يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مقدمه وخاتمه للبحث ، و مقدمة بحث pdf ، و مقدمة بحث جامعي ، و مقدمة بحث ديني ، و مقدمة بحث علمي ، و خاتمة بحث قصيرة ، و خاتمة بحث جامعي ، إن كتابة مقدمة وخاتمة بحث قصيرة تصلح لاي بحث من الأمور المهمة بالنسبة للطلاب، لا سيما عندما يطلب منهم إعداد عدد كبير من الأبحاث في وقت قصير، ويتطلب إعداد مقدمات مختلفة الكثير من الوقت والجهد، فيكون الحل الأسهل هو إعداد مقدمة واحدة مع اختلافات بسيطة يتم تعديلها وفق موضوع البحث ، وفي هذا المقال تعرفوا معنا على أقوى نماذج مقدمه وخاتمه للبحث .

مقدمه وخاتمه للبحث

من خلال هذه الفقرة سوف تتعرف على نماذج مقدمه وخاتمه للبحث تصلح للاستخدام في بحثك الدراسي بغض النظر عن المضمون الموجود في هذا البحث و هي كالتالي :

مقدمه وخاتمه للبحث
مقدمه وخاتمه للبحث

نماذج مقدمه للبحث :

  • المقدمة الاولى : بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد .. نقدم هذا البحث إلى جميع من يهتم بالعلم وإلى زملائنا الطلاب وإلى كل من يجمعنا بهم رباط العلم وإلى جميع المدرسين والدارسين والقراء، وهذا البحث هو بعنوان ….. ويتحدث عن …… ونتمنى أن ينال إعجابكم إن شاء الله وأن يكون ملمًا وشاملاً لمختلف المعلومات. سوف نضع بين أيديكم هذا البحث ونتمنى أن يكون في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابة هذا البحث وتجميعه، ولم نقصر فيما يحتوي عليه من عناصر وأهداف متعددة. وقد حرصنا في هذا البحث على أن نقوم بالتحدث عن جميع العناصر والعوامل التي يصعب التوفيق بينها كثيرًا، وهذه العوامل تتمثل في الوقت الذي نقوم بتوزيعه بين المواد التي يتكون منها المنهج الذي يتم تدريسه. وقد قمنا بتجميع هذه الموضوعات لتحقيق الهدف الأسمى وهو توصيل العلم والمعرفة ونتمنى من الأساتذة والقراء أن ينظروا إلى أقسامهم والمواد التي يقوموا بتدريسها نظرة علمية شاملة ومتكاملة وأن يتجنبوا النظر إليها نظره جزئية.
  • المقدمة الثانية : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على آله وصحبه أجمعين. إن الكلمات الرائعة لا بد من أن تخرج في التعبير عن كافة الأمور التي تدور داخلنا، فهي دائمًا تقرأ ما بداخلنا وتعبر عنه. ولذلك أتمنى أن أقوم بالتعبير عن ما يدور داخلي وأن لا يخونني التعبير في هذا الموضوع الهام بعد أن جمعت كافة مصادري المختلفة. فهو من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، وأيضًا شغلت بالي عدة سنوات. وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص الذين سبقونا تحدثوا باستفاضة كبيرة عن ذلك الموضوع، إلا أنني أحببت ان أتحدث به وأخرج به عصارة أفكاري. وسوف أحاول جاهدًا أن ألم بكافة العناصر والمعلومات التي سهرت طويلًا واجتهدت حتى أقوم بتجميعها وأتمكن من كتابتها والتعبير عنها.

نماذج خاتمه للبحث :

  • الخاتمة الاولى : الحمد لله الذي قد وفقنا ﻓﻲ تقديم بحثنا العلمي لحضراتكم، حيث تحدثنا ﻓﻲ موضوع ( مع ذكر عنوان البحث)، وحاولنا بكل جهدنا حتى يظهر البحث بشكله النهائي أمام حضراتكم، ونرجو ألا يكون البحث قد أهدر من وقتكم، بل نأمل أن يكون قد نال هذا البحث العلمي اعجابكم، ولا نقول أن هذا البحث كامل، فإن الكمال من صفة الله عز وجل، بل أننا سوف ننتظر تعليقات الأساتذة الأفاضل وملاحظاتكم، وعلى أن يكون البحث قد نال جزء من الرقي الذي يليق بكم، فإن وفقنا فمن الله الرحمن الكريم، وإن أخفقنا فمنا، ويكفينا شرف المحاولة، وأخيراُ نرجو من الله عز وجل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه، وأن يعجبكم النقاش هذا، وصلى الله على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • الخاتمة الثانية : قد لا أكون على هذا القدر من الخبرة في مجال إعداد الأبحاث والدراسات، لكنني سرت على نهج معلميّ الأفاضل، وبذلت مجهودًا مضنيًا في إخراج هذا البحث إلى النور، محتسبًا الأجر في ذلك عند الله -تعالى- الذي لا يضيع عمل عامل. وإنني خلال إعدادي هذا البحث خرجت بمجموعة من التوصيات المتواضعة، سوف أسردها فيما يأتي: (تكتب هنا التوصيات الخاصة بالبحث على شكل نقاط).

قد يهمك :

مقدمة بحث pdf

بعد أن يطلع الباحث على القواعد العامة المهمّة في كتابة البحث لا بدّ له من الاطلاع على نماذج جاهزة مكتوبة ليتمكن من ترسيخ فهمه للقواعد برؤيتها مطبّقة على المقدمات التي يقرأها. وفيما يأتي سيتم تقديم مجموعة متنوعة من مقدمات البحوث المكتوبة بصيغة pdf:

  • يمكن تحميل جميع نماذج مقدمة بحث pdf “من هنا”.

مقدمة بحث جامعي

بسم الله والصلاة والسّلام على رسول الله، يا ربنا لك الحمد والشكر، لا أحصي عليك ثناءً أنت كما أثنيت على نفسك، أمّا بعد إنّي أشكر الله العلي العظيم الذي أعانني ووفّقني لأضع هذا البحث الجامعي بين أيديكم، بحلّته التي ترونها، وأحمد الله الذي أعانني وهيّأ لي الأسباب والسّبل، لأستطيع الدّراسة والبحث بشتّى الطّرق، وأصدق المراجع والمصادر العلمية ذات التاريخ الحافل، فإنّي اليوم أقدّم لكم بحثًا بعنوان “اسم البحث وعنوانه” وهو يدور حول موضوعٍ مثيرٍ للجدل، وقد أثاره بالفعل بشكلٍ واسعٍ قديمًا وحديثًا وبين ذلك، ولا زال يثيره ليومنا هذا، لذا رأيت أنّه من المهم توضيح فكرته، والإجابة عن الأسئلة والجدالات التي تدور حوله، وتسليط الضّوء على الطريق القويم له، وإني كما ذكرت اتّبعت أسلوب الطّرح والتّفصيل مع جمع الأدلّة وأقوال أهل الاختصاص، ثم بيان المتقاطع منها وأقوى وأغلب القول وتحديد الأدقّ منها، ثمّ أبديت رأيي الذي توصّلت إله من خلال دراستي، وإنّي قد بذلت في بحثي هذا الغالي والنفيس من الجهد والوقت وغير ذلك، أسأل الله العلي العظيم أن ينال البحث إعجابكم، وأن يكون ذا نفعٍ وفائدة كبيرين لمن رغب بالاستفادة منه.

مقدمة بحث ديني

بسم الله والصلاة والسلام على رسولنا الأمين المبعوث رحمة للعالمين، وبعد فإن قضيتنا اليوم لها أهمية كبير لا يستطيع احد أن ينكرها، و سنناقش في هذا البحث الذى هو بعنوان…….قضية مهمة في ديننا الإسلامي، وقد حرصت كل الحرص على إعداد هذا البحث بأفضل صورة راجيًا من الله سبحانه وتعالى التوفيق فهو نعم المولى ونعم الوكيل ومن الأمور التي طرحناها في هذا البحث ما يلي……استنادًا إلى الأدلة الواردة في القرآن والسنة من آيات قرآنية وأحاديث نبوية صحيحة بجانب العديد من المراجع لعلماء ثقة بشأن هذه القضية…..حتى يكون البحث على الصورة والهيئة التي أمامكم وما توفيقي إلا بالله وأرجو من الله أن يكون قد وفقني في إخراج هذا البحث بصورة تلاقي إعجابكم، و اكون وفقت في تناول البحث من كل الجوانب دون إغفال أي نقطة فى البحث، كما انتظر توصياتكم بشأن البحث للعمل بها فى المستقبل والتطوير للأفضل.

مقدمة بحث علمي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد: نظرًا لما تلعبه الظاهرة “موضوع البحث” من دورٍ هام في حياة البشر، قررنا أنه من المهم أن يتم التعمق فيها بحثيًا، وبتسليط الضوء على هذه القضية التي تهم أفراد المجتمع بكافة أطيافهم، فإن هذا البحث جمع الدوافع التي توصل الإنسان لهذه المرحلة والظاهرة، فصنّف أسبابها وذكر تأثيرها، وذكر الحلول المناسبة لكل المشاكل والآثار السلبية التي تخلفها هذه الظاهرة، مبتعدين في ذلك عن كل الطرق التقليدية المعروفة، ومنتهجين طرق حديثة وأساليب متطورة في البحث وإيجاد الحلول، وحتى حل المشاكل ذاتها، نسأل الله أن يقربنا من كل صواب في بحثنا، وأن يبعدنا عن كل خطأ.

خاتمة بحث قصيرة

إن ما قد تم التوصل إليه من نتائج ومعلومات جديدة في هذا البحث؛ بعد أن تم توثيقها وتأكيدها؛ إنَّما يُعد إضافة علمية جديدة سوف تفتح الطريق أمام العلماء من أجل اتباع مختلف الطرق والأنظمة المتطورة دائمًا من أجل الوصول إلى نتائج غير مسبوقة، ومن توصيات البحث هو أهمية إجراء المزيد من الدراسات المستقبلية الإضافية لاكتشاف ف المزيد من الإيجابيات والفوائد المتعلقة بـ ــــــ (موضوع البحث) ــــــ وتجنب أي أضرار أو مشكلات متوقعة.

خاتمة بحث جامعي

إلى هنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية البحث العلمي الذي تحدّثنا فيه عن خطورة الإدمان الحديث، وأنواعه المستحدثة التي لم يُسلط العلم ولا الإعلام نوافذ إضاءته عليها حتّى الآن، على أنّها قيد الدّراسة، فقد قمنا من خلال البحث بإثبات تشابه الأعراض الانسحابية عند ترك إدمان السوشيال ميديا ومواقع التّواصل الاجتماعي مع الأغراض الانسحابية لمدمني المخدّرات بأنواعها، وهو ما يُوحي بوضوح بخطورة الإدمان، لأنّه إدمان رخيص وقابل للحُصول عليه بمنتهى البساطة، على أنّه يعود بسلبيّات مشابهة للإدمانات الأخرى كضعف القدرات العقليّة والتشوّش والضبابيّة في التفكير، وقُمنا على طرح أمثلة واضحة، وتجارب مميّزة، والتي عانينا في الوصول إليها، لتكون حاضرة أمامكم، لتكون فقرات البحث منارة للباحثين الجُدد لاستكمال تلك المعلومات والوصول إلى أفضل نتائج، شاكرين لكم حُسن القراءة، طالبين الأجر والتوفيق من الله تعالى، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.