يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مقدمه وخاتمه انشائيه ، و مقدمة وخاتمة انشائية تصلح لجميع المواضيع ، و مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان ، و مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة ، و مقدمة انشاء عامة وزارية ، و مقدمة وخاتمة انشاء PDF ، حيث يعد موضوع التعبير ما هو إلا إنطلاق والغوص في أفكار العقل، وما يحمله من معلومات وأفكار، تصلح لكتابتها وعرضها في شكل كتابات إبداعية، كما أن موضوع التعبير، يوضح مدى الإبداع والقدرة على ترتيب الأفكار لدى الطالب في جميع المراحل الدراسية، و لهذا جمعنا لكم في المقال التالي نماذج مفيدة جدا عن مقدمه وخاتمه انشائيه ، تابعوها معنا.

مقدمه وخاتمه انشائيه

التعبير يعد عقبة أمام الكثير من الطلبة، ولا يعرف الكثير من أين يبدأ، وعند أي فكرة ينتهي، بالإضافة إلى عدم اهتمام جل الطلاب، بكتابة مقدمة أو خاتمة للموضوع ، و فيما يلي اخترنا لكم أقوى نماذج مقدمه وخاتمه انشائيه و هي كالتالي :

مقدمه وخاتمه انشائيه
مقدمه وخاتمه انشائيه

نماذج مقدمه انشائيه :

  • المقدمة الاولى : الحمد لله الّذي وهبني عقلاً مفكّراً، ولساناً ناطقاً، أعبّر به عمّا يجول في خاطري تجاه هذا الموضوع الشيّق الّذي تمنّيت أن أتحدّث فيه ( تبدأ بالكلام عن الموضوع)
  • المقدمة الثانية : أن الحديث في مثل هذا الموضوع يجعلنا نتحدث بكل جديه واهتمام، وما سأقوم بعرضه في الأسطر القادمة ما هو إلا نقطة في بحر لهذا الموضوع، أبدًا مستعينًا بالله بسم الله الموفق.. (وتبدأ بالكلام عن الموضوع)
  • المقدمة الثالثة : إن هذا الموضوع ذا صلة عميقة ووطيدة بحياة الإنسان، لهذا سأقوم بكتابة ما يوفقني الله له، اتمنى ان أتمكن من كتابة معلومات كافية وملمة بكل جوانب هذا الموضوع.
  • المقدمة الرابعة : الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم ولا تكلم لسان والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد و آله الطاهرين وبعد… فان هذا الموضوع من الموضوعات المهمة في الحياة حيث انه ( وتبدا بالكلام عن الموضوع)

نماذج خاتمه انشائيه :

  • الخاتمة الاولى : كل ما سبق قد وضح لنا أهمية هذا الموضوع، وأرجوا من الله أن أكون قد أصبت في اختيار العناصر التي تحدثت عنها.
  • الخاتمة الثانية : خير الكلام ما قل ودل، وعبر بإيجاز عن أهمية هذا الموضوع، وأتمنى أن أكون قد وفقت في عرض كل جوانب الموضوع.
  • الخاتمة الثالثة : وأخيراٌ فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع فإنه يعجز على أن يفيه حقه، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه .
  • الخاتمة الرابعة : وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه.

قد يهمك :

مقدمة وخاتمة انشائية تصلح لجميع المواضيع

نماذج مقدمة انشائية تصلح لجميع المواضيع :

  • المقدمة الاولى : الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان لكي أتحدث به وأعبر عن وجهة نظري في كل الأمور، والحمد لله الذي رزقني نعمة العقل لأفكر به وأستوعب كل ما حولي من موضوعات مختلفة، وأفكر في حلًا لها، والذي سوف يمكني من التعبير عن هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت كثيرًا أن أتحدث به.
  • المقدمة الثانية : إن المشكلات التي يعاني منها المجتمع كثيرة، ومن أكثر الأمور التي تميز هذا العصر هو كثرة التواصل الذي يجعل الحياة أكثر تشابك وتداخل، لذلك يجب علينا العمل لنعيد التوازن البيئي، لذلك سأقوم بالتحدث في هذا الموضوع من خلال رؤيتي له، وسأقوم بطرح الحلول اللازمة للتخلص من مثل هذه المشكلات من وجهة نظري الشخصية.

نماذج خاتمة انشائية تصلح لجميع المواضيع :

  • الخاتمة الاولى : هذا الموضوع كالشجرة المثمرة أغصانها مظلة، وثمارها لذيذة وممتعة، فأنا حقًا أحتاج للكثير من الصفحات والصفحات لأفضي كل ما لدي من معلومات، وكل ما يجول في خاطري في كلمات في هذا الموضوع الشيق، المعاصر، وأتمنى من الله أن أكون قد قدمت شيئًا نافعًا ومفيدًا.
  • الخاتمة الثانية : وفي الختام لا أستطيع أن أقول إلا أنني قد عرضت وجه نظري، ووضحت أفكاري المتواضعة في هذا الموضوع العميق الممتاز وفي الختام ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أُصيب، واسأل الله أن تكون كلماتي قد نالت إعجابكم وأتمنى من الله أن يوفقني ويوفقكم.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

  • مقدمة تعبير للامتحان : بكثير من الفرحة والسّرور، أستقبل نصّ الموضوع الذي طالما أحببت أن أكتب فيه، لأنه أحد أصناف العُلوم المُهمة التي يرتقي معها الإنسان في مَساحات من الحريّة والمستقبل المُشرق، وانطلاقًا من أمانة العِلم التي استودعها الله في قلوبنا، كان لِزامًا عليَّ أن أقوم بطرح نبذة تعريفية مُختصرة وكاملة عن فعاليات هذا الموضوع المُهم، فيكون مَنارة لمن أراد أن يُتابع فيها، فكونوا معنا بكلّ خطوة، وشكرًا على حُسن الاستماع.
  • خاتمة تعبير للامتحان : ومع هذه السّطور الأخيرة، نصل بكم إلى نهاية المَوضوع الذي تحدّثنا من خلاله على عدد من الأفكار، تلك التي رأينا أنّها تستحقّ الذّكر، فتكون مسارًا لبحثنا، انطلاقًا من الأمانة المهنيّة، وتعزيزًا لفطرة الخير والبحث عن العلم التي أمر الله بها عباده في كلّ زمان ومَكان، فنَزداد معها من الفُرص بغد أفضل، ومستقبل أجمل إن شاء الله تعالى.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

  • مقدمة موضوع تعبير ثانوية عامة : ‏لكل فئة عمرية مرحلة دراسية جديدة مستقلة عن التي سبقتها، ففي مرحلة الثانوية العامة يكون الطالب قد انتقل من الشهادة الأساسية، إلى المرحلة الثانوية العامة، والتي بدورها تضم ثلاث سنوات دراسية، وتشمل خمسة أفرع وهي (الادبي والعلمي والشرعي والصناعي والمهني)، ‏تعمل مرحلة الثانوية العامة على بناء الشخصية القادرة على بناء المستقبل، كما تزود الطالب بالمهارات الفكرية والعقلية، وتمكّن الطالب الناجح في سنتها الأخيرة من الولوج إلى مرحلة جديدة وهي المرحلة الجامعية.
  • خاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة : وفي نهاية موضوعنا، نختم بالذي بدأنا، ولعل هذه السنوات التي تبني للإنسان فكره الذي يتجدد، تكون سنوات تأسيس وبناء وتأهيل معاً، وغرس المفاهيم العلمية والعملية والأدبية في نفس الطالب، كلٌّ حسب فرعه، مجدداً معلوماته، منمّياً قدراته. والحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، مع أطيب التمنيات لكم بالانتفاع بهذا العلم.

مقدمة انشاء عامة وزارية

كثير ما وجدت أشخاص يتحدثون عن هذا الموضوع، وهذا دليل على أهميته العظيمة، التي لا يستطيع أحد نكرانها، ولا حتى التغاضي عن أهميتها، لهذا لا بد أن أوضح عدد من المعلومات المفيدة التي نلت عليها. أبدأ كلامي وحديثي عن “موضوع الإنشاء”، الذي يعد من أرقى وأعرق المواضيع التي أعطاها الكثير الاهتمام البليغ، لهذا قررت أن أكون أيضاً أنا من بين المهتمين بهذا الموضوع. موضوعي اهتم البعض به، وبحثوا عن الكثير من المعطيات الجيدة، التي تفييدهم في فهم واستيعابه، ولكن هنالك من لم يجدوا من يجلي بهم بعض الأفكار الخاص به، ومن موضوعي هذا كلي أمل أن أكون ممن وضح الكثير عنه.

مقدمة وخاتمة انشاء PDF