يعرض لكم موقع إقرأ أقوى مقدمة وخاتمة قصيرة للانشاء ، و مقدمة انشاء قصيرة ، و مقدمة انشاء عامة وزارية ، و مقدمة انشاء سهلة الحفظ ، و مقدمة انشاء فخمة ، و خاتمة انشاء مميزة ، و خاتمة انشاء عامة وزارية ، حيث يعد موضوع التعبير ما هو إلا إنطلاق والغوص في أفكار العقل، وما يحمله من معلومات وأفكار، تصلح لكتابتها وعرضها في شكل كتابات إبداعية، كما أن موضوع التعبير، يوضح مدى الإبداع والقدرة على ترتيب الأفكار لدى الطالب في جميع المراحل الدراسية ، لذا إليكم نماذج مقدمة وخاتمة قصيرة للانشاء يصلحان لأي موضوع تعبير سوف تجدوها في هذا المقال.

مقدمة وخاتمة قصيرة للانشاء

ستجد في الفقرة التالية أقوى نماذج مقدمة وخاتمة قصيرة للانشاء ، لذلك احتفظ بهذا الموضوع في مفضلتك ليكون مرجع لك في أي وقت تحتاج كتابة موضوع تعبير.

مقدمة وخاتمة قصيرة للانشاء
مقدمة وخاتمة قصيرة للانشاء

نماذج مقدمة قصيرة للانشاء :

  • مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .
  • بسم الله ابدأ وعليه اتوكل وتوفيق منه اسئل فيما اقول وانهل وانا اكتب متناولا بفكري ووجداني ومرونة قلمي جوهر ما امامي من ايجازا في التعبير يجعل بين ثنايا مفرداته اسمى المعاني وانبل العبارات واجل الافكار ومابين نسيج الماضي ونسيج الحاضر يتوقد من خلالها وعبر مفاصلها شموع الامل وهي تضيء نوافذ المستقبل الى غد مشرق ذلك الذي تطرزه.

نماذج خاتمة قصيرة للانشاء :

  • الخاتمة التعبيرية الثالثة وأخيرًا وبعد أن قمت بتحليل العناصر، فإني أجد متعة كبير في الكتابة في مثل هذا الموضوع الشيق، وأني أود أن أكتب وأكتب، ولكني أخاف أن يسرقني الوقت.
  • خاتمة موضوع تعبير ثانية أتمنى من الله أن تكون نال كلماتي إعجابكم، فإن كنت أصبت فهذا من الله، وإن كنت أخطأت فهذا من نفسي ومن الشيطان.
  • الخاتمة التعبيرية الأولى وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه.

قد يهمك :

مقدمة انشاء قصيرة

يوجد العديد من المقدمات التي يمكن أن يتم كتابتها في موضوع الإنشاء، ولذلك قمنا باختيار مجموعة من أفضل المقدمات وعلى الطالب اختيار المقدمة التي تناسبه والتي يسهل عليه حفظها أو كتابتها، ومن أفضل تلك المقدمات ما يلي :

  • المقدمة الاولى : الحمد لله الّذي وهبني عقلاً مفكّراً، ولساناً ناطقاً، أعبّر به عمّا يجول في خاطري تجاه هذا الموضوع الشيّق الّذي تمنّيت أن أتحدّث فيه ” اكتب هنا اسم الموضوع ” خاتمة أتمنّى من الله العليّ القدير أن أكون قد حزت على إعجابكم، فإن أصبت فهو من عند الله، وإن أخطأت فإنّه من الشّيطان.
  • المقدمة الثانية : ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هامٌّ ونافعٌ، ويمسّ جوانب هامّة من حياتنا، فهو كالدّوحة السّامقة، الخضراء كاخضرار الرّبيع، علّنا نحقّق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل. أرى أفكاري تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم، لتعبّر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري، والتي أرجو أن أصوّر نبضي وفكري من خلالها، كحديقةٍ غنّاء ورودها زاهية، وأريجها فوّاح، وثمارها ممتعة
  • المقدمة الثالثة : لست أدري من أين أبدا؟! وهل تطاوعني الكلمات؟ فإنّ الكلمات تتصاغر، والعبارات تتضاءل، ولكنّني سأحاول قدر استطاعتي عساي أن أوفّق، فقد قال تعالى:” وقل اعملوا فسيَرى اللَّه عملكمْ ورسوله والْمُؤْمنون “
  • المقدمة الرابعة : ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامّة في حياتنا، ولذلك سوف أكتب عنه في السّطور القليلة القادمة، متمنّياً من الله تعالى أن ينال إعجابكم، ويحوز على رضاكم، وأبدأ ممسكاً بالقلم مستعينا بالله، لأكتب على صفحةٍ فضيّةٍ كلماتٍ ذهبيّةٍ، تشعّ بنور المعرفة، بأحرف لغتنا العربيّة، لغة القرآن الكريم .

مقدمة انشاء عامة وزارية

لقد كانت مهارة التعبير واحدة من أبرز المهارات العربية، التي لا بد أن يتقنها الأشخاص، والتي تجعلهم قادرين على صب معلوماتهم وأفكارهم بطريقة سليمة، حيث يعد التعبير هو ذلك القالب، الذي يعتمد عليه البعض في تدوين أفكارهم ، بطريقة متسلسلة، لهذا السبب فإننا سنرفق لكم مقدمة انشاء عامة، ومنها ما يلي :

  • أبدأ كلامي وحديثي عن “موضوع الإنشاء”، الذي يعد من أرقى وأعرق المواضيع التي أعطاها الكثير الاهتمام البليغ، لهذا قررت أن أكون أيضاً أنا من بين المهتمين بهذا الموضوع.
  • كثير ما وجدت أشخاص يتحدثون عن هذا الموضوع، وهذا دليل على أهميته العظيمة، التي لا يستطيع أحد نكرانها، ولا حتى التغاضي عن أهميتها، لهذا لا بد أن أوضح عدد من المعلومات المفيدة التي نلت عليها.
  • موضوعي اهتم البعض به، وبحثوا عن الكثير من المعطيات الجيدة، التي تفييدهم في فهم واستيعابه، ولكن هنالك من لم يجدوا من يجلي بهم بعض الأفكار الخاص به، ومن موضوعي هذا كلي أمل أن أكون ممن وضح الكثير عنه.

مقدمة انشاء سهلة الحفظ

  • المقدمة التعبيرية الاولى : من المؤكد أن هذا الموضوع هام ونافع جدًا؛ وذلك لأنه يمس العديد من الجوانب الهامة في مجتمعنا، أني أرى أفكاري تتسرع ليقوم الكلم بتحويلها لكتابات بحبر على الورق، وعلى هذه السطور، التي أدعو الله أن أتمكن من إيصالها لكم بشكل جيد، وأتمنى أيضًا أن يسعفني الوقت في كتابة كل ما يدور في عقلي من أفكار ومعلومات لهذا الموضوع الشيق.
  • المقدمة التعبيرية الثانية : إن أروع الكلام يعجز عن التعبير عن هذا الموضوع، في مثل هذا المجال؛ لأن الأقلام قد كتبت فيه كثيرًا، واللسان قد تحدث عنه كثيرًا، وكل هذا ما هو إلا قطرة في بحر من هذا المجال الواسع العميق، الغزير المعلومات، وأني سوف أحاول وسأستعير بلاغة الكلام، وسحر القول لأعبر عن كل ما يدور في عقلي عن هذا الموضوع الشيق، والمميز، والذي يعتبر من المواضيع العصرية، التي يجب على كل شخص التعبير فيها بكل حرية وضوح، وراجيًا من الله أن يحوز على إعجاب المصححين، ونبدأ بسم الله.
  • المقدمة التعبيرية الثالثة : الحمد لله حمدًا كثيرًا، الذي بفضله يفكر العقل، ويعتبر اللسان، ويكتب القلم، الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان فصيح اللسان، وواضح البيان، أكتب هذه الكلمات وأنا في قمة سعادتي أن جاءت لي هذه الفرصة لأكتب وأعبر في هذا الموضوع، الذي يشغل بال المجتمع بأكمله، وأدعو الله كثيرًا أن يوفقني به.

مقدمة انشاء فخمة

  • المقدمة الاولى : إن روعة البيان وسحر الكلام ليعجزان عن التعبير في هذا المجال لأنه تحدث فيه الكثير وطوقته الأقلام أكثر من مرة وما أنا إلا قطرة في بحر أحاول أن أستعير بلاغة القول وسحرا لأداء وروعة البيان لأعبر عن كل ما في صدري وتنطق به مشاعري وإنه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدثاً في هذا الموضوع الشائق الذي يعتبر من موضوعات الساعة فموضوع ( اسم الموضوع ) من الموضوعات الحيوية التي يجب على كل منا التعبير فيه برأيه وبذلك تتبلور الأفكار ونضع نصب أعيننا تصوراً للموضوع وخلاصة الأذهان فإنه مما لاشك فيه أن …………..
  • المقدمة الثانية : مما لا شك فيه ، أن هذا الموضوعَ هام ونافع ، يمس جوانب هامة من حياتنا فهو كالدوحة السامقة ، خضراء كاخضرار الربيع ، ووجه حياتنا الذي نحمله عبر نبضنا المسافر مع مواكب الأمل ، فلعلنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة الأمل . إن أفكاري أراها تتدافع في حماسة ، كي تعانق مداد القلم ، لتعبر عن هذا الموضوع ، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري ، التي أرجو أن تصور نبضي وفكري من خلالها ، كحديقة غناء ورودها زاهية ، وأريجها فوَّاح ، وثمارها ممتعة .

خاتمة انشاء مميزة

  • الخاتمة الاولى : هكذا لكل بداية نهاية وخير العمل ما حسن اخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقًا في سردي للعناصر السابقة سرد لا ملل فيه ولا تقصير موضحًا الآثار الإيجابية والسلبية حول (اسم الموضوع) الذي يعد قضية شائكة وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعًا.
  • الخاتمة الثانية : أتمنى في النهاية أن يكون ما سردته من معلومات وشرحته من تفاصيل أضاف ولو القليل إلى معارفكم ومعلوماتكم حول هذا الموضوع الذي يؤثر على حياتنا من أكثر من جانب وبأكثر من طريقة ومن هنا تنبع أهميته وتنشأ ضرورة تكاتفنا معًا من أجل الاستفادة من الإيجابيات ومواجهة السلبيات بكل ما أوتينا من علم وقوة.
  • الخاتمة الثالثة : في ختام تجوالي بين شرح المعلومات وسرد الاستشهادات أتمنى أن أكون وفقت في مناقشة الموضوع (اسم الموضوع) بطريقة واضحة وافية ساهمت في بيان أهميته وأضافت حلولًا واقعية لمعالجة مشاكله التي لا يعاني منها فرد واحد فقط بل تعرقل مجتمع بأكمله.

خاتمة انشاء عامة وزارية

  • الخاتمة الاولى : ان الإنسان قادراً على أن يجعل نفسه بعيدة كل البعد عن المساوئ. ويقربها من المحاسن، وبفضل الله تعالى، استطعت أن أقرب الكثير من الأفكار الجيدة. التي قد يحتاجها البعض، ويبصرها وتدفعه للخير بعيداً عن الشر.
  • الخاتمة الثانية : وفي النهاية أجد القلم يطرزهذه الصفحات بالكلمات الجميلة والمعاني تلو المعاني والوقت بدأ يداهمني وفي عقلي وقلبي في يأض التعابير ، حيث أن القلم لا يتوقف عن الكتابة ولكن الزمنمره بالوقوف حامد الله تعالى على شيء. (يمكنك التغيير مع بعض التغيير الجميل).
  • الخاتمة الثالثة : إلى هنا أكون قد انتهيت من تقديم هذا الموضوع، الذي لو تركت لقلمي المجال. لن يوفيه حقه، فلقد حاولت أن أختصر وأقتصر الحديث كثيراً، وآمل أن أكون قد وفقت وأفدت.