يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على مقدمة وخاتمة لكل المواضيع ، و مقدمة انشاء عربي لكل المواضيع، و مقدمة تعبير سهلة الحفظ، و مقدمة عامة، و مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة، و مقدمة مميزة، و مقدمة قصيرة، و خاتمة رائعة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

مقدمة وخاتمة لكل المواضيع

يوجد العديد من المقدمات والخاتمات التي يمكن للطلاب استخدامها بشكل ثابت من دون تغييرها لأنها تنفع غالبية مواضيع التعبير.

مقدمة وخاتمة لكل المواضيع
مقدمة وخاتمة لكل المواضيع
  • المقدمة الأولى: مما لاشك فيه أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.
  • المقدمة الثانية :الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم، يسعدني ويشرفني أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شغل بال الكثير من الناس، وتناولته وسائل الإعلام بكل أشكالها وها أنا سأتحدث فيه موضحاً رأيي بكل صراحة وهو بعنوان.
  • الخاتمة الأولى :وخلاصة القول أنه يجب علي كل منا أن يعمل بما يوحي على دينه وضميره وصدق إيمانه للوصول للتعاون الخلاق لبناء مجتمع يسوده المحبة والسلام للناس كافة، ولأن صدق الأعمال لا يكون إلا بصدق الإيمان، ولولا ضيق الوقت لطال المقال لنعبر عما يجيش بالخيال ولكني آثرت الحكمة القائلة خير الكلام ماقلَّ ودل، وخير الأمور أوسطها وأسأل الله التوفيق.
  • الخاتمة الثانية: وبعد أن تركت العنان لقلمي المتواضع، وإنهمر قلمي بالكتابة عن كل ما يدور حول هذا الموضوع الشيق والهام، وتركت قلمي يعبر عن أفكاري التي ظلت موجودة داخل عقلي وتفكيري إلى أن حانت لي الفرصة حتى أقوم بإخراجها من خلال كتابتي لهذا الموضوع، متمنيًا أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم.

مقدمة انشاء عربي لكل المواضيع

إليكم مقدمة انشاء عربي لكل المواضيع:

  • مقدمة 1: الحمد لله الّذي وهبني عقلاً مفكّراً، ولساناً ناطقاً، أعبّر به عمّا يجول في خاطري تجاه هذا الموضوع الشيّق الّذي تمنّيت أن أتحدّث فيه ” اكتب هنا اسم الموضوع “
  • مقدمة 2: ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامّة في حياتنا، ولذلك سوف أكتب عنه في السّطور القليلة القادمة، متمنّياً من الله تعالى أن ينال إعجابكم، ويحوز على رضاكم، وأبدأ ممسكاً بالقلم مستعينا بالله، لأكتب على صفحةٍ فضيّةٍ كلماتٍ ذهبيّةٍ، تشعّ بنور المعرفة، بأحرف لغتنا العربيّة، لغة القرآن الكريم .

قد يهمك:

مقدمة تعبير سهلة الحفظ

سوف نقدم لكم نموذج من مقدمة تعبير سهلة الحفظ في الآتي:

  • مقدمة تعبير رقم 1 إن الحديث عن هذا الموضوع يجعلنا نبحث عن مصادر عديدة حتى نتناوله بالتفصيل وبشىء من الجدية والاهتمام، لإنه موضوع في غاية الأهمية حيث يخص الفرد والمجتمع، وكثيرًا من الناس تحدثوا فيه وتتناوله وسائل الإعلام المسموعة والمرئية من حين لآخر، والمجتمع الواعي هو الذي يهتم بمثل هذه الموضوعات ولا يتركها هكذا بدون دراسة وتحليل حتى يتوصل إلى حلول تأخذ المجتمع إلى بر الأمان، ويسعد أفراده دائمًا وهذا ما سأتحدث عنه
  • مقدمة تعبير رقم 2 الحق يقال أن هذا الموضوع متشابك ومتفرع، ولكني سأحاول جاهدًا أن أقدم كل ما لدي من خلال عرضه بالتفصيل والتركيز على النقاط الهامة فيه؛ مستخدمًا كل معرفتي التي تحصلت عليها، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي.

مقدمة عامة

أفضل المقدمات العامة والتي أتينا لكم بها اليوم هي الآتي:

  • المقدمة الأولى: ما أجمل الكلمات، وذلك حين تكون خارجة من القلوب، وما أجمل العبارات عندما تكون صادقة، وما أروع الأفكار، عندما يتم العمل بها وذلك بالحب، وأيضًا التفاؤل، وما أروع الأفكار التي تخرج من العقل، وذلك بعد أن يترجمها القلب، وتترجم تلك الأفكار المعبرة عن الحياة، والتي تداعب الشمس، وأنوارها الذهبية، والتي تحتضن النسيم الموجود في الصباح، والهواء العليل، المحمل بالندى، وفي هذه الانطلاقة سوف أنطلق أنا أيضًا وأكتب لك أنت فقط يا أيها القارئ الذي سوف تقوم بقراءة كتاباتي وأفكاري، وأقدم لك مجموعة من العبارات الموجودة في ثنايا عقلي وقلبي، وقد استخرجتها من مشاعري، وأحببت أن أنقلها إلى قلبك أنت يا قارئي العزيز، وأني أريد أن تدخل إلى قلبك هذه الكلمات قبل عقلك، فكلماتي لك مثل العطر الندي، والثمار الطيبة، ولذلك فأنا أكتب لك أنت فقط، وذلك لأنك أنت من يستحق وحده أن يقرأ هذه الكلمات.
  • المقدمة الثانية: أشعر بالحيرة الكبيرة الآن، وأنا في وقت ليس بالسهل، حيث أشعر بأنني لا أملك التعبير الجيد، وأنا لا أستطيع أن أبدأ هذا الموضوع، وذلك ضعفا مني أمام الأهمية الكبيرة والقيمة العالية لهذا الموضوع الهام، ولذلك فإنني أشعر بأن الأقلام وقفت عاجزة عن الكتابة بالشكل الصحيح، وأفكاري لم تسعفني في الترتيب الجيد، وذلك لبعض العناصر الخاصة بموضوع اليوم، ولكني لم أتوقف عند ذلك الشعور، وأحاول أن أتغلب على ذلك الشعور، وأقوم بالبدء في كتابة هذا الموضوع، وذلك بأسلوبي المتواضع، وأعلم بأنني مهما حاولت ومهما تمكنت من الكتابة بشأن هذا الموضوع، لم أقدر أن أوفق في إعطاء هذا الموضوع حقه، ولا الكلمات التي تليق به، ولكني أتمنى أن أتوفق في كتابة كلمات ولو بسيطة ولكنها تكون رائعة ومناسبة لهذا الموضوع.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

في مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة سنقدم بعض النصائح التي يجب على جميع الطلبة اتباعها كي يحصلوا على أعلى الدرجات:

  • يجب أن يكون الهدف من الموضوع تحفيز القارئ أو المصحح على قراءة الموضوع، وتجذب انتباهه فالمقدمة هي أول ما يراها المصحح.
  • إن المقدمة في أي موضوع تكون من جملة إلى 5 جمل حيث إن زادت المقدمة عن 5 جمل ستكون طويلة للغاية، وستسبب ملل للقارئ، فيجب أن تكون مقدمة صغيرة وجيدة فتشمل أهم المعلومات الرئيسية في الموضوع.
  • يجب أن تكون المقدمة موجزة وواضحة ولا تستخدم حقائق كثيرة بل استخدم بعض المعلومات المهمة والمفيدة فقط.
  • عند كتابة المقدمة عليك إعطاء نبذة صغيرة عن الموضوع وأفكاره الأساسية، ولا يتم كتابة الكثير من التفاصيل فيها ولا يجب التعمق في المقدمة، فأن كنت تتحدث عن الأدب يمكنك كتابة ملخص موجز لمؤامرة، وإن كان عن شخصية تاريخيه يمكنك كتابة سيرة ذاتية قصيرة وهكذا.
  • من الممكن عند كتابة المقدمة عرض الأفكار والعناصر الأساسية التي ستناقشها في الموضوع ومراعاة عدم التكرار في الموضوع.
  • يجب إلا تضيع الكثير من الوقت في كتابة المقدمة، واستغل هذه الفترة بالتفكير والكتابة في نص الموضوع ثم في النهاية اتجه إلى كتابة المقدمة بعد أخذ فكرة شاملة عن كافة جوانب هذا الموضوع.
  • تجنب التعميمات وإذا أردت إثارة موضوعك في الجمل الأولى يجب الابتعاد عن بدأ الموضوع على نطاق بعيد أو واسع جدًا.

مقدمة مميزة

سنقدم لكم في هذه الفقرة نموذج مقدمة بحث مميزة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي علّمنا وهدانا، وجعلنا مستخلفين في هذه الأرض، والصلاة والسلام على سيدنا المصطفى الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد: سعى الإنسان منذ بداية وجوده على وجه البسيط إلى اكتساب العلم والمعارف التي تجعل حياته أبسط وأسهل وأريح، فكان يدون ملاحظاته حول الظواهر التي يلاحظها، ويحاول ربط الأحداث ببعضها البعض، حتى يصل في النهاية إلى استنتاج معيّن.
  • ومع تطوّر العلم وظهور الوسائل التكنولوجية تطورت طريقة البحث لتصبح عبارة عن جمع للمعلومات ودراستها وتدوينها في أوراق والخروج بالنتائج ومقارنتها مع بعضها البعض للوصول إلى الفائدة المرجوة، ومهما كانت الطريقة، فإنّ النتيجة واحدة وهي تحصيل ما يفيد الإنسان.
  • وانطلاقًا من أهمية كتابة البحث قررت توظيف جهودي قدر المستطاع في كتابة بحث عن (عنوان موضوع البحث) وأقدمه في مبحث (اسم المبحث)، وقد اخترت هذا الموضوع لأهميته الكبيرة وارتباطه المباشر بحياتنا اليومية، وإنني أدعو الله أن يوفقني لإتمام هذا البحث والخروج به بأفضل صورة ممكنة.

مقدمة قصيرة

هنا لكم مقدمة قصيرة، تتناسب مع مواضيع التعبير المختلفة، ومنها:

المقدمة:/ أشرقت شمس يوم جديد، لأبدأ بسرد موضوعي السق، الذي ساعدتني فيه، كلمات لغتي الجميلة، اللغة التي أنزل فيها القرآن، ونيتجة لهذا، فقد حلقت في سماء معانيها، وكذلك مفرداتها، لأقدم لكم كلماتي الجميلة التي أتمنى من الله أن يوفقني ويسدد خطاي، في طرح معلوماتي، بطريقة تناسب الجميع.

خاتمة رائعة

سوف نقدم لكم نموذج من خاتمة للامتحان في الآتي:

  • من المتعارف عليه أن لكل بداية نهاية، وأن خير الكلام هو ما قل ودل، وأن خير العمل هو ما أحسن نهايته، وبعد أن قدمت جهدي المتواضع أتمنى أن تكون كلماتي حصلت على إعجابكم، وأرجو ألا أكون قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة كل الإيجابيات والسلبيات بطريقة واضحة، وفقني الله وإياكم لصالح الأمور.