يقدم لكم موقع إقرأ مطويات عن الرياضة والصحة ، و مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي ، و موضوع عن الرياضة ، و خطبة عن الرياضة ، و أهمية الرياضة في حياتنا ، و فوائد الرياضة ، الرياضة واحدة من بين أهم الأشياء في حياة الإنسان حيث أن ممارسة الرياضة بشكل يومي ضرورة من ضروريات الحياة فالعقل السليم في الجسم السليم ولا يكون الجسم صحي وسليم بدون الرياضة، فالرياضة يوجد منها العديد من الأشكال كلها تصب في صالح الجسد حيث توجد رياضات بسيطة ورياضات عنيفة تعمل على بناء الجسم وتقسيمه وللرياضة أهمية كبيرة تعود على الجسد البشري ، لهذا اخترنا لكم في المقال التالي مجموعة من أفضل مطويات عن الرياضة والصحة.

مطويات عن الرياضة والصحة

يوجد العديد من المميزات للمنشورات و المطويات التي تعمل الدول على نشرها في الميادين العامة وداخل المصالح الحكومية وأيضا داخل المدارس عن اهمية الرياضة، كما أن وزارات التعليم على مستوى العالم تعمل على إدخال النشاط الرياضي ضمن مجموع الطلاب إدراكا منها بأهمية الرياضة ، اليكم اهم مطويات عن الرياضة والصحة.

مطويات عن الرياضة والصحة 1
مطـويات عن الرياضة والصحة 1
مطويات عن الرياضة والصحة 2
مطـويات عن الرياضة والصحة 2
مطويات عن الرياضة والصحة 3
مطـويات عن الرياضة والصحة 3
مطويات عن الرياضة والصحة 4
مطـويات عن الرياضة والصحة 4
مطويات عن الرياضة والصحة 5
مطـويات عن الرياضة والصحة 5
مطويات عن الرياضة والصحة 6
مطـويات عن الرياضة والصحة 6

قد يهمك :

مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي

اليكم صور مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي فالرياضة عبارة عن مجهود جسمي وحركي يمارسة الأشخاص حيث أن الهدف من الرياضة تنشيط الدورة الدموية والمحافظة علي الجسم من الإصابة بالأمراض كما أن الرياضة من الأموار الطبيعية التي تساعد في الحفاظ علي.

مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 1
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 1
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 2
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 2
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 3
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 3
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 4
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 4
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 5
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 5
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 6
مطوية عن الرياضة للصف الثالث الابتدائي 6

موضوع عن الرياضة

تساعد الرياضة التي تعرف بالتربية البدنيّة على تنمية الفرد من نواحٍ عديدة، فتجعله أكثر تكيفاً في النواحي العقلية، والوجدانية، والجسدية، والاجتماعيّة، وذلك من خلال ممارسته للأنشطة البدنيّة بشكل يتناسب مع عمره ونمو جسده، لا سيما إذا تمت ممارستها تحت إشراف مدربين متميزين.

موضوع عن الرياضة
موضوع عن الرياضة
  • تعود الرياضة باختلاف أنواعها بالعديد من الفوائد الهامة على صحة الإنسان الذهنية والجسدية، إذ أثبتت العديد من الأبحاث العلمية الحديثة دور الرياضة في الوقاية من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.
  • بالإضافة إلى قدرتها على حماية الإنسان من أمراض السكري والسمنة وغيرها، لذا إن كنت ترغب بكتابة موضوع عن رياضة التنس أو كرة القدم أو كرة السلة أو الجري أو غيرها من أنواع الرياضة التي لا تعد ولا تحصى، فننصحك بالبدء بتسليط الضوء على فوائدها الصحية التي تنعكس بشكل كبير على جسد الإنسان.
  • تتنوّع أنواع الرياضة وتتفرّعُ إلى عدّةِ أشكال، فمنها ما يُدرّب العقل، كألعاب الذكاء والتركيز، مثل لعبة “البلياردو” ولعبة “الشطرنج”، ومنها ما يدرّب أعضاء الجسد، كالقدم واليد، مثل ألعاب الكرة “كرة القدم”، و”كرة السلّة”، ومنها ما يخصّ الخفّة في الحركة ومستوى التوازن، كألعابِ السيرك التي يُمكن أن يمشي بها الممثل على خيطٍ رفيع، أو يقفزُ بها من مكانٍ عالٍ ثم يتوازنُ على الخيط نفسه.
  • وغالبًا ما يتشاركُ هذا المتدرّب أيضًا مع فتاةٍ تُشاركه في هذا الفنّ، فيتعاوَنان في القفز ويلتقط كلٌّ منهما الآخر برشاقةٍ بالغة. وتشمل هذه الرياضاتُ فنّ الرقص، فالرقص الشرقيّ رياضةٌ خاصّةٌ بالإناث، تعملُ على حركةِ الأعضاء كلها بمرونة، أما رقص الباليه فيعتمدُ على الخفّة والتركيز والرشاقة والحيويّة.
  • بالتالي الرياضة أنشطة بدنية لطيفة توفر الحرية من الإجهاد والقلق، لديها مجال جميل ومهني مهني للرياضيين، كما ولديها القدرة على إعطاء الرياضيين الاسم، والشهرة، والمال المطلوب. لذا، يمكننا أنْ نقول أنّه يمكن ممارسة الرياضة من أجل الفوائد الشخصية، وكذلك الفوائد المهنية؛ وفي كلا الاتجاهين، تفيد الجسم والعقل والروح. بعض الناس يلعبونها يوميًا من أجل اللياقة البدنية والعقل، والاستمتاع، وما إلى ذلك، ولكنْ البعض يلعبها للحصول على مكانة قيّمة في حياتهم، ولا يمكن لأحد أن يتجاهل قيمه في الحياة الشخصية والمهنية.

خطبة عن الرياضة

اهتم الإسلام اهتماماً كبيراً بصحة الإنسان، فأمر بما من شأنه أنْ يُعزِّزها، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ) [طه:81] ونهى عما يذهب بها أو يضعفها، قال تعالى: (وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ).

  • رياضة الرمي والمناضلة، قال عقبة بن عامر سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَقُولُ: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ) [الأنفال:60] “أَلَا إِنَّ الْقُوَّةَ الرَّمْيُ، أَلَا إِنَّ الْقُوَّةَ الرَّمْيُ، أَلَا إِنَّ الْقُوَّةَ الرَّمْيُ”.
  • وجعل النبي -صلى الله عليه وسلم- اللعب بالسهام من نوع اللهو الذي يُؤجر عليه الإنسان؛ فعن عطاء بن أبي رباح قال: “رأيت جابر بن عبد الله وجابر بن عمير الأنصاريين يرميان، فملَّ أحدهما، فجلس، فقال الآخر: كسلت! سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: “كلُّ شيء ليس من ذكر الله فهو لغو ولهو إلا أربع خصال: مشي الرجل بين الغرضين، وتأديبه فرسه، وملاعبته أهله، وتعليم السباحة”.
  • بالتالي فحكم الرياضة في الإسلام فالحكم العام هو الجواز، لأن الأصل في الأشياء الإباحة، ولا يحرم شيء إلا بدليل قطعي وثابت، بينما العبادات الأصل فيها الحظر، ولا تشرع عبادة إلا بالدليل القطعي والثابت، والرياضة شيء من الأشياء الأصل فيها الإباحة.
  • أما إذا كانت من أجل تقوية الأبدان، ومقارعة العدوان، فإنها ترتفع عن مستوى الإباحة إلى مستوى الاستحباب، بل إلى مستوى الندب، بشرط أن تكون الممارسة بريئة من كل معصية، وهادفة إلى تقوية الأبدان، وتقوية الأرواح، وهذأ أرجح الأقوال في موضوع الرياضة.
  • والإسلام لا يمنع تقوية الأجسام بل يريد من المؤمن أن يكون قوياً في جسمه، وفي عقله، وفي أخلاقه، وفي روحه، لأن الحق يحتاج إلى القوة، في الأمم الشاردة الحق هو القوة أما في أمة الوحيين الكتاب والسنة، الحق ما جاء به الوحيان لكنه يحتاج إلى قوة.

أهمية الرياضة في حياتنا

تكمن أهمية الرياضة في حياتنا بما توفره من فوائد تعود بالنفع على أجسامنا وعقولنا ولما لها من دور مهم في الوقاية من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى ذلك فإن أهمية الرياضة في حياتنا تكمن فيما توفره من راحة نفسية للمواظبين على القيام بها.

  • للرياضة أهمية كبيرة في حياتنا وهي غير مقتصرة على الشباب فقط ولكنها في غاية الأهمية أيضا للأطفال وكبار السن ولكن هناك أنواع محددة من الرياضة التي يمكن أن يمارسوها وذلك بسبب قوتهم الجسدية المحدودة مثل رياضة المشي حيث أننا نلاحظ أن كبار السن الذين يحافظون على رياضة المشي يوميا لا يعانون من الأمراض وصحتهم جيدة أكثر من غيرهم ،بالإضافة إلي ذلك نجد أن هناك علاقة وثيقة تربط بين الرياضة والطعام الصحي لذلك يجب الالتزام بممارسة الرياضة واتباع نظام صحي جيد حتى يكون الإنسان بصحة جيدة وجسم خالي من أي مرض .
  • تكمن أهمية الرياضة في حياتنا بالمردود الصحي على الجسم والعقل لذلك ينصح بجعلها جزءًا من الروتين اليومي للشخص، كما أن هنالك بعض النصائح التي تساعد في إبقاء الدافع والنشاط في مستويات عالية، ومن النصائح التي تساعد في تحفيز الدافع لممارسة الرياضة.
  • خلق التمارين من الأنشطة اليومية العادية: يمكن خلق التمارين الرياضية عبر اتباع بعض الطرق المختلفة أثناء أداء المهام اليومية كاستخدام الدرج بدلًا من المصعد أو غسل السيارة. اختيار الشريك: يؤدي وجود الشريك في التمارين إلى زيادة المتعة أثناء القيام بها، لذلك ينصح باختيار الأنشطة الجماعية أو التسجيل مع مجموعات في فصل الرقص وفصل المشي لمسافات طويلة.
  • متابعة التقدم والنتائج: يساعد تتبع اللياقة البدنية والنتائج في تحديد الأهداف وزيادة الدافع للتمرين. زيادة متعة التمارين: يؤدي الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفاز أثناء ممارسة الرياضة إلى زيادة المتعة، كما ينصح بتغيير نوع التمارين من وقت إلى آخر لتجنب الشعور بالملل.

فوائد الرياضة

فوائد الرياضة للعقل لا يمكن أن ننكرها، حيث أن الرياضة تفيد الجسم والعقل معاً، ومن المؤكد أن التمارين الرياضية يمكن أن تحسن صحتك البدنية ، اليكم فوائد الرياضة.

فوائد الرياضة
فوائد الرياضة
  • من فوائد الرياضة أنها تزيد من الطاقة والقدرة على التحمل، كما أنها تقوي العظام وتخفض فرص إصابتها بالترقق. الرياضة تقوي العضلات وتزيد من نشاط القلب وسعة الرئتين .
  • التحكم في نسبة السكّر داخل الدم. تنظيم معدل الكولسترول، وبالتالي بالتقليل من الإصابة بالأمراض المترتبة على اضطرابه كذلك الحفاظ على الوزن و حماية الجسم من الإصابة بالبرد.
  • التمتع بذاكرة قويّة. التقليل من الأرق والحصول على نوم أفضل. الحفاظ على صحة المفاصل. التحكم بالضغوطات النفسيّة بشكل جيد، والتقليل من التوتر، والقلق، والاكتئاب. زيادة عدد الحيوانات المنويّة في الجسم.
  • تزيد الرياضة من مرونة المفاصل والأوتار والأربطة وكافة الأنسجة التي تزيد من خفة الحركة.
  • ممارسة الرياضة تحسن وظائف وأداء الجهاز الهضمي بشكل كبير. تساعد الرياضة على تحسين التوازن وقد تقلل إلى حد كبير من خطر فقدانه، وهي حالة تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للإصابات بين المسنين .
  • من فوائد الرياضة المنتظمة أنها قد تحمي أو تقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، خاصة الأمراض التنكسية والحركية، كما انها تؤخر تطور الأمراض المرتبطة بالعمر، بما في ذلك: ارتفاع ضغط الدم. مرض السكري من النوع 2. التهاب المفاصل.
  • تساعد ممارسة الرياضة على خفض ضغط الدم، بالإضافة للحد بشكل كبير من التوتر والقلق وتحسين الذاكرة واليقظة وتقدير الذات والثقة.