يعرض لكم موقع إقرأ أجمل مطويات مميزة بالورق ، و مطويات مدرسية جميلة ، و مطويات تعليمية ، و أنواع المطويات المدرسية ، و كيفية عمل مطوية باليد ، و طريقة عمل مطويات كيوت ، تعد المطويات أحد أفضل الأساليب التعريفية التي تساعد مستخدميها في ترتيب الأهداف وتجميع البيانات اللازمة لتلخيص قضية ما أو تنسيق بحث و موضوع دراسي بطريقة سلسلة ومنظمة يسهل معها تحديد النقاط الرئيسية والفرعية بها لاستيعابها من كافة الجوانب بالإضافة لكونها من أهم وسائل التأثير على الأطفال الأمر الذي زاد من أعداد الراغبين في التعرف على طرق إعدادها وكل ذلك سنتعرف عليه من خلال مطويات مميزة بالورق تابعوها معنا.

مطويات مميزة بالورق

المطويات الورقية عبارة عن تقطيع الورق المقوي الملون لأشكال مختلفة ومتنوعة، وهي إحدى الطرق الرائعة التي يتم الاستعانة بها لكتابة المعلومات بشكل جيد، حتى يكون هناك سرعة في الفهم والاستجابة الإيجابية من قبل الطلاب، وأيضاً يُمكن الاستعانة بها في كثير من الأشياء من قبل الكبار ، اليكم فيما يلي مطويات مميزة بالورق.

مطويات مميزة بالورق 1
مـطويات مميزة بالورق 1
مـطويات مميزة بالورق 2
مـطويات مميزة بالورق 2
مـطويات مميزة بالورق 3
مـطويات مميزة بالورق 3
مـطويات مميزة بالورق 4
مـطويات مميزة بالورق 4
مـطويات مميزة بالورق 5
مـطويات مميزة بالورق 5

قد يهمك :

مطويات مدرسية جميلة

إذا كنتم من الباحثين على أبسط وأسرع الطرق لعمل مطويات مدرسية جميلة يقوم الطالب بإعدادها بيده لتحفيز الجانب المهاري لديه والاستفادة من الروح الجماعية والابتكارية التي تخلفها المشاركة في صناعة مطويات مدرسية سهله ، اليكم بعض النماذج للاستعانة بها.

مطويات مدرسية جميلة 1
مطويات مدرسية جميلة 1
مطويات مدرسية جميلة 2
مطويات مدرسية جميلة 2
مطويات مدرسية جميلة 3
مطويات مدرسية جميلة 3
مطويات مدرسية جميلة 4
مطويات مدرسية جميلة 4
مطويات مدرسية جميلة 5
مطويات مدرسية جميلة 5

مطويات تعليمية

يمكن تطويع المطويات في العملية التعليمة، لمساعدة الطلاب على التحصيل والفهم ، فغالبًا ما تثبت المعلومات التي يتم كتابتها بشكل بصري (صور- ورسوم)، فيمكن استخدام المطويات لتعليم كافة المواد الدراسية كاللغة العربية ، والتاريخ ، واللغات الأجنبية ، والجغرافيا ، والأحياء ، والرياضيات ، والتربية الدينية ، ومن هذه المطويات :

مطويات تعليمية 1
مطويات تعليمية 1
مطويات تعليمية 2
مطويات تعليمية 2
مطويات تعليمية 3
مطويات تعليمية 3
مطويات تعليمية 4
مطويات تعليمية 4

أنواع المطويات المدرسية

هناك أنواع مختلفة من المطويات ويتم عملها وفقاً للغرض الخاص المراد من الإنسان، وسنتشارك معك الآن نوعين من أنواع المطويات المدرسية وهما كالتالي :

أنواع المطويات المدرسية
أنواع المطويات المدرسية
  • المطوية الإلكترونية بفضل التكنولوجيا الحديثة، مما جعلها تسهل الكثير من الجهد والوقت في عمليات الصناعة والكتابة المختلفة، مما جعل صناعة المطويات أسهل بكثير عن الصناعة اليدوية، التي قد تفتقد الدقة في صناعتها، وبعد ظهور أجهزة الحاسب صارت برامج الميكروسوفت مثل “الباور بوينت” تستطيع عمل المطويات بسهولة وطباعتها بعد ذلك من خلال الطابعة.
  • المطويات اليدوية يتم صناعة المطويات اليدوية باستخدام الأوراق أو الكرتون، وذلك من خلال إحضار المادة المراد صناعة المطوية منها ويتم تقسيمها على شكل مستطيلات، ورسم خطوط محيطة بهذا المستطيل، ومنها يتم الحصول على أكثر من مستطيل مختلف داخل الصفحة، ثم نطوي كل مستطيل للحصول على مطوية.
  • ومن الممكن أن يكون اختيار عدد الورقات في المطويات الورقية وذلك على حسب رغبة الشخص الذي يرغب في ذلك، فقد يكون تقسيم الورقة الواحدة إلى 3 مستطيلات، والتغيير في الشكل وحجم الخط، بجانب إضافة الصور والرسومات المختلفة، وقد تكون صناعة المطوية كما أشرنا إليها في السابق أو تتم طباعتها عن طريق الطابعة لتوفير الوقت والجهد.

كيفية عمل مطوية باليد

تختلف الطرق التي يتم استخدامها في كيفية عمل مطوية باليد، والتي تحتوي على العديد من المكونات المستخدمة في عملها، مما يسهل عملية صناعتها بشكل جيد ، لنتعرف فيما يلي على كيفية عمل مطوية باليد.

كيفية عمل مطوية باليد
كيفية عمل مطوية باليد
  • إحضار بعض المواد مثل الورق المقوى والألوان والأقلام وغيرها.
  • تحديد الجمهور المستهدف فقد يكون الجمهور المستهدف أطفالاً أو شباباً.
  • تحديد الرسالة التي سيتمّ ايصالها من خلال المطوية. جمع المعلومات والبيانات من الكتب أو باستخدام محركات البحث على شبكة الانترنت.
  • تحديد التصميم المناسب للمطوية.
  • جمع الصور أو طباعتها من الحاسوب ومن الأفضل أن تكون ملوّنةً كي تجذب القارىء وتلفت نظره لقراءتها.
  • البداية بكتابة المعلومات.
  • إلصاق الصور والملصقات في المكان المناسب. نشر المطويّة وإيصالها إلى الجمهور المستهدف.

طريقة عمل مطويات كيوت

هناك العديد من الأشكال السهلة والتي يتم إنتاجها وعملها بشكل يدوي وكذلك أيضا تتوفر الكثير من تلك الأشكال الجاهزة والتي تم إعدادها مسبقا بحيث تكون ذات المظهر الفريد من نوعة والمصممة بدقة عالية ، اليكم أهم طرق عمل مطويات كيوت.

طريقة عمل مطويات كيوت
طريقة عمل مطويات كيوت
  • الطريقة الاولى : يمكن صنع المطوية بطريقة مبتكرة وسهله عبر استخدام جهاز الكمبيوتر من خلال البرنامج المعروف في عمل المطويات ( Microsoft office power point ) والموجود في نظام الأوفيس بأغلب أجهزة الكومبيوتر. قم بفتح البرنامج لتظهر لك شاشة مكونة من مطوية ورقية بيضاء، فيمكنك من خلال البرنامج اختيار شكل الإطار أو الرسومات التي تريد طباعتها على المطوية، ثم تبدأ بكتابة المعلومات على المطوية عبر لوحة المفاتيح، ويتيح لك البرنامج استخدام الكتابة الملونة وأشكال وأنماط متعددة للكتابة على المطوية. وأخيراً يمكنك حفظ المطوية بعد الانتهاء منها على البرنامج، أو طباعتها على أحد الأوراق الملونة ليتم استخدامها بشكل يدوي.
  • الطريقة الثانية : المطوية الثالثة ميدالية يُمكنك أن تصنع مطوية على شكل ميدالية لكي يكون شكلها مبهج، أو لكتابة بعض المعلومات أو الرسائل البسيطة عليها، وإهدائها للأشخاص من حولك، ويتم صنعها من خلال الخطوات الآتية:- أحضر ورق مقوي، وارسم فوق أحدهم شكل وردة، أو دوائر، أو قلب، أو أي شكل تريده، ثم قصهم واربطهم بشريط ستان؛ لإضفاء لمسة جمالية عليه. في حالة أنك تريد شكل بارز للورقة المقوية فعليك إحضار فليين، ووضعه فوقه. بإمكانك استخدام أوراق الهدايا لكي تضع البطاقات بداخلها قبل البدء في الكتابة عليها.
  • الطريقة الثالثة : على شكل مستطيل احضر ورقتين من الورق المقوي، وقصهم على هيئة مستطيل بواسطة المقص. اثني الورقتين من النصف، وابدأ في قص جزء من الورق بحيث يكون شكله مربع صغير ينقصه ضلع من أضلاعه، ويتم قصه من المنتصف، حتى يظل مربوط بالورقة. أمسك الورقة الأولى، واجعلها قائمة من خلال طي موقع قص الورقة، وردها لكي ترى الجزء المقصوص، وهو على هيئة مُجسم بالورقة، كما موضح أمامك بالصورة. احضر الورقة الثانية، ثم ألصقها بظهر الورقة الأولي، أو يكونوا مترابطين منذ البداية، ويتم فصلهم بهذا الشكل. ابدأ في تزيين الورق بأي أوراق للهداية والتي يكون لها ألوان زاهية، أو يُمكنك الاستعانة بالورق المشجر، أو الأكسسوارات، أو غير ذلك، ولابد أن تكون المواد المستخدمة ذات حجم مُناسب.