يقدم لكم موقع إقرأ مطوية عن فصل الصيف ، و معلومات عن فصل الصيف للأطفالِ ، و أفكار عن فصل الصيف للاطفال ، و قصة عن فصل الصيف للاطفال ، و تعبير عن فصل الصيف قصير بالانجليزي ، و تعبير عن فصل الصيف بالفرنسية ، أوجَدَ الله تعالى فصولَ العام الأربعة، وجعل في كل فصلٍ ميزة يتفرد بها عن غيره، وفصل الصيف هو الفصل الأكثر دفئا والأكثر حياة، ليس لأنّ الشمس فيه تُمارس سطوتها على الأرض فقط، بل لأنّه الفصل الذي يمنح الحريّة في الحركة أكثر، ففي هذا الفصل المدهش يصبح النهار طويلًا، وتُشرق الشمس أطول فترةٍ ممكنة، ويقصر الليل أكثر ما يمكن، ولتعريف الطلاب بجمالية هذا الفصل اليكم اهم اشكال مطوية عن فصل الصيف.

مطوية عن فصل الصيف

بدأ فصل الصيف في شهر حزيران ويمتد إلى آب، وهو الفصل الذي يتميز بحرارته العالية الأمر الذي يتيح للناس الاستمتاع بالأجواء والقيام بمختلف الأعمال، إذ لا يشكل المناخ أو الطقس عائقا أمام الناس، وفيما يلي ااشكال رائعة لمطوية عن فصل الصيف تابعوها معنا.

مطوية عن فصل الصيف 1
مطوية عن فصل الصيف 1
مطوية عن فصل الصيف 2
مطوية عن فصل الصيف 2
مطوية عن فصل الصيف 3
مطوية عن فصل الصيف 3
مطوية عن فصل الصيف 4
مطـوية عن فصل الصيف 4
مطوية عن فصل الصيف 5
مطـوية عن فصل الصيف 5

قد يهمك :

معلومات عن فصل الصيف للأطفالِ

توعية الأطفال لها من الأهمية بمكانٍ كبير، من أبرزها التعرف على فصول العام الأربعة، لهذا سنتعرف خلال هذا الموضوع على معلومات عن فصل الصيف للأطفالِ.

معلومات عن فصل الصيف للأطفالِ
معلومات عن فصل الصيف للأطفالِ
  • فصل الصيف هو أحد فصول السنة الأربعة، يأتي بعد فصل الربيع وقبل فصل الخريف، وتتميز أيامه بأنها طويلة ورطبة وذات درجات حرارة مرتفعة، ويصبح الليل أقصر من النهار، ويحظى فصل الصيف بحب العديد من الناس لأنه الوقت الأنسب للذهاب في رحلة والاستجمام عند البحر وتحت أشعة الشمس.
  • كما يفضل العديد من الناس ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، فهم لا يحتاجون إلى الكثير من الملابس بسبب دفء الأجواء، وفيما يلي أهم ما يميز فصل الصيف عن غيره من الفصول
  • إن الأرض تدور حول الشمس، وأثناء دورانها تتعرّض مناطق منها للشمس بدرجة أكثر من غيرها؛ حينها يكون فصل الصيف قد عمّ على تلك المناطق؛ في حين أنّ المناطق التي تصلها الشمس من زاوية مختلفة؛ يحل عليها فصل الشتاء؛ فيحدث مثلاً أن بعض المناطق ترتفع فيها بشكل كبير درجات الحرارة خلال فصل الصيف، بينما تتساقط الثلوج بغزارة في دول أُخرى في العالم حين يحل عليها فصل الشتاء.
  • من أهم مميزات الصيف أنه فصل يستمتع فيه الناس بالجلوس في الهواء الطلق بالحدائق والشواطيء ،كما يقضون إجازة سياحية في أماكن الطبيعية الرائعة. الأطفال يأخذون في فصل الصيف اجازة طويلة من المدرسة وهى اجازة آخر العام .
  • تثمر المحاصيل والنباتات بشكل أفضل في فصل الصيف، بسبب حرارة أشعة الشمس التي تزيد من فرص نضجها ، البطيخ يعتبر من ألذ أنواع الفواكه الصيفية التي ينتظرها الكثيرون خلال فصل الصيف وهو يساعد على ترطيب الجسم؛ لأن البطيخ 92% منه ماء والكثير من فواكه الصيف.
  • تظهر معظم أنواع الزهور المختلفة في الحدائق كالورد البلدي خلال الصيف هذا يعطي مظهر جذاب للحدائق العامة التي تفتح أبوابها للزوار لقضاء وقت سعيد ، وفي العصور القديمة كانت الإجازة الصيفية من أجل أن يتمكن الأطفال من مساعدة والديهم في مجال الزراعة .

أفكار عن فصل الصيف للاطفال

فصل الصيف هو الفصل المناسب للبحث عن افكار انشطة للاطفال في المنزل أو خارجه لتقضية أوقاتهم في تنمية مهاراتهم الجسدية والعقلية ليس بالأمر السهل خاصة أن أذواق اطفال الجيل الجديد تختلف كثيراً عما كنا عليه في الماضي. لذلك قمنا في هذه الفقرة بجمع بعض أفكار عن فصل الصيف للاطفال.

أفكار عن فصل الصيف للاطفال
أفكار عن فصل الصيف للاطفال
  • قابل الأصدقاء في الملعب المحلي، اتصل بأصدقائك ودع الأطفال يتسكعون معًا في ملعب محلي بجوار المنزل، حيث يمكنهم اللعب على الأراجيح وجولات المرح والمزيد.
  • اصنع الآيس كريم، لا يوجد طفل في العالم يرفض الآيس كريم في يوم صيفي حار، حيث يعد هذا نشاطًا رائعًا للأطفال حيث يمكن للوالدين مراقبته بسهولة.
  • احصل على بعض الطباشير الملونة الممتعة لأطفالك ويمكنك إنشاء بعض الجداريات والتصاميم الطباشيرية الممتعة حقًا.
  • احصل على نزهة في حديقة محلية أو تابعة للمنطقة التي تقيم بها يمكن أن يكون جمع الأطفال معًا في نزهة في حديقة محلية أو حكومية نشاطًا جماعيًا ممتعًا فقط تأكد من العثور على بعض الظل، واتبع الاجراءات الوقائية اللازمة.
  • ضع بعض البطانيات واستلق في الفناء الخلفي الخاص بك، وحدق في النجوم مع أطفالك قبل تناول وجبة العشاء.
  • التخييم في الفناء الخلفي، قد يكون أطفالك أصغر من أن يذهبوا للتخييم في المخيم أو الحديقة، ولكن لماذا لا تبدأ في الفناء الخلفي للمنزل؟
  • لعبة البيسبول بالون الماء، في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي الجمع بين نشاطين صيفيين إلى طريقة مثيرة للعب في الخارج،، فقط خذ مضربًا كرويًا واملأ بعض بالونات الماء، وانطلق مع أطفالك.
  • قم بزيارة مكتبتك المحلية، تحتوي المكتبة على أكثر من مجرد كتب للأطفال، العديد منهم لديهم أنشطة وألعاب أخرى مصممة لكل عمر، كما أنها توفر الكتب الصوتية وألعاب الكمبيوتر التعليمية.
  • تجارب علوم الاطفال إذا كان أطفالك يريدون البقاء في منازلهم، فلا مشكلة زيادة قوة عقولهم وفضولهم من خلال هذه التجارب العلمية الممتعة والسهلة للأطفال بمشاهدة أحد الأفلام الوثائقية.

قصة عن فصل الصيف للاطفال

قصة عن فصل الصيف للاطفال
قصة عن فصل الصيف للاطفال
  • القصة الاولى : في ليل هاديء وجو دافيء وعلى مسرح هذا الكون الجميل، التقى فصلان متنافسان وهما الصيف والشتاء ودارت بينهما المناظرة التالية ،حيث أن كل منهما يتفاخر بنفسه : الصيف: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الشتاء: عليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الصيف: مرحبًا بفصل الثلوج والأمطار. الشتاء: أهلًا بصاحب الشمس الحارقة.الصيف: وهل هنالك أروع من أشعة الشمس وحرارتها في البحر والرحلات الشيقة! الشتاء: بلى، إن فرح الناس بظهور الغيوم ففرحة هطول الأمطار تطرد الهموم. الصيف: أنا فصل الحصاد ونضج الثمار، أما أنت فقد عريت الأشجار وأسقطت عنها الأوراق وسلبت منها الثمار.
  • الشتاء: أنت فصل لا يستطيع الناس فيك العمل دون المكيفات ولا يستطيعوا مفارقتها في البيوت والسيارات الصيف: لا تنسى أن جوك بارد قارص ولا بد من الملابس الثقيلة والمدفئة الخطيرة أما أنا ففيّ أجمل نزهة على الشواطئ . الصيف: إذًا أجبني عن سؤالي الثاني، بردك القارص ماذا يسبب لنا؟ الشتاء: إن البرد القارص لا يسبب لنا أي شيء، بل أشعتك الحارقة ماذا تسبب لنا سوى الضرر الصيف: إن أشعتي الحارقة تجفف لنا الغسيل أما بردك لا يسبب لنا سوى الأمراض ، الشتاء: وهل نسيت أن بدون أمطاري لا ينمو النبات فجأة أثناء جدالهما سمعا صوت الليل يقول كفا عن الجدال كليكما مفيدان للإنسان بل لجميع الكائنات الحية .
  • القصة الثانية : في فصل الصيف عاش صرار ظريف يحب الرقص والغناء وبجواره عاشت نملة نشيطة تحب العمل بجد في كل صباح كان سكان الغابة يستيقظون على صوت غناء الصرار وعزفه على القيثارة فكان يقضي يومه في اللهو حت موعد الطعام فيأكل بعض الحبوب أو الأوراق ثم يعود الى لهوه من جديد حتى موعد النوم أما النملة فكانت تقضي يومها في جمع وتخزين كل ما يصادفها من طعام ولا ترتاح إلا للأكل أو في المساء لتنام وفي يوم من الأيام سخر الصرار من النملة قائلاً: لماذا تقضين فصل الصيف في الكد والجد وهو فصل راحة ولهو؟ فأجابته النملة :حتى أجد ما آكله في فصل الشتاء.
  • فقال الصرار: ولكن الحبوب والأعشاب تملأ المكان ويمكنها أن تكفي كل سكان الغابة لسنوات. فعرفت النملة أنها لن تستطيع إقناع الصرار فتركته في لهوه وانصرفت إلى عملها. وفي فصل الخريف اصفرت الأوراق وسقطت وهطلت الأمطار بغزارة وجرفت كل الحبوب والأوراق اليابسة من الغابة . فأصبح الصرار يتضور جوعا ولا يجد ما يسد به رمقه فذهب الى جارته النملة يطلب منها بعض الطعام ارجوكِ ساعديني يا جارتي إعطني شيئاً من الطعام أسد به رمقي . فأجابته النملة قائلة: لو لم تكن مساعدة الجار واجبة لتركتك تهلك من الجوع ولكنني سأساعدك في هذه المرة لعلك تعتبر. وهكذا نجا الصرار وتعلم أنه من جد وجد ومن سار على الدرب وصل.

تعبير عن فصل الصيف قصير بالانجليزي

تعبيرعن الصيف بالانجليزي يحتوي على العديد من المعلومات الهامة عن فصل الصيف وسنتعرف فيه على المناخ وايضا على الانشطة التي يقوم بها الناس في الصيف ليستمتعون بالجو، فإليكم تعبير عن فصل الصيف قصير بالانجليزي.

تعبير عن فصل الصيف قصير بالانجليزي
تعبير عن فصل الصيف قصير بالانجليزي

النموذج الاول :

Summer is the season in which the temperature rises and be severe or moderate, and the sun is bright and the sky is clear, and is characterized by the length of the day and the shortness of the night.
In summer day and the extreme heat some people intend to escape to mountainous, rural or coastal areas. In this season we find the fresh fruits , which is planted by the farmer; it works to moisturize the body and provide vitamins, and important nutrients, and works on the freshness of the skin, such as grapes, melons, manga and others.
In this season, the farmers harvest the fields of wheat and barley, which people can not spare in their food throughout the year, especially in the winter.

النموذج الثاني :

Summer is generally perceived as the season with the highest temperatures, as well as the time of year when the sun remains the longest in the sky between sunrise and sunset (this point depends of course on the conventions adopted On the beginning of the summer). Because of the Earth’s inclination to the ecliptic plane, the hemisphere dipped in the summer season is inclined towards the Sun, causing the length of days to increase and the temperature.
Summer is the period of fruiting for most plants, it precedes autumn during which nature enters a phase of decline. Summer is therefore frequently used as a metaphor of a period of glamor, of a climax

تعبير عن فصل الصيف بالفرنسية

لكل شخص منا فصل من فصول السنه يحبه ويفضله عن باقي الفصول الاخري فالبعض يحب فصل الشتاء لما فيه من امطار واجواء ممتعة والبعض يحب فصل الربيع لما فيه من الزهور والكساء الاخضر الذي يكسو الطبيعة. ولكن الكثير منا يفضل فصل الصيف حيث تكثر فيه العطلات والاستمتاع بالانشطة الترفيهية العديدة .كل ذلك سنعرفه هنا في تعبير عن فصل الصيف بالفرنسية.

تعبير عن فصل الصيف بالفرنسية
تعبير عن فصل الصيف بالفرنسية

النموذج الاول :

En été, le temps est très chaud mais pas toute la saison. En Egypte, les élèves ne vont pas à l’école en été, ce sont les vacances. On va à la mer et à la piscine. C’est une bonne occasion pour voir les proches et les copains. L’Egypte reçoit beaucoup de touristes en été. Ils peuvent aller à Alexandrie et visiter la citadelle, la bibliothèque alexandrine, …….etc.

النموذج الثاني :

l’été arrive à la fin du mois de juin. C’est la saison la plus chaude, pendant laquelle on recommence à mettre ses lunettes de soleil et à aller se promener sur la plage. C’est aussi le moment idéal pour profiter de l’eau et aller nager à la mer ou à la piscine.