يعرض لكم موقع إقرأ أفضل معلومات عن كرة القدم ، و معلومات عن كرة القدم للأطفال ، و فوائد كرة القدم ، و معلومات عن لاعبي كرة القدم ، و بحث عن مهارات كرة القدم ، و بحث عن كرة القدم pdf ، لَطالما استطاعت كُرة القَدم أن تجمّع الجُمهور مِن كافة أنحاء العالم طوال السنين الماضية ومنذُ أصبحت لعبةً عالمية يتم ممارستها مِن قبل الدُول عبر منتخباتها الوَطنية ومن خلال الفرق في الدوريات المُعتمدة مِن قبل الفيفا، هذا جعلها تؤثّر في مسار الدُول حيث إنها ليست مُجرد لعبة وفي المقال التالي نتعرف على معلومات عن كرة القدم بل إنها من الأساسيات المُهمة لممارستها.

معلومات عن كرة القدم

إليكم أهم معلومات عن كرة القدم هذه الرّياضة الرَّائعة ، وأهم الأشياء المدهشة التي ارتبطت بها.

معلومات عن كرة القدم
معلومات عن كرة القدم
  • بداية كرة القدم لقد عرفت كرة القدم بتلك اللحظة الحاسمة من تطوير اللعبة كما نعرفها وذلك في أكتوبر 1863 ، حيث التقى ممثلو عشرات المدارس والأندية في حانة الماسونيين الواقعة في لندن لتشكيل اتحاد كرة القدم وللإتفاق على مجموعة من القواعد الرَّسمية التي يمكنهم بموجبها اللعب .
  • إنّ كرة القدم قطعت شوطاً طويلاً من “كرة القدم الغوغائية” في العصور الوسطى وذلك عندما كانت مجموعات كبيرة من الرِّجال تقاتل لتحريك الكرة من أحد طرفي القرية إلى الطَّرف الآخر . و عند حلول أوائل القرن التَّاسع عشر ، تمَّ تشكيل المباريات المنظمة للعب بقواعد محددة بوضوح في المدارس العامة. وبالرغم من هذا ، فقد كان لكلِّ مدرسة رمزها الخاص ، هذا ما جعل تنظيم المباريات التَّنافسية مشكلة .
  • تجمع رياضة كرة القدم بين المهارات الفردية لكل طرف من أطراف اللعبة وبين روح الجماعة التي تعمل على جعل الفريق يتصرّف كروح واحدة، ويتطلّب الأمر وقتًا طويلًا من التدريب والتحضير ليبدو بالشكل المطلوب والأداء المتقن لينتقل اللاعب من صف المبتدئين إلى الاحتراف.
  • وتتم اللعبة بالخطوات الآتية يتدرّب اللاعب بشكل أساسي على مبدأ تنطيط الكرّة؛ يعلّم هذا المبدأ اللاعب على المراوغة للحفاظ على الكرة بحوزة الفريق فيستطيع المضي قُدُمًا وهو يركلها بخفة بقدميه وتعد هذه من مهارات كرة القدم الأساسيّة.
  • يتدرّب اللاعب على كيفية التمرير للاعب آخر في الفريق، بحيث يركل الكرة لتصل إلى النقطة المطلوبة بالسرعة المناسبة، وتتم هذه التمريرات عادة بباطن القدم للمزيد من الدقّة، ولا بدّ من تمرير الكرة لتكون في مكانها أمام اللاعب الآخر بخطوة واحدة.
  • حين تكون الفرصة مناسبة للتسديد فإن اللاعب يحتاج ضربة قوية جدًا بسرعة مناسبة فضلًا عن الدقة العالية حتى يتمكن من إيصال الكرة إلى نقطة داخل المرمى، وللحصول على قوة أكبر في التسديد يمرر اللاعب قدمه عبر الجسم كاملًا، بحيث يكون كامل الجسم مشاركًا لإعطاء الضربة قوة كافية.

قد يهمك :

معلومات عن كرة القدم للأطفال

كرة القدم هي لعبة شيقة جدا وخصوصا للأطفال، كما أنها تعتبر غذاء الروح بالنسبة لهم وتنمية للكثير من المهارات الحركية والذهنية لهم، ولفوائد كرة القدم المتعددة لابد أن نذكر معلومات عن كرة القدم للأطفال لتشجعيهم علي ممارستها كريضة محببة.

معلومات عن كرة القدم للأطفال
معلومات عن كرة القدم للأطفال
  • يجب ان يدرك الوالدان اهمية غرس حب كرة القدم في نفس الطفل منذ الصغر حتى تصبح عادة له يمارسها و يستمتع بها و يستفيد منها طوال حياته، لاسيما في عصر كثرت فيه عناصر الترفيه المشوقة، و العاب الفيديو و الانترنت التي جعلت الطفل يمارسها لساعات متواصلة، و ترتب على ذلك ان اصبح اطفال هذا العصر اكثر انطوائية و اقل احتكاكا بالطبيعة الام، و ارتفعت بينهم معدلات السمنة و ضعفت بنيتهم الجسمانية.
  • توفير المكان المناسب لممارسة كرة القدم : يمكن تخصيص مكان جيد للعب كرة القدم في البيت، و قد يغري البعض طفله بانشاء ملعب مصغر، و البعض الاخر يتفنن في تجهيز المكان الخاص بعارضات صغيرة و شباك حتى يشعر الطفل بالسعادة اثناء ممارسته لكرة القدم.
  • مراعاة رغبات الطفل : يجب مراعاة رغبات الطفل فى طريقة لعبة و تشجيعه، و عدم اجباره على اللعب بطريقة معينة او تشجيعة فريق لا يرغبه .
  • تخصيص وقت لممارسة كرة القدم : عندما يخصص الاب وقتاً معيناً يلعب فيه مع الطفل، فانه بذلك يمارس افضل الاساليب لغرس كرة القدم في نفس طفله، و يجب الا ينسى اصطحابه للميادين الحقيقية لكرة القدم من وقت لاخر.
  • توفير المعدات و اللبس الخاص بكرة القدم للطفل يجب ان نوفر للطفل كرة قدم مناسبة له، و لبس رياضي ذا سمات حقيقية بلاعبي كرة القدم خاص به، و هناك اسواق و محلات اصبحت تهتم بالجانب الرياضي للطفل، و توفر ما يحتاجه من ادوات و ملابس رياضية.
  • طرق غرس حب كرة القدم في نفس الطفل ان غرس حب كرة القدم في نفس الطفل ينطلق من البيت، فان حرص الوالدين و الاب تحديدا في تعليم الطفل كيف يحب كرة القدم فانهم بذلك قد وهبوه هدية سوف تثري حياته اكثر من اي شيء اخر، و من ابرز طرق و اساليب ترغيب الطفل في كرة القدم و غرس حبها في نفسه، ما يلي القدوة : عندما يرى الطفل اباه و افراد اسرته يهتمون بالرياضة و خاصة رياضة كرة القدم و لو بقدر بسيط، فسوف يقلدهم، و يحاول منذ صغره ان يمسك بالكرة و تبدا علاقته معها .

فوائد كرة القدم

إنَ رياضة كرة القدم لها فوائد ومزايا عديدة، فهي تُحسِّن من قوَّة تحمُّل اللاعب، وبالرغم من أنَّها رياضة عالميَّة بسيطة إلا أنَّ لها الكثير من الفوائد النفسية والجسدية والاجتماعية منها ما يلي :

فوائد كرة القدم
فوائد كرة القدم
  • تعزز العمل الجماعي والمشاركة في حين أن أهداف اللياقة البدنية بشكل عام شخصية للغاية، الدروس التي يتعلمها اللاعبون في الملعب تترجم إلى بقية حياتهم، وتعتبر القدرة على العمل مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك مهارة هامة عندما يتعلق الأمر بالحياة اليومية.
  • يخفض الدهون في الجسم ويحسن تناسق العضلات تعتبر كرة القدم رياضة رائعة لحرق الدهون لأنها تعمل على تحريك العضلات والقلب بطرق مختلفة، وتعمل على بناء كتلة عضلية أكبر، يحرق لعب كرة القدم سعرات حرارية أكثر من التمارين المعتادة، لذلك لعب كرة القدم بانتظام يبني العضلات باستخدام الجسم كله.
  • تزيد من قوة العظام بشكل عام، تقل كثافة العظام مع تقدم الناس في السن، ولكن الأحمال المتكررة على الجسم أثناء مباراة كرة القدم وسيلة ممتازة لزيادة قوة الهيكل العظمي لدينا.
  • تحسن من وظيفة الدماغ الإدراكية تساعد كرة القدم على زيادة مهارات التركيز والمثابرة والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة الإيقاع وتتطلب قرارات سريعة في الملعب.
  • زيادة الثقة واحترام الذات يساعد بناء القوة البدنية والقدرة على التحمل في بناء الثقة في اللاعب داخل الملعب وخارجه، ولا تؤثر الثقة واحترام الذات على الأداء الرياضي فحسب، بل يؤثران أيضًا على الأداء في المدرسة والوظيفة والحياة الأسرية والصداقات، وتشير العديد من الدراسات إلى أن التمارين الرياضية علاج فعال للغاية للاكتئاب والقلق.
  • تزيد من قدرة التحمل يتطلب الجري لمدة 90 دقيقة مستوى عالٍ من القدرة على التحمل، لذلك غالبًا ما يمتلك لاعبو كرة القدم قدرًا هائلاً من التحمل، حيث يمكنهم الانتقال من المشي إلى الركض والقيام بذلك مرارًا وتكرارًا.
  • تحسن صحة القلب والأوعية الدموية ربما تكون هذه إحدى أفضل مزايا لعب كرة القدم، يركض اللاعب العادي حوالي 8 إلى 11 كيلومترًا في لعبة كاملة، مما يوفر تمرينًا ممتازًا للقلب والأوعية الدموية، وتساعد هذه الحركة المستمرة اللاعبين على تقوية قلوبهم ومقاومة تراكم الترسبات في الشرايين التاجية وتقليل ضغط الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة.

معلومات عن لاعبي كرة القدم

نستعرض أبرز معلومات عن لاعبي كرة القدم :

معلومات عن لاعبي كرة القدم
معلومات عن لاعبي كرة القدم
  • كيليان مبابي: خليفة ميسي ورونالدو، فاز بالعديد من الألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان توج بمونديال 2018 مع منتخب فرنسا.
  • لويس سواريز لعب بجوار ميسي منذ انضمامه إلى النادي الكتالوني عام 2014 قادمًا من ليفربول وحتى الآن. أحد أبرز المهاجمين في الليجا الاسبانية رغم تقدم سنه.
  • سيرجيو أجويرو: مهاجم مانشستر سيتي طالما كان من الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب بيب غوارديولا. لعب بجوار مواطنه ميسي مع المنتخب الأرجنتيني لسنوات عديدة.
  • ميسي نيمار فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ميسي في برشلونة. رحل إلى باريس سان جيرمان في 2017 كأغلى صفقة في التاريخ ويحقق معهم الدوري الفرنسي في كل المواسم التي لعبها مع النادي الباريسي.
  • إيدين هازارد: النجم البلجيكي كان متألقًا مع فريقه السابق تشيلسي، ولكن منذ انضمامه إلى ريال مدريد وهو يعاني من إصابات متكررة شارك مع النادي الملكي في 15 مباراة فقط سجل خلالهم هدف وحيد.

بحث عن مهارات كرة القدم

تتمثل المهارات الأساسية لكرة القدم في كل من :

بحث عن مهارات كرة القدم
بحث عن مهارات كرة القدم
  • تمرير الكرة يعتبر التمرير من أهم الأدوات في لعب كرة القدم، وهو لا يقل أهمية عن تسجيل الأهداف، وتتمثل بقدرة اللاعب على الاحتفاظ بالكرة وتحريكها في الملعب وتبادلها مع أعضاء الفريق بالدقة والقوة اللازمتين، وهناك العديد من التمارين لتعلم التمرير ومنها لعبة الدائرة؛ حيث يقف اللاعبون مقابل بعضهم حول دائرة ويوضع 6 أو 8 أقماع في المنتصف ويجب تمرير الكرات بين اللاعبين دون لمس هذه الأقماع.
  • ألعاب الخفة بالكرة يجب أن يمتلك اللاعب القدرة على التحكم بالكرة وتحسين ردود الأفعال، وينصح بالتدرب عليها يوميًا لمدة 10 دقائق على الأقل، وتتم من خلال محاولة الاحتفاظ بالكرة في الهواء لأكبر وقت ممكن، يمكن تنفيذ التمرين بعدة طرق ومنها إمساك الكرة باليدين ثم إسقاطها باتجاه القدمين.
  • بعد ذلك تستخدم إحدى القدمين في ضرب الكرة وإعادتها لليدين ثم تعاد العملية لعدة مرات ويمكن ضرب الكرة مرتين وثلاث وأكثر، ويهدف هذا التمرين إلى المحافظة على الكرة بين اليدين والقدم وبالتالي يخلق ذلك بعض التفاهم والاندماج مع الكرة.
  • تسديد الكرة لا شك أنها من المهارات الضرورية للاعب كرة القدم، ويجب امتلاك بعض المعايير للتسديد ومن أهمها القوة والدقة، ويمكن إجراء التمرين من خلال وضع أحد اللاعبين بمقابلة المرمى ويقوم أحد الزملاء بتسليمه الكرة ليضربها بشكل خفيف بعد ذلك يخطو خطوة ويسدد الكرة على المرمى، ويجب أن تكون الضربة قوية ودقيقة قدر الإمكان.
  • المراوغة بالكرة يجب امتلاك القدرة على المراوغة والاحتفاظ بالكرة للوصول إلى مناطق الخصم أو فتح المجال والمساحة للتسديد أو التمرير، ويمكن الحصول على هذه المهارات بالتدريب المستمر والخبرة، ويوجد العديد من أشكال التدريب ومنها التمرين على الأقماع المخروطية من خلال وضع 3 أو 4 أقماع لتشكل مثلث أو مربع، بعد ذلك يجب التنقل بينها مع الكرة باستخدام جميع أطراف القدم ويفضل أن تكون اللمسات سريعة وخاطفة، ويوجد تمرين آخر باستخدام الأقماع من خلال وضع 6 إلى 10 أقماع في خط مستقيم ومحاولة التناوب بين اليمين واليسار ومراوغة الأقماع وكأنها أرجل لاعبين.
  • استلام الكرة تتمثل بامتلاك القدرة على استلام الكرة وفي أصعب الظروف ومواصلة اللعب بعد ذلك، ويمكن التدرب على ذلك من خلال ركل الكرة من أحد اللاعبين على الحائط لترتد بعد ذلك يقوم باستلامها بالقدم الأخرى، وعند إجراء هذا التدريب يجب تعلم كيفية إيقاف الكرة دون ارتداد كبير عن القدم، ويفضل إجراء هذا التمرين 10 مرات لكل قدم.

بحث عن كرة القدم pdf