يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقدمه وخاتمه عن التعبير ، و مقدمة تعبير قصيرة ، و مقدمة تعبير سهلة الحفظ ، و مقدمة تعبير ، و مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة ، و مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة ، و خاتمة موضوع تعبير ، فالمقدّمة هي نافذة الدّخول الأولى التي تجذب المُستمع، وعبر موقع إقرأ نهتم بمُستوى طُلّابنا، ونقوم على طرح باقة من أجمل مقدمة لموضوع تعبير قوية وجذابة وأيضًا خاتمة مميزة لموضوع تعبير لجميع المستويات العلميّة.

مقدمه وخاتمه عن التعبير

ستجد في هذا الموضوع مقدمه وخاتمه عن التعبير سهلة ومجموعة مقدمات وخاتمات لا حصر لها ستنفعك في جميع مراحلك التعليمية، لذلك احتفظ بهذا الموضوع في مفضلتك ليكون مرجع لك في أي وقت تحتاج كتابة موضوع تعبير.

مقدمه وخاتمه عن التعبير
مقدمه وخاتمه عن التعبير

مقدمات لمواضيع التعبير

يوجد العديد من المقدمات والخاتمات التي يمكن للطلاب استخدامها بشكل ثابت من دون تغييرها لأنها تنفع غالبية مواضيع التعبير.

  • المقدمة الأولى مما لاشك فيه أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.
  • المقدمة الثانية الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم، يسعدني ويشرفني أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شغل بال الكثير من الناس، وتناولته وسائل الإعلام بكل أشكالها وها أنا سأتحدث فيه موضحاً رأيي بكل صراحة وهو بعنوان.
  • المقدمة الثالثة إن الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم من الموضوعات الهامة في حياة الفرد والمجتمع فالموضوع يخص الجميع الصغير والكبير والغني والفقير والرجل والمرأة، وقد تحدث فيه كثير من الناس قديماً ومازلنا نتحدث عنه حتي نجد حلولاً ونتوصل إلي نتائج تفيد الجميع، وسأعرض عليكم آرائي في هذا الموضوع لعلها تجد قبولاً عندكم ونصل إلي حلولا تُرضي الجميع لعلكم مشتاقون لمعرفة هذا الموضوع موضوعنا هو.
  • المقدمة الرابعة إن الحديث في مثل هذا الموضوع متعدد الجوانب والفروع، لذا فلا تجد جوانبه الكلمات ولا تقي فروعه العبارات، فالكلام فيه سوف يطول، واللسان سوف يقول الكثير عن هذا الموضوع، وسيكتب القلم أطيب الكلام، وأروع البيان.

خاتمات لمواضيع التعبير

هناك العديد من الخواتيم السهلة على الطلاب وتصلح أيضاً لكل مواضيع التعبير لجميع المراحل التعليمية، وهى كالتالي:

  • الخاتمة الأولى وخلاصة القول أنه يجب علي كل منا أن يعمل بما يوحي على دينه وضميره وصدق إيمانه للوصول للتعاون الخلاق لبناء مجتمع يسوده المحبة والسلام للناس كافة، ولأن صدق الأعمال لا يكون إلا بصدق الإيمان، ولولا ضيق الوقت لطال المقال لنعبر عما يجيش بالخيال ولكني آثرت الحكمة القائلة خير الكلام ماقلَّ ودل، وخير الأمور أوسطها وأسأل الله التوفيق.
  • الخاتمة الثانية وفي الختام فإنني أعلم جيداً أنني لست أول من يقوم بالكتابة في هذا الموضوع، حيث إن هناك الكثير من الأقلام التي كتبت قبلي في هذا الموضوع، ولكني سعيد جداً أفتخر بأني قد أتت لي الفرصة أخيرًا بأن أقوم بالكتابة عن هذا الموضوع، وأعلم أن كتاباتي وعباراتي هذه ما هي إلا نقطة صغيرة وسط حديقة كبيرة من العلم والمعرفة، متمنيًا أن تكون تلك الأفكار الخاصة بي قد حازت على إعجابكم ورضاكم.
  • الخاتمة الثالثة وبعد أن تركت العنان لقلمي المتواضع، وإنهمر قلمي بالكتابة عن كل ما يدور حول هذا الموضوع الشيق والهام، وتركت قلمي يعبر عن أفكاري التي ظلت موجودة داخل عقلي وتفكيري إلى أن حانت لي الفرصة حتى أقوم بإخراجها من خلال كتابتي لهذا الموضوع، متمنيًا أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم.
  • الخاتمة الرابعة وفي الختام، أتمنى من الله عز وجل أن أكون استطعت بأن أكتب كل ما يجول داخل فكري، وأن أكون قد عبرت عن جميع مشاعري وأفكاري الموجودة في عقلي بشأن هذا الموضوع المميز، وإني لأشعر بأن قلمي قد عجز عن الكتابة في جميع العناصر التي تتعلق بهذا الموضوع، ولكن حاولت كثيرًا أن أكتب ما بوسعي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة تعبير قصيرة

بسم الله والحمد لله، والصّلاة على سيّدنا محمّد رسول الله، إنّ من نعم الله على الإنسان أن خلق له العقل ليكون قادرًا على الرّسم والتّصوير والكتابة، وها نحن الآن في صدد الإحاطة بواحدة من أهم الظّواهر التي لا بدّ من تسليط الضّوء على فقراتها لتكونوا شاهدين على تفاصيل تلك الحكاية من بدايتها، بما فتح الله ويسّر عليّ، والله الموفّق من قبل ومن بعد.

قد يهمك:

مقدمة تعبير سهلة الحفظ

مقدمة تعبير رقم 1

إن الحديث عن هذا الموضوع يجعلنا نبحث عن مصادر عديدة حتى نتناوله بالتفصيل وبشىء من الجدية والاهتمام، لإنه موضوع في غاية الأهمية حيث يخص الفرد والمجتمع، وكثيرًا من الناس تحدثوا فيه وتتناوله وسائل الإعلام المسموعة والمرئية من حين لآخر، والمجتمع الواعي هو الذي يهتم بمثل هذه الموضوعات ولا يتركها هكذا بدون دراسة وتحليل حتى يتوصل إلى حلول تأخذ المجتمع إلى بر الأمان، ويسعد أفراده دائمًا وهذا ما سأتحدث عنه

مقدمة تعبير رقم 2

الحق يقال أن هذا الموضوع متشابك ومتفرع، ولكني سأحاول جاهدًا أن أقدم كل ما لدي من خلال عرضه بالتفصيل والتركيز على النقاط الهامة فيه؛ مستخدمًا كل معرفتي التي تحصلت عليها، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي.

مقدمة تعبير رقم 3

أعلم تمام العلم أنني لست أفضل ممن تكلموا في هذا الموضوع من علماءنا وأدباءنا من ذي قبل، ولكن أرجو الله ان يوفقني في تقديم وإضافة شيء جديد من خلال أفكاري ومعلوماتي التي لخصتها من خلال قراءتي المتعددة والبحث هنا وهناك في هذا الموضوع الشيق، حيث يمثل هذا الموضوع أهمية كبيرة في حياتنا.

مقدمة تعبير رقم 4

نحمد الله عز وجل، فهو الذي منحني اللسان الناطق، والعقل المفكر، وقدرة على التعبير بهذا القلم، والذي ذكره في كتابه الكريم بقوله عز وجل ” وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ “، فيا من أعطيت نبينا ورسولنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لسانًا فصيحًا؛ أعطني القدرة على أن أعبر في هذا الموضوع بكل ما أملك من أفكار، وألهمني من لدنك فأنت العليم الخبير.

مقدمة تعبير

بسم الله والحمد لله، واهب الحياة والموت، والعقل والأفكار، فقد قُدّر لهذا القلم أن يتناول اليوم معكم واحدًا من المواضيع المهمّة التي تُعتبر من الأمور المهمّة، فممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع العميق لا يجب أن يبقى خفيًا على أحد ،وتلك الحكاية التي أقصّها عليكم بين السطور هي أمانة الصّدق وأمانة الحرف التي يجب أن أصل بها إلى كلّ قارئ وكلّ مُستمع، فعلى الرّغم من صعوبة الأمر، إلّا أنني قدّمت كلّ ما أستطيع كي يكون بالشّكل الذي تصل فيه الأفكار بماهيّتها الحقيقة إليكم، فكونوا بخير أصدقائي، ولنستمع على بركة الله للسطور الآتية.

مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة

  • مقدمة تعبير: كثيرة هي المشكلات التي يُعاني منها المجتمع، وكثيرة هي الحلول في الوقت ذاته، وعبر فقرات الموضوع الآتي لا نكتفي بطرح المُشكلة، بل نقوم على تقديم جُملة من المُقترحات المهمّة التي من شأنها أن تنهض بنا إلى إيجاد مسارات لحلّ تلك المشكلة المهمّة التي باتت مصدرًا من مصادر القلق في هذا العصر، فكونوا معنا.
  • خاتمة تعبير : أمّا بعد، نحمد الله على حُسن الخِتام وعلى حُسن التّمام، وقد صارت قضية الموضوع بجميع تفاصيلها بين أيديكم لتَحكموا فيها وتَستفيدوا من معلوماتها التي عملنا جاهدين بها على أن تكون بالشّكل الذي يُرضي أمانة الصّدق، وأمانة العلم في قلوبنا، فشكرًا بكلّ كلمات الشّكر.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

  • المقدمة : مما لا شك فيه أن هذا الموضوع هام ونافع للجميع لما يحتويه من معلومات، ويمس جوانب هامة من حياتنا، فهو كالدوحة السامقة، الخضراء كاخضرار الربيع التى اعتقد لا يعرفها الكثيرون، علنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل الذى يتمناه ويرجوه الجميع. أرى أفكاري تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم كى يكتب ويعبر عما بداخلى من افكار، لتعبر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري وكلماتى والجمل الذى تتلاحق لتعبر عن مضمون وجوهر الموضوع، والتي أرجو أن أصور نبضي وفكري من خلالها، كحديقةٍ غناء ورودها زاهية، وأريجها فواح، وثمارها ممتعة.
  • الخاتمة : وأخيراٌ فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع / فإنه يعجز على أن يفيه حقه , اننى جأت اكتب فالقلم لم يستطع الكتابة الا فى افكار قليلة مهمة، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، فالحر أمام نفسه، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلى محاسنها, اتمنى ان يكون الموضوع افاد ذهنكم الكبير , واتمنى ان يكون الجميع استفاد ووصل اليه افكارى.

خاتمة موضوع تعبير

في النهاية لا أجد أفضل من وصف مناقشة مثل هذا الموضوع الشيق بالشجرة المثمرة أغصانها مظلة وثمارها لذيذة، فأنا حقًا أحتاج لصفحات وصفحات لأكتب كل ما لدي من معلومات وأعبر عن كل ما يجول في خاطري من كلمات إلا أن المجال لا يتسع والوقت لا يكفي لذلك أكتفي بما ذكرته من عناصر متمنية أن أكون تناولتها بشكل وافي وواضح.