موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتحدث عن منصة مدرستي خطأ 500 ، و500 Internal Server error ترجمة، و500 Internal Server error تخطي، وخطأ في الخادم في التطبيق، و500 Internal Server Error حل مشكلة، وقد أنشأت وزارة التعليم السعودية منصةً تعليمية إلكترونية من أجل التغلب على صعوبات عدم الحضور الفعلي للطلاب إلى المدارس بسبب جائحة كورونا المستجد، وحتى تكون الأساس في نظام التعليم الجديد الذي تنتهجه السعودية في العام الدراسي الجاري، وفي الأعوام الدراسية المقبلة إلى أن تنتهي جائحة كورونا…تابعوا معنا.

منصة مدرستي خطأ 500

قد تحاول الدخول احيانا لموقعك ويظهر لك رسالة خطأ فى المتصفح بعنوان Internal Server Error. أو رسالة HTTP 500 Internal Server Error, أو رسالة Error 500. كل هذه الرسائل لها نفس المعنى. وبمجرد ظهورها لا يمكنك إتمام تعاملاتك على الموقع وتصبح عاجز عن حلها.

منصة مدرستي خطأ 500
منصة مدرستي خطأ 500

على الرغم من أن الخطأ 500 يشير إلى أنه لا يمكن تحديد المشكلة ، إلا أن هناك بعض الأسباب الشائعة لهذا النوع من أخطاء الخادم الداخلية. فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا:

  • خطأ يؤثر على ملف .htaccess: ملف .htaccess هو نوع من الملفات يُستخدم لتهيئة تشغيل خادم Apache (الأكثر استخدامًا من قبل مضيفي الويب) لموقع معين. يؤثر على تشغيل الموقع بأكمله. عندما يؤثر خطأ على هذا الملف ، يُرجع الخادم الخطأ 500. تتعلق الأخطاء التي غالبًا ما تؤثر على ملف .htaccess ببناء الجملة أو خطأ في الحرف في سطور التعليمات البرمجية أو توجيه خاطئ أو خطأ في التكوين أذونات لملفات ومجلدات رئيسية معينة.
  • خطأ في البرنامج النصي: البرنامج النصي هو برنامج كمبيوتر صغير به مجموعة من الأوامر التي من المفترض أن يتم تنفيذها لعرض صفحة ويب. عند الحاجة إلى برنامج نصي لعرض الصفحة يحتوي على خطأ يمنع الوصول إلى عنوان URL المطلوب ، عادةً ما يتم إرجاع الخطأ 500 بواسطة الخادم.
  • موارد جانب الخادم المحدودة: تستخدم البرامج النصية في بعض الأحيان ذاكرة وعمليات متزامنة أكثر مما يستطيع الخادم معالجته. في هذه الحالة ، يتعذر على الخادم معالجة الطلب وإرجاع الخطأ 500. تجاوز وقت الاستجابة: إذا استغرق البرنامج النصي وقتًا طويلاً للاستجابة ، فقد يحدث الخطأ 500.
  • صيانة الخادم: عندما يخضع الخادم للصيانة ويحاول مستخدم الإنترنت الوصول إليه ، قد يتم إرجاع الخطأ 500. المكونات الإضافية والسمات والإضافات غير المتوافقة: يمكن أن يتسبب استخدام المكونات الإضافية والسمات والإضافات في أنظمة إدارة المحتوى في حدوث تعارضات وإنشاء خطأ داخلي في الخادم.

قد يهمك:

500 Internal Server error ترجمة

ان هذا الخطا وتحديدا رقم 500 يظهر لدينا احيانا لوجود تعارض في الحماية مع ما تم رفعه من ملفات او برامج على موقعنا. وغالبا يعود لان الملف .htaccess الموجود في الدليل الجذر public_html او في الدليل الفرعي الذي يظهر ذلك الخطا يحتوي على بعض الاوامر الممنوعه او التي تم منع استخدامها على سيرفرات الاستضافة المشتركة. والحل في هذه الحالة هو وضع اشارة # في بداية السطر الممنوع ليقوم الخادم بتجاهل هذا الامر ومن ثم رفع الملف من جديد وتجربة الدخول الى الموقع.

500 Internal Server error ترجمة
500 Internal Server error ترجمة
  • بعض الامثلة على الاوامر الممنوع استخدامها في ملف .htaccess على سبيل المثال لا الحصر هي الاوامر php_flag وphp_value و Options +FollowSymlinks … الخ من الاوامر التي تتعلق بالحماية.
  • وللتاكد من ان الملف .htaccess لا يحتوي على اي من الاوامر الممنوعة قم مثلا على تغيير اسم الملف الى اي اسم اخر وقم على تجربة الدخول الى موقعك ، فهذا عمل موقعك بصورة طبيعية فهذا يعني ان الملف يحتوي على احد الاوامر الممنوعه لهذا يجب عليك ان تقوم بالبحث عن هذا السطر بشكل يدوي في الملف وذلك بتجربة اضافة الاشارة # الى كل سطر ثم رفع الملف من جديد ومن ثم محاولة الدخول الى موقعك … وهكذا لحين اكتشاف السطر المخلل بشروط الحماية.
  • لاحظ ان تغيير اسم الملف .htaccess الى اي اسم اخر وابقاه كذلك قد يؤثر على اداء موقعك في بعض الاحيان خصوصا اذا كنت تستخدم بعض اساليب اعادة التوجيه mod_rewrite.
  • لهذا لا تعتمد على حل المشكلة بتغيير اسم الملف فقط بل حاول ان تتجاهل السطر المخل فقط واعادة الملف كما كان.

500 Internal Server error تخطي

أحياناً تظهر مشكلة internal server error إذا كان موقعك يستهلك ذاكرة PHP بشكل كبير. ويمكنك التأكد من ذلك في حالة الدخول للوحة التحكم أو محاولة رفع ملف من لوحة التحكم فإذا ظهر الخطأ وقتها فقط فهذا يعني وصولك للحد الأقصى المسموح باستهلاكه من ذاكرة PHP.

500 Internal Server error تخطي
500 Internal Server error تخطي
  • وفي هذه الحالة ينبغي عليك زيادة الحد الأقصى المسموح باستهلاكه من ذاكرة PHP باتباع الخطوات التالية
  • عليك أولاً بإنشاء ملف نصي فارغ بإسم php.ini
  • ثم قم بلصق هذا الكود بداخل الملف: memory=64M
  • قم بحفظ الملف
  • وأخيراً قم برفع هذا الملف داخل مجلد wp-admin باستخدام أحد برامج FTP.

خطأ في الخادم في التطبيق

تم إصدار تصحيح لإصدار التشغيل الفوري لعميل المزامنة من OneDrive. بشكل افتراضي ، يتم تكوين تثبيتات التشغيل الفوري ل Microsoft Office 2013 و Office 2016 لتحديث تثبيت Office تلقائيا عند توفر تحديثات جديده للعامة. إذا لم يتم تحديث إصدار “التشغيل الفوري” من Office تلقائيا ، فراجع عدم تمكين التحديث التلقائي ل office 2013 و office 2016.

خطأ في الخادم في التطبيق
خطأ في الخادم في التطبيق
  • بالنسبة إلى تثبيت MSI ، سيتم حل المشكلة في تحديث مستقبلي ل Office. حتى يتم إصدار التحديث ، يمكنك استخدام الحل البديل في هذه المقالة.

500 Internal Server Error حل مشكلة

قد تكون المشكلة ليست في الملف أو تكون في الملف وجزء أخر ثاني لذلك سوف نقوم بالتأكد من واحدة من أهم أجزاء الموقع وهي الرامات، فأنت لك Limit أو حد خاص باستخدام الرامات على حسابك وإذا تخطيت هذا الحد لن تستطيع أن تقوم بالدخول إلى الموقع وستظهر لك رسائل الخطأ التي ذكرنها في الأعلى، لذلك يجب عليك أن تقوم بتغيير مساحة الرامات لكي تتناسب مع استخدامك للوحة تحكم وورد بريس، لكي تقوم بهذا سوف نقوم بعرض لكم الآن الخطوات العملة لهذا :

500 Internal Server Error حل مشكلة
500 Internal Server Error حل مشكلة
  • في البداية يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بCPanel هذه اللوحة المخصصة في التحكم وإدارة قواعد البيانات الخاصة بك مثل المرة السابقة.
  • بعد ذلك سوف ندخل على نفس المسار الخاص بالحل الأول وهو public_html.
  • لكن هذه المرة سوف نقوم بالتعديل على ملف wp-config.php حيث سوف نذهب إلى كلمة <?php ونقوم الذهاب إلى السطر التالي بعدها ونقوم بكتابة هذا الكود: define(‘WP_MEMORY_LIMIT’, ‘256M’); سوف تقوم بعد ذلك بحفظ الملف وتقوم بإعادة تحميل الموقع، حيث أنه إذا كانت المشكلة كلها في الرامات وأن مساحتها كانت غير مناسبة لك فلقد تم حل المشكلة وسوف يتم فتح الموقع بشكل عادي وسليم، لكن إذا كنت المشكلة ليست في الملف أو الرامات فستظل نفس المشكلة موجودة سوف نقوم بالتوجه إلى الحل الثالث :-