يعرض لكم موقع إقرأ أهم مواصفات شريكة حياتك التي ترغب الارتباط بها ، و معنى شريك الحياة ، و مواصفات التي تتمناها البنت في شريك الحياة ، و اختيار الشريك المناسب للزواج ، و مواصفات شريك حياتك من تاريخ ميلادك و عيوب شريك الحياة ، تختلف نظرة الشخص لزوجته المستقبلية، التى ستشاركه كل تفصيلة من تفاصيل الحياة، بحسب نضوج شخصيته، ومرحلته العمرية، فتختلف كثيراً النظرة الحالمة التى ينظر بها الفتى خلال رحلة البحث عن شريك حياته، وتختلف الكثير من الشروط الواجب توافرها فيمن تنوى الارتباط بها أو تشترط أن يكون موجودا فيمن توافق الزواج منها ، لهذا اخترنا لكم أهم مواصفات شريكة حياتك التي ترغب الارتباط بها تابعوها معنا.

مواصفات شريكة حياتك التي ترغب الارتباط بها

يمكن اختيار الزوج أو الزوجة المناسبين بحيث يتمتع كل منهما ببعض المعايير والصفات الحسنة اللازمة لإنشاء علاقة صحية وزواج سعيد معاً لاحقاً، والتي يمكن التعرف عليها واختبارها في فترة الخطوبة، ومنها ما يأتي :

مواصفات شريكة حياتك التي ترغب الارتباط بها
مواصفات شريكة حياتك التي ترغب الارتباط بها
  • الأخلاق الحميدة: اتصاف الشريك بالأخلاق الفاضلة من أهمّ الصفات وأفضلها، لأنّ الشخص الخلوق جديرٌ بأن يكون شريك حياة ٍرائع، لا يمكن الاحساس معه بالخوف أبداً، بل تكون العلاقة معه قائمةً على الشعور بالاطمئنان والأمان.
  • الرومانسية: قد تبدو هذه النقطة ثانويةً وغير مهمةٍ عند البعض، لكن الشريك الرومانسي القادر على قول كلمات الحب والغزل والاحساس بها، هو شخصٌ لا يمكن الإحساس معه بالملل أبداً.
  • التوافق العلمي والثقافي: يجب أن يكون هناك توافق في الدرجة العلمية بين الشريكين، بحيث يكون المستوى التعليمي والثقافي متقارباً كي يحصل انسجامٌ وتفاهمٌ بينهما.
  • الكرم والجود: الكرم صفة لا بدّ من وجودها في الشريكن معاً؛ لأنّ العيش مع شخصٍ بخيلٍ صعبٌ للغاية ويُشعر الشريك بالضيق، لذلك يجب تجنب الارتباط بشخصٍ بخيل مهما كان يملك من مواصفات ومغريات.
  • الإخلاص والصدق: وهما صفتان أساسيتان يجعلان الحياة بين الشريكين مستقرةً وهادئةً وتسير على أكمل وجه.
  • القدرة على تحمل المسؤولية: الثقة في قدرات الشريك على تحمل أعباء الحياة، صفة مهمة جداً لتكوين أسرةٍ مستقرةٍ وتربية أبناءٍ ناضجين.
  • التمتع بقدرٍ من المرح: الشخصية المرحة تُضفي على الحياة المشتركة نوعاً من البهجة والفرح والسرور، والقدرةعلى تجاوز أعباء الحياة بكل سهولةٍ واقتدار.
  • القدرة على التفاهم: يعتبر التفاهم من أهمّ الصفات التي يجب أن تتوفر في شريك الحياة، لأنّه مفتاح حلّ المشكلات، وهو الطريق المؤدي إلى نجاح العلاقة بين الشريكين، وتثبيت الحب والألفة والمودة بينهما، ويمكن قياس مدى التفاهم بين الشريكين في مرحلة الخطوبة، من خلال النقاش في العديد من الأمور والقضايا المتعلقة بالأسرة والحياة والمستقبل.
  • النضج: الشخصية الناضجة تكون قادرةً على حل جميع المشكلات بكلّ هدوء، كما تتميز بالقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة.
  • كتمان الأسرار: يجب أن يتصف الشريك بالقدرة على عدم البوح بأسرار شريكه، وأن لا يُخرج ما يدور في بيته أمام الآخرين، منعاً لأي تدخلٍ خارجي من شخصٍ غريب.

قد يهمك :

معنى شريك الحياة

الحياة الزوجية هي رابط متعدد الأبعاد والجوانب من العلاقات الجسدية والنفسية والاجتماعية والروحية والمادية بين رجل وامرأة، وعدم إدراك هذا المعنى أو القصور في فهم هذه القضية من أحد الزوجين هو الذي يؤدي إلى وقوع المشكلات الزوجية ، فما معنى شريك الحياة ؟

معنى شريك الحياة
معنى شريك الحياة
  • شريك حياتى هو الإنسان الذي اخترته لنؤسس معًا مشروع العمر (عش الزوجية) وطبعا أساسه لازم يكون عن اقتناع وحب وتفاهم واحترام ومودة ورحمة وتقارب المستوى الفكرى والاجتماعى ولازم ولابد من تواجد جميع عناصر أساس مشروع العمر أو عش الزوجية حتى يستمر وينجح.
  • وكل منا يحب أن يجد فى شريك حياته كل ما يتمناه فالمرأة تحب أن يكون فى شريك حياتها صفات ومميزات أكثر بكثير من أن يكون زوج فقط.
  • تحب أن تجد فيه حنان وتدليل ومسئولية (الأب) فالزوج بعد أن تسلم زوجته من أبيها لابد أن يكون الأب الثانى لها يمنحها الحب والحنان ويدللها ويخاف عليها ويحميها ويصونها ويلبى لها جميع طلباتها وأن يكون (الصديق) القريب إليها الذى تحكيله وتشكيله عن كل شىء وعما بدخلها دون كسوف أو خوف بل بارتياح وبثقة.
  • وأن يكون الطبيب الخاص لها يشفيها بحبه واهتمامه وخوفه عليها قبل الطبيب المعالج فالاهتمام والخوف على من تحبه يعطيه قدرة أسرع على الشفاء بعكس أن تهمله وتعطيه إحساس أن وجوده مثل عدمه فيصاب بإحباط ويتمنى الموت قبل الشفاء فلابد أن تعرف أن حبك واهتمامك وخوفك عليها هما دوائها وهما روشتة شفائها وأنت الطبيب المداوى لها وأن بالحب الشفاء.
  • وأن يكون المحامي الذى يحميها ويقف ويدافع عنها أمام كل من يسىء إليها أو يغلط فى حقها حتى ولو كانوا من أهله أو من أهلها ويسترد حقها ويصون كرامتها ويكون لها قوتها وسندها.

مواصفات التي تتمناها البنت في شريك الحياة

فارس الاحلام هل يوجد حقا؟ كل فتاة تحلم بعيشة هانئة مع فتى احلامها الذى تظل طيلة شبابها ترسم صفاته وملامحه, وحصول المرأة على زوج تقدره لذلك فان حصول المرأة على شريك حياة يلائم طباعها بمثابة حلم وتتفق جميع النساء أن هناك بعض الصفات اذا توافرت بالرجل تجعله الرجل المثالي في نظرها وهي :

مواصفات التي تتمناها البنت في شريك الحياة
مواصفات التي تتمناها البنت في شريك الحياة
  • يدرك الشريك المثالي رفيقه على المستوى الفكري والمستوى العاطفي والحدسي، هذا الشريك قادر على فهم رفيقه والتعاطف معه عندما يفهم الزوجان بعضهما البعض؛ فإنهما يدركان القواسم المشتركة الموجودة بينهما، ويتعرفان أيضاً على الاختلافات ويقدرانها، عندما يكون كلا الشريكين متعاطفين؛ أي قادرين على التواصل من خلال الشعور واحترام رغبات ومواقف وقيم الشخص الآخر، يشعر كل شريك بأنه متفاهم وصادق.
  • الشريك المثالي لديه روح الدعابة، روح الدعابة يمكن أن تكون المنقذ في العلاقة، تسمح القدرة على الضحك على الذات وعلى نقاط الضعف في الحياة للشخص بالحفاظ على منظور مناسب، أثناء التعامل مع القضايا الحساسة التي تنشأ داخل الزوجين، الأزواج المرحة وحس الفكاهة يخفف بالتأكيد اللحظات المتوترة في العلاقة.
  • يقدر الشركاء المثاليون مصالح الآخرين منفصلة عن مصالحهم الخاصة، إنهم يشعرون بالانسجام مع الأهداف العامة في الحياة ودعمهم لها، إنهم حساسون لرغبات ومشاعر الآخرين، ويضعونها على قدم المساواة مع رغباتهم ومشاعرهم، يعامل الشركاء المثاليون بعضهم البعض باحترام وحساسية، إنهم لا يحاولون السيطرة على بعضهم البعض بسلوك تهديد أو تلاعب، إنهم يحترمون الحدود الشخصية المميزة لبعضهم البعض، بينما في نفس الوقت يقتربون جسدياً وعاطفياً.

اختيار الشريك المناسب للزواج

تحتاجين إلى التأكد من صفات الشريك الجيد في الزواج قبل اختيار الشريك المناسب لعلاقة دائمة. لذلك ، فإن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة وفيما يلي وصايا اختيار الشريك المناسب للزواج.

اختيار الشريك المناسب للزواج
اختيار الشريك المناسب للزواج
  • كيف هي علاقته مع والديه وأشقائه ؟ حجم ارتباط الشخص بوالديه يحكي الكثير عن شخصيته ، وطريقة تعامله معهم يُظهر مستقبلاً طريقة تعامله معك بشكل أو بآخر .
  • هل شريكك حقاً مستعد للزواج ؟ هل يملك مصدر دخل ثابت ؟ هل هي على قدر عال من الوعي لتحمل المسؤولية ؟ هل يمتلك مكان خاص بكما للعيش فيه ؟ هل هي الشخص المناسب التي ستكون أماً لأطفالك ؟ هل هو من سيدعمك في طموحاتك ؟ هل هي من ستعينك في قرارتك ؟
  • احترس من علامات تدل على المتاعب المستقبلية هناك بعض المواقف التي قد تصدر من الشخص تدل على صفات تجعل من العيش صعباً ، احذر من العلامات التي تدل على أن الشخص بخيل أو شكاك أو عديم المسؤولية ، متكبر ، ليس له رأي ، متمسك برأيه ، يقوم بالإهانة اللفظية أو الجسدية ، اتكالي.
  • راقب عائلته هذه النقطة ليست صحيحة دائماً ، فيوجد الكثير من الأحيان أن الأولاد يختلفوا عن آبائهم ، ولكن من المهم رؤية العائلة والانتباه إلى أفكارهم وطباعهم وتصرفاتهم والمبادئ الملتزمين بها في بيوتهم ، فبتأكيد أن شريكك متأثر بإحدى هذه الطباع والعادات.
  • الاتفاق على الأمور الأساسية هناك الكثير من الأمور يجب أن تخضع للنقاش بينكما ، من المبادئ العامة إلى التفاصيل الصغيرة . قررا في البداية الإتفاق على القيام ببعض الأمور سوياً ، كالإطلاع على محاضرات تثقيفية في أمور الزواج والإتفاق على قراءة بعض الكتب التي تساعد على فهم الآخر و الإطلاع على الثقافة الجنسية .
  • الحب أمر لا بد منه الزواج صعب جداً بدون حب عليكما أن تحبا بعضكما البعض بصدق وأن يكون بينكما اهتمام شديد وكل واحد منكما يعمل جاهدا لينمو الحب بينكما ويكبر ؟ ، اختيار الزوج الذي تثق به الثقة أساس العلاقة ، واذا تسرب الشك إلى علاقتكما ، حُكم عليها بالفشل حتماً .
  • أخذ الفروقات الثقافية بعين الإعتبار اختلاف الثقافات والعادات بشكل جذري ومتضارب ، يخلق فجوة كبيرة بين الزوجين ، لذلك الأفضل من البداية اختيار الشريك بثقافة متقاربة من ثقافتك .

مواصفات شريك حياتك من تاريخ ميلادك

يتم استخدام الطريقة من خلال حساب تاريخ ميلاد الفرد الذي يحمل من صفات شخصيته، حيث يتم تحليل الشخصية من تاريخ الميلاد عن طريق مجموعة الصفات التالية :

  • اجمع أرقام يوم ميلادك باليوم، والشهر، والسنة، فعلى سبيل المثال؛ إذا كان تاريخ ميلادك 15/10/2015، سيكون الجمع كالآتي؛ 15+10+2015=2040.
  • اجمع الأعداد المكونة للرقم الناتج معًا، ويكون الجمع كالآتي؛ 2+0+4+0 ويكون الناتج 6. في حال حصلت على جمع الناتج النهائي لرقم مكون من خانتين، عليك جمعه لتتوصل لرقم يتكون من خانةٍ واحدة فقط.
  • الرقم واحد أنت تحب امتلاك الأشياء، عنيد ومتعجرف، صادق بمشاعرك، تحب أنّ تكون مبادرًا وقائدًا، وتتوق لأن تكون الأفضل على الدوام.
  • الرقم اثنان أنت تميل إلى التحليل، تفهم احتياجات الآخرين قبل أن يتكلموا، تهتم بالصداقة، ولا تحب الوحدة إلا إذا دخلت بعلاقة غير مريحة، خجول وتحتاج لدعم ذاتي، وزيادة ثقتك بنفسك، والتعبير عن آرائك بحرية.
  • الرقم ثلاثة أنت تتمتع بسحرٍ ورومانسية خاصة، قريب إلى المثالية، بسيط، تتمنى السعادة للآخرين، وتبذل كل ما بوسعك لتمنح المساعدة لغيرك، إلا أنك تحتاج لأن تكون أكثر واقعية.
  • الرقم أربعة أنت تحب النظام والروتين والترتيب، وتحب العمل بجد وتعطيه حقه على أكمل وجه، تحب الطبيعة والهواء الطلق، عنيد ومثابر، يستحسن أن تتحلى ببعض المرونة.
  • الرقم خمسة أنت متحمس وفضولي كثيرًا وتحب استكشاف كل ما حولك، وتحب المغامرة والمخاطرة، تحب الحرية، وتحب خوض التجارب والتعلم من كل موقف، تلقي الأسئلة كثيرًا، ويفضل أنّ تكون مدركًا لكل الحقائق قبل أن تصدر توقعاتك في أمر ما.
  • الرقم ستة أنت مثالي ورومانسي تهمك العلاقاتك الأسرية وتحب مساعدة الغير، مخلص لمن تحب، وتحب كل ما هو جميل كالفن والموسيقى، كما أن الصداقة من الأمور المهمة في حياتك.
  • الرقم سبعة أنت ذكي تبحث عن المعلومات الدقيقة، وتحب المعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد، لا ترى الأشياء من ظاهرها، لا تحب أنّ يطرح أحدهم عليك الأسئلة، بطيء في عملك وثابت ولكنك تدرك أنّ الفوز حليفك، تحب الأسرار والعزلة، ولك عالم خاص بك.
  • الرقم ثمانية أنت صريح وعفوي، تهتم بحل مشاكل الآخرين، تُنشئ وتضع خططًا جديدة، وتعرف كيف تحيا حياةً جديدة، لديك ميزة حسن التقدير، تتحمل مسؤولية من حولك؛ إلا أنّك تحتاج إلى أن تُظهر قراراتك بناءً على رغباتك أنت وليس على رغبة من حولك.
  • الرقم تسعة تحب الفن، كريم وسخي، وتحب مساعدة الغير، تمتلك العديد من الصداقات، ويمكنك التكيف مع الجميع في جميع الأوقات، وغالبًا ما تعاني من تقلبات في مزاجك وتأرجح في الحظ لديك.

عيوب شريك الحياة

  • عيوب شريك الحياة الموجودة في زوج المستقبل، فيجب على العروس أن تهرب من العلاقة قبل أن تتطور لأن مصيرها النهائي سيكون الفشل والفراق.
  • تتمثل عيوب مهارات الاتصال في شكاوى النساء من ضعف استماع الزوج أو قلة تعبيره عن اهتمامه لها خاصة بعد الزواج، وكثيراً ما يتم افتقاد بعض الذوقيات الخاصة بينهم أو العامة والتى تتسبب فى إحراج أو أحيانا جرح مشاعر الطرف الآخر، وهذه الصفات تظهر مبكراً في الشهور الأولى من العلاقة، حيث يمكن التعبير بكل وضوح عن الاستياء من هذه الطريقة أو العيب.
  • في حالة ظهور هذه الصفات بعد الزواج يتم التحدث مع شريك الحياة بكل وضوح خاصة وأن العلاج متاح ما دام يتوفر الحب المتبادل بين الطرفين وتقدير قيمة العلاقة الزوجية والعاطفية وذلك الذى سيخلق الإرادة الصادقة فى التغيير كى يحصلوا على أفضل وضع لعلاقتهما مع، والتغلب على هذه العيوب من أجل استمرار الحب بينهما.