يقدم لكم موقع إقرأ أقوى مقدمة وخاتمة عن الوطن ، و مقدمة انشاء عن الوطن ، و خاتمة عن الوطن العربي ، و مقدمة انشاء عن الوطن العراق ، و خاتمة عن الوطن العراق ، و تعبير عن الوطن ، الوطن هو اهم شئ فى الوجود لابد ان نغرسه فى اطفالنا من الصغر نعلمهم كيف يحبوه ويضحوا من اجله ، الوطن هو الارض التى نبت فيها الانسان وترعرع ، و سوف نتناول هنا في المقال التالي أقوى نماذج مقدمة وخاتمة عن الوطن .

مقدمة وخاتمة عن الوطن

تجد الكثير من الدروس والمواضيع التعليمية التي في عدد من المراحل الدراسية والتعليمية، من أجل تعزيز حب الوطن والأوطان، لذا فإننا في الفقرة التالية التي بين أيديكم سنأتي فيها لأجل طرح نماذج رائعة مقدمة وخاتمة عن الوطن :

مقدمة وخاتمة عن الوطن
مقدمة وخاتمة عن الوطن

نماذج مقدمة عن الوطن :

  • المقدمة الاولى : عن الوطن يعتبر الوطن هو الأفضل في عين الأشخاص القائمين به والأقرب إلى قلوبهم. مهما اضطروا أن يبتعدوا عنه من أجل بعض الأسباب مثل الدراسة أو العمل أو غيرها من الأسباب الأخرى. ويستمر شوق العودة في نفوسهم حتى يجدوا أنفسهم في أحضان الوطن. فلذلك يعد الوطن الأم الثانية الجهة الأولى والأخيرة التي لا يمكن أن يعوضها بديل.
  • المقدمة الثانية : عن الوطن تشتمل كلمة الوطن على العديد من المعاني المتعددة والمتنوعة والمتناسبة مع بعضها البعض في الوقت ذاته. فهذه المعاني عظيمة وعميقة بشكل كبير لا يمكن تصوره. فكلمة الوطن تعني السكينة والاطمئنان والأمان، كما أنه يعني العطاء لأبنائه دون انتظار مقابل، كما يمكن تعريفه بالحب الغير مشروط. وبذلك يصبح مفهوم الوطن هو المكان الذي لا يوجد مثله ولا يعوض عنه بمكان بديل.

نماذج خاتمة عن الوطن :

  • الخاتمة الاولى : حب الوطن هو يجرى دمائي ولذلك من الضروري أن نقوم بالمحافظة عليه وأن نحميه ونقوم بحمايه جميع ممتلكاتها وآثارها الغالية علينا من التخريب او التدمير فيجب علينا الحفاظ عليه لكي يكون وجه مشرف لنا ولكي نفتخر به، فالوطن هو يحمل العزة والكرامة، ولذلك على كل شخص يوجد في المجتمع أن تقوم بالدفاع والحفاظ على جميع ممتلكاتك لكي يرتفع شأنك وسط المجتمع، وطني بروحي ودمي افديك واحميك من الأعداء، والوطن هو الأمان و الحنين الذي نعيشه فالوطن هو الحب وهو الملجأ الذي يولد معنا فنحن نشعر دائما بالعطف والحنين والاشتياق، فحب الوطن هو محفور بقلوبنا ولذلك نحن لا نسمح لأي دولة مهما كانت بأخذ حبنا وانتمائنا إليها، وفي نهاية حديثي معكم فلن أعطي حق الوطن هو رمز للحنان والأمان.
  • الخاتمة الثانية : للوطن أهميه كبيره وغاليه كما أن آباءنا واجدادنا هم يهتمون بتعليمنا منذ الصغر على حب الوطن لأنه هو الأمان والحماية، ولذلك يجب علينا أن نحافظ عليه ونحميه بأرواحنا من الأعداء، فكلمه وطن هي ليست صغيرة ولكن هي كلمة تحمل بداخلها العديد من الدلالات والمفاهيم والمعاني المختلفة، فحبنا الوطن هو يكون حب فطري مثلما تحب والديك، وذلك لأن الوطن هو الأسرة بأكملها التي تعيش بحماها و خيراتها، وهي التي تحمي دائما من الأعداء التي يقومون بعدم استقرار حياتك، ومهما تحدثت علي الوطن فلن أستطيع أن أوفي حقه، الوطن هو له علينا الكثير من الأفضال ولذلك يجب علينا ان يردها إليه فهو الأمن والحماية لنا ولجميع أبناؤنا فتحيا وطني مصر تحيا.

قد يهمك :

مقدمة انشاء عن الوطن

وطننا الجميل يتميز باشراقته المميزة فهو بلد الحب والخلود ومنه تعلم الإنسان الذي يولد فيه معنى العشق الحقيقي . الوطن هو رمز العطاء وأن الشمس تشرق فيه ليس كغيرها وان الوجود يختصر في هذا الوطن الجميل. ولدنا في وطننا يستحق ان نكتب عنه اجمل العبارات فأنا عن نفسي اكتب شامخا وفخور بأني انتمي الى هذا الوطن كالأشجار العالية الجميلة وكيف أصف لكم نخيل بلدي واهواره وانهاره وجباله ، وطننا الجريح الذي يعاني سنقف معك ظالما كنت أم مظلوما لانك من انجبتنا الى هذه الحياة وخلقنا من تربتك المباركة ، سنحملك على اكفنا كما حملتنا ورعايتنا وصبرنا كبير الى ان نراك تزهو مرة اخرى ونعيش فخورين بك وتفخر بنا لانك وطننا ونحن شعبك فلا ولاء لنا في هذه الخياة لغيرك مهما تعددت الاشخاص لانك ذاهبون وانت تبقى .كل ما قيل من الماضي من قصص وروايات وحكم وعبر تمثلك انت ولا تمثلنا لأننا جزء منك ولست أنت الجزء منا.

خاتمة عن الوطن العربي

بعد أن قدمت لكم فقرات هذا البحث أكون قد وصلت إلى النهاية، ولم أترك جهدًا لأجعل منه بحثًا متكاملًا يتناسب مع الموضوع الجلل الذي تناولته بين طياته، ولكن قبل الختام لا بدّ من التأكيد على أن واجب المواطن نحو الوطن لا يقتصر على إلقاء الخطب ورفع الشعارات وإنشاء الأناشيد المؤثرة بل هو واجب أسمى من ذلك بكثير، يتطلب منه أن يشعر بحبه للوطن، وأن يعيش مع هذا الحب وسوف يجد أنه وبكل جوارحه نعمل على رفعة هذا الوطن، ليرفع راياته عاليًا ليري العالم كله أن هذا الوطن شامخًا أبيًا، وخلفه رجال ونساء مخلصون بدأبون على حمايته بأرواحهم وأنفسهم.

مقدمة انشاء عن الوطن العراق

الوطن ملك للجميع وحمايتة وسيادته من مسؤولية المجتمع، كل حسب مجال عمله لأن للقلم والسيف فوهة واحدة من أجل الدفاع عن الوطن ومقدساته، فحيث ما تدق ساعة الحق ويطرق ناقوص الخطر ويدنو العدو من الأرض الطاهرة تلسع شرارة الفداء والنضال والإستشهاد والكفاح من أجل التحرير والحفاظ على وحدة الأراضي وطرد الأعداء من الوطن ، ما أجمل الكلام عندما ننطق باسمك يا وطنى العراق، يا لهما من كلمة تبعث الرعشة في الجسد، كلمة تتغنى بها القلوب فبل الالسنة وتنطق بها الشفاه من جيل الى جيل بروح مشبعة بالوفاء والولاء والفداء، فيا لها من معاني تثير الشغف في النفوس، وتحيي الكثير من الذكريات في العقول. حب الوطن طاعة وعبادة والموت من اجله شهادة وهل يوجد هناك ما هو اسمى من هذا.

خاتمة عن الوطن العراق

في نهاية المطاف لا يمكن للقلم ان يتوقف عن المديح في حب الوطن ولكن ربما الزمن يتوقف ويكون لهذا القلم صولة وجولة اخرى مستقبلا في التعبير عما بداخل صدري لكي استطيع وصف وطني الجميل باجمل صورة ونأمل عسى ان يكون افضل عندما اكتب عنه مرة اخرى ويزدهر وينمو بقوة الله ودعاء شعبه الجميل.

تعبير عن الوطن

أقرب مثال على حب الوطن هُو رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حين كان مجبرا عَلى فراق وطنه الغالي مكة المكرمة، حيثُ قال {ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنّ قومك أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ} فحديث نبينا المُصطفى عليه السلام يبين لنا أن حُبّ الوطن والوفَاء لَهُ واجب علينا لأن هَذا الحُب مَزروع في قُلوبنا، وعلى كُل شَخص مهما كان عمره كبيراً أو صغيراً أن يُحبّ وطنه، ويدافع عنه لأن الوطن فخر لكل إنسان وواجب عليه أن يدافع عنه بكل قوة وأن يحفظه فكما أعطاه الوطن حقه في الحياة عليه أن يعطيه حقه في حمايته من الأعداء والدفاع عنه، فأي خطر على وطنه هو خطر عليه.

كما تغنى الشعراء منذ القدم في قصائدهم عن الوطن وأبدع المؤلفين في التحدث عنه في الكتب والقصص والمقالات، ومع ذلك لم يوفيه أحد قدره ولم تكفي الكلمات والسطور للتعبير عن مقامه في القلوب، فالوطن سماء وأرض ونسيم وأهل وأحبة وشوارع وأزقة نشأنا بين أحضانها وحملنا من كل شيء منها ملمح في القلوب والشخصيات، فإن نظرت للقلوب وجدتها صافية كصفاء سمائه في يوم صيفي مشرق، وإن نظرت للشخصيات وجدتها قويةً كجباله وأصيلةً كأرضه فتصبح هي والوطن كوجهين لعملة واحدة لا يمكن التفريق بينهما.

هويتنا ناقصة دون محبته وأرواحنا تائهة دون الانتماء إليه فمن لم يحب الوطن لن يعرف في حياته أي لون من ألوان الحب لا لأهل ولا صحب حتى أنه لن يعرف كيف يحب نفسه، ومن لم يحمل على كتفيه عاتق تطوير الوطن ودفعه للأمام لا فرق بينه وبين الابن العاق، ومن لا يحمي وطنه ولا يدافع عنه ضد المعتدين والكارهين سواء من الداخل أو الخارج فهو خائن لا يستحق التنفس تحت سماءه.