يعرض لكم موقع إقرأ مطوية عن سيرة ذاتية ، و السيرة الذاتية ، و نموذج مقدمة عن السيرة الذاتية ، و سيرة ذاتية عن نفسي ، و موضوع عن السيرة الذاتية للصف الثامن ، و بحث عن السيرة الذاتية PDF ، يستخدم كاتب السيرة الذاتية أو الشخص الباحث عن عمل كلمات قوية دالة بشكل مباشر على مناصبه المختلفة وخبراته، كما أنه ينسق سيرته بشكل متسلسل يشمل السنوات التي قضاها في حقول تعليمه وعمله بطريقةٍ توضح خبراته العلمية والعملية، فيذكر أين حصل على تعليمه المدرسي والجامعي وأين عمل والسنوات التي قضاها في عمله ، لمعلومات اكثر اليكم اهم صور مطوية عن سيرة ذاتية.

مطوية عن سيرة ذاتية

العديد من الطلاب والطالبات على الحد سواء تهفو عيونهم نحو إنجاز نموذج كتابة موضوع تعبير عن سيرة ذاتية عن نفسي جاهزة ، هذا ما سوف نوضحه لكم من خلال مطوية عن سيرة ذاتية.

مطوية عن سيرة ذاتية 1
مطـوية عن سيرة ذاتية 1
مطوية عن سيرة ذاتية 2
مطـوية عن سيرة ذاتية 2
مطوية عن سيرة ذاتية 3
مطوية عن سيرة ذاتية 3
مطوية عن سيرة ذاتية 4
مطوية عن سيرة ذاتية 4

قد يهمك :

السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي مستند مفصّل يوضّح خبرة الفرد الوظيفية ومسيرته الأكاديمية. تُستخدم السيرة الذاتية في الغالب عند التقديم لفرصة عمل أو تدريب لكنّها قد تطلب أيضًا عن التقدّم لمنحة دراسية أو غيرها من الفرص المختلفة.

  • تعد السيرة الذاتية هي ورقة رسمية الطابع تتضمن على مجموعة من المهارات والخبرات والإنجازات مع بيان الوظائف التي التحق فيها الشخص وغيرها من الصفات الهامة مما ينعكس على خبراته في المجالات العلمية والحياتية المختلفة.
  • بالإضافة إلى توضيح بعض من المهارات الأخرى مثل الالتحاق بدورة تدريبية ما في مجال علمي معين، أو التدريب على برنامج إلكتروني ما مع تقديم الاوراق الموثقة التي تثبت هذا.
  • لابد أن تتميز السيرة الذاتية بالإيجاز والوضوح، مع ضرورة كتابة السيرة الذاتية باللغة العربية واللغة الإنجليزية، ولابد من تقديم السيرة الذاتية كخطوة مبدئية قبل إجراء المقابلة الشخصية.
  • يوجد العديد من المحظورات التي يقع فيها كاتب السيرة الذاتية والتي تقدمه لأصحاب العمل بشكل غير الذي يحب أن يكون عليه بالفعل، وبالتالي هذه بعض النصائح التي عليك أن تضعها في اعتبارك وأنت تقوم بكتابة سيرتك الذاتية: استخدم لغة بسيطة بعيدة عن التعقيدات.
  • راجع السيرة الذاتية مرارًا وتكرارًا للتأكد من خلوها من الأخطاء الإملائية ، كن مرتبًا ومنظمًا في عرض المعلومات ، لا تكتب معلومات غير صحيحة أو كاذبة وكن دقيقًا في ذكرك للمعلومات ، اجعل الشكل العام لسيرتك الذاتية مريحًا للعين من حيث التنسيق والألوان. كن مختصرًا وفي نفس الوقت لا تغفل أي معلومات مهمة.

نموذج مقدمة عن السيرة الذاتية

إن كنت تريد انشاء سيرة ذاتية باللغة العربية فأنت في المكان الصحيح في هذه الفقرة ستجد بعض نماذج السيرة الذاتية اختر النموذج الذي يعجبك وقم بالتعديل عليها عن طريق برنامج الوورد بسهولة.

نموذج مقدمة عن السيرة الذاتية
نموذج مقدمة عن السيرة الذاتية
  • النموذج الاول : نكتب كمثال مقدمة سيرة ذاتية بغرض العمل مجال المبيعات ما يلي: – أنا متخصص مبيعات يتمتع بخبرة تزيد عن ( نذكر عدد سنوات الخبرة) في إنشاء قوائم العملاء المحتملين ، أنا أيضًا مؤهل تمامًا لخدمة العملاء والعمل على إرضاءهم، وهو الأمر الذي أثبت جدواه في مجال المبيعات ، كما أملك أيضًا كافة مهارات الاتصال، مما يجعلني قادرًا على تولي منصب مساعد المبيعات في شركتكم بشكل فعال ، مع ( نذكر عدد سنوات الخبرة ) في المبيعات وإدارة علاقات العملاء في الأسواق الوطنية والدولية ، أؤكد لكم قدرتي على استخدام أفضل ممارسات المبيعات، وتحقيق أعلى النتائج.
  • النموذج الثاني : مثال مقدمة سيرة ذاتية بغرض العمل مجال تكنولوجيا المعلومات ما يلي: – أبحث عن دور مليء بالتحديات في مؤسسة حسنة السمعة للاستفادة من مهاراتي التقنية وقاعدة البيانات والإدارة ، أود العمل معكم من أجل نمو المنظمة، وكذلك لتعزيز معرفتي بالاتجاهات الجديدة والناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، أملك سجل أكاديمي ممتاز، ولدي القدرة على فهم واختبار البرامج المناسبة لطبيعة العمل في شركتكم ، أجيد تمامًا فهم قوي لتقنيات الإنترنت الأساسية، أسعى إلى العمل كمهندس نظام لزيادة معرفتي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من مهاراتي ، وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي عرضنا لكم فيه مثال مقدمة سيرة ذاتية بالتفصيل، أرجو أن نكون قد وفقنا في عرض الموضوع، تحياتنا العطرة وأطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح إن شاء الله.
  • النموذج الثالث : بالنسبة لمقدمة سيرة ذاتية بغرض العمل في القطاع المالي ما يلي: – أنا شخص طموح ولديه دوافع ذاتية يتمتع بخبرة مهنية ( نذكر عدد سنوات الخبرة) ، كما أتمتع أيضًا بمعرفة ممتازة بالنماذج المالية المختلفة وإعداد التقارير، وكذلك لديّ معرفة عملية كاملة بشركة ( نذكر هنا أسماء شركات سبق العمل بها ). أسعى للحصول على منصب مدير المالية والحسابات في شركتكم وتحت إدارتكم الموقورة. – حاصل على ( نكتب المؤهل الدراسي، وسنة التخرّج واسم الجامعة) ، نذكر عدد سنوات الخيرة إن وجد.

سيرة ذاتية عن نفسي

تعد عملية كتابة السيرة الذاتية المثالية مهمة شاقة، لأنك تسعى بها إلى تحقيق الانطباع الصحيح، لتتأكد من أنك المرشح الأبرز ، كل ماعليك فعله هو اتباع هذه الخطوات :

  • خطوتك الأولى هي تحديد من أنت كمحترف. على سبيل المثال، يستخدم معظم الأشخاص المسمى الوظيفي الحالي، ولكن يمكنك أيضاً استخدام كلمات وصفية مثل “محترف مبتدئ” أو “خريج جامعي مع مرتبة الشرف الأخيرة” إذا لم تكن لديك خبرة عملية.
  • حدد أهداف حياتك المهنية قصيرة وطويلة المدى وكيفية ارتباطها بالوظيفة التي تتقدم لها.
  • صف الأشياء التي تريد إبرازها فهذا هو المكان الذي يجب أن تسلط فيه الضوء على المعلومات التي تجعلك تبرز أكثر من المرشحين الآخرين. أيضاً، يمكنك إبراز مهاراتك وخبراتك العملية ذات الصلة والإنجازات المهنية وسبب شغفك بهذه الصناعة أو مزيج من العديد من هذه الأشياء.
  • التواضع: مهما كانت مواهب وإنجازات الإنسان يجب أن يذكرها بأسلوب متواضع، ويُستحسن الابتعاد عن المفاخرة والتظاهر.
  • استخدام أسلوب دقيق وجيد: يجب اختيار أسلوب كتابة مناسب عند كتابة السيرة الذاتية، فمثلاً لا يُحبذ كتابة أنا أحب السباحة وإنما يُفضل إضافة شيء مميز في الكتابة حتى يتعلق القارئ بالسيرة، لهذا يُفضل الكتابة بأسلوب شيق كأن يقول الإنسان” ” لقد كبرت وأنا أمارس هواية السباحة في النوادي والمنتجعات المختلفة، وعندما بدأت ممارستها مع أصدقائي وخضت مسابقات فيها، أحببتها أكثر وأكثر”.

موضوع عن السيرة الذاتية للصف الثامن

اليكم موضوع عن السيرة الذاتية للصف الثامن ، من اهم المواضيع التي اندرجت في الكتاب المدرسي في مسألة فن السيرة الذاتية جاهز مكتوب ، بحيث تكون واضحة ومفهومة، وتتبع نظام موحد في كافة صفحاتها، يمكنك موضوع تعبير عن سيرتك الشخصية او سيره شخص تعرفه بكل سهولة منها سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام.

ولد الرسول صلي الله عليه وسلم في عام الفيل في 12 من شهر ربيع الاول من قبيلة قريش وقد ولد وهو يتيم الاب وبعد ان بلغ سن السادسة من عمره توفيت امه ثم قام بتولي رعاية جده عبد المطلب ليتوفاه الله بعد عامين أي بعمر الثامنة عشر ليحيا رسولنا الكريم حياة يتيمة حزينة وكان عليه السلام مشهد له في صغره وشبابه بالاستقامه وكما عرف محمد صلي الله عليه وسلم في مكة بالامانة والصدق والراي السديد الصائد ، فلم يشرب الخمر ولم يسجد لصنم ولم يحلف بالالهه ، وقد عمل رسول الله محمد بحرفة الانبياء وهي رعاية البقر وعمل في التجارة حيث تاجر بمال خديجة رضي عنها ولما بلغ صلي الله عليه وسلم الاربعين اوحي اليه كما انه واجه الرسول عليه السلام كثير من المتاعب التي انهكت روحه وجسده في سبيل الاسلام ، ما واجهه من اهله في قريش وما لاقاه في الطائف حتي انتشر الاسلام في كل الجزيرة العربية .

بحث عن السيرة الذاتية PDF

إذا كنت بحاجة الى نماذج السيرة الذاتية PDF للتعبئة والتعديل يمكنك الآن تحميل نموذج السيرة الذاتية مجانية PDF احترافية ومجانية، مختلفة التصاميم والانواع التي قد تساعدك في الحصول على وظيفة، او تقديم نفسك بالطريقة المرغوب فيها للمعلمين والمهنيين تساعد المقبلين لطلب وظيفة تجاوز الكثير من العقبات اليك بعض البحوث المؤطرة عن السيرة الذاتية وبعض النماذج PDF منها :