يعرض لكم موقع إقرأ أهم مميزات وعيوب خشب فورمايكا ، و الفرق بين الفورميكا و HPL ، و أنواع الفورميكا ، و استخدامات الفورميكا ، و مطابخ فورمايكا رمادي ، خشب الفرومايك كونها عوازل حرارية صوتية ، مما يجعلها مفيدة جدًا للمساكن المطورة في الوحدات السكنية حيث تكون الخصوصية جزءًا من امتيازات معينة لا تتوفر غالبًا في هذا النوع من المساحات، وأرضيات الفينيل الخشبية ، هي أفضل خيار لتلبية هذه الخاصية العازلة ، و للتعرف على المزيد من مميزات وعيوب خشب فورمايكا ، تابعوا معنا المقال.

مميزات وعيوب خشب فورمايكا

خشب فورمايكا يمكن الاعتماد عليه في تجديد المطابخ وإعطاءه المظهر الجذاب والذي يزيد من جمال المطبخ ، إليكم أهم مميزات وعيوب خشب فورمايكا :

مميزات وعيوب خشب فورمايكا
مميزات وعيوب خشب فورمايكا

مميزات خشب فورمايكا :

  • يوجد العديد من التصاميم المتعددة لهذه المادة مما يتيح الاختيار بينها، حيث تتصف بملمسه الناعم البراق المقاوم للبكتريا، مما يجعل مطبخ الفورمايكا هي الأفضل.
  • لا تتأثر هذه المادة بالصدمات ويرجع ذلك لمكوناتها المقاومة للخدوش والتلف، ويرجع ذلك لقوة هذه المادة ومتانتها، وهي من أفضل مميزات مطابخ الفورمايكا والتي تجعلها طويلة الأجل.
  • تقاوم مطابخ الفورمايكا من تراكم المواد الدهنية عليها، وهي ذات خصائص طاردة للدهون والأوساخ، ولذلك يسها تنظيفها عند تمرير قطعة قماش مبللة دون الصابون.
  • تعتبر مادة الفورمايكا من العناصر المقاومة لدرجة الحرارة المرتفعة والحرائق، والتي لا تتأثر بالتغيرات المناخية المتعددة مثل الرطوبة.

عيوب خشب فورمايكا :

  • مطابخ الفورمايكا من أفضل أنواع المطابخ، ولكن مع تعدد الأنواع والأشكال المختلفة، وتوسع العديد من الشركات في صناعه أنواع جديدة منها، فإمكانك الحصول على نوع رديء من الفورمايكا والذي لا يتحمل الضغط.
  • وبعد فترة قصيرة قد يظهر تأثر بعوامل الرطوبة والانتفاخ أو التلف كغيره من المطابخ الخشب، ولذلك عند الشراء يجب التأكد من المصدر الموثوق، وأن النوعية التي قمت بشرائها هي الأفضل.

قد يهمك :

الفرق بين الفورميكا و HPL

الفورميكا بأسمائها المتعددة (فايبر،HPL، ألواح مضغوطة) سيئة جدا ، و الفورميكا أو قشرة الاتش بى ال المستخدمة فى المطابخ (HPL)cityymall.com إحدى العلامات التجارية المعروفة Formica.

الفرق بين الفورميكا و HPL
الفرق بين الفورميكا و HPL
  • الفورميكا أو قشرة الاتش بى ال المستخدمة فى المطابخ (HPL) إحدى العلامات التجارية المعروفة لـ HPL هي Formica يتم تصنيع الشرائح عن طريق الضغط بشدة (يتم كبسها بمعدل70-100 بار) على مزيج من ورق الديكور وطبقة حماية لتشكيل ورقة صلبة ثم يتم لزقه على MDF او كونتر لإضفاء لمسة نهائية نظيفة على الأثاث.
  • نظرًا لمقياس الضغط العالي ، فإن لوح الغطاء الذي يتم إنتاجه باستخدام HPL المتشبث بركيزة خشبية يكون أكثر صلابة من الميلامين وله سطح راتينج أكثر صلابة على طول هذه الخطوط يكون أكثر مقاومة للخدش والطبع والتلاعب.

أنواع الفورميكا

أنواع الفورميكا
أنواع الفورميكا
  • نوع الخشب المستخدم مع شرائح اللامينت ، خشب الحبيبي ،خشب أبلاكاش أو خشب الكونتر، MDFخشب ام دى اف ، يفضل دائما أن يتم كبس الفورميكا على ألوح خشب تتميز بالسطح الناعم.
  • الوان الفورميكا لانتاج مجموعة واسعة من التصاميم والألوان والاشكال ، ومجموعة متنوعة من الدرجات والمواد السطحية والتشطيبات المختلفة المتاحة جعل المواصفات المناسبة.
  • تصنيع قوى للاستخدام النهائي الناجح.
  • بما في ذلك المواد الصلبة والأنماط والتجزيع الخشبية ، والألوان الجديدة عالية الوضوح التي تمثل الجرانيت والرخام والوان مضيئة باليزر.
  • بالإضافة إلى ذلك ، الوان الفورميكا تقدم عددًا لا يحصى من فرص التصميم والتطبيق لمجموعة متنوعة من الاشكال ، فهي تجسد متعة وحداثة مادة مترادفة مع الألوان الزاهية والأنماط الجرافيكية العالية.

استخدامات الفورميكا

استخدامات الفورميكا
استخدامات الفورميكا
  • يمكن استخدامه على الأسطح العمودية والأفقية ويمكن تسخينه ليحمل التقويس والانحناء ، مما يجعله حلاً مثالياً لقطع الأثاث فى مختلف اثاث المنزل خزائن المطبخ ، وغلاف الأعمدة ، تلبيسة الجدران ، كونترتوب ، الأبواب وكثيرا يستخدم فى تجاليد الاسطح والمزيد من الاستخدمات.
  • يستخدم فورميكا في تسطيح الديكور من الأثاث وخزانات المطابخ وأسطح الطاولات والجدران والسقوف والأرضيات والأبواب وكبتات عرف النوم ودولاب المطابخ.
  • يجب التعامل مع الأوراق بحرص لأن الحواف والزوايا تكون عرضة لتأثير الارتطام او التصادم يتم توفير طبقة واقية على جميع الأغطية للحماية أثناء النقل.
  • يجب أن يتم تخزين صفائح فورميكا بشكل أفقي ، مع لوحة السد أو ورقة واقية أخرى وضعت على أعلى لحماية المواد من الضرر المحتمل.

مطابخ فورمايكا رمادي

لقد تطورت الفورميكا لتصبح واحدة من المواد الأكثر استخداما في العالم ، يتم تخصيصها لتتناسب مع جميع الأذواق ، واليكم مجموعة من الصور الرائعة لمطبخ الفورميكا الخشب .

مطابخ فورمايكا رمادي 1
مطابخ فورمايكا رمادي 1
مطابخ فورمايكا رمادي 2
مطابخ فورمايكا رمادي 2
مطابخ فورمايكا رمادي 3
مطابخ فورمايكا رمادي 3
مطابخ فورمايكا رمادي 4
مطابخ فورمايكا رمادي 4
مطابخ فورمايكا رمادي 5
مطابخ فورمايكا رمادي 5
مطابخ فورمايكا رمادي 6
مطابخ فورمايكا رمادي 6
مطابخ فورمايكا رمادي 7
مطابخ فورمايكا رمادي 7
مطابخ فورمايكا رمادي 8
مطابخ فورمايكا رمادي 8