يقدم لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب ياقوت ، و ما هي باقات ياقوت؟ ، و تجربتي مع ياقوت ، و كيفيه شحن باقات ، و ياقوت زين خدمة العملاء ، و سعر شريحة ياقوت ، شريحة ياقوت والتي ضمت في جعبتها عدد من المميزات والعروض الحصرية مع بداية العام 2023 ميلادي والتي نالت بالكاد على اعجاب كافة المواطنين في المملكة العربية السعودي، وبالرغم من هذا الا ان العيوب امرا مفروغا منه بالتواجد وهذا ما سعت اليه الشركة كثيرا لأجل التخلص منها او التقليل بقدر المستطاع، و من خلال المقال التالي سنذكر مميزات وعيوب ياقوت ، فتابعونا.

مميزات وعيوب ياقوت

ياقوت نالت على قدر كبير من الإقبال والرواج من قاطني المملكة غير مسبوق والفضل في ذلك يرجع إلى القيمة السعرية الزهيدة لها مقابل مميزاتها الكثيرة، ولكن الأمر لم يكن مثاليًا كما هو متوقع، إذ اشتكى البعض من عيوب شريحة ياقوت وهذا ما سنتحدث عنه من مميزات وعيوب ياقوت :

مميزات وعيوب ياقوت
مميزات وعيوب ياقوت

مميزات ياقوت :

  • الأريحية في الحصول على الشريحة حيث لا يحتاج الحصول عليها الذهاب إلى أحد فروع الشركة أو مركز من مراكز الخدمة المعتمدة لها، بل تتم كافة العملية من الشراء إلى التفعيل من المنزل وبصورة إلكترونية بالكامل.
  • معدلات أمان البيانات والمعلومات مع زين عظيمة الأمان والسرية، حيث لا يمكن لأحد الاطلاع على أي معلومة سوى صاحب الشريحة نفسه، حتى مع دخوله على الانترنت.
  • من المميزات الهامة الأخرى استدامة تقديم كود خصم للمستخدمين على الموقع الإلكتروني وعلى تطبيق ياقوت للهواتف، وهذا الكود يمكن العميل من الحصول على خصومات مالية كبيرة على سعر الباقة أو على اسعار الخدمات الإضافية الأخرى.
  • عملية تحويل شريحة زين العادية إلى شريحة لا تستغرق سوى 10 دقائق فقط، كما أنها تتم بالكامل من أي مكان داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • الغالبية في باقات ياقوت يرتكز في عروضه على لامحدودية المكالمات الصوتية والرسائل النصية وانترنت الجوال، وهو ما يتضح مما ذكرناه سلفًا عن الباقات المتاحة للشريحة، وحتى مع الباقات المحددة الاستخدام؛ فإنها بقيم كبيرة تكفي للاستخدام الشهري دونما انقطاع.
  • تتيح للمستخدم الجديد الاستمرار برقم الهاتف الخاص به القديم على شريحة زين الحالية، أو اختيار رقم جوال جديد خاص بالشريحة فقط.

عيوب ياقوت :

  • عند انتهاء باقات شريحة ياقوت من شركة زين من الفئة اللامحدود الاتصالات والرسائل والانترنت؛ فإنه لا يُسمح بتجديدها قبل موعد التجديد حتى ولو بساعات قليلة.
  • بل يتوجب على المستخدم الانتظار لحين موعد التجديد، ومن ثَم إتمام عملية دفع المقابل الشهري وتجديد الخدمات، وقد يخفف من وطأة هذا العيب إتاحة إمكانية شراء باقات إضافية للعمل بها حتى موعد التجديد الرسمي.
  • انتفاء وجود أي إضافات مستقلة أو إضافات مخصصة ترتبط بالمكالمات الصوتية في نطاق حدود المملكة العربية السعودية.

قد يهمك :

ما هي باقات ياقوت؟

يقدم ياقوت زين 6 باقات مختلفة في خواصها ومميزاتها حتى تتناسب مع أذواق واحتياجات جميع العملاء، وفيما يلي نوضح بعض باقات ياقوت :

  • باقة x1 هذه الباقة أول باقة أصدرت ضمن باقات ياقوت، حيث تتميز بالآتي: إمكانية إجراء مكالمات لا حصر لها، بالإضافة إلى رسائل نصية أيضًا ، كما توفر للعميل حوالي 25 جيجا بايت تستخدم في الإنترنت ، بمجرد الاشتراك في هذه الباقة يتم تقديم هديتين لك، تستطيع إرسالها لشخصين آخرين، بجانب وجود ثلاث تطبيقات يحق استخدامهم بلا حدود. يمكن فتح بيانات الإنترنت بخاصية 5g. يمكنك الاشتراك في هذه الباقة بعد دفع 115 ريال سعودي لتستخدمها بمنتهى الحرية طوال الثلاثين يوم.
  • باقة 3x هذه الباقة تعتبر أكبر من ياقوت x1؛ لأنها تحتوي على الآتي: إجراء مكالمات محلية وإرسال رسائل نصية بلا حدود. توفير 95 جيجا بايت إنترنت. يمكن أن تستمتع بحوالي ست تطبيقات بدون السحب من سعة الإنترنت ، تتميز هذه الباقة بأن خدمة بيانات الإنترنت بها تعمل تحت خاصية 5g ، يتوفر لك حوالي أربع هدايا يمكن إرسالهم إلى أربع أشخاص آخرين. تحتاج هذه الباقة إلى سداد رسوم تصل إلى 230 ريال سعودي؛ من أجل الاستمتاع بها لمدة شهر كامل.
  • باقة ياقوت x5 هذه الباقة تعتبر من أقوى باقات ياقوت زين؛ لأنها تتميز بالآتي: بمجرد الاشتراك في هذه الباقة تستطيع أن تستخدمها في المكالمات المحلية لجميع الشرائح السعودية بشكل غير منتهِ، بجانب توافر عدد لا حصر له من الرسائل النصية القصيرة ، سعة الإنترنت بها بلا حدود، بجانب خدمة الإنترنت الممتازة التي تقدم بخاصية 5g. يتم سداد 460 ريال سعودي كل شهر؛ من أجل الاشتراك بها.

تجربتي مع ياقوت

تجربتي مع ياقوت من التجارب التي يرغب العملاء في المملكة العربية السعودية بمعرفتها بنتائجها ، خاصة وأن شريحة ياقوت من أهم الخدمات التي قدمتها زين في الفترة الأخيرة ، تحظى بشعبية كبيرة بسبب الميزات التي تقدمها للعملاء مثل خدمات الاتصالات وباقات الإنترنت غير المحدودة.

  • التجربة الاولى : يقول أحد العملاء: تجربتي مع ياقوت كانت عندما علمت بمميزات هذه الشريحة، ولكنني واجهت مشكلة في الحصول على شريحة ياقوت، وذلك لأن خدمة توصيل الشرائح متاحة في إحدى عشرة مدينةً فقط، وأنا أقطن في مدينة ليست من ضمن المدن المشمولة بالخدمة، لذلك قمت بجعل أحد أقاربي الذين يسكنون في المدن التي تشملها الخدمة بطلب الشريحة من خلال تطبيق مرسول ومن ثم أرسلها لي عبر زاجل، وكان رقمي على زين باقة شباب 110 التي يأتي معها 5 قيقا واليوتيوب غير المحدود.
  • وتم التحويل لياقوت من خلال التطبيق، ومن ثم أكملت إدخال البيانات واخترت الباقة المناسبة وانتقلت لطريقة الدفع وأدخلت معلومات بطاقة مدى ومن ثم كود التخفيض OMG للحصول على الباقة مجانًا لأول شهر ثم انتقلت إلى نافذة نفاذ لخدمة أبشر ثم أضفت رقم الهوية ثم الرقم السري وبعدها ضغط على زر الموافقة، وعندها انقطعت الشبكة كليًا، ومن ثم تفعيل الشريحة مباشرة ولم تأخذ مني العملية سوى 45 ثانية لتفعيل الشريحة واشتركت في باقة X1 التي توفر جميع احتياجاتي، وكانت هذه تجربتي مع ياقوت.
  • التجربة الثانية : يحكي أحد العملاء أيضًا تجربته مع ياقوت فيقولك بعد أن استمرت تجربتي مع STC لمدة تزيد عن عشرين عامًا، قررت أن أتركهم بسبب فواتيرهم المهلكة، وأن أقرر تجربة ياقوت التابعة لشركة زين، والحقيقة أن التجربة متعددة المزايا مثل المكالمات المفتوحة لجميع الشبكات مع الرسائل واختيار 3 تطبيقات تواصل اجتماعي، ونت 25 قيقا في الشهر، وممكن في حال كان أحد الأصدقاء أو الأقارب لديه شريحة ياقوت أن يهاديك بهدية من غير أن تنقص المزايا لديك، كما أن الشريحة تتميز بسهولة التحويل إليها ويمكن إتمام جميع التعاملات عبر التطبيق، وقد حصلت على تخفيض 50% من قيمة الفاتورة عندما أرشدت أحد الأصدقاء إلى ياقوت والاشتراك فيها، وجميع هذه المميزات التي تقدمها ياقوت بـ 105 ريال في الشهر فقط.

كيفيه شحن باقات

ياقوت تستطيع أن تقوم بشحن باقات ياقوت من خلال التطبيق وذلك سوف نشرحه تفصيليا في الخطوات الآتية :

  • أولا قم بفتح التطبيق المتواجد على هاتفك الخاص واضغط على بجدد .
  • ثم قم بالضغط على الباقة الذي تريد تجديدها او تقوم باختيار باقة أخرى.
  • ثم تحديد طريقة الدفع التي تتناسب معه.
  • بعد ذلك اضغط على استكمال الدفع وبذلك يتم شحن الباقة وتجديدها.

ياقوت زين خدمة العملاء

خصصت شركة ياقوت زين للاتصالات السعودية رقم خدمة عملاء ياقوت 2023 كالآتي :

  • رقم خدمة عملاء زين ياقوت واتساب 0570944322 و خدمة عملاء ياقوت أون لاين من خلال الدخول إلى رابط خدمة عملاء ياقوت على النت “من هنا“.
  • تعبئة استمارة التواصل مع ياقوت بالبيانات اللازمة ، كتابة الاسم والإيميل والعنوان للعميل ، إدخال رقم الجوال في المملكة العربية السعودية.
  • كتابة الشكوى أو الاستفسار ، تجاوز الاختبار الأمني ، الضغط على إرسال سيتم الرد بشكل سريع من قبل فريق خدمة عملاء ياقوت على شكوى أو استفسار العميل أون لاين.

سعر شريحة ياقوت

ياقوت هي بطاقة SIM من زين توفر للعملاء العديد من الميزات الجديدة لمساعدتهم على البقاء على اتصال سعر شريحة ياقوت زين هي مجانية كل ما عليك هو دفع ثمن الباقة :

  • باقة ياقوت زين 1X: احصل على 25 جيجابايت انترنت + 3 تطبيقات لامحدودة + 2 هدايا مجانية + مكالمات ورسائل بلا حدود بسعر 115 ريال.
  • باقة ياقوت زين 3X: احصل على 95 جيجا انترنت + 6 تطبيقات لا محدود + 4 هدايا مجانية + مكالمات و رسائل بلا حدود بسعر 230 ريال.
  • باقة ياقوت 5X: تعطيك انترنت لامحدود + 5 هدايا + مكالمات ورسائل لا محدودة مجانية بسعر 460 ريال.
  • باقة ياقوت Netii 1: تعطيك 50 جيجا نت مع 2 هدايا مجانية بسعر 100 ريال فقط.
  • باقة ياقوت Netii 3: تمنحك 100 جيجا نت مع 4 هدايا مجانية بسعر 172.5 ريال فقط.
  • باقة ياقوت Netii ∞: تمنحك نت لا محدود مع 6 هدايا مجانية بسعر 373.75 ريال.