موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على مقدمة بحث خاتمة ، و مقدمة بحث جاهزة، و مقدمة بحث جامعي، و مقدمة وخاتمة، و مقدمة بحث قصيرة، و مقدمة بحث عربي، و مقدمة بحث ديني، و خاتمة بحث جامعي، و خاتمة بحث جاهزة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

مقدمة بحث خاتمة

سنقدم لك مقدمة وخاتمة بحث احترافية ممتازة قصيرة او كبيرة جاهزة للنسخ و الطباعة لاى بحث كذلك عدد كبير من مقدمات وخاتمات ابحاث جاهز ايضا .

مقدمة بحث خاتمة
مقدمة بحث خاتمة
  • مقدمة البحث: بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، الحمد لله الذي أنعم وتفضل علينا بالخيرات والنعم، نشكر الله ونحمده ونشهد أن لا إله إلا الله وأنّ محمدًا عبده ورسوله وصفيّه وخليله، أمّا بعد:
  • أقدّم هذا البحث العلمي الهام، والذي يدور حول “موضوع البحث” والذي حمل عنوان “عنوان البحث” وإنّي أسأل الله العلي العظيم أن يكون هذا البحث الهام، على قدر التطلعات وأن ينال إعجاب القرّاء، وأسأل الله أن نكون قد وفّقنا فيه للوصول لأفضل نتيجة، وإني أنوّه أننا اتّبعنا أفضل الطرق البحثية، ودعمناه بأفضل الأدلة والبراهين، وأتمنى أن ينال إعجابكم والبداية ستكون مع النقطة الأهم في البحث.
  • خاتمة البحث: وفي نهاية البحث نشكر الله الذي وفّقنا لإنهائه، وأن كتب لنا التوفيق والسداد والرشاد، ونسأله سبحانه وتعالى أن يكون هذا البحث قد نال إعجابكم، ففيه تمّ عرض المعلومات القيّمة التي قد أمضينا الكثير من الوقت في البحث والمطالعة، والبحث عن مصادر علمية موثوقة داعمين بحثنا بأصدق الأدلّة وأوثقها، وقد وصلنا لأفضل النتائج على المستوى العالي الذي يخصّ موضوع البحث، وقد أشرنا لعديد النقاط الهامّة على مستوى البحث التي نأمل أن تكون نقاط انطلاق لأبحاث جديدة، وفي الختام نشكر الله مجددًا ونسأله أن يكون في بحثنا هذا فائدة لنا ولكم ولكلّ من قرأه واهتمّ بموضوعه، وأن يكون ذا فائدة للجيل القادم بإذنه تعالى.

مقدمة بحث جاهزة

سوف نستعرض الآن نموذج مقدمة بحث تخرج جاهزة ومن ضمنهم الآتي:

  • بسم الله الرّحمن الرّحيم، الحمد لله رب العالمين، حمداً كثيراً طيّباً مباركاً فيه، وله الحمد لا نحصي ثناءً عليه كما أثنى على نفسه جلّ جلاله، والصّلاة والسّلام على خير الخلق، وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد:
  • الحمد لله الّذي وفّقني في اختيار هذا المجال، وأعانني على دراسته والبحث فيه، فلقد قمت بالبحث والاستكشاف في موضوع (يذكر الباحث عنوان البحث) الّذي يثير جدلاً واسعاً، وتدور حوله الكثير الأسئلة والجدالات والنّقاشات، وبعد البحث المكثّف في المراجع والمصادر الصّحيحة، تمكّنت من تسليط الضّوء على نقاط الاختلاف في هذا الموضوع، وذلك باتّباع سياسةٍ منهجيّةٍ صحيحةٍ وسليمة، كذلك قد هداني الله تعالى بأن أصّل إلى بعض الحلول والنّتائج الّتي لا شكّ أنّها ستكون ذات نفعٍ وإفادةٍ في هذا الموضوع بشكلٍ كبير، بإذن الله تعالى.

قد يهمك:

مقدمة بحث جامعي

إنّ مقدمة بحث جامعي جاهزة للطباعة من أكثر الأمور المهمة التي ينبغي على أي طالبٍ جامعي أن يتقن كتابتها، وأن يتعلّم طريقة كتابتها وأسلوبه، وهناك عدّة مراحل وخطوات إن اتّبعها الطّالب في كتابته للمقدمة نال مقدّمة متكاملة ومثالية، وطريقة كتابة مقدمة بحث جامعي هي كما يأتي:

  • أن يحرص الطالب على كتابة بحثه بلغةٍ عربية سليمة خالية من الأخطاء، سواءً كانت نحوية أو لغوية أو إملائية، وحتى لو لم يكتب بالعربية.
  • على كلّ مقدمة بحث جامعي أن تبدأ بذكر اسم الله والصلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأن يتمّ فيها حمد الله وشطره والثاناء عليه.
  • يتمّ ذكر عنوان البحث في المقدمة، ويشرع في الحديث عن الموضوع بشكلٍ عام وأهدافه المرجوة من البحث.
  • يذكر الباحث في المقدمة أهم أسباب اختياره لهذا البحث.
  • بيان وتوضح أقسام البحث وتعريف عام بمنهجية البحث المعتمدة.
  • ذكر العقبات والمعوّقات التي تعرّض لها الباحث أثناء بحثه.
  • على الطّالب الباحث أن يراعي سلاسة الألفاظ وسهولتها، لضمان فهم القارئ بالشّكل السليم.

مقدمة وخاتمة

سوف نستعرض الآن نموذج مقدمة وخاتمة جاهزة ومن ضمنهم الآتي:

  • مقدمة البحث العلمي: بسم الله الرحمن الرحيم، سأقوم في هذا البحث بعرض مجموعة من المعلومات التي نجحت بتوفيق من الله في جمعها عن إحدى الظواهر التي تناولها الكثير من العلماء، وذلك للأثر الكبير لتلك الظاهرة والذي ظهر جليًا في شتى مناحي الحياة، متمنيًا أن تنال عناصر الموضوع إعجابكم، وسوف نتناول اليوم موضوعًا عن “اسم الموضوع”.
  • خاتمة بحث علمي: في ختام الحديث عن هذا الموضوع الشيق وشرح جميع عناصر، أرجو أن أكون وُفقت في توصيل المعاني المطلوبة، وأن تكونوا قد حققتم الاستفادة مما عرضت، فاتحًا الباب أمام تقديم المزيد من المناقشات والأسئلة بما يحقق لها الاستفادة القصوى من موضوع بحثنا، سائلًا المولى عز وجل بتوفيق الجميع للوصول إلى العلم الذي ينفعنا في حياتنا.

مقدمة بحث قصيرة

سوف نستعرض الآن نموذج مقدمة بحث قصيرة جاهزة ومن ضمنهم الآتي:

  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام، في البداية أُحب أوجه شكري وتقديري لكل من أعانني على إنجاز بحث اليوم وهو بعنوان (……) والذي يتحدث بشكل مختصر عن……. وأتمنى أن أستطيع أن أوضح المعلومات الشاملة لهذا الموضوع بكل تفاصيله وعناصره وأهدافه، كما أتمنى أن أستمع إلى تعليقاتكم واقتراحاتكم لموضوع بحث اليوم وتقديم بعض الانتقادات البناءة.

مقدمة بحث عربي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، سوف استعرض في هذا البحث كل ما لدي من معلومات هامة تدور حول البحث، واتمنى من الله أن يوفقني في تقديم معلومات هامة ومفيدة، لكل من يطلع على هذا البحث.

  • إذ أن مجتمعنا اليوم يعاني من الكثير من المشاكل، ولذا وجب علينا تقديم حلول لهذه المشاكل وسوف أقدم إليكم البعض من هذه الحلول إلا أن جميعها من وجهة نظري الخاصة.
  • وقد استعنت بالله تعالى منذ بدأت بكتابة هذا البحث أن أقدم إليكم المعلومات الهامة التي تحقق أقصى استفادة ممكنة لقارئ البحث، واتمنى بعد الإطلاع عليه أن ينال إعجابكم ورضاكم.

مقدمة بحث ديني

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله رب العالمين، ربّ الأرض وربّ السّماء، خلق آدم -عليه السّلام- وعلّمه الأسماء، وأسجد له ملائكته، وأسكنه في الجنّة التي هي دار البقاء، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كلّ شيءٍ قدير، وأشهد أنّ سيّدنا وشفيعنا وحبيبنا محمّداً عبده ورسوله، اللهم صلّ على محمّدٍ وآله وأصحابه، ومن سار على نهجه وتمسّك بسنّته، واتّبعه بإحسانٍ إلى يوم الدّين، أمّا بعد:

  • قد أجريت بحثاً عن حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- لما له من فضلٍ وعظمة، فهو مصدر التّشريع الإسلاميّ الثّاني بعد القرآن الكريم، فهو أساس السّنّة النّبويّة الشّريفة، وأنا أعلم كلّ العلم أنّ السنّة النّبويّة قد خاض فيها وبحث فيها الكثير من العلماء والجهابذة قبلي، ولكنّي بذلت كلّ البذل لكي أعطي في علم الحديث الشّريف زهرةً تفيد القاصي والدّاني في هذا العلم، الذي يجب على كلّ مسلمٍ ومسلمة الخوض فيه، والمرور عليه والتّزوّد منه حتّى يكتمل الإيمان ويتمّ الفضل بالإسلام، وإنّي أرجو الله أن يؤجرني وإيّاكم، وأتمنّى منكم أن تدرسوا هذا البحث، وتعطوني آراءكم وتقييماتكم، وجزاكم الله عنّا كلّ خير.

خاتمة بحث جامعي

وفي نهاية بحثنا، والذي تناول قضية هامة، وتتمثَّل في “إدمان المخدرات” بين الفئات العمرية المختلفة ومن الجنسين، وأوضحنا من خلال البحث طرق مُجابهة تلك المشكلة، وعلى مستويات عدَّة.

  • إن رحلة البحث للتَّعرُّف على سبب الإشكالية (إدمان المخدرات) كان شاقًّا، ولم يكن باليسير
  • ولقد حاولنا قدر المستطاع أن نستنهض الهمة، ودافعنا في ذلك تحقيق المواجهة الحاسمة مع تلك الآفة المجتمعية الخطيرة.
  • ومن خلال ما تم التوصل إليه من نتائج……..، والتي جاءت مُلهبة لمشاعرنا، وزادتنا قوةً وبأسًا وصبرًا
  • وكانت دافعًا لنا لوضع مقترحات دقيقة، ويمكن من خلالها الحد من تعاطي المخدرات……………..
  • لم نكن بذلك مُبتدئين، ولا مُنتهين؛ فهناك الكثيرون من الباحثين الذين يمكنهم تناول ذلك الموضوع بالدراسة، ومحاولة طرح فرضيات واستفسارات مهمة.
  • قد تمنحهم أفضلية عنا، وسوف نكون سعداء بذلك، فجميعنا يدًا واحدة في سبيل تخطي السلبيات والمعوقات الاجتماعية.
  • والتي قد تقف حجر عثرة في سبيل تحقيق الأهداف العامة، والتي ننشدها جميعًا، وفي حالة وجود قصور في أحد أوجه الطرح المقدمة عبر البحث العلمي.
  • فنحن ما زلنا نقتفي أثر كبار الباحثين، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد في الأولين والآخرين، وعدد ما ذكره الذاكرون إلي يوم الدين.

خاتمة بحث جاهزة

فيما يأتي سوف نقدم خَاتمات بُحوث جاهزة ومميزة تناسب أي بحث:

  • الخاتمة الأولى: في ختام هذا البَحث (نوع البَحث) الذي تحدثنا فيه عن (عنوان البَحث) يسرنا أن نؤكد أنَّ هذا البَحث الطويل الذي بذلناه في سبيل إتمامه الكثير من الوقت والجهد والتعب، موثَّق بمصادر رسمية تجعل منه بحثًا رسميًا ومرجعًا حقيقيًا لأي بحث آخر بمعلوماته التي قدَّمها، فهو على درجة عالية من الاحترافية التي لا تقبل إلى صدق المعلومة وموثوقية المصدر، والله نرجو أن يجعل هذا البحث بداية للمزيد من الأبحَاث العظيمة التي تساعد في نشر الفائدة في المجتمع، وتساعد في نشر المعلومة الصحيحة مع مصادرها الصحيحة أيضًا.
  • الخاتمة الثانية: وفي سطور الختام بعد هذا البحْث الطويل، نؤكد أن هذا البَحث هو فاتحة خير ومدخل بركة لغيره من الأبحاث التي من أهم أهدافها نشر الفائدة وإشاعة العلم الصحيح الموثوق، وقد اتخذنا في هذا البحث كل سُبل الاحترافية للوصول إلى بحث حقيقي لا يخالف أي عنصر من عناصر البحث، ويتحدَّث بالتفصيل عن كل ما يتعلَّق بموضوع (ذكر موضوع البحث) لكي يجدَ المهتم بهذا الموضوع ضالته فيه، ولا يحتاج للبحث والتمحيص في غيره من مصادر المعلومات، وجدير بالقول إنَّ هذا البحث هو ثمرة جهود جبارة قامت بها مجموعة كاملة من الباحثين على مدى أسبوع كامل من العمل والمثابرة.