يقدم لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب كلاب الاباي ، و تدريب كلاب الاباي ، و مضاربات كلاب الاباي ، و الاباي التاريخ ، و صورالاباي ، كلاب الرعي الاسيوي والمعروفة ايضا بـ كلب الأباي هي كلاب روسية نادرة والتى تمتلك جسما ضخما وبنية قوية بالاضافة الى تعد كلاب الاباي من اذكي الكلاب فى العالم حيث كانت تستخدم قديما فى الصيد ورعي الالاف الاغنام وغيرها ولهذا السبب سميت بكلاب الرعي الاسيوي، كما انها تمتلك بنية قوية وتستخدم فى سحب العربات الصغيرة على الثلج ، و هنا في المقال التالي سنتعرف على أهم مميزات وعيوب كلاب الاباي .

مميزات وعيوب كلاب الاباي

كلب “الأباى” عرف بعملاق الكلاب يحب الحرية فخور بنفسه وبقوته، لذلك فهو يتطلب تدريبا خاصا من قبل صاحب الكلب، لكى يستطيع أن يسيطر عليه ، إليكم المزيد عن مميزات كلاب الاباي و كذلك عيوبه :

مميزات وعيوب كلاب الاباي
مميزات وعيوب كلاب الاباي

مميزات كلاب الاباي :

  • يتم تدريبه من أمه على أعمال الرعى والحراسة.
  • يمتاز بالوفاء والشجاعة الشديدة.
  • لا يأكل كميات كبيرة من الطعام فأقل الوجبات تكفية.
  • له القدرة على تحمل العطش لفترات طويلة.

عيوب كلاب الاباي :

  • عيوب كلاب الاباي هي انه لا يحب الكلاب الاخرى خصوصا انواع الكلاب المختلفة عن السلالة ويتعامل معهم بعنف شديد لذلك يجب أخذ الحذر من مربىه بهذا الموضوع من البداية ليتم تدريبة بشكل صحيح.

قد يهمك :

تدريب كلاب الاباي

كلب الأباي سهل التدريب جدا عن جميع الفصائل الاخري حيث لابد الاهتمام به بدأ من جرو كلاب الاباي ان يصير عملاقا ولابد ان يتم تدريبة بشكل كبير على الطاعة من خلال اعطاء الاوامر والمكافئات .

تدريب كلاب الاباي
تدريب كلاب الاباي
  • ملحوظة هامة خطيرة يراعي عدم تدريبة على العدائية حيث انها شرسة للغاية فهي من نوع الحراسة القوية وتدريبها على العدائية يمكن ان تسبب الاذي لاي شخص قريب منها فلابد من التعامل مع الامر بجدية فهي شرسة للغاية وتدافع عن نفسها ومنطقتها وعن صاحبها لدرجة تصل الى الموت ولاكنها منطيعة للغاية .
  • كلب الاباي جيد للغاية اذا كنت تريد كلبا للحراسة او للصيد حيث انه يتميز بـ بنية قوية للغاية وحجم عملاق بالاضافة الى امكانية الاعتماد علية فهوا يمتلك ذكاء قوي للغاية وقدرة طاعة عالية تجلة الافضل للعائلات .
  • كما لابد من الاعتناء بالطعام ومراقبة الغذاء بشكل كبير حيث انه يأكل تقريبا جميع الاطعمة الغذائية التى يتناولها البشر بالاضافة الى انه يحتاج الى البروتين لتكوين الجسم وللحفاظ على البنية كما انه يحتاج الى التدريب والجري مرتين اسبوعيا ويجب ان يخرج من المنزل على الاقل 4 مرات فى الاسبوع .

مضاربات كلاب الاباي

كلب الأباي يعتبر من اشرس الانواع حيث انه عدائي للغاية وعدم التدريب ممكن ان يشكل خطرا قاطعا وتصل درجة الخطورة الى انه يدافع عن المنطقة الخاصة به لدرجة الموت كما أنه شجاع للغاية ولا يخشي اى كائن اخر وسبق وتغلبت هذه الانواع على الحيوانات المفترسة ، إليكم فيديو التالي يضم نموذج مضاربات كلاب الاباي :

مضاربات كلاب الاباي

الاباي التاريخ

الاباي التاريخ
الاباي التاريخ
  • يعتبر كلب الاباي أحد أقدم سلالات الكلاب، حيث تم تطويرهم كسلالة من الانتقاء الطبيعي منذ أكثر من أربعة آلاف عام في الأراضي الشاسعة، والتي تنتشر في الوقت الحاضر من بحر قزوين إلى الصين ومن جنوب الأورال إلى أفغانستان.
  • وتعتبر هذه الكلاب من أقدم كلاب التبت وهي عبارة عن كلاب قبائل بدوية منذ قديم الأزل ترتبط ارتباطًا وثيقًا بكلاب الراعي المنغولي والماستيف التبت، وتم استخدام كلاب الاباي بشكل أساسي لحماية الماشية والقوافل ومساكن المالكين.
  • لقد أثرت الظروف المعيشية الصعبة والنضال المستمر ضد الحيوانات المفترسة على شكل كلب الأباي وشخصيته وجعلته قويًا ومن هنا اكتسب خاصية الحفاظ على طاقته.
  • ومع مرور الوقت تم استخدام هذا الكلب ككلب حراسة للمالكين الذين يحتاجون إلى حارس مخلص ووفي يحمي أراضيهم وممتلكاتهم.

صورالاباي

نشأت سلالة كلب الأباي قديما فى المراعي الروسية وكذلك بين الثلوج ومع الصيادين بالاضافة الى النها تمتلك فراء كثيف نتيجة القطس القاسي بالاضافة إلي انها تتميز بإمكانية التأقلم مع الاوضاع الصعبة والبيئات المختلفة ، و من صورالاباي ما يلي :

صورالاباي 1
صورالاباي 1
صورالاباي 2
صورالاباي 2
صورالاباي 3
صورالاباي 3
صورالاباي 4
صورالاباي 4
صورالاباي 5
صورالاباي 5