يقدم لكم موقع اقرأ أفضل مطويات عن متلازمة داون  ، و كلمة عن متلازمة داون ، و شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ، و متلازمة داون pdf ، و عبارات إيجابية عن متلازمة داون ، و عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون ، متلازمة داون اضطراب ورثي يسببه الانقسام غير الطبيعي في الخلايا مما يؤدي إلى زيادة النسخ الكلي أو الجزئي في الكروموسوم 21. وتسبب هذه المادة الوراثية الزائدة تغيرات النمو والملامح الجسدية التي تتسم بها متلازمة داون ، وقد خصصنا هذا المقال لنعرض لكم أفضل تشكيلة من  مطويات عن متلازمة داون ، تابعوا معنا :

مطويات عن متلازمة داون

متلازمة داون هي حالة وراثية. وهي تحدث عندما يولد الطفل مع 47 كروموسومات بدلا من 46 العادية. الكروموسوم الاضافي هو كروموسوم 21. يسبب الكروموسوم الاضافي تأخيرا في نمو الدماغ وعدة تشوهات جسدية. يمكن ان يولد الاطفال ولديهم متلازمة داون بغض النظر عن العرق والجنس والوضع الاجتماعي الاقتصادي. وتُعرف متلازمة داون ايضاً بمتلازمة تثلّث الصبِّغي 21. وتُعرف متلازمة داون ايضاً بمتلازمة تثلّث الصبِّغي 21. و للتحسيس بهذا الموضوع يقدم لكم موقع اقرأ من خلال هذا المقال أفضل مطويات عن متلازمة داون ، وهي :

مطويات عن متلازمة داون ١
مطويات عن متلازمة داون ١
مطويات عن متلازمة داون ٢
مطويات عن متلازمة داون ٢
مطويات عن متلازمة داون ٣
مطويات عن متلازمة داون ٣
مطويات عن متلازمة داون ٤
مطويات عن متلازمة داون ٤

قد يهمك :

كلمة عن متلازمة داون

متلازمة داون او المغولية هي مجموعة من الصفات الجسدية والنفسية الناتجة عن مشكلة في الجينات تحدث في مرحلة  مبكرة ما قبل الولادة. يكون الأولاد الذين يعانون من متلازمة داون (المغولية) ذوي ملامح مميزة في الوجه، شكلهم الجانبي (بروفيل) مسطح والرقبة قصيرة. و للمزيد من المعلومات تابعوا قراءة هذه الفقرة :

  • متلازمة داون تٌعرف متلازمة داون أو التثالث الصبغي 21 أو التثالث الصبغي G أو تناذر داون (بالإنجليزيّة: Down syndrome)، على أنّها اضطراب جيني يحدث نتيجة خلل في انقسام الكروموسوم 21، مما يؤدي إلى امتلاك المُصاب بهذه المتلازمة نسخة إضافية كاملة أو جزئية من الكروموسوم الحادي والعشرين، ويختلف تأثير هذه النسخة الإضافية من مُصاب إلى آخر،
  • والكروموسوم عبارة عن حزمة منظمة من الحمض النووي توجد في نواة الخلية، ويتكوّن جسم الإنسان الطبيعي من 23 زوجاً من الكروموسومات؛ بحيث يتكون كل زوج من هذه الكروموسومات من كروموسوم يأتي من الأم، بينما يأتي الكروموسوم الآخر من الأب
  •  وفي هذا السياق يجدر بيان أنّ الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون يُلاحظ وجود بعض السمات البدنية المشتركة بينهم، فغالبًا ما يكون لديهم أنوف مسطحة وآذان صغيرة، وإضافة إلى ذلك قد يواجه المصابون بهذه المتلازمة صعوبات في التعلم، وقد يتطلبون وقتاً لتعلّم الكلام، المشي، وكيفية الاعتناء بأنفسهم
  •  ولكن من ناحية أخرى يجدر القول بأنّ تأثير متلازمة داون متفاوت ومختلف إلى حد ما من طفل إلى آخر، وأنّه وعلى الرغم من المصاعب التي يواجهها الأطفال المصابون بمتلازمة دوان إلا أنّ إيلاءهم الرعاية والمساعدة منذ سنّ مبكر يؤهلهم لعيش حياة سعيدة، وطبيعة، وامتلاك شخصية مستقلة عن الآخرين، ليتمكنوا من الالتحاق بالمدارس، والحصول على وظيفة، وتكوين صداقات، وحياة مستقلة عن الآخرين، بالإضافة للقدرة على الانخراط في المجتمع ليكونوا أعضاء نشيطين وفاعلين فيه.

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو يوم عالمي يتم الاحتفال به في مارس 21 من كل عام ، وفي كل سنة يحمل هذا اليوم العالمي شعارا يحتفي بالاطفال المصابين بهذا المرض ، وفيما يلي سوف نتعرف على شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ، تابعوا معنا :

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ١
شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ١
شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ٢
شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ٢
شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ٣
شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021 ٣

متلازمة داون pdf

في حال طلب منك إجراء بحث عن متلازمة داون ، ولم تجد المعلومات الكافية لاغناء بحثك الخاص ، نقدم لكم في هذه الفقرة نموذج جاهز لبحث عن متلازمة داون  pdf سيفيدك بلاشك في استنباط الافكار و المعلومات كل ما سيبقى عليكم هو إضفاء أسلوبكم الخاص في الكتابة . تابعوا معنا :

عبارات إيجابية عن متلازمة داون

عبارات إيجابية عن متلازمة داون : تعتبر تلك العبارات إلهام للكثير من المصابين بهذا المرض  ، فالجميع يحتاج إلى الإلهام خاصة عند المرض ، للعلم بأن جميع تلك الجمل مأخوذة عن أشهر الأطباء و الادباء في العالم، وأهمها ما يلي: 

  • كم هو جميل ورائع أن ترسم ابتسامة جميلة على وجوه أطفال المتلازمة داون، فهم يحملون قلباً رقيقاً بين ضلوعهم لا يتذمرون ولا يكرهون ولا يحقدون فهم يتلقون كل الألم والأحزان بروح مرحة ضاحكة مستبشرة، هؤلاء سيجازيهم الله بالجنة ان شاء الله .
  • البركة أو المنغولي وغيرهما من الألقاب القاسية التي يطلقها المجتمع على مرضى المتلازمة داون، بل هم ملائكة لم يقترفوا أي ذنب أو اثم انما ولدوا طاهرين عن كل خطيئة ومنزهين عن رذائل البشر .
  • يجب علينا توعية البشر جيداً بأن هؤلاء الأشخاص ليسوا أغبياء ولكنهم مختلفون عنا قليلاً ويجب علينا أن نتعامل معهم بكل حب وترحاب .
  • أشخاص المتلازمة داون لديهم أحاسيس ومشاعر يحبون ويكرهون ويفرحون ويحزنون مثلنا تماماً، فلا تشعروهم بالنقص أو بالاختلاف فهم طيبون جداً وحساسون جداً.

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

لكل الطلاب الذين يبحثون عن عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون ، نقدم لكم في ختام مقالنا على منصتنا اقرأ أفضل هذه الفقرات و للمزيد من العبارات ، تابعونا دائما على موقعنا:

  • متلازمة داون هي متلازمة الحب والنقاء والبراءة، فهم أطهر القلوب وأنقاها.
  • الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون، هم أشخاص مثلنا تماماً والعديد منهم صبحوا عضو فعال في المجتمع فهم يمتلكون العطاء الدائم والقلب الطيب .
  • الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، أصبحوا بإمكانهم التعلم والعمل والدراسة والتعايش مع المجتمع ويجب علينا أن نساندهم ونكون عوناً لهم.
  • علينا أن نتعامل بكل رقة وشفافية مع المتلازمة داون، فهم أشخاص رقيقة ولا تتحمل القسوة ويجب علينا أن نكون حريصين في تعاملنا معهم ولا نشعرهم بالشفقة بل علينا أن نتعامل معهم بشكل طبيعي مثل باقي البشر .
  • أحبتي متلازمة داون نحن نحبكم كثيراً فأنتم أصحاب الابتسامة الجميلة فوجوهكم الجميلة كطهر السماء وصفائها وأرواحكم رقيقة وبريئة كأرواح الطيور .
  • الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، هم في احتياجنا دائماً لنشعرهم بالأمل ونشعرهم بأهميتهم في الحياة فهم بحاجة للدعم والمساندة من جميع المحيطين بهم .
  • يجب الا ننظر لأفراد المتلازمة داون نظرة جارحة تغرز في نفوسهم البريئة التي لا تعرف الا الصفاء والنقاء والطيبة، فهم لا يريدون منا شيئا سوى المحبة والاحترام والتحفيز.