يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقدمة بحث مشروع تخرج ، و مقدمة مشروع تخرج جامعي ، و مقدمة مشروع تخرج جاهزة ، و نموذج مقدمة مشروع تخرج ، و مقدمة مشروع تخرج مميزة ، و مقدمة عامة لمشروع التخرج ، يسعى الكثير من طلاب الجامعات في العديد من التخصصات والكليات الى الاطلاع على مقدمة مشروع تخرج جاهزة، لأهمية مشروع التخرج ودوره في الحصول على درجة البكالوريوس بالعديد من التخصصات. علماً أن مقدمة مشروع التخرج تعتبر إحدى أهم الأجزاء الأساسية للدراسة، والتي لها دور أساسي في نجاحها ووصولها الى التقييم المطلوب. فالمقدمة الجيدة والصحيحة تزيد من فعالية وقوة البحث ومشروع التخرج، وتشكّل الفقرة التمهيدية لباقي فقرات البحث، والتي تعتبر كذلك الجزء التسويقي أو الترويجي للمشروع البحثي.

مقدمة بحث مشروع تخرج

إليكم نموذج مقدمة بحث مشروع تخرج:

مقدمة بحث مشروع تخرج
مقدمة بحث مشروع تخرج
  • إلى هذا الحضور الكريم.. نسأل الله -عز وجل- أن يكتب لنا التوفيق في العرض، وأن يرزقنا السعة ويرزقكم سعة الصدر؛ حتى يمكنكم أن تستمعوا إلى كل ما سنقوم بعرضه في موضوع مشروع التخرج.
  • بسم الله والصلاة والسلام على نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- بتلك الكلمات الجليلة نبدأ مناقشة مشروع تخرجنا.. سائلين الله التسهيل والتوفيق في عرض كافة المحاور الأساسية التي يتضمنها هذا الموضوع، والذي لاحظنا بأنه قد نال جدال واسع وشهرة واسعة في الآونة الأخيرة، ونرجو منكم حسن الاستماع؛ لكي نبدأ في سرد كافة التفاصيل حوله.
  • في هذا الموضوع سوف نعرض العديد من المحاور الأساسية التي من المقرر أن تجعلكم تلمون بالكثير من المعلومات حول هذا الموضوع.. حيث إنه قد نال الحظ الوفير من حديث البعض في تلك الفترة، وعليه فقد أصبح محل اهتمام الكثير، ونبدأ بعرض كافة التفاصيل الشائكة حوله في التالي.
  • إن كنت تريد التعرف على التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع فبإمكانك منحنا قدرًا من تركيزك حتى نسرد لك كافة التفاصيل الهامة والخاصة بهذا الشأن، حيث إنه نظرًا إلى هذا الجدال الحادث في تلك الفترة.. فقد تم اختيار هذا الموضوع لكي يصبح موضوعًا لمشروع تخرجنا، ونرجو من الله أن يمنحنا القدر الكافي من الوقت لكي نتمكن من السرد على النحو الأمثل.

مقدمة مشروع تخرج جامعي

إليكم هنا نموذج مقدمة مشروع تخرج جامعي:

  • بسم الله الذي أتم علينا تلك النعم التي لا حصر لها ولا عدد وهو السميع العليم، الحضور الكرام.. أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم، سنحاول جاهدين أن نعرض معكم كافة المحاور الأساسية التي اشتمل عليها موضوع هذا المشروع على أمل أن ينال رضا سيادتكم، وأن يتضمن المنفعة والإفادة لكل من يطلع عليه.
  • أهلًا بالحضور والمستمعين.. اليوم نود أن نشارك معكم بعض الأفكار الجديدة والمعلومات التي توصلنا إليها من خلال رحلة البحث في موضوع (اسم الموضوع)؛ وذلك نظرًا لكونه أحد الموضوعات الشيقة التي نالت جدال واسع في الآونة الأخيرة، وهو ما جعلنا نفكر في اختيار هذا الموضوع للبحث والاطلاع على كل الجوانب التي يتضمنها.. ونرجو أن ننال من التوفيق الحظ الوفير الذي يمكننا من عرض كافة المحاور على النحو الأمثل.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على قضاء كافة الحوائج.. نال هذا الموضوع حيز من التفكير؛ وعليه فقد وقع الاختيار عليه ليكون موضوع مشروع التخرج الخاص بنا.. ومن ثم فقد تم البدء بالبحث فيه منذ فترة لا بأس بها، كما أنه نال جهدًا كبيرًا ليظهر على النحو الماثل أمامكم.. والله الموفق والمستعان.

قد يهمك:

مقدمة مشروع تخرج جاهزة

ليس بالضرورة دوما تكون المقدمة كتابة، فقد يتم إلقاءها أمام حضور وهنا نقدم لكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة للطباعة تصلح للإلقاء..

  • السلام عليكم ومرحبا بكم حضوري الكرام، اليوم أرجو أن أكون خفيف عليكم وأوصل لكم عصارة بحثي ودراستي لمشروع التخرج، فهذا مشروع حساس يحتاج منا النظر له وتطبيقه بصورة تناسب الفئات المناسب له لذا أرجو إفادتكم به.
  • تحية طيبة للجميع، اليوم أنا أدعو الله أن أوفق في شرح وتفسير كل جوانب مشروعي وتوضيحها بالصورة التي تليق بها وبكم فهو موضوع مهم للشباب والخرجين.
  • الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين، الحضور الكرام شكرا على حضوركم المشرف. أما بعد أنا هنا أحاول أن أضع بين أيديكم خلاصة رحلة بحثي وتعليمي والتي أخذت من الوقت ما يكفي ويزيد حتى تلقي الضوء على مشروع التخرج والذي هو بمثابة نقرة جديدة للمستقبل البعيد فيجب ذكر كل عناصره جيدا راجياً أن استحوذ على انتباهكم و انصاتكم على أمل الإفادة لكم ولمن يطلع من بعدكم على هذا المشروع.

نموذج مقدمة مشروع تخرج

  • أهلاً ومرحبًا بهذا الحضور الرائع.. نرجو من الله التوفيق في سرد كافة المعلومات على النحو المرجو، حيث إن هذا الموضوع قد تطلب من الوقت الكثير حتى تمكنا من التوصل إلى تلك النتائج المعروضة أمامكم الآن.. ونرجو من الله التوفيق.
  • يعلم الله أننا قد بذلنا كل الجهد حتى نتمكن من التوصل إلى مثل تلك النتائج.. ونرجو من الله أن يمنحنا القدرة الكاملة على السرد والشرح لكافة المعلومات التي نملكها بخصوص هذا الموضوع، والله الموفق والمستعان.
  • اللهم ارزقنا من الفهم الحظ الوفير وامنحنا القوة والشجاعة لعرض كل ما توصلنا إليه من معلومات ونتائج في هذا الموضوع.. ونتمنى من الحضور الموقر الاستماع إلينا حتى النهاية، وأن يتسع صدره لينال القدر الكافي من المعلومات التي قمنا بالتوصل إليها.
  • الحمد لله نحمده -سبحانه وتعالى- ونستهديه ونعوذ بالله من سيئات أعمالنا.. نرجو من الله التوفيق وتيسير الأمور وفهم النبيين وأن يرزقنا من رحمته الحظ الوفير لعرض كافة المحاور الرئيسية لهذا الموضوع، داعين الله أن يرزقنا التوفيق والنجاح من لدنه.
  • إلهنا الذي في السماء ارزقنا التوفيق لكي نتمكن من سرد كافة المعلومات التي نملكها.. ونرجو من الحضور الكرام منحنا الفرصة الكافية حتى نتمكن من سرد هذه المعلومات على النحو الأمثل وبدقة عالية، والله الموفق والمستعان.

مقدمة مشروع تخرج مميزة

  • بسم الله الذي فطر السماوات والأرض وأنزل علينا نعمه ورزقنا من الرحمة الحظ الوفير.. نبدأ يومنا هذا بإلقاء التحية والسلام على الحضور الكرام، فيسرنا تواجدهم برفقتنا في هذا اليوم.. ونأمل أن نقدم إليهم من الإفادة والنفع ما يجعلهم يقضون وقتًا محببًا إلى قلوبهم برفقتنا.
  • بسم الله نبدأ سرد المعلومات والتفاصيل التي تضمنها بحثنا في تلك السطور المعروضة أمامكم.. حيث إن هذا الموضوع قد أصبح حديث أساسي على مدار اليوم بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، والله الموفق والمستعان.
  • باسمك اللهم نود منك التوفيق ونطلب منك النجاح في كل الخُطى.. اللهم افتح بيننا وبين قومنا وأنت خير الفاتحين، نرجو من الحضور الكرام حسن الإنصات حتى يتسنى لنا سرد كافة التفاصيل التي توصلنا إليها بخصوص هذا الموضوع الشائك، آملين في الحصول على الآراء والمشاركات والاقتراحات عند الختام.
  • يا أيها الحاضرين الكرام.. لكم مني كل الحب والتقدير لتواجدكم معي اليوم، نسأل الله التوفيق في سرد كافة المعلومات على النحو الأمثل الذي ينال تقديركم وإعجابكم.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.. اجتمعنا اليوم لنشارككم بعض التفاصيل التي توصلنا إليها، والتي من شأنها أن تغير مجرى تفكير بعض الأفراد وتصحح الكثير من المفاهيم المغلوطة، وإليكم يا أساتذتي وزملائي الآتي.

مقدمة عامة لمشروع التخرج

  • بسم الله الذي منحنا العقل السليم لنفكر ونتوصل إلى ما توصلنا إليه من نتائج في الوقت الحالي نبدأ يومنا.. عسى أن يرزقنا الله النجاح والتفوق ويسدد خطانا بكرمه وعفوه، والله الموفق.
  • في البداية نرحب بتلك الحشود التي يسعدنا وجودها بهذا اليوم.. ثم نود الإشارة إلى أن هذا الموضوع قد نال شهرة واسعة على نطاق لا بأس به؛ نظرًا إلى التطور التكنولوجي الذي نعاصره في وقتنا الحاضر؛ لذا فسنحاول جاهدين عرض أكبر كم من المحاور الأساسية التابعة إليه على النحو الذي يحقق لكم جميعًا الاستفادة على النحو المرجو.
  • نظرًا إلى أن هذا الموضوع قد نال شهرة على النطاق العالمي في الفترة السابقة.. فقد وقع الاختيار عليه لأن يكون هو المحور الأساسي لمشروع تخرجنا، وعليه فقد بدأنا بالبحث من خلال شبكة الإنترنت والكتب والبحث الميداني لتجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات والأدلة بشأنه، واليوم نقف أمامكم لعرض تلك النتائج التي توصلنا إليها.
  • في تلك المناسبة السعيدة نود أولًا الترحيب بالحضور الكرام، ومن ثم نود اطلاعكم على العديد من المعلومات التي توصلنا إليها مؤخرًا بخصوص تلك القضية التي نالت شهرة كبيرة على أوسع نطاق، على أمل أن تنال تلك المعلومات تقديركم.