يقدم لكم موقع إقرأ أقوى مميزات وعيوب ولاية ميسيسيبي ، امريكا بلد كبير جدا يكاد ان يكون قارة فلا يجب الاعتقاد ابدا ان هذه القارة ستكون ملائمة من اقصاها الى اقصاها بل الواقع ان هذا البلد يحوي مدنا بل ولايات باكملها جدا سيئة اضف الى ذلك هو انه للاسف الشديد الكثير من المسافرين الى المدن والولايات السيئة اما يتكتمون عن عيوبها او حتى يحاولون الترغيب بها كي يصوروا لغيرهم انهم يحسدون على اختيارهم لمقرهم ، و في المقال التالي اخترنا لكم الحديث عن أبرز مميزات وعيوب ولاية ميسيسيبي ، فتابعونا.

مميزات وعيوب ولاية ميسيسيبي

ميسيسيبي هي الولاية المسماة على اسم نهر الميسيسيبي والملقبة بولاية أشجار الماغنوليا، تشكل جزءًا من قلب جنوب الولايات المتحدة وتحد ساحل خليج المكسيك ، إليكم أهم مميزات وعيوب ولاية ميسيسيبي :

مميزات وعيوب ولاية ميسيسيبي
مميزات وعيوب ولاية ميسيسيبي

مميزات ولاية ميسيسيبي :

  • تتميز ولاية ميسيسيبي بانخفاض تكلفة المعيشة ، و انخفاض تكلفة التعليم العالي ، كذلك الكثير من طعام الراحة ، إضافة إلى حسن الضيافة الجنوبية.
  • تتميّز ولاية ميسيسيبي بمخلفات تاريخ الحرب الأهلية، بما في ذلك العديد من القصور التي شُيّدت قبل فترة الحرب الأهلية، وبذلك تشكل مقصدًا شعبيًا لكل من يهمه معرفة الماضي. وقد يفاجئك أن تعرف أن أول جامعة ولائية للنساء فتحت أبوابها في هذه الولاية في العام 1884.
  • ولاية ميسيسيبي، ذلك المركز الزراعي، هي أيضاً مكان تزدهر فيه الثقافة والفنون. علاوة على ذلك، وفي حال كنت تحب الهواء الطلق، فإنك ستعشق ميسيسيبي– إذ يوفر المناخ الحار للولاية والشواطئ الخلابة الكثير من النشاطات الترفيهية.
  • تعتبر ولاية مسيسيبي وجهة جيدة للعديد من المهاجرين العرب الذين يبحثون عن مكان رخيص للمعيشة في امريكا حيث أن جميع المنتجات وتكاليف الحياة في تلك الولاية تعتبر من الأرخص في امريكا على الإطلاق.
  • كما يوجد بها عدد من المقاطعات المشهورة والتي يزورها الناس من كل الأماكن مثل مقاطعة أدامز ومقاطعة وينستون.
  • كما أن الولاية تعتبر من الولايات قليلة الكثافة السكانية ويعيش فيها 23 شخص فقط لكل كيلو متر مربع حيث يبلغ عدد سكانها قريباً من 3 ملايين نسمة وهذا عدد قليل جداً بالنسبة للولايات في امريكا وتعتبر مكان هادئ يملئه الغابات والكثير من المناظر الطبيعية والجميلة والتي حقاً تستمتع بالعيش فيها.

قد يهمك :

عيوب ولاية ميسيسيبي :

  • تتمثل أهم عيوب ولاية ميسيسيبي أن لها طقس قاس في أغلب العام ، تعليم منخفض الجودة ، اقتصاد ضعيف ، رداءة نوعية الرعاية الصحية ، كذلك عدم التنوع وقبول التغيير.
  • إضافة إلى أسعار براندات الملابس في ولاية مسيسيبي حيث يمكن لاي شخص قادم الى هذه الولاية ان يقوم بمقارنة الاسعار الخاصة في بلده قبل ان يأتي حتى يقوم بتوفير اكبر قدر ممكن من المال للمعيشة في امور اخرى مثل دفع الايجار وغيرها ولكن مقارنة بالولايات الاخرى فإن ولاية مسيسيبي تعتبر من ارخص ولايات امريكا.
  • كما دائماً ما تكون تكلفة تناول الوجبات في المطعم هي باهظة الثمن نوعاً مقارنةً بتلك الوجبات التي يتم إعدادها في المنزل، ولكن تكلفة الحصول على وجبة خاصة من المطعم في ولاية مسيسيبي هو أمر رخيص جدًا بالنسبة للولايات الأمريكية الأخرى.
  • فيمكنك دائمًا المقارنة بين تكاليف المعيشة في كاليفورنيا وهنا أو تكاليف المعيشة لأي ولاية أخرى يمكن لك أن تكون قد خططت للسفر إليها أثناء جولتك في امريكا.