يقدم لكم موقع إقرأ مطويات عن كرة القدم ، و مقدمة عن كرة القدم ، و مقال عن كرة القدم ، و قوانين كرة القدم ، ومعلومات عن كرة القدم ، و تقرير عن كرة القدم pdf ، وخاتمة عن كرة القدم ، إن ما يقصد عادة بكرة القدم هي تلك الرياضة الشعبية الأكثر شهرة في العالم، التي تنظَم من أجلها كثيرًا من المسابقات على مستوى الدولة الواحدة أو القارة أو العالم أجمع، وهناك أنواع من كرة القدم ككرة القدم الأمريكية وغيرها، ولكنّ الأشهر منها هي كرة القدم التي لا تلحق بها أي تسمية أخرى، كرة القدم التي يُتابعها العالم من خلال الدوريات الأوروبية وكأس أمم آسيا وإفريقيا وأوروبا وكأس العالم ودوري أبطال أوروبا، وغير ذلك ، وفيما يلي بعض مطويات عن كرة القدم.

مطويات عن كرة القدم

يحصد الفوز في لعبة كرة القدم الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف وذلك من خلال النجاح في تسديد الكرة و إدخالها في شباك الفريق المنافس لذلك تحظى باهتمام ومتابعة المليارات حول العالم من مختلف الثقافات و مختلف الفئات العمرية كذلك لما تتمتع به من سحر و متعة و تشويق ، و من مطويات عن كرة القدم ما يلي :

مطويات عن كرة القدم 1
مطـويات عن كرة القدم 1
مطـويات عن كرة القدم 2
مطـويات عن كرة القدم 2
مطـويات عن كرة القدم 3
مطـويات عن كرة القدم 3
مطـويات عن كرة القدم 4
مطـويات عن كرة القدم 4

قد يهمك :

مقدمة عن كرة القدم

تعتبر كرة القدم من أشهر أنواع الرياضات في العالم، والتي توليها الدول والمنظمات أهمية وفائدة خاصة من حيث الدعم المادي لتشكيل الفرق الخاصة بكل دولة للمنافسة على مستوى العالم، وتمثيل البلاد في المباريات والمسابقات الدولية والعالمية سواء السنوية، أو الشهرية، أو الأسبوعية وغيرها، وتتميز هذه الرياضة بأنها ممتعة جدا، فضلا عن أنها مصدر للدخل وأحد دعائم الاقتصاد في البلدان التي تضم فرقا كبيرة ذات مهارات عالية تحقق الفوز على المستوى العالمي وتكتسب ميزة تنافسية قوية في هذا المجال وهي رياضة جماعية تلعب بين فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعب من غير الاحتياطيين بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة حول العالم، فهي بهذا الرياضة الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم. تُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل مع مرميين في جانبيه بارضية عشبية. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف عبر ركل الكرة داخل المرمى.

مقال عن كرة القدم

كرة القدم تعد الرياضة الأكثر تداولاً في جميع الدول المختلفة وذلك على الرغم من الكثير من الإختلافات في الثقافة والفكر، ويرجع ذلك لأن كرة القدم تتميز بأنها تحمل الكثير من التأثيرات النفسية والإجتماعية والسياسية الجيدة والكبيرة على كافة أفراد المجتمع كله، ولعل أهم ما يميز رياضة كرة القدم عن غيرها من الرياضات الأخرى أنها تعتبر لعبة جماعية.

  • بدأت كرة القدم فى العصر الحديث من انجلترا حيث أنّها بدأت كلعبة منظّمة وكانت لها مدارس. وكانت أوّل محاولة لعقد اجتماع لوضع قوانين لعبة كرة القدم من قبل جماعة من الإنجليز عام 1863م هذا الإجتماع لم يعطي أى قوانين ، لكن بعدها تم عقد إجتماع آخر ووضعوا قوانين اللّعبة من حيث حجم الكرة وطرق رميها وأسس اللعبة.
  • أنشىء أول نادي لكرة القدم فى العالم عام 1855م وهو نادي شلفيد ونادي كوانتي، ثم أنشىء نادي كوينز بارك فى اسكتلنده عام 1876م . كان أوّل إتّحاد أهلي لكرة القدم في العالم هو (الإتّحاد الإنجليزي) الذي تمّ تأسيسه عام 1863م.
  • انتشرت كرة القدم فى الدّول التي تتواصل مع انجلترا وكانت أوّل دولة نقلتها هى الدنمارك. وبعد ذلك تم تأسيس نوادي اتّحاد أهليّة لكرة القدم فى كل الدول الغربيّة ومنها إلى الدول العربية.
  • هناك العديد من الفوائد سواء النفسية أو الجسدية التي تعود على الأشخاص التي تمارس رياضة كرة القدم بشكل مستمر ومن أهم هذه الفوائد مايلي: تغير سلوكيات الفرد والحالة النفسية له للأحسن، حيث تساعد هذه الرياضة على تعليم الأفراد السمات والصفات الحسنة والجيدة، حيث تشجعهم على روح التعاون بين بعضهم البعض من أجل تحقيق الفوز بالمباراة ، تعمل على الحد من الإصابة بالأمراض العديدة، وتعمل على تقوية الهيكل العظمي، كما تساهم أيضًا في تقوية عضلات جسم الإنسان وبالتحديد عضلة القلب.
  • تعمل على تقوية الذاكرة وتشجع روح التعاون والعمل الجماعي بين أفراد الفريق بعضهم وبعض ، تساعد في التخلص من كمية الدهون العديدة المتراكمة بالجسم، وبالتالي فهي تساهم بشكل كبير في فقدان كمية كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة، وخاصة في حالة الإستمرار بمزوالة رياضة كرة القدم بشكل مستمر.
  • إن هواية كرة القدم ليست هواية فردية بل تعتبر هواية جماعية؛ فهي تصنع التعاون، والعمل الجماعي، والتلاحم بين الأشخاص، ولأنّها تملأ أوقات الفراغ الكثيرين منهم خصوصاً طلاب المدارس في العطلة الصيفية سعت الكثير من المدن إلى توفير الملاعب بين الأحياء السكنية لممارسة هؤلاء الطلاب هوايتهم المفضلة، حيث إنّها تحميهم من حوادث الشارع ومن رفقاء السوء بالإضافة إلى السلوكيّات الخاطئة.

قوانين كرة القدم

لكل رياضة ولعبه قوانينها التي تحكمها وتوجب على اللاعبين الالتزام بها لنجاح البطولات واستمرار اللعبة وفقًا لقواعدها السليمة والعادلة، وفيما يتعلق بقوانين كرة القدم فإنها تأتي على النحو الآتي:

قوانين كرة القدم
قوانين كرة القدم
  • يجب أن يكون الملعب مستطيل الشكل ، ولا يزيد طوله عن 120 متر ، ولا يقل عن 90 متر ، أما عرضه فيجب ألا يزيد بأي حال عن 90 متر ، وألا يقل عن 45 متر .
  • اللعب يتم فقط بالأرجل ويمُنع في كرة القدم استخدام اليدين لجميع اللاعبين عدا حارس المرمى، فهو الوحيد المسموح له لمس الكرة بيده، وذلك في نطاق منطقة الجزاء الخاصة به وبفريقه.
  • فيما يخص نظام الفرق وعدد اللاعبين فإن مباراة كرة القدم في الأساس تقُام بين فريقين كل فريق منهم مكون من 11 لاعب أساسين يتواجدون على أرضية المعلب خلال المباراة كونها رياضة جماعية، ولكل فريق الحق في إجراء 3 تبديلات خلال المباريات الرسمية، ولا يقُيد بعدد في التبديلات في المباريات الودية.
  • عند نهايتي الملعب وعلى بعد 5.5 متر من قائم المرمى يتم رسم خطان عموديان على خط المرمى ، ويمتدان إلى داخل الملعب لمسافة مساوية ، ثم يتم وصلهما بخط موازي لخط المرمى ، وتسمى المساحة المحصورة بين خط المرمى وهذان الخطان بمنطقة المرمى .
  • القواعد التأديبية في كرة القدم تتمثل في إشهار الحكم الرئيسي البطاقات الصفراء في وجه اللاعبين الذين يرتكبون أخطاء في حق اللعب واللاعبين في الفريق الضد، وهو بمثابة إنذار للتعقل، وفي حالة زيادة الأمر والعنف يتم إشهار البطاقة الحمراء أي طرد اللاعب من أرض الملعب.
  • فيما يتعلق بنظام التحكيم في عالم كرة القدم فإن المباراة تشهد تواجد 4 حكام، الحكم الأول وهو الرئيسي والمسئول عن إدارة المباراة وإصدار الأحكام، وحكمي الراية وهما مساعدين للحكم الرئيسي، وحكم رابع يتواجد خارج الملعب لمتابعة المباراة وإفادة الحكام بشأن القرارات.

معلومات عن كرة القدم

  • تجمع رياضة كرة القدم بين المهارات الفردية لكل طرف من أطراف اللعبة وبين روح الجماعة التي تعمل على جعل الفريق يتصرف كروح واحدة، ويتطلب الأمر وقتا طويلًا من التدريب والتحضير ليبدو بالشكل المطلوب والأداء المتقن لينتقل اللاعب من صف المبتدئين إلى الاحتراف، وتتم اللعبة بالخطوات الآتية:
  • يتدرب اللاعب على كيفية التمرير للاعب آخر في الفريق، بحيث يركل الكرة لتصل إلى النقطة المطلوبة بالسرعة المناسبة، وتتم هذه التمريرات عادة بباطن القدم للمزيد من الدقّة، ولا بدّ من تمرير الكرة لتكون في مكانها أمام اللاعب الآخر بخطوة واحدة.
  • يتدرّب اللاعب بشكل أساسي على مبدأ تنطيط الكرّة؛ يعلّم هذا المبدأ اللاعب على المراوغة للحفاظ على الكرة بحوزة الفريق فيستطيع المضي قُدُمًا وهو يركلها بخفة بقدميه وتعد هذه من مهارات كرة القدم الأساسيّة.
  • يدافع عدد من لاعبي كل فريق عن مرماهم مع الحارس، ولا بدّ للمدافع أن يكون حذرًا من الخدع التي قد يقوم بها المهاجم الخصم، وعليه المراوغة في نظره بين الكرة التي مع الخصم والمرمى نفسه، ويمكن للمدافع المراوغة وأخذ الكرة ثمّ تمريرها بسرعة مبعدًا إياها أو الانتظار حتى يركلها الخصم ليبعدها بنفسه بعد هذا. يتم احتساب الهدف لأي من الفريقين عند تجاوز الكرة خط المرمى باتجاه الشِّباك.
  • تتوزّع المهام في مباراة كرة القدم بين لاعبي الفريق الـ11، فيكون عادة خطة يتم تقسيم اللاعبين من خلالها إلى: مدافعين، لاعبي وسط، مهاجمين.
  • حين تكون الفرصة مناسبة للتسديد فإن اللاعب يحتاج ضربة قوية جدًا بسرعة مناسبة فضلًا عن الدقة العالية حتى يتمكن من إيصال الكرة إلى نقطة داخل المرمى، وللحصول على قوة أكبر في التسديد يمرر اللاعب قدمه عبر الجسم كاملًا، بحيث يكون كامل الجسم مشاركًا لإعطاء الضربة قوة كافية.

تقرير عن كرة القدم pdf

تُعتبر كُرة القدم اللعبة الأكثر شعبيةً في العالم، فهي تمتاز بقواعدها البسيطة، حيث يشترك فيها فريقان مكوّنان من 11 لاعباً، ولا يسمح لأي لاعب باستخدام الأيدي أو الأذرع للسيطرة على الكرة، على عكس حارس المرمى الذي يُسمح له باستخدام يديه لصدّ الكُرة في منطقة الجزاء، وذلك لمنع الفريق الخصم من إحراز الأهداف ولتحميل بعض التقارير عن كرة القدم pdf اليكم التالي.

خاتمة عن كرة القدم

كرة القدم ليست رياضة عابرة بل تجد الطفل منذ صغره يحب كرة القدم ويفضل لعبها وتشجيعها، ونجد في حصص الألعاب الرياضية الأطفال يقومون بتكوين فريق من بعضهم ويقسمون بعضهم يقومون بلعب كرة القدم، أفضل ما يقوم به الطفل هو ممارسة الرياضة وخاصة في مرحلة المراهقة، حيث إنها تجعله لا ينجذب إلى شرب السجائر والمخدرات التي ينساق لها الشباب في فترة المراهقة، لذلك يجب على الآباء تشجيع أبنائهم في لعب الرياضيات وممارستها.