يقدم لكم موقع إقرأ مطويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات ، و كيف اجهز نفسي للامتحان ، و تعبير عن كيفية الاستعداد للامتحان ، و الاستعداد للاختبارات عن بعد ، المطويات دون شك تعتبر واحدة مِن أهم الوسائل لتوفير المعلومات بشكل بسيط و موجز ، كما أنها أحد أهم الأنشطة الطلابية التي يمكن تنفيذها بشكل ممتاز بالتالي فهي واحدة من أبرز وسائل الحملات الدعائية المناسبة لكافة الأنواع سواء الصحية أو التعليمية أو التوعوية وهناك نوع من المطويات يستخدم في العملية التعليم، ويقوم بحث الطلاب على المذاكرة، للاستعداد للامتحانات ، اليكم ااهم مطويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات.

مطويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات

مطويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات ، يحتوي هذا النوع على عدد من النصائح والخطط للاستعداد للاختبارات، تقوم بتحفيز الطالب على المذاكرة والاجتهاد وسرعة البدء في الدراسة حتى يتمكن من إتمام دروسه قبل اقتراب الامتحانات.

مطويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 1
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 1
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 2
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 2
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 3
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 3
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 4
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 4
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 5
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 5
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 6
مطـويات عن كيفية الاستعداد للاختبارات 6

قد يهمك :

كيف اجهز نفسي للامتحان

يتعود الكثير من الطلاب على الكسل والراحة وكثرة النوم بالإضافة إلى السهر واللعب وغير ذلك الكثير من العادات التي على الطالب التخلي عنها من أجل الاستعداد للامتحانات وهو ما يدفعنا لتقديم أهم النصائح حتى تعرف كيف تجهز نفسك للامتحان.

كيف اجهز نفسي للامتحان
كيف اجهز نفسي للامتحان
  • الدراسة بشكل عشوائي تسبب الإرهاق والتوتر، كما أنها لا تأتي بأي منفعة على الطالب. بدلاً من أن تستفاد مما تذاكره، ستعاني من القلق والخوف والضياع. قم بوضع برنامج لتقسيم ما تحتاج دراسته على الأيام المتاحة للدراسة، وحدد ما الذي ستنجزه في كل يوم. هذه الطريقة ممتازة من أجل الحصول على إنتاجية كبيرة.
  • الحد من استخدام الهواتف الذكية من الطرق الفعّالة لِضمان عدم التشتّت وزيادة مستوى التركيز خلال تقديم الامتحان هي عدم احضار الهاتف الذكي إلى القاعة أو الغرفة الصفية، كما يُنصح بِالحد من استخدام الهواتف الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي أثناء الدراسة.
  • تجنب تأجيل الدراسة إلى آخر لحظة يفضل عدم تأجيل دراسة الامتحان إلى آخر يوم؛ فالدماغ لا يستطيع استيعاب وتخزين كم هائل من المعلومات في فترة زمنية قصيرة، لذلك يمكن للطالب أن يقسّم مادة الامتحان إلى عدة أجزاء يقوم بِدراستها على مدار أسبوع قبل الموعد المحدد.
  • عندما نقوم بدراسة العديد من المعلومات في نفس المكان وفي نفس الجلسة، فإننا غالباً ما نميل إلى نسيان هذه المعلومات. والسؤال هنا هو لماذا؟ لأننا ببساطة نربط ما نقوم بمذاكرته مع الصورة المحيطة بنا لذلك في المرة القادمة التي تريد أن تذاكر فيها، لا تذاكر كل شيء في نفس المكان، بل حاول التنويع بين المنزل والمكتبة، ومنزل أحد الأصدقاء وهكذا.
  • الاطلاع على امتحانات السنوات السابقة ، وهذا لكي يتعرف الطالب على نوع الأسئلة التي ستكون في المادة الدراسية ، وهذا لكي لا يفاجأ الطالب ببعض الأسئلة وشكلها .
  • يجب الاهتمام بتنظيم ساعات النوم وتناول الطعام الصحي في فترة الامتحانات ، لأن هذا يمكنه أن يجعل الطالب يشعر بالاسترخاء وصفاء الذهن الذي يجعله قادرا على أداء الامتحان بشكل جيد .
  • اختبر نفسك إياك أن تذهب للامتحان بدون أن تختبر نفسك. اختبر نفسك عن طريق الأسئلة، أو بطاقات المذاكرة، أو اختبر نفسك مع صديقك، حيث يسأل كل منكما الآخر. بهذه الطريقة تركز على الأمور المهمة في المقررات، وبنفس الوقت تعيد معلوماتك من جديد.
  • القيام بعمل خطة للمراجعة النهائية ، ولكن قبل موعد الامتحانات بفترة كافية ولتكن هذه الفترة شهر ، لكي يكون هناك الوقت الكافي للمراجعة .

تعبير عن كيفية الاستعداد للامتحان

الاختبارات أو الامتحانات هي عبارة عن تقييم يهدف إلى قياس مدى وصول المعلومة وفَهم الطالب لها، وقياس استعداده ومعرفته فيها، وبالنسبة لكيفية الاستعداد للامتحانات فهناك تباين في الوقت والجهد المطلوبين حسب كل اختبار، ومن الممكن اتباع الطرق العامة والشاملة الآتية:

تعبير عن كيفية الاستعداد للامتحان
تعبير عن كيفية الاستعداد للامتحان
  • التهيئة النفسية الذاتية وتكون بما يلي: أولاً : الاستعانة بالله والتوكل عليه والدعاء بأن يوفقهم الله. ثانياً : التفاؤل بالنجاح والحذر من (التفكير السلبي). والسقوط فريسةً للمخاوف من الفشل ، فذلك يؤدي إلى اهتزاز ثقة الطالب بنفسه .
  • الاستعداد البدني والذهني – الابتعاد عن السهر الزائد ، وأخذ الكفاية من النوم والراحة فذلك.. مما يساعد على الاستذكار ، والتغذية المناسبة لأن الجوع والإرهاق الجسماني من أهم ما يجعل .. الطالب غير قادر على التحصيل والمذاكرة.
  • البعد عن كافة المؤثرات الخارجية التي تشغل عن المذاكرة، مثل الضوضاء.. الناتجة عن الراديو أو التليفزيون، أو متابعة الأحداث الرياضية .. التي قد تستقطع جزءاً مهماً من وقت الطالب. -الحرص على الانضباط في الحضور قبل موعد الاختبار بوقتٍ كاف .
  • اعتماد أسلوب تلخيص الدروس في صفحات قليلة، لتخفيف حمل كبر حجم المادة، وما ينتج عنه من توتر، كما يساعد في معرفة النقاط المهمة التي تحتويها ، المراجعة المستمرة بطريقة منظمة لما تم مذاكرته والانتهاء منه، وحين تبدأ بالمراجعة يكون هدفك هو الاستيعاب أكثر وليس فقط مجرد القراءة والحفظ.
  • الاطلاع على أكبر قدر ممكن من الأسئلة، سواء بالكتب الدراسية، أو خلال الامتحانات السابقة، فالامتحانات الدراسية غالباً تتبع نمطاً متعارف عليه في الأسئلة، كما أنها تساعدك في التخلص من رهبة الامتحان.
  • المراجعة السريعة. قبل الإمتحان بساعات عليك أن تقوم بمراجعة سريعة على المادة، ثم تقوم بالاسترخاء قليلا قبل الإمتحان حتى تحد من قوة التوتر والقلق.
  • وباختصار يحتاج الاستعداد للامتحانات إلى إعادة النظر بخصوص الأمور الأجدر لمنح الأولوية في الاهتمام وتنحية جميع مسببات الإزعاج وفقد التركيز ، الدردشة مع الصديقات والخروج في نزهات طويلة ومشاهدة البرامج التلفزيونية وممارسة ألعاب الفيديو لم يعد لها مكان ضمن جدولك اليومي، فعليك الاستغناء عنها مع غيرها من الملهيات طوال فترة الاستعداد للامتحانات.

الاستعداد للاختبارات عن بعد

الاختبارات عن بعد تجربة جديدة أخرى تفرضها جائحة كورونا ويعيشها لأول مرة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة ومن خلفهم أولياء أمورهم فهم يؤدون امتحاناتهم عبر منصات التعليمية التي تستخدمها المدارس ، لهذا اخترنا في هذه الفقرة الحديث عن الاستعداد للاختبارات عن بعد.

الاستعداد للاختبارات عن بعد
الاستعداد للاختبارات عن بعد
  • وقت الاختبار محدد حسب ما هو موضّح في جدول الاختبار المعلن، ويُلزم الطالب بإرسال الإجابات قبل انتهاء الوقت.
  • عند ترك أي سؤال دون إجابة لن يتمكن الطالب من إرسال الإجابات.
  • في حال وجود خلل تقني أثناء الاختبار يجب تجنب إغلاق المتصفح ويمكن تحديث الصفحة.
  • توفر إنترنت على الجهاز الذي سيؤدّي من خلاله الاختبار.
  • عد الانتهاء من الإجابة عن جميع الأسئلة ومراجعتها والتأكد منها لا بد من الضغط على زرّ الإرسال.
  • يمكن أداء الاختبار من الجوال أو جهاز الحاسب ويُفضّل تحميل تطبيق «التيمز».
  • عند انقطاع الإنترنت عند تأدية الاختبار تجنّب إغلاق المتصفح أو الخروج منه خلال إصلاح الانقطاع لكي لا تفقد فرصة إكمال الاختبار.
  • قراءة جدول الاختبار جيدا والتأكد من المواد يوميا حتى لا يلتبس الأمر على الطالب
  • في حالة الغياب أو عدم القدرة على أداء الاختبار لأي سبب، يجب على الطالب تبليغ إدارة المدرسة بأي وسيلة تواصل ممكنة.
  • يجب الحضور عن طريق «التيمز» قبل موعد الاختبار بخمس دقائق وذلك من أجل التهيئة.