يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على مقدمة وخاتمة عن سور الصين العظيم ، و طول سور الصين العظيم، و خريطة سور الصين العظيم، و معلومات عن سور الصين العظيم، و كم استغرق بناء سور الصين العظيم، و اسئلة وأجوبة عن سور الصين العظيم، و دور سور الصين العظيم التاريخي، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

مقدمة وخاتمة عن سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو واحد من أعظم عجائب الدنيا، وإليكم في التالي مقدمة وخاتمة عن سور الصين العظيم:

مقدمة وخاتمة عن سور الصين العظيم
مقدمة وخاتمة عن سور الصين العظيم
  • المقدمه :الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .. وبعـد ساتحدث في موضوعي سور الصين العضيم وسبب اختياري لهذا الموضوع هو دراستي له ومعرفة مزيد من المعلومات عن سور الصين العضيم وقد أردت في هذا التقرير المتواضع ان اجمع قدر الإمكان ، واسال الله ان يوفقني في التقرير وحسبي أنني لم ادخر جهدا في محاوله الوصول به إلى درجة الإتقان ، لكن الكمال لله وحدة . ونسال الله التوفيق والسداد .
  • الخاتمه : وبعد انتهاء هذا الرحلة التي عرضنا فيها موضوع سور الصين العضيم ومن المعلومات التي يتناولها هذا التقرير وهي كثيرة والمفيده للجميع وفي الختام أرجو إن يكون هذا التقرير قد نال الإعجاب وآخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين .

طول سور الصين العظيم

  • يصل ارتفاع سور الصين العظيم إلى 8 أمتار بعرض يتراوح ما بين 4.6 – 9.1 متر، ويضيق عند النقطة العلوية 3.7 متر، ويكتسي بالطوب من الناحية الشرقية، وتمتد أبراج الحراسة على طول يصل إلى 200 متر.

خريطة سور الصين العظيم

يمتد سور الصين العظيم من البحر الأصفر (بحر الغرب في كوريا) شرقًا وتحديدًا من منطقة تشنهوانغداو وحتى صحراء غوبى في الغرب ، ويمر على امتداده بعدد كبير من الوديان والصحاري والوديان والمروج والجبال ، كما أن هذا السور يعبر بكين أيضًا ويمتد إلى هاندن .

خريطة سور الصين العظيم
خريطة سور الصين العظيم

قد يهمك:

معلومات عن سور الصين العظيم

إليكم بعض معلومات عن سور الصين العظيم:

  • هناك أكثر من 7000 برج مراقبة والتي تُشكّل جزءًا من سور الصين العظيم، ويحاول المؤرّخون حماية أجزاء السور من التآكل قدر المستطاع.
  • يختلف ارتفاع وعرض السور على مدى طوله، ويبلغ متوسّط ارتفاع السور الذي بنته أسرة مينغ حوالي 33 قدمًا وعرضه 15 قدمًا.
  • يُعد سور الصين العظيم أطول بناءٍ من صنع الإنسان في العالم.
  • سور الصين العظيم هو إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.
  • يمتد السور عبر جميع أنواع التضاريس حتى الجبال، وأعلى نقطة في السور يزيد ارتفاعها عن 5000 قدم فوق مستوى سطح البحر.
  • استُخدِمت إشارات الدخان للإنذار عن أي هجوم، وكلّما زاد عدد المهاجمين، زادت إشارات الدخان المُرسلة.
  • يمتد سور الصين العظيم عبر 15 منطقة في شمال الصين وهي: هيلونغجيانغ، وجيلين، ولياونينغ، ومنغوليا الداخلية، وبكين، وتيانجين، وخبي، وشاندونغ، وخنان، وشانشي، وشنشي وقانسو، ونينغشيا، وتشينغهاي، وشينجيانغ.

كم استغرق بناء سور الصين العظيم

يقدّر طول سورالصين العظيم تقريبًا أكثر من 4.000 ميل، بني على مدى فترة 300 سنة، ويعتقد أن طول الجدار في عام 2009 ربما وصل إلى 5.000 كيلو متر (تقريبا 3107 ميل)، ويعتقد علماء الآثار أن سور الصين العظيم مع التقدم التكنولوجيي GPS والأشعة تحت الحمراء هو أكبر بكثير مما كان يعرف سابقًا، فقد أدخلت البي بي نيوز مقاييس ومعايير جديدة على أن طول سور الصين العظيم يقدر بنحو 8850 كم (5.500 ميل)، وعلماء الآثار لا يزالون يبحثون عن رفات المختفيين من الجدار لهذا السور.

  • يعلو سور الصين العظيم تقريبًا 7.6 متر، وتوجد أبراج مراقبة بعد كل مائة وخمسين مترًا على طول السور، وكانت توجد أبراج مراقبة في الماضي وهذه الأبراج ترتفع تقريبًا 12 مترًا، وعندما فتحت الصين حدودها سياحيًا في نهايات 1980، وصل عدد السياح لأكثر من مليون فرد يقبلون لزيارة سور الصين العظيم في كل سنة.
  • ومع استمرارالسياحة تضرر سور الصين العظيم، وتعرض لأضرار جسيمة وبالغة تقدر بحوالي ثلاثين في المئة وتلاشى واختفى منه حوالي 50 في المئة وفقًا لما جاءت به جمعية سور الصين العظيم عام 2007. توجد مجموعة من صورالأقمار الصناعية لسور الصين العظيم تبين لنا أنها سلسلة من الطرق الملتوية، وتظهر فيها كل من المواد الحجرية والطوب بشدة مع وجود بناءات إضافية مثل أبراج المراقبة في الجدار، وكان يوجد معتقد منتشر عن السور بأننا نستطيع رؤيته من الفضاء، وقد بينت البعثات المكوكية أنه لا يتضح هذا السور من المدار.

اسئلة وأجوبة عن سور الصين العظيم

سنذكر بعض اسئلة وأجوبة عن سور الصين العظيم للاطفال، لتعليمهم عن هذا الأثر التاريخي العظيم.

  • متى بني سور الصين العظيم؟ بني قبل أكثر من 2000 عام، في حقبة زمنية ممتدة من قبل الميلاد في القرن الثالث، إلى القرن ال17 عشر بعد الميلاد.
  • من الإمبراطور الذي أمر بِبناءه؟ كان من الشائع بناء الجدران لحماية الحدود من الغزو الخارجي. حتى عهد الإمبراطور تشين شي هوانغ، الذي أمر ببناء جدار واحد طويل يمتد على طول الحدود الشِّمالية والشمالية الغربية لحمايتها.
  • هل شائعات إمكانية رؤية السور من الفضاء صحيحة؟ الشائعات غير صحيحة، حيث صرع أحد رواد الفضاء الصينيين عن عند قدرته على رؤية السور من الفضاء على القمر.
  • كم يمتد طول السور؟ يمتد سور الصين العظيم إلى ما يزين عن 7000 كم، ويبلغ ارتفاعه من 5 إلى 17 متر وعرضه من 5 إلى 7 أمتار.
  • كم عدد الجنود الذين عملوا في حماية السور؟ بلع عدد جنود الحماية على السور، في عصر مينغ لوحدها، ما يزيد عن المليون جندي.
  • كم عدد العمال الذين بنوا السور؟ بلغ عدد عمال البناء لسور ما يزيد عن المليوني عامل في كل حِقْبَة زمنية، كانوا من الفلاحين والأسرى والمجرمين.
  • عدد العمال الذين توفوا أثناء بناءه؟ يقدر في كتب التاريخ أنه حوالي 10 ملايين عامل قضوا نَحبَهم في أثناء بناء السور.

دور سور الصين العظيم التاريخي

يُعد سور الصين العظيم الرمز الأبرز لدولة الصين في تاريخها الحضاري الطويل، وجاءت فكرة بناء السور من قبل الإمبراطور تشين شي هوانغ لمنع غزو قبائل البدو لأراضي الصين المأهولة قديمًا.

  • ومع هذا لم يمنع السور الغزاة بطريقة فعَّالة ومجدية كما تصور الصينيون، فاستطاع العديد من الجيوش عبور الصين ومُهاجمة المُدن الصينية.