يقدم لكم موقع اقرأ أفضل مقالات عيد الحب ، و مقال تعبيرعن عيد الحب ،   مقال عن عيد الحب بالانجليزية ، و  مقال عن عيد الحب بالفرنسية ، مقدمة مقال عن عيد الحب ، خاتمنة مقال عن عيد الحب ، يحتفل العالم أجمع بعيد الحب في 14 فبراير من كل عام، ومن أسمائه: عيد العشّاق وعيد الفالنتاين، حيث يعبِّر في هذا اليوم المحبُّون عن حبهم لبعضهم ويحتفلون بإهدائهم لبعضهم الهدايا والورود، وفي هذه الفقرة سنتعرف على أفضل مقالات عيد الحب ، تابعوا القراءة .

 مقالات عيد الحب

 مقالات عيد الحب
 مقالات عيد الحب

عند اقتراب عيد الحب قد يطلب منك كواجب منزلي كتابة موضوع تعبيري تتحدث فيه عن عيد الحب ، لذلك فأنت في حاجة الى نماذج حاهزة ، وفي هذه الفقرة من مقالنا بسعدنا أن نقدم لكم نموذج جاهز ، سيساعدك بلا شك في كتابة موضوعك الخاص ، تابع معنا : 

يعتبر الحب أرقى المشاعر الإنسانية وأعظمها، وهو سببٌ من أسباب الإقبال على الدنيا بشغفٍ كبير، إذ يجعل صاحبه مقبلًا على الحياة وحريصًا على أن يقتنص كل لحظةٍ فيها، لأنّ الحب يجعل الحياة أكثر قدرة واحتمالًا، ويُخفف من آلامها ومشاكلها، وهو البلسم السحري الذي يستطيع أن يمحوَ العناء والتعب عن القلوب، وعلى الرغم من أنّ العاشق يعتبر كل الأيّام أيامًا يمنحها في سبيل الحب وفي سبيل أن يجعل السعادة في قلب حبيبه، إلّا أنّ هذا لم يمنع وجود يومٍ مخصص يحتفل فيه العاشقون بأحبّتهم.

لعيد الحب أسماءٌ مختلفة، فهو عيد الحب وعيد العشّاق وعيد الفالنتاين، وسُمي بعيد الفالنتاين نسبةً إلى القدّيس فالنتاين، وقد وردت في شأنه الكثير من الأساطير التي تروي قصص الحب والعشق والتضحية في سبيله والموت فداءً للحبيب، وعيد حب عيدٌ ذو جذورٍ قديمة لا دينية ولا سياسية، يحتفل فيه العاشقون بحبّهم، ويُعبّرون فيه عن وفائهم وإخلاصهم لمن يُحبّون، وعلى الرغم من أنّ فكرة هذا العيد قد تبدو غير مهمة للبعض، إلّا أنّ العشاق في جميع أنحاء العالم يحتفلون فيه وينتظرونه بفارغ الصبر ليعترفوا فيه بالحب ويتبادلون هداياه وتهانيه مع من يُحبّون، حيث يكون اللون الأحمر هو سيّد الألوان في يوم عيد الحب، وتنتشر فيه الورود الحمراء والهدايا المغلفة باللون الأحمر، ويرتدي فيه العشاق ثيابًا حمراء، لأنّ اللون الأحمر هو لون الحب والعشق، وتعبيرٌ عميقٌ عنه.

يُصادف عيد الحب في الرابع عشر من شباط، ويُعدّ هذا اليوم رمزًا للاحتفال بالحب، وقد يُعلن فيه كثيرون ارتباطهم من باب التفاؤل فيه، كما أنّ البعض يجعلون فيه طقوسًا مختلفة، فبالإضافة إلى تبادل الورود والهدايا، قد يحتفل بعض العشاق فيه بطريقةٍ أكثر صخبًا، وفي الوقت نفسه قد يمر هذا اليوم على البعض بذكرى حزينة، خصوصًا بالنسبة للعشاق الذين افترقوا، أو العشاق الذين لم يُحالفهم الحظ بعد للالتقاء بمن يُحبّون.

قد يهمك :

مقال تعبيرعن عيد الحب

مقال تعبيرعن عيد الحب
مقال تعبيرعن عيد الحب

يعتبر الحب أرقى المشاعر الإنسانية وأعظمها، وهو سببٌ من أسباب الإقبال على الدنيا بشغفٍ كبير، إذ يجعل صاحبه مقبلًا على الحياة وحريصًا على أن يقتنص كل لحظةٍ فيها، و في هذه الفقرة من مقالنا سوف نتعرف على نموذج مقال تعبيرعن عيد الحب و هو كالتالي :

عيد الحُب يحتفلُ عددٌ كبيرٌ من النّاس في الرابع عشر من شهر شباط من كل سنّة بعيد الحُب، فيتبادلون البطاقات، والهدايا، والورود ذات الألوان المُتعددّة، وخصوصاً الورود الحمراء، ومُختلف أنواع الحلويّات مع أحبابهم وعُشاقهم، للتّعبير عن الحُب الذي يشعرونَ بهِ تجاه أحبابهم، فأصبح هذا العيد كباقي أعياد السّنة، يحتفلُ فيه النّاس، بالحُب، والعاطِفة، ويفرحونَ بقدومهِ، ويبذلون أموالَهم، وطاقاتِهم لإثبات حبّهم لعُشاقِهِم، وأحبابهم، فتغزو الهدايا المُتنوّعة الشوارع والمحال التّجارية، ويصبِح اللّون الأحمر هو اللّون الطاغي في كُل مكان.

تاريخ عيد الحُب تتعدد الروايات فيما يخص تاريخ عيد الحب، فيما يعتقد غالبية الباحثين أنّ القدّيس فالنتاين كان كاهناً، وقد تسبب في استياء الإمبراطور الرومانيّ كلوديوس الثاني في عام 270م تقريباً، وبعد ذلك نشأت بعض الأساطير عنه، ومنها:

  • ذكرت إحدى الأساطير أنّ كلوديوس قام بحبس فالنتاين، فوقع الأخير في حبّ ابنة سجانه، وقام بإرسال رسالة لها موقّعةً باسمه (from your Valentine)، مما تسبب في إعدامه.
  • تعتبر الأسطورة التي تقول إنّ فالنتاين لا يدل على الحب العاطفيّ بل الحب المسيحيّ القصة الأكثر منطقيةً؛ حيث تزعم القصة بأنّه قُتل بعد أن رفض ترك دينه.
  • أشارت إحدى الأساطير إلى أنّ كلوديوس منع زواج الشبّان؛ ظنّاً منه أنّ ذلك يشتّت الجنود، وقد بدأ فالنتاين بتزويج الشباب سراً إلى أن قُبض عليه وأُعدم في الرابع عشر من شباط.

هدايا عيد الحب

كان المتحابون يتبادلون الرسائل في القرن السادس عشر الميلادي، وفي نهاية القرن الثامن عشر باتوا يستخدمون البطاقات المطبوعة تجارياً، كما كانو يتبادلون صور كيوبيد إله الحب الروماني إلى جانب القلوب التقليدية، كما تبادلوا الهدايا التقليدية أيضاً؛ كالحلوى، والورود الحمراء التي تُعبّر عن الجمال والحب، ومن جانب آخر، تُعتبر الطيور رمزاً لعيد الحب؛ فقد ساد الاعتقاد قديماً أنّ موسم تزاوج الطيور يبدأ في منتصف شهر شباط.

مقال عن عيد الحب بالانجليزية 

مقال عن عيد الحب بالانجليزية
مقال عن عيد الحب بالانجليزية 

يبحث العديد من الأطلاب عن نماذج جاهزة لموضوعات باللغة الانجليزية ، ومن بينها عيد الحب ، لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنعرض لكم نموذج مقال عن عيد الحب بالانجليزية ، تابعوا معنا :

Valentine’s Day is a day to celebrate love. It is celebrated every year on 14th of February. It is mainly celebrated in United States of America, United Kingdom, France, Canada, Mexico, Italy, Denmark and Australia. 

People believe that Valentine’s Day began in Rome. The day holds a strong and exciting historical importance. Besides that, every year we celebrate this day by showing the people around us how much we love and care for them. It is a day when we all show our love for the one we care and for the one who is very special to us. 

Valentine’s Day is mostly considered as an international festival celebrating the feeling of love. More than just being a day for the lovers, the day holds bigger importance. It is a day to show and express our love to anyone. When we love our parents, we fail to express it sometime. So, the day is a chance to express our love for our parents, for our family members, and for our friends and closed ones. 

The interesting fact about this day is that it is also a holiday for candy. More than one million boxes of chocolate are given for Valentine’s Day every year. Another interesting fact is that Richard Cadbury was the first person to make chocolates for Valentine’s Day. 

However, Valentine’s Day celebrates the bond and the relationship between people. It is a day which teaches us how we should express our love, care and respect for anyone who is important in our life. It helps us to feel happy about our loved ones. It also shows us the importance of happiness we feel when we are around the ones who matter to us.

ترجمة:

عيد الحب هو يوم للاحتفال بالحب. يتم الاحتفال به كل عام في 14 فبراير. يتم الاحتفال به بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا والمكسيك وإيطاليا والدنمارك وأستراليا.

يعتقد الناس أن عيد الحب بدأ في روما. اليوم له أهمية تاريخية قوية ومثيرة. إلى جانب ذلك ، نحتفل كل عام بهذا اليوم من خلال إظهار الناس من حولنا كم نحبهم ونعتني بهم. إنه يوم نظهر فيه جميعًا حبنا لمن نهتم به وللشخص المميز جدًا بالنسبة لنا.

يعتبر عيد الحب في الغالب بمثابة مهرجان دولي يحتفي بمشاعر الحب. أكثر من مجرد يوم للعشاق ، يحمل اليوم أهمية أكبر. إنه يوم لإظهار حبنا والتعبير عنه لأي شخص. عندما نحب والدينا ، نفشل في التعبير عن ذلك في وقت ما. لذا ، فإن اليوم هو فرصة للتعبير عن حبنا لوالدينا وأفراد عائلتنا وأصدقائنا وأحبائنا المقربين.

الحقيقة المثيرة للاهتمام حول هذا اليوم هي أنه أيضًا عطلة للحلوى. يتم تقديم أكثر من مليون صندوق من الشوكولاتة في عيد الحب كل عام. حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن ريتشارد كادبوري كان أول شخص يصنع الشوكولاتة لعيد الحب.

ومع ذلك ، فإن عيد الحب يحتفل بالعلاقة والعلاقة بين الناس. إنه يوم يعلمنا كيف يجب أن نعبر عن حبنا ورعايتنا واحترامنا لأي شخص مهم في حياتنا. يساعدنا على الشعور بالسعادة تجاه أحبائنا. كما يوضح لنا أهمية السعادة التي نشعر بها عندما نكون حول من يهمنا.

مقال عن عيد الحب بالفرنسية

مقال عن عيد الحب بالفرنسية
مقال عن عيد الحب بالفرنسية

يتم الاحتفال بعيد الحب في جميع أنحاء العالم ، ولكل من يبحث عن مقال عن عيد الحب بالفرنسية ، يسعدنا أن نقدمه لكم من خلال السطور التالية على منصتنا اقرأ ، وهو كالآتي :

Le 14 février, c’est la Saint-Valentin, la fête des amoureux. Une fête très ancienne qui a pris une importance particulière ces dernières années. Les Français offrent un petit cadeau à leur amoureux. Ce petit cadeau peut être un bouquet de fleurs, un bijou ou une sortie… ou bien, les trois à la fois. Ça dépend vraiment des gens, des goûts, de l’imagination et des moyens de chacun.

Cela peut être une soirée romantique dans un restaurant avec vue sur la Seine pour les uns. Un simple baiser échangé sous un porche pour les autres. C’est ce qui fait peut-être le succès de cette fête. Rien n’est décidé, chacun fait comme il veut et contrairement à la plupart des fêtes comme Pâques, Noël ou le Nouvel An, c’est une fête qui ne se fête pas en famille. Pas question d’emmener les enfants, ce jour-là, c’est la nounou qui s’en occupe.

Et ceux qui n’ont pas de petit ami, et bien ils ont le choix entre sortir entre célibataires ou… tenir la chandelle. Et chez vous c’est comment ? Comment fête-t-on la Saint-Valentin ? Offrez-vous des fleurs ou autre chose ? Cette fête existe-t-elle aussi dans votre pays ?

ترجمة :

14 فبراير هو عيد الحب ، عيد العشاق. احتفال قديم للغاية اكتسب أهمية خاصة في السنوات الأخيرة. يقدم الفرنسيون هدية صغيرة لمحبيهم. يمكن أن تكون هذه الهدية الصغيرة باقة من الزهور أو قطعة مجوهرات أو نزهة … أو الثلاثة جميعها في نفس الوقت. يعتمد الأمر حقًا على الأشخاص والأذواق والخيال والوسائل الفردية.

يمكن أن تكون أمسية رومانسية في مطعم يطل على نهر السين بالنسبة للبعض. قبلة بسيطة متبادلة على الشرفة للآخرين. ربما هذا ما يجعل هذا الحزب ناجحًا. لم يتم تحديد أي شيء ، فكل شخص يفعل ما يريد ، وعلى عكس معظم العطلات مثل عيد الفصح أو الكريسماس أو رأس السنة الجديدة ، فهذه عطلة لا يمكن الاحتفال بها مع العائلة. لا توجد طريقة لأخذ الأطفال في ذلك اليوم ، المربية تعتني بهم.

وأولئك الذين ليس لديهم أصدقاء ، حسنًا ، لديهم خيار بين مواعدة العزاب أو … إمساك الشمعة. كيف الحال في المنزل؟ كيف تحتفل بعيد الحب؟ هل تقدم الزهور أو شيء من هذا القبيل؟ هل هذه العطلة موجودة أيضًا في بلدك؟

مقدمة مقال عن عيد الحب

مقدمة مقال عن عيد الحب
مقدمة مقال عن عيد الحب

تكمن أهميّة المقدمة في أنّها ممهدة للموضوع ، وموطئة له، فالنجاح في صياغة المقدمة نجاح في الموضوع. وفي هذه الفقرة سنقدم لكم مجموعة من نماذج مقدمات جاهزة يمكن ادراجها في موضوعاتكم التي تتحدث عن عيد الحب في حال طلب منكم كتابة مقال عنها :

النموذج ١ :

يُعد عيد الحب يوماً يُعبِّر فيه المحبون عن عاطفتهم تجاه بعضهم، ويُعرف عيد الحب باسم عيد القديس فالنتاين، الذي يُصادف تاريخ الرابع عشر من شباط، وتأتي الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا على قائمة الدول التي تحتفل بهذا اليوم بالإضافة إلى دول أخرى مثل كوريا الجنوبية والمكسيك والأرجنتين، وفي دولة الفلبين أيضاً التي تتجسد فيها ذكرى عيد الحب بين الأزواج والأحبة والأقارب والأصدقاء.

النموذج ٢ :

لعيد الحب أسماءٌ مختلفة، فهو عيد الحب وعيد العشّاق وعيد الفالنتاين، وسُمي بعيد الفالنتاين نسبةً إلى القدّيس فالنتاين، وقد وردت في شأنه الكثير من الأساطير التي تروي قصص الحب والعشق والتضحية في سبيله والموت فداءً للحبيب، وعيد حب عيدٌ ذو جذورٍ قديمة لا دينية ولا سياسية، يحتفل فيه العاشقون بحبّهم، ويُعبّرون فيه عن وفائهم وإخلاصهم لمن يُحبّون، وعلى الرغم من أنّ فكرة هذا العيد قد تبدو غير مهمة للبعض، إلّا أنّ العشاق في جميع أنحاء العالم يحتفلون فيه وينتظرونه بفارغ الصبر .

خاتمة مقال عن عيد الحب

خاتمة مقال عن عيد الحب
خاتمة مقال عن عيد الحب

تشكل خاتمة البحث نهايته، وهي بمثابة المرحلة الأخيرة التي يسعى فيها الباحث إلى تقديم عرضاً مختصراً موجزاً وشاملاً ومفصلاً في الوقت نفسه، عما قام به خلال رحلة بحثه منذ البداية حتى مرحلة التوصل إلى النتائج وتقديم التوصيات، وفي هذه الفقرة سوف نختم مقالنا بعرض مجموعة من النماذج الجاهزة لخلتمة مقال عن عيد الحب ، تابعوا القراءة لتتعرفوا عليها ، وهي :

في الختام ، يجب أن يكون الاحتفال بعيد الحب يومًا إضافيًة لقول كلمة احبك ، دائما وليس في هذا اليوم الوحيد! فالحب يعيش على مدار السنة .

النموذج ٢ :

ختاما إن عيد الحب يحتفل بالعلاقة والعلاقة بين الناس. إنه يوم يعلمنا كيف يجب أن نعبر عن حبنا ورعايتنا واحترامنا لأي شخص مهم في حياتنا. يساعدنا على الشعور بالسعادة تجاه أحبائنا. كما يوضح لنا أهمية السعادة التي نشعر بها عندما نكون حول من يهمنا.

النموذج ٣ :

ختاما كما ذكرنا يُصادف عيد الحب في الرابع عشر من شباط، ويُعدّ هذا اليوم رمزًا للاحتفال بالحب، وقد يُعلن فيه كثيرون ارتباطهم من باب التفاؤل فيه، كما أنّ البعض يجعلون فيه طقوسًا مختلفة، فبالإضافة إلى تبادل الورود والهدايا، قد يحتفل بعض العشاق فيه بطريقةٍ أكثر صخبًا، وفي الوقت نفسه قد يمر هذا اليوم على البعض بذكرى حزينة، خصوصًا بالنسبة للعشاق الذين افترقوا، أو العشاق الذين لم يُحالفهم الحظ بعد للالتقاء بمن يُحبّون.