يعرض لكم موقع إقرأ مطويات عن رياضة المشي ، و مطوية عن ممارسة الرياضة ، و أهمية الرياضة ، و فوائد الرياضة ، و فوائد ممارسة الرياضة نصف ساعة يوميا ، و موضوع تعبير عن الرياضة ايجابياتها وسلبياتها ، الرياضة واحدة من بين أهم الأشياء في حياة الإنسان حيث أن ممارسة الرياضة بشكل يومي ضرورة من ضروريات الحياة فالعقل السليم في الجسم السليم ولا يكون الجسم صحي وسليم بدون الرياضة، فالرياضة يوجد منها العديد من الأشكال كلها تصب في صالح الجسد حيث توجد رياضات بسيطة ورياضات عنيفة تعمل على بناء الجسم وتقسيمه، وفي مقالنا هذا سنتعرف اكثر على رياضة المشي ، فتابعوا معنا مطويات عن رياضة المشي.

مطويات عن رياضة المشي

تعمل رياضة المشي على تنشيط عضلات الجسم بشكل رائع جدا، فهي تحرك جميع عضلات الجسم، ولا تقتصر على عضله معينه مثل جميع الرياضات، فهي تحرك جميع عضلات الجسم، وبالتالي الحصول على نتيجة سريعة ومثالية ، وغيرها من الفوائد التي يجب الاستفادة منها ، اليكم اهم صور مطويات عن رياضة المشي ستنال اعجابكم.

مطويات عن رياضة المشي 1
مطويات عن رياضة المشي 1
مطويات عن رياضة المشي 2
مطويات عن رياضة المشي 2
مطويات عن رياضة المشي 3
مطويات عن رياضة المشي 3
مطويات عن رياضة المشي 4
مطويات عن رياضة المشي 4
مطويات عن رياضة المشي 5
مطويات عن رياضة المشي 5
مطويات عن رياضة المشي 6
مطويات عن رياضة المشي 6

قد يهمك :

مطوية عن ممارسة الرياضة

الرياضة واحدة من بين أهم الأشياء في حياة الإنسان حيث أن ممارسة الرياضة بشكل يومي ضرورة من ضروريات الحياة فالعقل السليم في الجسم السليم ولا يكون الجسم صحي وسليم بدون الرياضة ، فيما يلي مجموعة صور مطوية عن ممارسة الرياضة.

مطوية عن ممارسة الرياضة 1
مطوية عن ممارسة الرياضة 1
مطوية عن ممارسة الرياضة 2
مطوية عن ممارسة الرياضة 2
مطوية عن ممارسة الرياضة 3
مطوية عن ممارسة الرياضة 3
مطوية عن ممارسة الرياضة 4
مطوية عن ممارسة الرياضة 4
مطوية عن ممارسة الرياضة 5
مطوية عن ممارسة الرياضة 5
مطوية عن ممارسة الرياضة 6
مطوية عن ممارسة الرياضة 6

أهمية الرياضة

الرياضة يوجد منها العديد من الأشكال كلها تصب في صالح الجسد حيث توجد رياضات بسيطة ورياضات عنيفة تعمل على بناء الجسم وتقسيمه وللرياضة أهمية كبيرة تعود على الجسد البشري منها :

أهمية الرياضة
أهمية الرياضة
  • إن ممارسة الرياضة بانتظام لها أهمية كبيرة في تحسين الصحة العقلية والجسدية والقلبية، وعلى النقيض من ذلك، فإن الكسل وقلة الرياضة يحملان العديد من الأضرار على الصحة العامة، كزيادة نسبة الإصابة بالبدانة، والذي بدوره قد يؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري، وبيَّنت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام يكونون معرضين للموت أكثر بـ 3 اضعاف من أقرانهم من الرياضيين.
  • تلعب الرياضة دور مهم جدا في رفع مستويات الاسترخاء لدى الأشخاص، كما أنها تساعد في أبعاد الأفكار السلبية التي قد يعاني منها بعض الأفراد وذلك بسبب التعرض لضغوطات الحياة، والجدير بالذكر عند ممارسة الرياضة يقوم الجسم بفرز هرمون الإندورفين وهو مسؤول عن عملية تحسين المزاج، ويساهم بشكل كبير في التفاؤل والاسترخاء.
  • تعتبر الرياضة الحجر الأساس لبناء الأجسام، و يجب ممارستها من المهد إلى اللحد، في كل وقت. احرص على زيادة نشاطك بتقليل استخدام المواصلات و المصاعد. حاول أن تخصص وقتاً من يومك للرياضة لا يقل عن نصف ساعة يومياً. اجعلها أسلوب حياة!
  • الشعور بالراحة يقوم الجسم خلال فترات ممارسة الرياضة بإفراز مواد كيميائية تعمل على رفع مستويات الشعور بالراحة في الجسم، كما تساهم بتحسين المزاج العام للفرد، كتقدير الذات، الشعور بالفخر والإنجاز، كما أنها تعمل على تقليل نسب الاكتئاب. تقوية العظام والعضلات تعمل الرياضة على بناء عضلات الجسم وتقويتها، حيث أنها تساهم بتقوية العظام، وتقليل نسب الإصابة بأمراض العظام التي يصاب بها الفرد مع التقدم في السن.

فوائد الرياضة

لممارسة الرياضة لست في حاجة إلى قضاء ساعات في صالة التمارين الرياضية، كل ما تحتاجه هو إضافة القليل من الحركة للروتين اليومي. أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى:

  • تعزز صحة العضلات والمفاصل وتحميهما من هشاشة العظام، كما تحافظ على نمو الطفل بطريقة صحية.
  • التمارين الرياضية تعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم.
  • الرياضة تعطي الجسم مظهر لائق وجذاب بدون ترهلات أو مناطق ممتلئة عن مناطق أخرى.
  • الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يحمى من الاصابة بمرض السمنة وبالتالى الحد من مرض السكر وخصوصا بين الشباب والأطفال.
  • ممارسة الرياضة تعمل على تحسين وتعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب والقلق والتوتر.
  • تقضي الرياضة على الدهون المتراكمة في الجسم وتتخلص من السعرات الحرارية الزائدة من خلال الحرق.
  • الوقاية من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما تساعد على الحفاظ على الدماغ وحمايتها من السكتة الدماغية.
  • ممارسة الرياضة بانتظام لا تجعل العظام رقيق وصعب الحركة بل تجعل العظام لينة في الحركة وسهلة.
  • الرياضة من أكثر الوسائل التي تزيد من شهية الفرد لأنه أثناء الممارسة يعمل الفرد مجهود كبير.
  • تزيد الرياضة من قوة ومواجهة الجهاز المناعي لبعض الأمراض.
  • تعمل الرياضة على تأخير سن الشيخوخة بل وتجعله صغير الشكل بالرغم من التقدم في السن لذلك نجد جميع لاعبي الرياضيات المختلفة لا يبدو عليهم العمر الحقيقي.

فوائد ممارسة الرياضة نصف ساعة يوميا

منذ نصف الساعة الأول، تظهر المنافع الصحيّة للرياضة من صحة القلب الى تعزيز الجهاز العصبي، وتحسين المزاج ومكافحة شيخوخة البشرة من فوائد ممارسة الرياضة نصف ساعة يوميا ما يلي :

  • كشف تقرير نشره الموقع الهندى” بولد سكاى” أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يوميا لمدة نصف ساعة، تحافظ على صحة القلب، وتخفض من مستوى ضغط الدم المرتفع والكولسترول السيئ فى الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم وإنقاص الوزن، إذ أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالا بمعدل الضعف للمعاناة من أمراض القلب مقارنة بالأشخاص الذين يمارسون الرياضة.
  • تحسّن الرياضة المزاج على شرط ممارستها بشكل فعّال على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة. اذ تؤدي الحركة البدنية الى افراز هرمون “اندورفين” الذي يوفّر الشعور بالراحة بمعدّل خمس مرات أكثر من عند الأشخاص قليلي الحركة. وتبدأ ظهور علامات الشعور بالراحة بعد 30 الى 40 دقيقة من بدء ممارسة الرياضة.
  • تساعد ممارسة الرياضة على الأقل لمدة ثلاث مرات في الأسبوع في مكافحة تجاعيد البشرة. اذ تظهر دراسة كندية، في العام 2014، ان الرياضيين الذين يتجاوزون الأربعين عاما، لديهم بشرة أكثر شبابا ونضارة بعشرة الى عشرين عاما من الذين لا يمارسون الرياضة. اذ تفرز العضلات، أثناء ممارسة الرياضة، بروتين ” MYOKINES” الذي يخفّف من حدة عملية شيخوخة البشرة.
  • محاربة الانفلونزا و نزلات البرد : تساعد التمارين الرياضية على زيادة المناعة التي يتمتع بها الجسم لمقاومة نزلات البرد ، فقد رأى الباحثون أن الاشخاص الذين يلتزمون بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً يكونون أقل عرضة لإصابتهم بالانفلونزا .
  • المساعدة على فتح الشهية : إذا كان الشخص يعاني من فقدان الشهية فإن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي سيفتح شهيته ، و في نفس الوقت فهي لن تضر بصحته حيث ستقوم بتخليصه من الدهون الزائدة ، و ما يفيض عن حاجة جسمه من السعرات الحرارية .

موضوع تعبير عن الرياضة ايجابياتها وسلبياتها

فى رحلتى للبحث عن الرشاقة بدأت ممارسة بعض المشى وأحيانًا بعض الرياضة المتنوعة، وفوجئت أنه كما للرياضة فوائد جمة لا مثيل لها، فإن لها أضرارًا أخرى قد يتعرض الشخص لها، ومنها إدمانها مثلًا أو ممارسة أنواع شاقة.

  • من إيجابيات ممارسة التمارين الرياضية انها تساعد ممارسة التمارين الرياضية على جعل الإنسان أكثر صحة وسعادة بسبب النشاط البدني. تساهم ممارسة الرياضة في تطوير العضلات، وتعزيز قوتها ولياقتها، وتنسيق الجسم. تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، كأمراض القلبية الوعائية، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة، والسرطان والاكتئاب، وهشاشة العظام.
  • تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزز الدورة الدموية في الجسم. تساعد الأطفال على بناء عظام صحية، وأنظمة قلبية ووعائية ورئتين أقوى، تساعد على تطوير المهارات الحركية والمهارات المعرفية عند الأطفال، مما يعزز الصحة لديهم على مدى الحياة، وذلك بحسب ما أكدته الأمم المتحدة.
  • كذلك الوصول إلى وزن معتدل؛ حيث أنَّه عند ممارسة الرياضة بانتظام على المدى البعيد يصل الإنسان إلى الوزن المعتدل طوال حياته ولا يعاني من السمنة أو النحافة الزائدة اضافة الى القضاء على مشكلة الأرق وتحسين النوم؛ حيث تؤدي ممارسة الرياضة على القضاء على جميع عادات النوم السيئة لدى الشخص، وينام الفرد بشكل عميق، هادئ، سريع، ويذهب نشيطاً إلى العمل وأماكن الدراسة في اليوم التالي.
  • اما سلبيات الرياضة فتتمثل في ممارسة رياضة شاقة مع إهمال تناول الغذاء الملائم، ونيل عدد ساعات راحة ملائمة، وتناول أى منشطات خاصة للرياضيين أو المراهقين الراغبين فى مظهر جسدى معين، أو فى رياضة كمال الأجسام، ولها عدة أضرار منها: سوء الهضم والارتجاع المعدى والحموضة. إسهال وبعض النزف بسبب زيادة الحركة فى عضلات الجهاز الهضمي. زيادة معدل الإصابة بكدمات أو بتمزق فى الأربطة، خاصة أو كسور فى رياضة كرة القدم والجري.
  • ممارسة رياضة منتظمة متوسطة مع الإهمال فى بعض الأمور مثل: ممارسة الرياضة فى درجة حرارة مرتفعة، أو تحت أشعة الشمس فى ذروة الحر. إهمال شرب عدد مناسب من أكواب المياه يعوض فقدانها. ممارسة الرياضة بعد الأكل أو قبل النوم، حيث يعد الموعد الأفضل بعد الأستيقاظ صباحًا وقبل الإفطار، أو بعد تناول أى وجبة بـ 3 ساعات، وقبل النوم مساءً بساعتين.
  • ممارسة الرياضة سلاح الإنسان للحصول على جسم سليم، والوصول إلى الحياة المثالية، وهي تعتبر كنزاً لمن أتقن إحدى أنواعها، وسر نجاحه ووصوله إلى عالم الشهرة والتميز؛ لأن كثير من نجوم العالم همّ من الرياضيين المتألقين في مجالاتهم، والذين سطروا حروف المجد لمجتمعاتهم، وحفروا أسماءهم في تاريخها.