يعرض لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب ولاية فلوريدا ، و الحياة في فلوريدا ، و حياة العرب في فلوريدا ،و مميزات وعيوب ولاية كاليفورنيا ، ولاية فلوريدا واحدة من الولايات الأعلى شعبية للدراسة بها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحتل المركز السابع ضمن الولايات الأكثر إقبالًا من قِبل الطلاب الدوليين الدارسين في أمريكا علاوة على تكاليف الدراسة والمعيشة المنخفضة نسبيًا مقارنة بالولايات الأمريكية الأخرى ، فإذا كنت تخطط للدراسة في ولاية فلوريدا نقدم لكم أهم مميزات وعيوب ولاية فلوريدا .

مميزات وعيوب ولاية فلوريدا

هناك العديد من المميزات التي تعود عليك بالنفع إذا فكرت بالهجرة والعيش في فلوريدا الأمريكية، و في الفقرة التالية نذكر مميزات وعيوب ولاية فلوريدا :

مميزات وعيوب ولاية فلوريدا
مميزات وعيوب ولاية فلوريدا

مميزات ولاية فلوريدا :

  • تعرف ولاية فلوريدا الأمريكية بأنها “ولاية الشمس المشرقة”، حيث يمكن للجميع فيها الاستمتاع بالطقس الدافئ معظم أيام السنة ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 20 درجة مئوية، مما يجعلها مثالية لإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام في الهواء الطلق كذلك تضم فلوريدا العديد من الأماكن المميزة، والتي من ضمنها مدينة ملاهي عالم ديزني الشهيرة.
  • كذلك تحتوي فلوريدا على أكثر من 600 كيلومتر من الشواطئ، وبعضها يعد من أفضل الشواطئ في الولايات المتحدة ويمكن الاستمتاع بهذه الشواطئ ومشاهدة شروق أو غروب الشمس بالإضافة إلى الاستمتاع بالرمال والمياه الساحرة لأطول فترة من العام.
  • وتضم فلوريدا العديد من المدن التي تعتبر متوسطة أو رخيصة التكلفة، ولكن المدن الكبرى مثل ميامي وأورلاندو وتامبا وجاكسونفيل تعد من المدن مرتفعة التكلفة للغاية ولكن تتميز الولاية بأنها واحدة من الأماكن القليلة في الولايات المتحدة التي لا يدفع فيها المقيمون ضرائب دخل للولاية.
  • أيضا تعتبر ولاية فلوريدا من الأماكن الآمنة بشكل كبير، وإن كان من الممكن مواجهة بعض الجرائم مثل السرقات وأشياء أخرى ولكنها أقل من المتوسط السائد في العديد من الولايات الأمريكية الأخرى.
  • وفي النهاية، يمكننا القول بأن مزايا الحياة في فلوريدا هي فرص الترفيه والأمن والتكلفة المنخفضة في بعض المدن.

عيوب ولاية فلوريدا :

  • لقد تحدثنا عن حالة الطقس باعتبارها من أفضل الإيجابيات في هذه الولاية، ولكن يمكن أن تكون أيضا من ضمن السلبيات، حيث تتكون الأعاصير والعواصف في هذه الولاية في بعض الأوقات بشكل شائع جدا.
  • وخلال الأشهر ما بين أغسطس ومارس، تضرب عواصف استوائية مخيفة الولاية مصحوبة برياح عاتية وفيضانات.
  • كما أنه من الصعب أيضا توقع حالة الطقس في هذه الولاية، حيث يمكنك يوما ما أن تمشي في الشارع تحت الشمس الساطعة وبعد دقائق يبدأ الرعد وهطول الأمطار. كذلك من سلبيات الحياة في فلوريدا نظام النقل العام، والذي لا يتوافق مع هذه الولاية المهمة.
  • وبصرف النظر عن كونها باهظة الثمن، فهي لا تغطي المدن بشكل مناسب ولا يمكن الذهاب عن طريقها إلى العديد من أجزاء المدن أو الولاية.
  • أيضا من ضمن سلبيات الحياة في الولاية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على فرصة العمل، هي أنهم سوف يجدون العديد من الوظائف المعروضة مرتبطة بقطاع السياحة والعديد من هذه الوظائف قد تكون مؤقتة ومرتبطة بفترة المواسم التي يحضر فيها السائحون إلى الولاية.

قد يهمك :

الحياة في فلوريدا

الحياة في فلوريدا
الحياة في فلوريدا
  • تكلفة المعيشة في فلوريدا تلك الولاية هي واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات في البلاد ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مكلفة قليلًا إذا كنت تتساءل عن تكلفة العيش هناك ، فإن تكلفة المعيشة في تلك الولاية أقل بنسبة 1٪ من المتوسط في أمريكا.
  • ولكن نظرًا لأن الولاية كبيرة جدًا ، فإن التكلفة تعتمد حقًا على المنطقة التي ستختار العيش فيها. يمكن لبعض المدن أن تحتل مرتبة أقل أو أعلى من المعدل الوطني، لذا من المهم مقارنة تكلفة المعيشة في المدن التي تهتم بالانتقال إليها عند اختيار مكان للعيش فيه عندما تقرر الانتقال ، تأكد من تخصيص ميزانية كافية بحيث يكون لديك ما يكفي من المال للانتقال إلى هناك.
  • مطاعم فلوريدا لم تكن يومًا باهظة السعر بالنسبة للمطاعم في ولايات أخرى حيث أن الأكل في المطعم هو من أشهر عادات تلك المنطقة وسكانها وبالتالي ستحصل على أكبر الفرص المتميزة التي من خلالها يمكنك الممارسة فيها لكل النشاطات بأكبر الصور.
  • وعلى سبيل المثال ستجد أن هناك أمور عدة من خلالها تجد أن الحصول على وجبة في مطعم هو أفضل بالنسبة من إعدادها في البيت حيث يوجد الكثير من أنواع المطاعم والمطابخ مثل الأكل الإيطالي والأكل اليوناني وهناك أكل مصري وأكل شرقي والكثير من مطاعم الوجبات السريعة.
  • استثمار العقارات في فلوريدا يمكنك البحث عن عقار خاص في كيسيمي أو بالم كوست أو كيب كورال أو بالم باي أو أورلاندو أو غينزفيل ، يعتقد أن هذه المدن الست هي بعض من أكثر المدن بأسعار معقولة في الولاية وسبب كبير لانتقال الناس إليها.
  • يمكن أن يكون شراء العقارات في فلوريدا استثمارًا جيدًا لأسباب عديدة. نظرًا لأنها ولاية مكتظة بالسكان ، فإن الكثير من الناس يعني أن هناك الكثير من الطلب على الإسكان. في الجنوب ، تميل أسعار المساكن إلى أن تكون أغلى قليلاً من بقية الولاية.
  • يوجد العديد من الطرز المعمارية التي تناسب احتياجاتك مما يعني وجود منازل تناسب أذواق الجميع. قم بشراء قصر على الطراز الإسباني على الشاطئ أو شقة متواضعة بجوار المرسى نظرًا لأن فلوريدا هي الوجهة الأولى للتقاعد ، فهناك عدد كبير من المنتجعات المغلقة ومنازل التقاعد.

حياة العرب في فلوريدا

فلوريدا فيها اربع مدن رئيسيات يتموقع فيها العرب هم من الشمال للجنوب، جاسونفيل، اورلاندو، تامبا، ميامي. طبعا في مدن صغيرة مثل اوكالا ، بالم بيتش، فورت ماير، نيبلز ، كيب كورال و لكن هذه المدن الصغير تعتبر تابعة لمدينة كبرى و الها حالتها الخاصة. بدنا نركز على المدن الكبرى :

حياة العرب في فلوريدا
حياة العرب في فلوريدا
  • جاكسنوفيل: هي اول مدينة بتلاقيم اذا انتا جاي من الشمال من ولاية جورجيا. الكثير من اهلها اصلا من جورجيا، طقسها و حتى الخضار الي فيها شبيه بجورجيا. هي اصغر المدن الكبار من حيث السكان ، فيها جالية عربية قليلة و اقتصادها بعتمد بشكل كبير على السياحة. الحياة فيها ارخص من كل المدن الكبرى و المدارس فيها ماشي حالها. شواطئها عادية و صراحة لا يوجد شيء مميز فيها.
  • اورلاندو: اورلاندو مدينة في وسط ولاية فلوريدا و تتميز بالمعالم السياحية الكبرى مثل دزنيى و ينفسرسال و هي مدينة ترفيه من الطراز الاول تعداد سكانها حوالي ٢.١ مليون لا يوجد فيها شواطيء و هي مش على البحر اصلا. فيها مزارع برتقال و مساحات خضراء كثيرة و جوها استوائي جدا. لانها على البحر بتركيز بعد وجود اعصارات بحرية تضربها .
  • تامبا: خليج تامبا منطقة كبيرة تضم تامبا، براندن، سانت بيترزبيرج ، سراسوتا و هي مظلة على ساحل خليج المكسيك. هذه المنطقة فيها ثاني اكبر عدد سكان في مدن فلوريدا.( ٣.٥مليون) . اقتصادها بعتمد على السياحة بشكل اقل من المدن الاخرى و في الفترة القليلة الماضية شركات كثير فتحت مكاتب فيها.
  • ميامي هي المدينة الاكبر في فلوريدا( تعداد سكانها لكثير من ٦ مليون انسان) و هي في اقصى جنوب الولاية لا تحد اي دولة برا و هي مطلة على المحيط الاطلسي و خليج المكسيك ، بعده جزر الكاريبي و كوبا. تعتبر ميامي بوابة امريكا الجنوبية و فيها اكبر تنوع سكاني في امريكا من كل الجنسيات.
  • الثقافة للاتينية طاغية و اللغة الاسبانية هي الاساس بعدها الانجليزي . ميامي مدينة عظمى بكل ما تحمل الكلمة من معاني من حيث العمار وهي تنافس نيويورك و شيكاغو بعدد ناطحات السحاب فيها .
  • ميامي هي اغلى مدن فلوريدا من كل النواحي و خصوصا السكن و فيها اكثر ازمة الحياة فيها ممتعة جدا خصوصا لمحبين السهر و الحفلات مطارها كبير و فيها رحلات دولية كثيرة جدا و اسعاره منافسة.

مميزات وعيوب ولاية كاليفورنيا

العيش في كاليفورنيا له إيجابيات وسلبيات ، من ناحية أخرى، يكون الطقس رائعًا وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، و إذا كنت تفكر في الانتقال إلى كاليفورنيا، فتأكد من موازنة جميع العوامل قبل اتخاذ قرارك ، إليكم ابرز مميزات وعيوب ولاية كاليفورنيا :

مميزات وعيوب ولاية كاليفورنيا
مميزات وعيوب ولاية كاليفورنيا

مميزات ولاية كاليفورنيا :

  • تتميز ولاية كاليفورنيا بكثير من الرفاهية والمعيشية الأفضل ونظام بيئي صحي جيد وبها كثير من المميزات مع بعض العيوب ولكن تُعتبر المميزات أكثر ومن أهم مايميزها:
  • جودة حياة أفضل بشكل عام تتميز المعيشية والحياة في كاليفورنيا عن باقي فإن المعيشية بها تجربة إيجابية أكدها أغلب الأشخاص ولكن في مقابل المعيشية والحياة الأفضل يكون هناك ارتفاع في التكاليف المعيشية فتتميز بوجود نمط الحياة الذهبية، كما أن بها بعض الأماكن المميزة مثل الشواطيء والمنتزهات والمنازل الحكومية الفخمة كما أن الحكومة التي تركز على الناس والثقافة المتنوعة والسكان ودائماً تحاول الحفاظ على مستوى محدد يجب أن يعيش فيه الناس.
  • الرواتب العالية تتميز كاليفورنيا بأن جميع الشركات والمصانع الموجودة بها تقدم رواتب تنافسية وأن متوسط الرواتب بها أعلى من أي ولاية أخرى في ولايات امريكا لذلك تكون المعيشة عالية التكلفة ولكن الرواتب تساعد في هذا.
  • الفوائد الصحية من المناخ بسبب مناخ كاليفورنيا المميز فإن هناك بعض من الفوائد الصحية مثل وجود أشعة الشمس باستمرار وهذا يعطي مناخ أكثر دفئاً ومناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أو أمراض مزمنة ، يمكن أن تساعد درجات الحرارة الأكثر دفئًا في تخفيف الأعراض الشائعة، وبسبب مناخها المميز فإن أغلب سكان كاليفورنيا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق عن باقي الولايات.
  • مناخ مشمس على مدار العام تتميز كاليفورنيا عن باقي الولايات في أن مناخها مشمس على مدار العام وهو أمر مميز جداً للأشخاص الذين لا يحبون فصل الشتاء و المواسم الممطرة فإن أشعة الشمس متواجدة على مدار العام في كاليفورنيا.
  • التاريخ والثقافة أغلب الأشخاص يعتقدون أن ولاية كاليفورنيا ولاية بلا تاريخ ولا تمتلك ثقافة ذلك بسبب متقدمة ومبتكرة ودائماً تتطلع للمستقبل فقط ولكن ولاية كاليفورنيا لها تاريخ مميز جداً وغني بالثقافات والقصص والأحداث كما أنها الموطن الرئيسي للموسيقيين والمخترعين والسياسين والفنانين المشهورين، يوجد بها معارض فنية وهندسة معمارية و متاحف وأماكن لعزف وتدريب الموسيقي.
  • إمكانات إيجاد العمل بسهولة تتميز كاليفورنيا بوجود الكثير من الشركات الناشئة في جميع مجالات التكنولوجيا والأعمال وإذا كان هناك فكرة مميزة لعمل شركة أو بدء مشروع سوف تكون الحكومة أول الداعمين لها.
  • التسامح والتنوع في الثقافات تشتهر ولاية كاليفورنيا بأنها دولة التسامح وذلك على عكس أغلب الولايات الجنوبية في الولايات المتحدة كما يوجد بها عدد كبير من السكان الليبراليين وتوافد الشباب عليها، توفر كاليفورنيا الكثير من المجتمعات المتنوعة للأشخاص من جميع الأعمار والأجناس والتوجهات والأعراق.

عيوب ولاية كاليفورنيا :

  • كاليفورنيا لديها معدل جريمة إجمالي مرتفع وفقًا لإحصاءات الجريمة المتاحة للجمهور والتي ينشرها مكتب التحقيقات الفيدرالي سنويًا، فإن معدل الجريمة في كاليفورنيا أعلى من معظم الولايات الأخرى.
  • لهذا السبب نشعر أنه من الأهمية بمكان معرفة معدل الجريمة ليس فقط في الحي الذي ستنتقل إليه، ولكن أيضًا معدل الجريمة في المكان الذي سيذهب فيه أطفالك إلى المدرسة.
  • كاليفورنيا لديها عبء ضريبي إجمالي مرتفع للغاية يعتبر العبء الضريبي الإجمالي في ولاية كاليفورنيا من بين أعلى المعدلات بين جميع الولايات الأمريكية، وهذا أيضًا أحد الأسباب التي تدفع البعض إلى مغادرة كاليفورنيا.
  • حركة المرور في أماكن مثل لوس أنجلوس وسان خوسيه وسان فرانسيسكو، قد تجعلك ساعة الذروة تنتظر في سيارتك لأكثر من ساعتين بالطبع، هناك دائمًا طرق لجعل رحلاتك أقل إرهاقًا، حيث يمكنك اختيار العيش بالقرب من الأماكن التي تتردد عليها كثيرًا، أو المغادرة مبكرًا، أو استخدام وسائل النقل العام لتوصلك إلى الأماكن التي تريد الذهاب إليها.
  • تم تصنيف جودة الرعاية الصحية في كاليفورنيا بأنها أقل مما هي عليه في معظم الولايات الأمريكية وفقًا للوكالة الأمريكية لأبحاث الرعاية الصحية والجودة، فإن الجودة الشاملة للخدمات الطبية في كاليفورنيا ليست جيدة كما هي في العديد من الولايات الأخرى. ومع ذلك، يعتقد الكثير من السكان أن الحصول على الرعاية أفضل في كاليفورنيا منه في أي مكان آخر.
  • تكلفة المعيشة سيكلفك العيش في كاليفورنيا أكثر من أي ولاية أخرى، عامًا بعد عام، يتم تصنيف ولاية كاليفورنيا دائمًا كواحدة من أغلى ثلاث ولايات أمريكية للعيش فيها.
  • الزحام الشديد تعد ولاية كاليفورنيا من أكبر التجمعات السكانية في الولايات المتحدة وتستمر في النمو كل عام، فإذا كنت لا تفضل الزحام، فقد لا تكون كاليفورنيا هي الولاية المناسبة لك بالطبع.