يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقدمة وخاتمة عن الذكريات ، و مقدمة عن ذكريات الطفولة ، و تعبير عن الذكريات ، و خاتمة عن ذكريات الطفولة ، و تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالعربية ، و تعبير عن الذكريات الجميلة ، تعتبر مرحلة الطفولة واحدة من المراحل التي يمر بها الأنسان في حياته، والتي يكتسب من خلالها العديد من الخبرات المهمة فعلى الطفل فقط في هذا المراحل التعلم والعيش في اللحظات الجميلة التي لا تعوض، ويكتسب أصدقاء واللعب ويلتصق بوالديه حتى يتمكن من التعلم منهم بالإضافة إلى شعوره بالأمان بجانب والديه، تتميز أيام الطفولة بانها تلازم ذكراه الإنسان طوله حياتها، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف علىمقدمة وخاتمة عن الذكريات الطفولة.

مقدمة وخاتمة عن الذكريات

مقدمة وخاتمة عن الذكريات
مقدمة وخاتمة عن الذكريات

مقدمة تعبير عن ذكريات الطفولة

تعتبر من أجمل الفترات التي يمر بها الإنسان هي فترة الطفولة المليئة بالحنان والحب وبعض المشاعر التي تصارع بعضها البعض وتكَون خليط أحاسيس جميلة تساعد الإنسان على أن يخرج من مشاكله وأزماته وذلك حين يتذكر زمن الفطرة والعفوية والبراءة.

الأطفال هم ملائكة الله في الأرض ولا يشغل بالهم سوى اللعب والمرح والشقاوة المحببة والتي يتمنى الكبار أن يعودوا لها مرة ثانية بعيدًا عن المسئوليات التي تجعلهم يحملون الهم سواء الحصول على لقمة العيش أو أي أسباب يعاني منها الأشخاص الكبار في حياتهم، مثل عدم الزواج، عدم الإنجاب، الوحدة، الشعور بعدم السعادة.

خاتمة تعبير عن ذكريات الطفولة

الذكريات بشكل عام لا تنسى أبدًا، إلا بسبب بعض العوامل التي تُساعد على ذلك، والتي لا يكون للإنسان يد فيها، ومن أهم الذكريات بشكل عام هي ذكريات مرحلة الطفولة تحديدًا الخاصة بالمدرسة، فالمدرسة هي الخطوة الأولى الذي يخطوها الطفل بعيدًا عن والديه، فمنها يبدأ الاعتماد على ذاته، مع البدء في الاختلاط بأشخاص غير عائلته.

الطفولة هي منجم الذكريات الخاص بالفرد، فلا يوجد شخص في الحياة لا يوجد لديه ذكريات لمرحلة الطفولة سواء كانت جيدة أو سيئة، فهو يتذكر كل شيء حدث معه في السابق بالتفاصيل الكاملة.

مقدمة عن ذكريات الطفولة

إذا ذكرت الطفولة تسارعت المشاعر الجياشة والحنين والحب والبراءة داخلنا تتصارع مع بعضها، وتعطي مزيج من المشاعر الجميلة التي تحلق على الشخص وتخرج من دائرة المشاكل والمسئولية وتدخل في عالم من البراءة والطفولة، لم تكن الطفولة هي عالم اللعب والمرح فقط بل هي الأمل والتفاؤل والحب، و المستقبل ، فنحن نعيش على تلك الذكريات الآن، لذلك سنقوم من خلال السطور القادمة بعرض موضوع عن ذكريات الطفولة بالتفصيل.

تعبير عن الذكريات

يعيش الإنسان عامةً على الذكريات، فهي التي تجعله يستكمل حياته بشكل جيد، فعندما يكون الإنسان في حالة سيئة يُمكنه أن يتذكر ذكرياته الجيدة، حتى يُحسن من مزاجه وحالته النفسية، فمن المتعارف عليه أن ذكريات الطفولة هي أجمل الذكريات في حياة الفرد بشكل عام، وذلك لأنها تحتوي على كل تفاصيل بدايات حياته الأولى.

من أكثر التفاصيل التي يتذكرها الإنسان هي الألعاب التي كان يلعبها في الصغر، فمن المتعارف عليه أن الأطفال أكثر مما يحبون في الحياة هي الألعاب عامةً، فالذكور يحبون لعب الكرة، فنرى إذا كان الشخص يجلس على أريكته في منزله مع تقدمه في العمر، ويُشاهد التلفاز على مباراة كرة قدم.

يُمكن أن يتذكر الأيام التي كان يلعب فيها هذه اللعبة الجميلة بالنسبة له، حيث يُمكن أن يتخيل نفسه مكان اللاعبين في اللعبة، أما الإناث فهن يحببن كثيرًا لعب المكياج والطبخ وتسريح الشعر، حيث يُمكن أن تتذكر المرأة أثناء قيامها بعمل الطعام في بيتها الجديد، ذكريات طفولتها مع لعب الطبخ التي كانت تلعبها سواء بمفردها أو مع أصدقائها.

فمن منا لا يتذكر أن الأجداد في التجمعات العائلية يظلون يتذكرون بعض المواقف، ويحكون لنا هذه الذكريات التي تكون مليئة بالخبرة والفائدة لأحفادهم، حيث إن الإنسان مع تقدم السن لا يرغب في نسيان ذكرياته التي يعثر فيها على ذاته، لذا يلجأ لروايتها لأي شخص حتى يتمكن من حفظها في عقله لمدة أطول.

خاتمة عن ذكريات الطفولة

عندما أذكر الطفولة تصطدم فينا المشاعر الشديدة والحنين والحب والبراءة وينتج عنها مزيج من المشاعر الجميلة التي تحلق فوق الناس وتخرج من دائرة المشاكل والمسؤولية إلى عالم البراءة والطفولة. لم تكن الطفولة مجرد عالم من الألعاب والمرح بل بالأحرى الأمل والتفاؤل والحب والمستقبل ونعيش على هذه الذكريات الآن.

قد يهمك:

تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة بالعربية

لا تستطيع بالطبع أن تنسى طفولتك حتى لو كانت طفولة حزينة ومن الأحداث التي لا يُمكنك أن تنساها هي ذكرياتك في المدرسة؛ فمثلا يمكنك تذكر أول يوم تخطو فيه إلى المدرسة وحتى يمكنك أن تتذكر أول شخص استقبلك أثناء ذهابك في اليوم الأول من المدرسة.

يمكنك أن تتذكر أيضًا أول مدير أو ناظر لمدرستك وأول معلم خاصًة لو كنت تحبه أو ترك أثر في بناء شخصيتك، تستطيع أيضًا أن تتذكر أقرب زملائك لك، وتشعر بالألفة والمحبة حينما تتذكر دائمًا اصطحاب والدك أو والدتك معك إلى المدرسة حتى لا تشعر بالغربة.

حينما ترى طفلك الصغير وهو يبكي عند تركه وحيدًا في المدرسة فإنك ترجع بذاكرتك للخلف وقت أن كنت في عمر طفلك وكيف كان رد فعلك عندما ذهبت إلى المدرسة ولأول مرة تجد نفسك وحيدًا لا ترى أمامك والدتك أو إخوتك مثلما كنت معتاد أن تراهم في المنزل كل يوم.

من أجمل الذكريات التي تستطيع أن تتذكرها عن المدرسة بخلاف ذكرياتك مع زملائك ومعلميك هي المواقف التي تحدث أثناء ذهابك من المنزل إلى المدرسة خاصةً لو كنت بصحبة أصدقائك ويوجد مواقف كوميدية بينكم.

بالتأكيد تضحك حين تتذكر كيف كنت تخاف أن تمر من أمام إشارة المرور أو من الزحام الموجود في الشارع وأنك كنت تتعاطف بشكل كبير مع ضباط الشرطة الواقفين لمراقبة حركة المرور مهما كانت ظروف الجو.

تعبير عن الذكريات الجميلة

من أجمل الذكريات التي يستطيع كلاً منا أن يتذكرها هي ذكريات طفولته خلال شهر رمضان وكيف كان يقضي ليله يلعب بالفانوس والصواريخ وكيف كان الأولاد يلعبون الكرة بعد صلاة التراويح وحين مرافقتك لوالدك في صلاة التراويح.

ذكرياتك في أول صيام لك وأنت صغير وبكاءك لأنك لا تحتمل الصيام، فرحتك بالحلويات الشرقية والأنواع المتعددة التي توضع على مائدة الإفطار، العزومات في منزلك أو في منزل عمك أو منزل خالك أو منزل جدتك، أما العيد وذكرياتك مع الملابس والحذاء الجديد وصلاة العيد والعيدية التي كنت تحصل عليها من الأعمام والأخوال والجدات.