يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها منصة الألعاب ps5 ، وسعر بلايستيشن 5، وألعاب بلايستيشن 4، وألعاب PS5، وألعاب بلاي ستيشن الأفضل، والعاب بلاي ستيشن للكمبيوتر، وقد أكدت شركة Sony رسميًا أن جهاز PlayStation 5 سيصدر عالميًا (في الوقت المناسب لموسم عطلات 2020)، لذلك من المحتمل أن نرى الجهاز في الأسواق في وقت ما بين أكتوبر وديسمبر من العام الحالي 2020، مما يضعه في منافسة مباشرة مع جهاز الألعاب Xbox Series X من مايكروسوفت، الذي سيُطلق في الموعد نفسه…تابعوا للمزيد عن الموضوع.

منصة الألعاب ps5

وPS5 أو بلاي ستيشن 5 هو خامس منصة ألعاب من شركة Sony ويأتي ليستكمل مسيرة النجاح التي حققها الجهاز السابق PS4 والذي تم إصداره في نوفمبر 2013، وأكدت الشركة أن PlayStation 5 سيتوفر للشراء في وقت ما خلال عطلة 2020؛ ولكن قبل ذلك أعلنت الشركة عن المواصفات الخاصة بهذا الجهاز لذلك سنقوم بمشاركة كل ما تحتاج معرفته عن بلاي ستيشن 5. ومن مميزات منصة هذه المنصة التالي:

منصة الألعاب ps5
منصة الألعاب ps5
  • سيتم تشغيل جهاز PS5 بواسطة معالج AMD Zen من الجيل الثالث وثمانية النواة، فضلاً عن معالج AMD Radeon Navi GPU المخصص. نعلم أيضا أن النظام سيحمل محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD)، وبينما لا نعرف السعة أو النوع المحدد، يجب أن يسمح هذا المكون بأوقات تحميل شبه فورية في الألعاب، وفقا لمقابلة أجرتها Sony مع Wired last عام.
  • يأتي صندوق PS5 بحجم كبير ويحتوي على كتيبات التعليمات ومعلومات الكفالة وجهاز التحكم الجديد DualSense ودعامة دائرية وكيبل HDMI 2.1 وكيبل بطرفي USB-A وUSB-C وسلك الكهرباء.
  • حجم PS5 كبير بلا شك، وربما يتفاجأ البعض بهذا الحجم عند إخراجها من الصندوق. وإذا كنت تنوي شراء PS5 فعليك أن توفر لها مساحة قرب شاشة التلفاز.
  • لن تحتاج إلى أكثر من 5 دقائق لإعداد المنصة وتشغيلها كي تصل إلى الشاشة الرئيسية. وتبدو واجهة المستخدم نظيفة ومرتبة، ويوجد فيها صف أفقي من الخانات التي تشمل جميع ألعابك التي استخدمتها مؤخراً، ويوجد تبويب استكشاف Explore لجميع أخبارك وتحديثاتك، وتبويب يضم مكتبة الألعاب والوصول إلى متجر PS وخدمات PS Plus.
  • يؤدي اختيار أي من الألعاب إلى تغيير الخلفية والصوت على الفور بما يتوافق مع اللعبة، ويبدو هذا جميلاً. كما أن واجهة المستخدم سريعة الاستجابة وتخلو من أي نوع من التأخير أو البطء.

قد يهمك:

سعر بلايستيشن 5

منصة الألعاب ps5: هذا السعر قد يكون مختلفا؛ حيث سوف تجدون الجهاز يباع بأسعار مرتفعة أكثر من هذا الذي حددته سوني، لأن هناك مصاريف إضافية لدخول الجهاز إلى الدول العربية والأسعار هي كالتالي:

سعر بلايستيشن 5
سعر بلايستيشن 5
  • المغرب: سعر النسخة العادية 4600 درهم مغربي، سعر النسخة الرقمية 3680 درهم مغربي
  • السعودية: سعر النسخة العادية 1871 ريال، سعر النسخة الرقمية 1496 ريال
  • الإمارات: سعر النسخة العادية 1830 درهم إماراتي، سعر النسخة الرقمية 1465 درهم أماراتي
  • مصر: سعر النسخة العادية 78601 جنيه،سعر النسخة الرقمية 6285 جنيه مصر
  • الكويت : سعر النسخة العادية 152 دينار كويتي، سعر النسخة الرقمية 121 دينار كويتي
  • عمان: سعر النسخة العادية 192 ريال عماني، سعر النسخة الرقمية 153 ريال عماني
  • البحرين: سعر النسخة العادية 188 دينار بحريني، سعر النسخة الرقمية 150 دينار بحريني
  • تونس: سعر النسخة العادية 1372 دينار تونسي، سعر النسخة الرقمية 1097 دينار تونسي

ألعاب بلايستيشن 4

منصة الألعاب ps5: اذا كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 4 من شركة سونى وتبحث عن بعض الألعاب المحببة والمفضلة إليك ، وهذا سبب أن جهاز بلايستيشن 4 يأتى فى الغالب مع عدد قليل من الألعاب مثل لعبة God of War و لعبة Horizon Zero Dawn ولعبة Marvel’s Spider-Man ، وبعض الألعاب الأخرى التى ربما قد لا تنال على إعجابك:

ألعاب بلايستيشن 4
ألعاب بلايستيشن 4
  • لعبة Call of Duty: من المؤكد أن هذه اللعبة غنية عن التعريف فهى من اكثر الألعاب تحميلاً فى عام 2019 تحديداً على متجر جوجل بلاى للأندرويد، وتعد هذه اللعبة هى المنافس والبديل الأقوى للعبة “ببجى” المعروف أيضًا لنا جميعاً فكرة هذه اللعبة تدور حول أنك ستقوم بإنشاء شخصية تحمل اسمك لتخوض الحرب مع تيم مكون من ثلاث الأصدقاء أو أن الكمبيوتر يقوم باختيار ثلاث شخصيات أخرى بشكل عشوائى ، حدد مكان النزول فى الخريطة وأنطلق أنت والأصدقاء فى تجميع معدات الحرب والقتال والزخيرة وإبدأ فى قتال الإعداء حتى تصل للنهاية، اللعبة قوية وصعبة للغاية لكن فى البداية وأنت مبتدئى ستشعر بسهولة فى اللعبة ولكن كلما تقدمت فى المستوى كلما لاحظت بنفسك صعوبة للغاية فى قتال الإعداء والاستمرار للنهاية .
  • يتوجب عليك دائماً التركيز على المهام اليومية والمهام الاسبوعية وتقوم بالعمل عليها لرفع RP والتقدم فى المستوى بالتالى، ستحصل على الكثير من الصناديق التى تضم ملابس جديدة ويصبح بإمكانك تلوين الاسلحة، وكلما ارتفع RP كلما أصبح بإمكانك القيام بالكثير من الأمور الأخرى التى من أبرزها شراء ملابس جديدة، إلخ . اللعبة تدعم العمل على PS4 Pro وتدعم 4K ولكن للاسف الشديد لا تدعم HDR عموماً يجب أن تكون أكثر ذكاء وسرعة أثناء ممارسة اللعبة حتى تتمكن من قتل العدو بدون التعرض إلى الموت .
  • لعبة FIFA 20: هل أنت من محبى ألعاب كرة القدم ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فيمكنك تجربة لعبة FIFA 20 الجديدة الأن على جهازك لعبة فيفا 2021 هى لعبة فيديو تدعم العمل على مجموعة من المنصات تشمل بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون، نينتندو سويتش ومايكروسوفت ويندوز، يتوجب عليك استخدام المهارات الفردية لتجاوز الاعبين او لتسجيل الأهداف أثناء ممارسة اللعبة على شاشة جهازك ، عند البدء فى تشغيل اللعبة على جهازك ستلاحظ أنها أكثر واقعية كما ولو كنت تشاهد مبارة كرة قدم حقيقة بالفعل، وهناك الكثير من التحسينات داخل هذه اللعبة بحيث ستلاحظ واقعة أكبر داخل الملعب نفسه، وتقدم اللعبة واقعية أكبر لتسجيل الأهداف والتعامل مع حراس المرمى ليس هذا فقط، أنت مطالب أيضًا بتحديد واختيار جهة محددة للتسديدات والتي ستجعل التهديف من خارج منطقة الجزاء أمر صعب للغاية إذا تمت مقارنته بالنسخ السابقة من سلسلة ألعاب فيفا .
  • أما بخصوص الدفاع والهجوم، ستلاحظ اكثر واقعية من حيث التحكم فى اللاعبين وتنظيم الخطوط أثناء هجوم الخصم والتحكم أيضًا بخط هجوم فريقك وتنفيذ الهجوم المضاد السريع، وبالتأكيد سيكون للمعالج السريع أفضلية فى الأخير، اللعبة تدعم كل من 4K و HDR .
  • لعبة Uncharted 4 A Thief’s End: لعبة أنشارتد التى تقدم سلسلة المغامرات الكلاسيكية وبمغامرات جديدة وشيقة للغاية ! نعم، إذا كانت من محبى ألعاب المغامرات فيمكنك الأن تجربة هذه اللعبة . اللعبة تقدم أيضًا نوع من الأكشن والقتال الشرس مع الاعداء التى تحاول سرقة الكنوز والوصول إليها قبلك أنت، الرائع والمميز فى اللعبة أنها من نوعية ألعاب التخطيط التى تسير على طريق واحد من البداية حتى النهائة، كما وتظهر الشخصية بشكل كامل أثناء ممارسة اللعب، يجب عليك استخدام الأسلحة النارية المتعددة، كما وستحصل على المزيد من الاسلحة والزخيرة بعد قتال الاعداء أيضًا، ويمكن استخدام القنابل اليدوية لقذف وقتال الاعداء والتصويب على البراميل المتفجرة لقتال الاعداء .
  • ليس هذا فقط، يمكنك كذلك الحصول على القناصة والقتال بها عن بعد وهناك أيضًا اسلحة ثقيلة يمكن استخدامها أثناء ممارسة اللعبة . في المقابل، يمكنك قتال العدو باليد لتفقدهم الوعي أو القفز من مكان عالي على أحد الاعضاء وتقوم بضربه والقضاء عليه، ويمكن المراوغة من ضربات الاعداء بحيث لا تتعرض إلى الاصابة والموت في الأخير، تتطلب اللعبة شاشة بدقة 2560 × 1440 بيكسل مع HDR و30 إطارًا في الثانية في مشغل واحد.

ألعاب PS5

منصة الألعاب ps5: من أجل تسهيل المهمة لك سنذكر لك في هذه القائمة أفضل الألعاب المتوفرة حاليًا في منصة PS5 حتى تعرف دائما ما ستلعبه بعد شراء الجهاز:

ألعاب PS5
ألعاب PS5
  • Bugsnax: صدرت لعبة فيديو المغامرات في 12 نوفمبر 2020 من المطور Young Horses الذي واصل خططه في بناء عالم من الألغاز حيث يستكشف اللاعبون جزيرة غامضة ويتعرضون لقصة دافئة مليئة بالتقلبات والانعطافات المشؤومة.
  • الرجل العنكبوت Remastered: تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Insomniac Games. كانت لعبة Marvel’s Spider-Man بالفعل واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق، لكن نسخة Remastered رفعتها إلى مستوى جديد، بتحديثات مرئية جذابة وترقيات الرسوم المتحركة للوجه ودقة 4K ودعم HDR، كما تم إضافة تحسينات على شخصية سبايدي ومنح خيارات جديدة.
  • Astro’s Playroom: تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور SIE Japan Studio.
  • تعد وحدة التحكم DualSense واحدة من أكثر الخصائص المميزة لجهاز PS5، حيث إن ردود الفعل اللمسية الدقيقة والمحفزات المستخدمة بشكل استراتيجي تخلق مستوى من الانغماس لا مثيل له، ولا يوجد مكان يعرض خصائص هذه التقنية أفضل من غرفة اللعب في Astro والتي تم تصميمها لإظهار قدرات وحدة التحكم Dualsense.
  • واللعبة تأتي مثبتة مسبقًا على كل وحدة تحكم وتضم مجموعة مبهجة من عوالم PS5 لاستكشافها جميعًا.
  • Assassin’s Creed Valhalla
  • تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر 2020 من المطور Ubisoft Montreal الذي يثبت في كل مرة أن جعبته لا تخلو من التطورات المدهشة، وتركز القصة حول توسع الفايكنج في إنجلترا خلال القرن التاسع، ويمكنك خلال Assassin’s Creed Valhalla بناء مستوطنتك الإسكندنافية الناشئة، واكتشاف معدات فريدة وقدرات قوية، مع مناظر طبيعة تشمل الجبال الجليدية في النرويج والأنهار المنحنية في إنجلترا بدقة 4K المذهلة.
  • Demon’s Souls: تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Bluepoint Games وتمثل اللعبة واحدة من أعمق وأغنى التجارب وأكثرها تحديًا على وحدة التحكم.
  • الرجل العنكبوت: مايلز موراليس: تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020 من المطور Insomniac Games، وفي هذه السلسلة يتم إرسال بيتر باركر في إجازة ويترك نيويورك في رعاية تلميذه مايلز موراليس، والتحسينات في هذه اللعبة ليست تجميلية فقط، بل إن البطل نفسه حظي بعدد من القدرات الخارقة أكثر من بيتر باركر.

ألعاب بلاي ستيشن الأفضل

منصة الألعاب ps5: تطلع عشاق ألعاب الفيديو بشغف إلى PlayStation 5 (PS5) من سوني، وبفضل تقنية وحدة التحكم DualSense ، لا يمكن للمستخدمين الاستمتاع بردود فعل لمسية مذهلة فحسب، بل يمكنهم أيضًا الاستفادة من جودة الصوت الممتازة التي توفرها دقة 4K.والان اليكم أفضل ألعاب بلاي ستيشن :

ألعاب بلاي ستيشن الأفضل
ألعاب بلاي ستيشن الأفضل
  • Far Cry 6 لعبة: كانت تعتزم شركة “Ubisoft” إطلاق لعبة “Far Cry 6” خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، لكن الشركة قامت بتأخير الإطلاق مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام ولكنها لم تُعلن حتى الآن عن تاريخ رسمي للإطلاق. وتنتمي لعبة “Far Cry 6” إلى فئة ألعاب الحركة وتقمص الأدوار، وتدور أحداثها في “Yara”، وهي جزيرة عالقة في الزمن، حيث ستقاوم الديكتاتور “Antón Castillo” وابنه “Diego” متقمصًا دور رجل عصابة عصري.
  • لعبة Gran Turismo 7: خططت شركة “سوني” لإطلاق لعبة سباقات السيارات “Gran Turismo7” خلال هذا العام، ولكن نظرًا إلى استمرار انتشار الجائحة حتى الآن الذي أثر في خطط الإنتاج، فإن الشركة قد قامت بتأجيل الإطلاق إلى وقت ما في عام 2022.
  • لعبة Kena: Bridge of Spirits أُعلن عن لعبة “Kena: Bridge of Spirits” لأول مرة في مؤتمر شركة “سوني” للألعاب في شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، وكان من المتوقع إطلاقها في هذا العام، لكن الإطلاق تأخر بسبب عقبات التطوير الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.
    هذا الأمر جعل الشركة المطورة “Ember Lab” تحدد تاريخ الإصدار خلال الربع الأول من عام 2021.
  • ثم أعلنت الشركة أن التاريخ النهائي لإصدار اللعبة سيكون في شهر أغسطس/آب 2021، وذلك من أجل إدخال بعض اللمسات الإضافية على اللعبة للتأكد من أنها ستكون مناسبة لتوقعات اللاعبين.
  • لعبة Outriders طورت شركة “People Can Fly” الكندية، لعبة “Outriders”، وقد خططت لإطلاقها بالتزامن مع إطلاق منصة الألعاب “بلاي ستيشن 5” في العام السابق.
  • ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى عملية إعادة الهيكلة، فقد أجلت تاريخ الإصدار حتى شهر أبريل/نيسان من عام 2021.
  • وتنتمي لعبة “Outriders” إلى فئة ألعاب التصويب التي ترتكز على العب الجماعي حيث تعتمد على أسلوب “RPG” بين لاعب و3 لاعبين، وتدور أحداثها في عالم من الخيال العلمي

العاب بلاي ستيشن للكمبيوتر

منصة الألعاب ps5: ألعاب البلاي ستيشن واحدة من أفضل وأكثر الألعاب التي يسعى الجميع إلي لعبها ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن ألعاب البلاي ستيشن تعتبر الألعاب الأكثر مبيعاً في العالم كما أن جهاز بلاي ستيشن 2 يعتبر أكثر منصة ألعاب حققت مبيعات في العالم كما أنه حتى الآن بالرغم من أن سوني وقفت إصداره يعتبر جهاز الألعاب الأكثر مبيعاً في الشركة متفوقاً على بلاي ستيشن 1 و 3 و 4والان اليكم مواقع الكترونية لتحميل ألعاب بلاي ستيشن للكمبيوتر على إقرأ:

منصة الألعاب ps5- العاب بلاي ستيشن للكمبيوتر
منصة الألعاب ps5- العاب بلاي ستيشن للكمبيوتر
  • موقع Emuparadise: من المواقع الرائعة أيضاً والتي تعتبر من أفضل مواقع تحميل ألعاب بلاي ستيشن 2 التي تحتوي على عدد كبير من ألعاب البلاي ستيشن ومن أهم ما يميزه هو أنه يمكنك بكل سهولة استخدامه دون أي مشاكل هذا بالإضافة إلي أن الموقع يمتلك مكتبة كبيرة من أفضل ألعاب البلاي ستيشن القديمة والتي لن تجدها في أي مكان أخر إلا من خلال شبكة الإنترنت وفيما يتعلق بعملية الاستخدام فمن الجدير بالذكر أن هذا الموقع من أسهل المواقع التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تستطيع عزيزي القارئ تحميل الألعاب من خلال روابط مباشرة وسريعه . رابط الدخول إلي الموقع
  • موقع RomsMode: من المواقع الرائع للغاية والتي توفر قائمة كبيرة جداً من ألعاب البلاي ستيشن 2 ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن هذا الموقع يوفر لك مجموعة رائعة من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في عمل محاكاة لتشغيل ألعاب PS2 على الكمبيوتر الخاص بك ،وتلك الميزة أيضاً لن تجدها في أي موقع أخر ،وبالحديث عن الأمان فهذا الموقع يوفر لك كل سبل الأمان التي تحتاج إليها حتى تبدأ في عملية التحميل الخاصة بك ،ومن رأيي المتواضع هذا يعتبر من مواقع تحميل ألعاب بلاي ستيشن 2 الأفضل على الإطلاق وأنصحكم جميعاً بالبدء في عملية الاستخدام . رابط الدخول إلي الموقع
  •  موقع RomsForEver: في بعض الأحيان حتى تتمكن من تحميل ألعاب البلاي ستيشن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يكون شرط أساسي هو استخدام المحاكي في القيام بعملية التحميل تلك وهذا أمر نجده في العديد من المواقع والسبب في هذا هو أنه لا يمكنك تشغيل تلك الألعاب على جهاز الكمبيوتر بدون محاكي ولكن عملية التحميل من خلاله تكون في غاية الصعوبة وبطيئة ولهذا أصدقائي أقدم لكم هذا الموقع والذي يمكنك من خلاله تنزيل جميع ألعاب البلاي ستيشن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلي استخدام برامح المحاكاة والتي أعتبرها وسيلة مزعجة للغاية لتحميل أي ملف . رابط الدخول إلي الموقع