يقدم لكم موقع اقرأ مقال جديد تحت عنوان مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443 ، و تسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد ، و شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ، و إنشاء حساب ولي الأمر على نظام نور ، و طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور , و رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443، في إطار حرصنا الدائم على متابعة ورصد أهم الأخبار عن وزارة التعليم السعودية نتعرف معاً على مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443 ، نابعونا لمعرفة التفاصيل.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443
مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مواعيد التسجيل للطلبة الجدد والطلاب في الفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ ، على أن تبدأ بوابة التقديم في يوم الأحد الحادي عشر من شهر جمادى الآخرة 1442 هـ. هـ الموافق الرابع والعشرين من يناير 2021 م. حددت الوزارة مواعيد إغلاق بوابة التسجيل ومن المتوقع إغلاق بوابة التسجيل للطلاب حيث أن المدارس كافية للطلاب ولا توجد وظائف. شاغر. لذلك ، يجب على أولياء الأمور الذين بلغ أطفالهم سن المدرسة إعداد الأوراق والوثائق المطلوبة للتسجيل. شاهد أيضًا: كيفية تفعيل كلمة مرور في نظام نور للطلاب وأولياء الأمور

قد يهمك :

تسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد

 تسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد
تسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد

قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن اقتراب موعد التسجيل للطلاب الجدد في السنة الأولى من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1443 ، والمتوقع أن يبدأ في 21 محرم 1443 الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس. 2021 م.

شريطة أن يكون أولياء أمور الطلاب الجدد الذين ليس لديهم حساب في نظام نور التعليمي ، مبادرة التسجيل في النظام من أجل التمكن من تسجيل الطلاب في النظام ، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بتمكين إنشاء حساب جديد للمعلم في نظام نور التعليمي. كما يجب على أولياء الأمور الإسراع في التسجيل الإلكتروني لأبنائهم سواء كانوا أبناء مواطنين أو مقيمين في المملكة ، بحيث يكون للتلميذ مكانه في المدرسة قبل ملء الأماكن الشاغرة بالمدارس. 

شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي

شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي
شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي

أوضحت وزارة التعليم السعودية خلال إعلانها مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين 1442-1443 بعض الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للتسجيل، والتي سنوردها لكم في هذه الفقرة وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة أكمل 6 سنوات مع بداية العام الدراسي الجديد، أو على الأقل يكون الطالب أقل من السن بثلاثة شهور فقط.
  • بخصوص للطلاب اللذين تقل أعمارهم عن 180 يومًا يجب أن يكون الطفل مُتحصلاً على شهادة معتمدة وصادرة من روضة الأطفال تثبت حضور الطالب فصلين دراسيين، كما يجب أن يكون الطفل لديه استمارة تثبت مهارته النمائية.
  • يجب أن تحتوي أوراق التقديم على توصية من المعلم بالروضة توضح قدرة الطفل على الالتحاق المُبكر.

إنشاء حساب ولي الأمر على نظام نور

 إنشاء حساب ولي الأمر على نظام نور
إنشاء حساب ولي الأمر على نظام نور

يجب علي ولي الامر عند القيام بانشاء حساب جديد له علي النظام بان يقوم باتباع بعض الخطوات ، وفيما يلي سنعرض لكم في هذه الفقرة الطريقة الصحيحة لانشاء حساب ولي الأمر على نظام نور ، كل ما عليكم هو متابعة القراءة.

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي “من هنا“.
  • الضغط على “رابط التسجيل لولي أمر جديد” ليتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب ولي الأمر
  • إدخال بيانات ولي أمر الطالب وهي، وهي:
  • رقم الهوية للمواطن أو رقم الإقامة لولي الأمر المقيم ويتم إدخال الرقم في خانة “سجل ولي الأمر”.
  • اسم المستخدم المقترح، وهو رقم الهوية يتم ملئه تلقائيًا بواسطة النظام، ويمكن لولي الأمر تعديله باسم المستخدم الذي يرغب في استخدامه من أجل تسجيل الدخول، وفي هذه الحالة يجب أن يحرص المستخدم على كتابة اسم يسهل عليه تذكره.
  • النقر على خيار “التالي”.
  • إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • تحديد صلة القرابة لولي الأمر بالطالب أو الطالبة.
  • إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • النقر على “تدقيق” لكي يتم التحقق من بيانات المستخدم.
  • بعد اختيار تدقيق البيانات يتم إرسال كود لجوال ولي الأمر المسجل في النظام من أجل تفعيل الحساب الخاص به، ليتمكن من عملية تسجيل الدخول، وتعيين كلمة مرور ثابتة تتيح للمستخدم تسجيل الدخول في أي وقت من الأوقات.

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور

 طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور
طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن البدء في تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي ورياض الأطفال إلكترونيا من خلال نظام نور برقم الهوية الذي يمكن من خلاله تسجيل الطلاب بكل سهولة دون الحاجة للخروج من المنزل. وقد خصصنا هذه الفقرة لنعرض طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور ، كل ما عليكم هو سوى اتباع الخطوات التالية.

  • الولوج إلى الموقع الرسمي على شبكة الأنترنت من هنا.
  • البدء في تسجيل الدخول عن طريق النقر على أيقونة استمارة تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور.
  • إدخال البيانات المطلوبة من الخانات المخصصة لذلك ومن تلك المعلومات مايلي:
  1. الاسم ثلاثي.
  2. رقم الهوية الوطنية.
  3. تاريخ الميلاد.
  • كتابة اسم الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • بعد التأكد من إدخال المعلومات بشكل صحيح يتم النقر على زر إرسال الطلب.
  • انتظر الرد من قبل فريق المراجعة عبر منصة نور بشأن قبول الطلب أو رفضه.

رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443

 رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443
رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443

نوفر لكم في هذه الفقرة من مقالنا رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443، يمكن لأولياء الأمور تسجيل الطلاب المنطبقة عليهم شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور التعليمي، كما أكدت الوزارة أنه يتم إنابة قائد المدرسة في تسجيل الطلاب في حالات الطلاب الذين لا يمكن تسجيلهم إلا من خلال قائد المدرسة، والحالات التي لا يمكن لولي الأمر فيها أن يقوم بتسجيل الطلاب، وكذلك الطلاب الخليجيين، وطلاب دور الرعاية الاجتماعية، والطلاب الذين لم تستكمل هويتهم بعد والطلاب الذين ليس لهم سجلات مدنية عبر نظام نور التعليمي.

ويمكن الدخول إلى نظام نور “من هنا“.