يقدم لكم موقع اقرأ مطويات عن الكوليرا ، وموضوع عن الكوليرا ، و الكوليرا PDF ، و تعبير عن الكوليرا بالفرنسية ، و بحث تخرج عن الكوليرا PDF ، و تاريخ الكوليرا ، تعتبر المطوية بأنها  أحد أهم الوسائل المستخدمة في الكتابة بشكل عام ونشر المعلومات، وتستخدم المطوية بشكل كبير في عرض المعلومات والبيانات ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مطويات عن الكوليرا ، تابعوا القراءة .

مطويات عن الكوليرا

لكل الطلاب الذين يبحثون عن مطويات جاهزة ، نقدم لكم في مستهل مقالنا على منصتنا اقرأ أفضل مطويات عن الكوليرا ستساعدكم في استخلاص أفكاركم الخاصة لانجاز مطوياتكم ، تابعوا معنا :

مطويات عن الكوليرا ١
مطويات عن الكوليرا ١
مطويات عن الكوليرا ٢
مطويات عن الكوليرا ٢
مطويات عن الكوليرا ٣
مطويات عن الكوليرا ٣
مطويات عن الكوليرا ٤
مطويات عن الكوليرا ٤
مطويات عن الكوليرا ٥
مطويات عن الكوليرا ٥

قد يهمك :

موضوع عن الكوليرا 

يُعَدُّ مرض الكوليرا أحد الأمراض الوبائيّة المُعدية التي تترافق مع فُقدان كمِّيات كبيرة من سوائل الجسم، لذا فإنَّ مُعدَّلات الوفاة بهذه العدوى تكون مرتفعة في حال لم يتمّ علاجها ، ولمعرقة المزيد عن هذا المرض تابعوا معنا قرائة هذا الموضوع :

نموذج الموضوع :

ينتشر مرض الكوليرا في مناطق عدة من العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط. ويصل الى مستوى وبائي خصوصا في فصل الصيف. ويعاني حاليا سكان اليمن من انتشار المرض الذي تفاقمه الحالة الانسانية المتردية بسبب الحرب هناك.

والكوليرا التهاب معوي تسببه عصيات جرثومية يطلق عليها ( Vibrio Cholerae).

والعلامة الفارقة للاصابة بالكوليرا هي الاسهال الشديد. ويمكن للمرض ان يكون متوطنا أو وبائيا أو متفشيا.  وبالرغم من كل التقدم المحرز في الأبحاث، ما زال هذا المرض يشكل تحديا للطب الحديث. وتعد النظافة عنصرا مهما للوقاية منه إضافة الى اللقاح المضاد.

وفي حين إن الاصابة العادية بالكوليرا قد تصاحبها اعراض بسيطة او لا تظهر اعراضا بالمرة، لكن الاصابة الشديدة قد تودي الى فقدان خطير للسوائل والأملاح وبالتالي الى الوفاة خلال ساعات معدودة. تنتقل العدوى بالكوليرا عن طريق الفم بسبب التلوث بفضلات المريض. 

وفي الدول المتقدمة، وبفضل انظمة تصفية المياه والصرف الصحي المتطورة، لا يشكل مرض الكوليرا مصدر تهديد حقيقي، ولكن مع ذلك ينبغي ان يكون الاطباء والمواطنون العاديون – خصوصا أولئك الذين يسافرون إلى بلدان اخرى أقل تطورا – على اطلاع على كيفية انتقال المرض وسبل الوقاية منه.

لا يشكل التشخيص الدقيق شرطا لعلاج مرضى الكوليرا، لأن الأولوية في علاج أي اسهال شديد هي تعويض السوائل والأملاح المفقودة واعطاء المضاد الحيوي المناسب عند الحاجة.

نظرة تاريخية

  • يعد مرض الكوليرا من الأمراض الغارقة في القدم، إذ تأثرت به الشعوب في شتى انحاء العالم طيلة التاريخ. وتصف كتابات ابو قراط (460 الى 377 قبل الميلاد) وكتابات العلماء الهنود مرضا قد يكون مرض الكوليرا.
  • وكان الطبيب البريطاني جون سنو أول من أثبت في القرن التاسع عشر أنه يمكن منع انتقال الكوليرا الى حد كبير عن طريق توفير مياه الشرب النظيفة للناس. ففي انتشار وبائي للمرض في لندن في عام 1854، توصل سنو الى ان مضخة ما في شارع برود ستريت كانت هي مصدر العدوى. وفعلا تم احتواء الوباء بمجرد استبدال عتلة المضخة.
  • اكتشف جرثومة الكوليرا عالم الجراثيم الالماني روبرت كوخ في عام 1883 اثناء انتشار وبائي في مصر. ويعني الشطر الأول من اسم الجرثومة إنها تهتز اثناء حركتها.
  • ومنذ عام 1817، شهد العالم 7 حالات انتشار شامل للمرض، كان مصدرها جميعا مستودع الكوليرا المتوطن في شبه القارة الهندية. وقعت الحالات الست الأولى بين عامي 1817 و1923، واثرت 5 منها اوروبا بينما وصلت 4 منها الى الولايات المتحدة مسببة 150 الف حالة وفاة في عام 1832 و50 الف وفاة في عام 1866.
  • اما حالة الانتشار الشاملة السابعة – والأولى في القرن العشرين – فقد بدأت في عام 1961، وبحلول عام 1991 كانت قد وصلت الى 5 قارات ومازالت مستمرة الى يومنا هذا.

طبيعة الجرثومة

  • جراثيم ( Vibrio cholerae) هي عبارة عن عصيات لا هوائية تشبه الفارزة في شكلها ولا تأخذ صبغة غرام. ويتراوح حجمها بين 1 الى 3 ميكرومتر طولا و0,5 الى 0,8 ميكرومتر قطرا.
  • ومن الجدير بالذكر ان لجرثومة الكوليرا مستودعان رئيسيان، البشر والماء، إذ يندر اكتشافها في الحيوانات، كما لا تلعب الحيوانات دورا في انتقال مرض الكوليرا.

سير المرض

كانت نسبة الوفاة بمرض الكوليرا قبل تطوير انظمة فعالة لتعويض السوائل والأملاح أكثر من 50 بالمئة. وتزيد هذه النسبة عند الحوامل والاطفال. وتنخفض نسبة الوفاة في حال توفر سبل حقن السوائل عن طريق الوريد. وتبلغ نسبة الوفاة الآن في اوروبا والأمريكتين حوالي 1 في المئة.

الكوليرا PDF 

توجد مجموعة من العوامل التي من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض الكوليرا، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم نموذج بحث عن الكوليرا PDF يضم كل المعلومات ، تابعوا معنا :

تعبير عن الكوليرا بالفرنسية

يجد العديد من الاشخاص صعوبة كبيرة في كتابة موضوعاتهم  باللغة الفرنسية فما بالكم فذلك يتطلب الماما كبيرا باللغة ، ولتسهيل الأمر عليكم يقدم لكم موقعنا اقرأ فيما يلي نموذج جاهز لتعبير عن الكوليرا بالفرنسية ، وهو كالتالي :

النموذج :

In 2007, a cholera epidemic occurred on two of the three islands of the Comoros archipelago: Grande Comore and Moheli. This study is based on data from the files of the 1571 patients admitted to five cholera treatment centers (CTC). The outbreak lasted for ten months. A dramatic peak was observed in July and August corresponding to the traditional wedding season during which hundreds of guests including returning diaspora gather to celebrate “Grand Marriages”. Initial stool cultures identified Vibrio cholerae O1, Ogawa serotype. The in-center fatality rate was 1.85%. Poor socio-economical conditions combined with a rapid turnover of health personnel and delayed response of the health authorities could lead to endemisation. 

الترجمة بالعربية :

في عام 2007 ، انتشر وباء الكوليرا في اثنتين من الجزر الثلاث لأرخبيل جزر القمر: القمر الكبرى وموهيلي. تستند هذه الدراسة إلى بيانات من ملفات 1571 مريضًا تم قبولهم في خمسة مراكز لعلاج الكوليرا (CTC). استمر تفشي المرض لمدة عشرة أشهر. ولوحظ ذروة دراماتيكية في شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) الموافقين لموسم الزفاف التقليدي حيث اجتمع مئات الضيوف بما في ذلك الشتات العائد للاحتفال “بالزواج الكبير”. حددت ثقافات البراز الأولية ضمة الكوليرا O1 ، النمط المصلي أوغاوا. بلغ معدل الوفيات في المركز 1.85٪. يمكن أن تؤدي الظروف الاجتماعية والاقتصادية السيئة إلى جانب الدوران السريع للعاملين الصحيين وتأخر استجابة السلطات الصحية إلى توطن المرض.

بحث تخرج عن الكوليرا PDF

في حال طلب منك إجراء بحث تخرجك عن الكوليرا ، ولم تجذ المعلومات الكافية لاغناء بحثك الخاص ، نقدم لكم في هذه الفقرة نموذج جاهز لبحث تخرج عن الكوليرا PDF سيفيدك بلاشك في استنباط الافكار و المعلومات كل ما سيبقى عليكم هو إضفاء أسلوبكم الخاص في الكتابة . تابعوا معنا :

تاريخ الكوليرا

يتسائل العديد من الأشخاص عن تاريخ الكوليرا حيث يعد هذا الموضوع محط بحث و دراسة في الاسلاك التعليمية ، لذلك وبعد أن تعرفنا على مجموعة من المعلومات عن الكوليرا ، خصصنا ختام مقالنا لنتطرق الى الحديث عن تاريخها ، تابعوا معنا :

تاريخ الكوليرا

يُعَدُّ مرض الكوليرا أحد الأمراض الوبائيّة المُعدية التي تترافق مع فُقدان كمِّيات كبيرة من سوائل الجسم، لذا فإنَّ مُعدَّلات الوفاة بهذه العدوى تكون مرتفعة في حال لم يتمّ علاجها، خاصَّةً عندما يُصيب الأطفال والرُّضع، والأشخاص الذين يُعانون من ضعف المناعة، فبالرغم من سهولة علاج هذه العدوى، إلا أنَّه تُشير التقديرات إلى أنَّ الكوليرا تُؤثِّر في حوالي 3-5 ملايين شخص كلَّ عام، وتتسبَّب بوفاة أكثر من 100 ألف شخص على مستوى العالم، ومن الجدير بالذكر أنَّ مرض الكوليرا كان شائعاً في الولايات المُتَّحِدة في عام 1800م

 ولكنَّه في الوقت الحالي يُعتبَر مرضاً نادر الحدوث فيها، ويُعزى ذلك إلى التطوُّر الملحوظ في الظروف المعيشيّة، والأنظمة الصحِّية، أمَّا عن سبب الإصابة بمرض الكوليرا، فهو ينجم عن الإصابة بعدوى بكتيريا ضمة الكوليرا (بالإنجليزيّة: Vibrio cholera)

والتي تمّ اكتشافها على يد العالم الألماني روبرت كوخ في عام 1883م، حيث تعيش هذه البكتيريا في الأوساط المائيّة الضحلة والمالحة على القشريّات المجهريّة، كما أنَّه من الممكن أن تتواجد على شكل مستعمرات تُغطِّي أسطح النباتات، والصخور، والماء.