقوم بإنشاء حساب على موقع بيت. كوم مصر.
  • لكي تتمكن من البحث عن وظيفتك المطلوبة بطريقة مجانية عليك القيام بتحديد دولتك ومدينتك على موقع بيت. كوم للتوظيف في مصر وذلك لتبدأ بعدها بتصفح الوظائف الشاغرة . بعد ذلك ينبغي عليك القيام بكتابة سيرتك الذاتية بالعربية والانجليزية والقيام بإرسالها على موقع بيت. كوم مصر ليتم تحميلها على الملف الشخصي الخاص بك للحصول على وظيفة من احدى الشركات المتاحة .
  • كما ينبغي عليك القيام بإعداد الملف الشخصي الخاص بك على موقع بيت. كوم للتوظيف في مصر بالصورة المثالية وتوضيح المؤهلات الخاصة بك والدورات والمهارات لزيادة فرصتك في الحصول على وظيفة عبر موقع بيت. كوم مصر وقبولك في احدى الوظائف الشاغرة المتاحتة ، كانت هذه بعض الخطوات والنصائح التي توضح لك الطريقة الصحيحة لتقديم طلب وظيفة شاغرة في موقع بيت. كوم مصر.

موقع إنديد مصر :

  • موقع انديد مصر ليس فقط احد أفضل مواقع للتوظيف في مصر بل يعد احد اكبر مواقع التوظيف على مستوى العالم اجمع.
  • موقع انديد مصر منصة كبيرة وضخمة يمكنك إيجاد العمل من خلالها حتما وقد بلغ عدد زيارات موقع انديد مصر شهريا اكثر من 200 مليون مرة من قبل 60 دولة من ضمنها بعض الدول العربية حتى يوفر هذا الموقع قائمة كبيرة جدا من الوظائف في مختلف المجالات. 6.

موقع وظائف نت مصر :

  • موقع وظائف نت مصر يعتبر احد أفضل مواقع للتوظيف في مصر لسنوات كثيرة , حيث قام هذا الموقع بتوظيف عدد كبير من الأشخاص في الكثير من الشركات وذلك لان موقع وظائف نت مصر يعرض الالاف من الوظائف بشكل يومي.
  • لكي تتمكن من إيجاد وظيفة على موقع وظائف نت مصر ينبغي عليك اولا القيام بتسجيل بياناتك الخاصة ولغاتك التي تجيدها ومؤهلاتك ومجالات الخبرة التي تمتلكها وغيرها من المعلومات، كما يمكنك تحديد البلد الذي ترغب في العمل فيه وتحديد المناطق المناسبة لك .
  • بعد ذلك سيرسل موقع وظائف نت مصر اليك مجموعة تحتوي على الوظائف التي تتناسب مع المعلومات الخاصة بك والتي قمت بتقديمها ، مما سيسهل عليك عملية البحث عن وظيفتك الشخصية بشكل كبير وفقا للمجال الذي ترغب به .

مواقع البحث عن عمل في قطر

في مسيرة البحث عن عمل تصادفك الكثير من مواقع توظيف في قطر ، والتي تعرض خدماتها للمتقدمين بطلب الحصول على وظيفية، حيث سنعمل على تقربكم من خمسة منها المعرفة بشكل كبير لذا الكثير، وهي كما يلي :

  • الموقع الإلكتروني المعروف باسم Gulf Talent.com، والذي يمتاز بما يلي ينعت على أنه من أهم منصه التوظيف في قطر وفي الدول العربية عامة ، بالإضافة إلى أنه يمكن العديد من المواطنيين من ولوج عالم الوظيفة، من خلال مختلف الوظائف التي يعرضها الموقع، سواء على الستوى المحلي والعربي بشكل عام ، أخيرا يمكنكم ولوج الموقع من خلال رابطه هذا.
  • من جهة أخرى يمكنك البحث من خلال موقع قطر للوظائف Indeed website، والذي يتسم بما يلي يعتبر من المنصات الرقمية المعتمدة من لذا المواطنيين الباحثين عن عمل، والتي تتيح الكثير من الخدمات في إطار الوظائف، بقطر وبالعالم العربي كافة ، كما أنه يصنف من ضمن المواقع المعترف بها على مستوى شركات العالم، والتي تتعامل معه بوضع إعلانتها به ، في الوقت نفسه يمكنكم زيارة الموقع وعمل سيراة ذاتية به من هنا.
  • ثم كذلك يمكنكم البحث في موقع وظائف الشرق الأوسط كوم، يمتاز بما يلي يعد من المواقع المتميزين في قطر والمشهور عربيا بعرضه لعدة وظائف ، بالإضافة إلى أن الخدمات المعروضة به، تمتاز بالبساطة والسهولة من حيث التعامل معها من طرف المستخدم ، بينما يمكن ولوج الموقع وعمل سيرة ذاتية به من هنا.
  • من ناحية أخرى يمكنك الالتجاء إلى موقع خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة Kham sat website، والذي يتميز بما يلي حيث أنه يعد من أحد فروع المتاجر الإلكترونية للمملكة السعودية، والتي من خلاله يمكنكم الحصول على وظيفة، مع التقدم بفتح متجر إلكتروني لك به ، ثم انه هو الأخرى يمكنك الحصول على الوظيفة التي تناسب داخله ، كما يمكنكم الإطلاع وعمل سيرة ذاتية بالموقع من هنا.
  • أخيرا نجد موقع بيت كوم للخدمات Bayt.com، حيث يمتاز بما يلي بالطبع الموقع يقدم عروضا متنوعة للعمل في مختلف المجالات بكل محيطه العربي ، كما أن الولوج إلى خدماته يمتاز بالسهولة ، في النهاية يمكنكم زيارة المواقع وعمل سيرة ذاتية به من هنا.

مواقع البحث عن عمل في إسبانيا

توجد العديد من مواقع البحث عن عمل في إسبانيا وفيما يلي أهمها :

Job Today :

  • هو تطبيق عملي للغاية وهو مشابه تمامًا لتطبيق CornerJob، الفرق هو أن Job Today متخصص في وظائف البيع بالتجزئة والمطاعم وخدمة العملاء.
  • يمكن لأصحاب العمل والمتقدمين الدردشة دون وسطاء في الوقت الفعلي، أحد أروع الأشياء هو ضمان حصول المرشحين على رد على طلباتهم في غضون 24 ساعة .
  • من ناحية أخرى، بالنسبة لأصحاب العمل الذين لديهم مطعم أو شركة ، فإن هذا التطبيق مفيد أيضًا، يمكنهم نشر عرض بسرعة والعثور على المرشحين على الفور، علاوة على ذلك، يمكنهم الوصول إلى قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على المعلومات ذات الصلة لكل ملف تعريف لجعل عمليات الاختيار أكثر مرونة.

Corner Job :

  • تم إنشاء بوابة الوظائف هذه في عام 2015، وهي تنتمي إلى مجموعة Euro firms ، إحدى أهم شركات الموارد البشرية في إسبانيا. نقطة القوة في Corner Job هي أنه في غضون دقيقة يمكنك التسجيل للوصول إلى عروض العمل، لجعل الأمر أسرع وأسهل، عليك فقط إدخال البيانات الضرورية (الاسم والهاتف والبريد الإلكتروني والموقع) والإشارة إلى نوع الوظيفة التي تبحث عنها. لديك أيضًا خيار تسجيل الدخول باستخدام Facebook .
  • في الواقع ، ليس من الضروري إدخال السيرة الذاتية ، على الرغم من وجود إمكانية تحميلها على المنصة، ويعتمد هذا التطبيق على الموقع الجغرافي، ويتم عرض العروض بالقرب من موقعك، على الرغم من أنه يمكنك اختيار مدن أو دول أخرى مثل فرنسا وإيطاليا والمكسيك.
  • جانب آخر مثير للاهتمام في هذه المنصة هو أنه يمكن لكل من المتقدمين وأصحاب العمل الدردشة للحديث عن شروط الوظيفة الشاغرة: الجداول الزمنية ، كيف ستكون الوظيفة ، إلخ…

Indeed :

  • يعتبر أحد أفضل التطبيقات للعثور على وظيفة، تعتبر من أفضل مواقع الإعلانات الوظائف في أنحاء العالم، ولديه أكثر من 20 مليون عرض عمل. يقدم هذا الموقع خدمة مميزة، فبالإضافة إلى وجود عروضه الخاصة، فإنه يقدم قائمة بالوظائف المتاحة على مواقع التوظيف الأخرى.
  • في كل مرة تدخل فيها إلى هذا التطبيق، يكون لديك خيار رؤية الوظائف الجديدة المنشورة منذ آخر مرة دخلت فيها إلى التطبيق.
  • يمكنك من خلال Indeed التحقق من ملايين تقييمات الشركات التي تطمح إلى العمل فيها، أو حفظ الوظائف للتسجيل لاحقًا أو إنشاء تذكيرات من بين أشياء أخرى كثيرة.

Monster :

  • هو عبارة عن منصة ويب وتطبيق مجاني بنسبة 100٪ وواحد من أكثر التطبيقات شهرة، ويعمل في العديد من البلدان ليس فقط في إسبانيا. بدأت هذه المنصة منذ أكثر من 20 عامًا، وتطورت كمزود عالمي يقدم أيضًا خدمات إدارة التوظيف والمواهب. كل دقيقة يتم البحث عن أكثر من 7500 وظيفة على هذه المنصة.

Mila nuncios :

  • يعد Mila nuncios أكثر من موقع ويب للوظائف، فهو لوحة افتراضية تتيح لك نشر جميع أنواع الإعلانات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالبحث عن وظيفة، كما إنه أكبر تطبيق للاعلانات المبوبة في إسبانيا (عروض العمل ، تأجير وبيع الشقق ، شراء وبيع الأشياء المستعملة ، الكتب ، الهواتف المحمولة ، ألعاب الفيديو ، الملابس).
  • يمكنك أيضاً نشر عرض الإعلان الخاص بك للعمل، يقدم كل إعلان إحصائيات مثيرة للاهتمام، على سبيل المثال، الأوقات التي تم إدراجها فيها أو مشاركتها أو الاتصال بها ، إلخ.