يقدم لكم موقع إقرأ مطويات عن رعاية المسنين ، يقصد برعاية المسنين تقديم جميع الخدمات الاجتماعية، والنفسية، والاقتصادية، والصحية التي تتصف بصبغتها الوقائية أو العلاجية للمسنين من قِبَل المؤسسات المعنية والميادين المحيطة بهم سواء أكانت الميادين التي يعيشون فيها أو يعملون فيها، واحتفالا لليوم العالمي لكبار السن اليكم مجموعة رائعة جدا من صور و اشكال مطويات عن رعاية المسنين اختاروا منها ما ينال اعجابكم.

مطويات عن رعاية المسنين

يتم الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن في 1 أكتوبر من كل عام ، ويتم الاحتفال بالعيد من خلال زيادة الوعي حول القضايا التي تؤثر على المسنين، مثل الشيخوخة وسوء معاملة كبار السن، لهذا اخترنا في هذا المقال مطويات عن رعاية المسنين لتقدير المساهمات التي يقدمها كبار السن للمجتمع والتوعية بأهمية رعاية هذه الفئة العظيمة من المجتمع.

مطويات عن رعاية المسنين 1
مطويات عن رعاية المسنين 1
مطويات عن رعاية المسنين 2
مطويات عن رعاية المسنين 2
مطـويات عن رعاية المسنين 3
مطـويات عن رعاية المسنين 3
مطـويات عن رعاية المسنين 4
مطـويات عن رعاية المسنين 4
مطويات عن رعاية المسنين 5
مطـويات عن رعاية المسنين 5

قد يهمك :

مطـويات عن رعاية المسنين 6
مطـويات عن رعاية المسنين 6
مطـويات عن رعاية المسنين 7
مطـويات عن رعاية المسنين 7
مطـويات عن رعاية المسنين 8
مطـويات عن رعاية المسنين 8
مطـويات عن رعاية المسنين 9
مطـويات عن رعاية المسنين 9
مطـويات عن رعاية المسنين 10
مطـويات عن رعاية المسنين 10

يجب أن يحظى كبار السن بقَدر كاف من الاهتمام، والرعاية من قبَل الأهل، وحتى أفراد المجتمع، حيث يتمثل هذا بوسائل مختلفة، من أهمها:

  • يجب الاهتمام بنوعية غذاء المسن؛ حيث يجب أن يحتوي الغذاء على مختلف العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن؛ وذلك كي لا يُعاني من نقصها؛ إذ يكون الإنسانُ في هذا السنّ بحاجةٍ كبيرة للفيتامينات والمعادن بشكلٍ خاص.
  • ويجب الاهتمامُ بالعوامل التي يُمكن أن تؤثِّر على أداء ذاكرة المُسنّ؛ كنقص فيتامين B12، ونقص الأحماض الدّهنية الأساسية في جسده، وفقر الدّم، والاكتئاب؛ وذلك عبر تقديم طعامٍ متوازن متنوّع ذي قيمة غذائية مرتفعة، مع مراعاة إضافة الأعشاب الطبيعية التي تفيد الذّاكرة كالكركم والميرمية وإكليل الجبل.
  • الوسائل الطبّية: وتتمثّل بعلاج الأمراض عند المُسِنّ، وتصحيح القصور الموجود في أعضائه الحسِّية، ومنعه من استخدام الأدوية دون استشارة طبّية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبّية المُساعدة، مثل: الكرسي المُتحرِّك، وأدوات حفظ التوازُن، والاهتمام بإجراء الفحوص الدوريّة.
  • يجبُ الاهتمام بصيغة الفيتامينات التي تُقدّم للمُسنّ، ويُفضّل اختيار الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة منها من المجموعة B، كما يجبُ الحرصُ على تقديم الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والألبان واللحوم.
  • الاهتمام بالأنشطة الجسميّة: يُمكن للمُسِنّ أن يَقِيَ نفسه من المشاكل الصحّية، وذلك من خلال مُمارَسة الأنشطة الرياضيّة التي تشتمل على حركة الجسم فهي تُساعد على حَرْق الدُّهون، وتقوية العضلات، وتحسين حركة الأمعاء.
  • الوسائل البيئيّة وتتمثّل باستخدام الأدوات المنزليّة التي تتناسب مع حالة المُسِنّ، وتحسين حالة الإضاءة، وعدم استخدام الأرضيّات المصقولة، أو غير المُستوية، واختيار الأحذية المُناسبة للمُسِنّ، وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة، وصحّة المُسِنّ.