يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقدمة بحث عن اللغة الإنجليزية ، و تاريخ اللغة الإنجليزية ، و من اخترع اللغة الإنجليزية ، و اهمية اللغة الانجليزية ، و تعبير عن اللغة الإنجليزية بالإنجليزي ، تتمتع اللغة الانجليزية بأوسع نطاق مقارنة مع أي لغة يتم التحدث بها اليوم. فأصبحت هي اللغة المشتركة في العديد من المجالات، بما في ذلك الأعمال والسياسة والعلوم التكنولوجيا والترفيه.

مقدمة بحث عن اللغة الإنجليزية

مقدمة بحث عن اللغة الإنجليزية
مقدمة بحث عن اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية أحد اللغات الجرمانية الغربية، والتي نشأت قديماً من اللهجات الأنجلو فريزية، وقد دخلت إلى بريطانيا بوساطة المستوطنين، أو الغزاة الجرمانيين، واستخدمت مفردات تختلف عن اللغات الأوروبية التي كانت متواجدة في ذات العصر، فقد أتى قسم كبير من المفردات الإنجليزية الجديدة من لغات تُعرف باسم أنجلو نورمان، وما يشار إليه أنّ الإنجليزية استخدمت الكثير من الألفاظ والمفردات الداخلية التي تعود في منشئها إلى لغاتٍ أخرى.

تاريخ اللغة الإنجليزية

يعود تاريخ اللغة الإنجليزية إلى القرن الخامس الميلادي عندما غزت إحدى القبائل الجرمانية بريطانيا واحتلت السواحل الشرقية والجنوبية، وينقسم تاريخ اللغة إلى ثلاث عصور نتعرف عليهم فيما يلي:

1. الإنجليزية القديمة

  • تمتد تلك الفترة ما بين 450 إلى 1100 بعد الميلاد، وكانت اللغة في ذلك التوقيت مختلفة عن اللغة في هذا العصر، حيث أنها اتسمت بصعوبة كبيرة تجعل الناطقين باللغة الإنجليزية أنفسهم غير قادرين على فهمها.
  • الجدير بالذكر أن الكثير من الكلمات الموجودة في اللغة الإنجليزية الحديثة مأخوذة من اللغة القديمة.

2. الإنجليزية الوسطى

  • تمتد ما بين فترة 1100 و1500 بعد الميلاد، والتي تبدأ في عام 1066م عندما قام الدوق ويليام بغزو إنجلترا وكان معه العديد من الرجال النورمان المتحدثين بالفرنسية، ومع الوقت تمكنت اللغة الفرنسية من منافسة اللغة الإنجليزية لتصبح لغة البلاط الملكي.
  • في ذلك التوقيت كانت الطبقات الثرية تتحدث الفرنسية أما طبقة عامة الشعب تتحدث اللغة الإنجليزية، ولكن في القرن الرابع عشر تمكنت اللغة الإنجليزية من العودة لمكانها الطبيعي كلغة رسمية للدولة في بريطانيا مُضاف إليها عدد من الكلمات الفرنسية لتسمى باللغة الإنجليزية الوسطى.

3. اللغة الإنجليزية الحديثة المبكرة

  • تمتد ما بين فترة 1500 إلى 1800 ميلادياً، لتشهد اللغة في تلك المرحلة تغيير كبير في النطق، وفي القرن السادس عشر بدأ البريطانيون ينفتحون على العالم ويتصلون بالكثير من شعوب العالم الأخرى.
  • شهد هذا العصر التقدم والتطور المتمثل في اختراع الطابعة مما ساهم في توليد كلمات جديدة وعبارات تُضاف للغة، وانتشرت الكتب من أجل تعليم القراءة، وفي عام 1604 نُشر أول قاموس إنجليزي.

4. اللغة الإنجليزية الحديثة المتأخرة

بدأت فترتها من 1800 حتى يومنا هذا، فالثورة الصناعية والتطور التكنولوجي ساهمت بشكل كبير في إدخال المزيد من المفردات الكثيرة للغة الإنجليزية.

من اخترع اللغة الإنجليزية

لا تُعدّ اللغة الإنجليزية اختراعًا لكي يكون لها مخرتع، فهي لغة وليدة اللغات الجرمانية الغربية، والتي يعود نشأتها إلى الفدم، وهي نتاج من لهجات يطلق عليها الأنجلو فريزية، حي دخلت إلى بريطانيا عن طريق المستوطنين (المشهورون بالغزاة الجرمانيين)، وبالتالي تعود بداية ظهور اللغة الإنجليزيّة إلى وصول القبائل الجرمانية إلى أراضي بريطانيا، وتحديدًا في القرن الخامس الميلادي، وشهد ذلك الوقت اختلاط اللغة الخاصة بهم مع اللغات المتداولة في تلك المناطق، الأمر الذي ساهم في ظهور لغة جديدة أُطلق عليها اسم اللغة الإنجليزيّة القديمة، ومع حلول القرن الرابع عشر الميلادي تطورتْ اللغة الإنجليزيّة شيئًا فشيئًا؛ الأمر الذي أدذى إى ظهور الإتجليزية الحديثة التي نتحدثها اليوم.

اهمية اللغة الانجليزية

تحظى اللغة الانجليزية بمكانة متميّزة من حيث كونها من أكثر لغات العالم أهمية، وخاصةً كونها لغة عالميّة، وتمكن أهمية هذه اللغة في العديد من الأمرو التي لا يسعنى حصرها ضمن هذا البحث، ولهذا سنجمل لكم أهمية اللغة الإنجليزية في النقاط التاليّة:

  • تُعد اللغة الإنجليزية ثالث أكثر اللغات العالميّة انتشارًا، حيث يتكلم بها سكان أكثر من ثمانين دولة حول العالم.
  • تُعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات اليسيرة وسهلة التعلّم، وخاصةً كونها وسيلة للتفاهم والحوار الثقافيّ بين شعوب العالم، وهي بذلك لغة مشتركة بين شعوب العالم.
  • تُكتب العديد من الأوراق المهمة والمقالات العلميّة ذات الأهمية الكبيرة باللغة الإنجليزية، وإنّ دلّ هذا على شيء فإنّما يدل على الأهمية التي تنفرد بها اللغة الإنجليزية.
  • تُصنّف اللغة الإنجليزية كإحدى اللغات العالميّة المُستخدمة في نطاق واسع بأعمال التجارة والاقتصاد العالمي وخاصةً التجارة الإلكترونية.
  • تُعتبر اللغة الإنجليزية لغة السياحة والسياح، وهي بذلك من اكثر اللغات المستخدمة في المجال السياحيّ.
  • تعتمد الكثير من الجامعات المنتشرة حول العالم اللغة الإنجليزية لغة التدريس المعتمدة في أنظمتها.
  • تعتبر الانجليزية اللغة الدولية في مجالات عديدة، ولعل أهمها الاتصالات، والعلوم، والتكنولوجيا، والطب، والطيران، وما إلى ذلك.

قد يهمك:

تعبير عن اللغة الإنجليزية بالإنجليزي

English is an international language, and it is spoken by most countries around the world. It is used and taught at schools, universities, and some companies and institutions. Nowadays, it is a must to speak more than your target language. English is your key to entering the world and communicating with people among cultures.

My mother keeps insisting on us to work on our English. We study at a private school in Amman, Jordan, and it is really good. Our English teacher is called Lozana. She is so kind and has great teaching skills. At the very beginning, she started switching between English and Arabic in the class, but after a while, she realized that it would be better not to use the mother tongue within the session because we are not going to remember the English words. We tend to catch the Arabic words since our Arabic memory is stronger. My brother Laith and I learned many things from teacher Lozana, but still, we cannot utter clear words that’s why our mother is thinking of letting us join an English club in order to practice the language with native speakers. We joined a course last week, it was really practical, and what I liked the most is that we don’t use books, and we don’t memorize words. They let us draw, play, and do many activities but in English. We go there three times a week after school. I feel that I am getting better at participating in classes. I think getting the language by doing daily, real activities is the best. I started to switch with my family. For instance, I stopped saying: ”ماء“ now, I say “water”.

Learning English is not difficult, but it needs commitment. Practice it every day, so it become part of your journey.