يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مقدمه وخاتمه عن موضوع تعبير ، و مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع ، و مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2022 ، و مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة ، و مقدمة تعبير سهلة الحفظ ، و خاتمة موضوع تعبير ، إن مقدمة موضوع التّعبير هي النّافذة الأولى التي يطل منها الكاتب على قرّاءته، وعليه يتوجّب أن تكون ذات قدرة على جذب القرّاء والمستمعين إلى تلك الحكاية التي جاءت خلف السّطور، وفي ذلك نطرح لكم في المقال التالي أجمل نماذج مقدمه وخاتمه عن موضوع تعبير .

مقدمه وخاتمه عن موضوع تعبير

نقدم لك عزيزي الطالب أمثلة لبعض المقدمات التي يمكن أن تستخدمها، لعدة موضوعات تعبير ، من خلال نماذج مقدمه وخاتمه عن موضوع تعبير :

مقدمه وخاتمه عن موضوع تعبير
مقدمه وخاتمه عن موضوع تعبير

نماذج مقدمه عن موضوع تعبير :

  • المقدمة الاولى : لا اعلم من أين ابدأ ؟ ولا اعلم هل سوف تطاوعني الحروف؟ لاخط لكم كلماتي، لأني اجد الحروف تتضاءل. ولكن سوف أحاول بكل جهدي أوصل لكم المعلومة، فقد قال تعالى ” رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهه قولي “.
  • المقدمة الثانية : هي بداية وافتتاح أي موضوع تعبير، ومن الممكن كتابة هذه الافتتاحية بعدد من الأساليب، ومنها استخدام الشواهد مثل الآيات القرآنية والأحاديث النبوية. وكذلك بعض ابيات الشعر، وأيضًا يمكنك ان تبدأ المقدمة بسؤال مثل: لماذا، كيف وهل وغيره، وهي لا تتجاوز عدة اسطر.
  • المقدمة الثالثة : إن روعة البيان وسحر الكلام، ليعجزان عن التعبير، فقد خطت كثيرا من الاقلام عن هذا الموضوع. وان من سعادتي ان استخدم كلماتي البسيطة، راجيًا من الله ان يوفقني، لاستخدام سحر البيان وبلاغة الكلام. لكي اعبر عن ما يدور بخاطري تجاه موضوع “—-” ، وهو من المواضيع الهامة والحيوية.

نماذج خاتمه عن موضوع تعبير :

  • الخاتمة الاولى : وفي الختام، أتمنى من الله عز وجل أن أكون استطعت بأن أكتب كل ما يجول داخل فكري، وأن أكون قد عبرت عن جميع مشاعري وأفكاري الموجودة في عقلي بشأن هذا الموضوع المميز، وإني لأشعر بأن قلمي قد عجز عن الكتابة في جميع العناصر التي تتعلق بهذا الموضوع، ولكن حاولت كثيرا أن أكتب ما بوسعي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • الخاتمة الثانية : وفي الختام فإنني أعلم جيدا أنني لست أول من يقوم بالكتابة في هذا الموضوع، حيث إن هناك الكثير من الأقلام التي كتبت قبلي في هذا الموضوع، ولكني سعيد جدا وافتخر بأني قد أتت لي الفرصة أخيرًا بأن أقوم بالكتابة عن هذا الموضوع، وأعلم أن كتاباتي وعباراتي هذه ما هي إلا نقطة صغيرة وسط حديقة كبيرة من العلم والمعرفة، متمنيًا أن تكون تلك الأفكار الخاصة بي قد حازت على إعجابكم ورضاكم.
  • الخاتمة الثالثة : وفي الختام إن خير الكلمات ما كانت قليلة ودليلة، وإن كلماتي القليلة أتمنى أن أكون قد عبرت بها عن كل ما يدور حول موضوعنا الهام لهذا اليوم، وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن أكون قد استطعت من عرض جميع العناصر والجوانب التي تخص موضوعنا اليوم.

قد يهمك :

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

نماذج مقدمة قصيرة لكل المواضيع :

  • مقدمة شاملة لموضوع تعبير: إنه من الفضل والسرور، أن أترك قلمي يكتب في هذا الموضوع الهام، الذي يعتبر من المواضيع التي تؤثر على كل أعضاء المجتمع بأسره بصورة واضحة
  • مقدمة موضوعية تصلح لآي موضوع تعبير: إن كتابة هذا الموضوع، قد يدفعنا إلى تناوله بشئ من التفصيل والتركيز، وأن نستخدم كل معرفتنا في عرض كل جوانبه، وما سأكتبه ليس إلى نقطة في بحر واسع.
  • مقدمة موجزة تصلح لآي موضوع تعبير: إن هذا الموضوع يتصل بحياة الإنسان بصورة وطيدة، لذا سأحاول تبسيط الأفكار والمعلومات التي تدور حوله، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي.
  • مقدمة بليغة موضوع تعبير: إن بلاغة الكلام وفصاحة اللسان تعجز عن التحدث في هذا الموضوع الحيوي، ولكنني سأبذل ما في وسعي، لتنطلق الأفكار معبرة عما بداخلي من نظرة تجاه هذا الموضوع.

نماذج خاتمة قصيرة لكل المواضيع :

  • في خاتمة كتابتي لهذا الموضوع، أتمنى أن أكون قد عرضت لكم كافة أفكاري ومعلوماتي المتعلقة بهذا الموضوع الهام، كما وأرجو أن تكوني كلماتي قد شملت كافة تفاصيل وجوانب الموضوع والله ولي التوفيق.
  • استعرضنا من خلال هذا الموضوع كل ما يتعلق بهذا الموضوع، فقدمنا عرض شامل لجوانب الموضوع، ونتمنى أن ينال إعجاب مدرسي، وأن يوفقني وإياكم لصالح الأعمال.
  • إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض موضوعنا حول ( اسم الموضوع)، فقد عرضنا عناصره باستفاضة… ولولا ضيق الوقت لقمنا بإضافة بعض العناصر الأخرى، إذ أنه من الموضوعات التي تحتاج إلى عرضها من مختلف الزوايا.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2022

  • المقدمة : بسم الله والحمد لله، واهب الحياة والموت، والعقل والأفكار، فقد قُدّر لهذا القلم أن يتناول اليوم معكم واحدًا من المواضيع المهمّة التي تُعتبر من الأمور المهمّة، فممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع العميق لا يجب أن يبقى خفيًا على أحد ،وتلك الحكاية التي أقصّها عليكم بين السطور هي أمانة الصّدق وأمانة الحرف التي يجب أن أصل بها إلى كلّ قارئ وكلّ مُستمع، فعلى الرّغم من صعوبة الأمر، إلّا أنني قدّمت كلّ ما أستطيع كي يكون بالشّكل الذي تصل فيه الأفكار بماهيّتها الحقيقة إليكم، فكونوا بخير أصدقائي، ولنستمع على بركة الله للسطور الآتية.
  • الخاتمة : هذا الموضوع يعتبر مثل المحيط الواسع، كلما شعرت وإنك ملكته يظهر فيه أفكار جديدة فهو لا ينضب أبدًا، ويعتبر أيضًا كالشمس الواسعة التي لا ينفذ منها الضوء، ومثل الشجة المثمرة التي لا تنفذ ثمارها، لذلك مهما كتبت حول هذا الموضوع لن أستطيع أنني تمكنت من التعبير عنه. لكن أرجو من الله تعالى أن أكون وفقت ولو بالتعبير عن جزء بسيط عن هذا الموضوع، وأتمنى أن أكون أوفيته حقه ولو بجزء بسيط من كتاباتي.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

  • المقدمة : مما لا شك فيه أن هذا الموضوع هام ونافع للجميع لما يحتويه من معلومات، ويمس جوانب هامة من حياتنا، فهو كالدوحة السامقة، الخضراء كاخضرار الربيع التى اعتقد لا يعرفها الكثيرون، علنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل الذى يتمناه ويرجوه الجميع. أرى أفكاري تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم كى يكتب ويعبر عما بداخلى من افكار، لتعبر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري وكلماتى والجمل الذى تتلاحق لتعبر عن مضمون وجوهر الموضوع، والتي أرجو أن أصور نبضي وفكري من خلالها، كحديقةٍ غناء ورودها زاهية، وأريجها فواح، وثمارها ممتعة.
  • الخاتمة : وأخيراٌ فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع / فإنه يعجز على أن يفيه حقه , اننى جأت اكتب فالقلم لم يستطع الكتابة الا فى افكار قليلة مهمة، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، فالحر أمام نفسه، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلى محاسنها, اتمنى ان يكون الموضوع افاد ذهنكم الكبير , واتمنى ان يكون الجميع استفاد ووصل اليه افكارى.

مقدمة تعبير سهلة الحفظ

هناك الكثير من المشكلات التي يعاني منها المجتمع وبالأخص مع التطور التكنولوجي والاقتصادي الكبير الذي يميز هذا العصر وعلى الرغم من ذلك فهناك الكثير من السلبيات والمشاكل التي لحقت بالمجتمع لذلك علينا أن نعمل جاهدين لكي نقوم بإعادة التوازن البيئي من جديد وسوف أقدم لكم من خلال هذا الموضوع رؤيتي الخاصة ووجهة نظري في هذا الموضوع وسوف أقوم بعرض أسبابه والحلول اللازمة للتخلص من هذه المشكلة .

خاتمة موضوع تعبير

في النهاية لا أجد أفضل من وصف مناقشة مثل هذا الموضوع الشيق بالشجرة المثمرة أغصانها مظلة وثمارها لذيذة، فأنا حقًا أحتاج لصفحات وصفحات لأكتب كل ما لدي من معلومات وأعبر عن كل ما يجول في خاطري من كلمات إلا أن المجال لا يتسع والوقت لا يكفي لذلك أكتفي بما ذكرته من عناصر متمنية أن أكون تناولتها بشكل وافي وواضح.