يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها مطويات عن التنمر ، ومطوية عن ظاهرة التنمر، وظاهرة التنمر، والتنمر المدرسي، وعبارات عن التنمر، ومقالات عن التنمر، وعرض بوربوينت جاهز عن التنمر، لأنه بعد انتشار سلوك التنمر بين الطفل والطفل الأخر، وبين الرجل وزميله في العمل، وبين السيدة والاخرى، في امثلة كثيرة ومتنوعة، بدأ يختلط بين الناس عن كون ظاهرة التنمر هي ذاتها النقد أم لا، تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

مطويات عن التنمر

نشارك مكم في مقالنا في السطور التالية مطويات عن التنمر، البلطجة، التسلط، الترهيب، الاستئساد، الاستقواء، bullying، أسماء مختلفة لظاهرة سلبية نشأت في الغرب و بدأت تغزو مدارسنا بفعل تأثيرات العولمة و الغزو الإعلامي الغربي ، و يكفي الاطلاع على الإحصائيات العالمية الخاصة بهذه الظاهرة للوقوف على خطورتها. ففي الولايات المتحدة الأمريكية – التي يعتبر فيها التنّمر المشكلة الأكثر حضوراً من مشاكل العنف في المدارس- تُشير الدراسات بأن ثمانية من طلاب المدارس الثانوية يغيبون يوماً واحداً في الأسبوع على الأقل بسبب الخوف من الذهاب إلى المدرسة خوفا من التنمر، وهذه هي المطويات جاهزة للتحميل:

مطويات عن التنمر1
مطويات عن التنمر1
مطويات عن التنمر2
مطويات عن التنمر 2
مطويات عن التنمر 3
مطويات عن التنمر 3
مطويات عن التنمر 4
مطويات عن التنمر 4

مطوية عن ظاهرة التنمر

توفر المطويات التوعية الكاملة من مشكلات العنف المدرسي وما يتبعه من أخطار قد تصل إلى حد الجرائم، التي تحتاج لكثير من البحث ومعرفة الأسباب، ويتم شرح تلك الأسباب وطرق الحل وغيرها من الأمور التي يعدها أكبر الباحثين في هذا المجال، والان اليكم مطوية عن ظاهرة التنمر.

مطوية عن ظاهرة التنمر1
مطوية عن ظاهرة التنمر1
مطوية عن ظاهرة التنمر2
مطوية عن ظاهرة التنمر2
مطوية عن ظاهرة التنمر3
مطوية عن ظاهرة التنمر3
مطوية عن ظاهرة التنمر4
مطوية عن ظاهرة التنمر4
مطوية عن ظاهرة التنمر5
مطوية عن ظاهرة التنمر5

قد يهمك:

ظاهرة التنمر

يمكننا أن نستخلص تعريفا شبه جامع للتنمر من خلال الإطلاع على كتابات المتخصصين الغربيين الذين سبقونا برصد هذه الظاهرة في بلدانهم , فنقول : ” إن التنمر هو ذلك السلوك العدواني المتكرر الذي يهدف إلى إيذاء شخص آخر جسديا أو معنويا من قِبل شخص واحد أو عدة أشخاص وذلك بالقول أو الفعل للسيطرة على الضحية وإذلالها ونيل مكتسبات غير شرعية منها” .

  • ربما لا يشعر الكثير من الآباء والأمهات أو حتى من المسئولين التربويين في المدارس بمدى المشكلة التي يقع فيها أبناؤهم أو طلابهم كضحايا للتنمر إلا بعد فترة طويلة نسبيا , وذلك كنتيجة لوقوع هؤلاء الأبناء تحت ضغط شديد وإرهاب مادي أو معنوي لا يسمح لهم حتى بمجرد إظهار الشكوى أو إعلان ما يتعرضون له حتى لا ينالهم مزيد من الأذى على يد هؤلاء المتنمرين .
  • ولا تقتصر تلك المشكلة على صفوف ومدارس البنين فقط – رغم شيوعها النسبي فيهم – إلا أنها موجودة أيضا في مدارس البنات ولكن بحدة وصورة تناسب شخصياتهن , وتكون فيها الفتاة الضحية أكثر تحملا وأكثر استعدادا لكتم ما تعانيه نظرا للطبيعة الأنثوية الضعيفة – في بنات جنسهن جميعا – التي حباهن الله بها .
  • ومخطئ من يتناول بحث الظاهرة حول كونها فقط مشكلة للضحية الواقع عليه الضرر فحسب , فللمشكلة صورتان مؤثرتان تأثيرا شديدا على المجتمعات , فالصورة الأولى – وهي الأَولى بالطبع بالاهتمام وبالعلاج وإيجاد سبل الحل – وهي صورة الضحية التي يقع عليها الفعل الإكراهي المؤلم , لكن الصورة الأخرى وهي صورة الطفل أو مجموعة الطلاب المتنمرين الذين يتخذون صورة العنف سلوكا ثابتا في تعاملاتهم , إنها صورة ضحية آخرى من نوع مغاير ووجوده أشد خطرا على المجتمع من الصورة الأولى , فكلاهما ضحية , وكلاهما يحتاج للعلاج النفسي والسلوكي , وكلاهما لابد من تخليصه من ذلك الضرر , وخاصة أنهما معا يشكلان عنصري بناء الأمة المستقبلي , فالمعتدِي والمعتدَى عليه عضوان أساسيان في كل المجتمعات , وإذا أهملنا الطفل المعتدِي ولم نقومه – تربويا وسلوكيا – سنعرض أطفالا آخرين للوقوع في نفس المشكلة , وسيساهم هذا في استشراء تلك الظاهرة بصورة أكبر في المجتمع , ذلك مع ضرورة صب جل اهتمامنا على الطفل الضحية الذي وقع تحت إهمال الكثيرين . منقول

التنمر المدرسي

  • المدرسة للطفل هي البيت الثاني ويقضي بها أغلب يومه؛ وحرصًا على حمايته وأمانه فيلزم أن تكون المدرسة بمافيها ومن فيها
  • مصدر ثقة وأمان وقدوة ، فهي تعد بعد الأسرة مصدر لإكساب الطفل السلوك الإيجابي ، ويستلزم توعية طلاب المدارس لحمايتهم من التنمر وهذا ماسنوضحه بالأفكار والعناصر في موضوع تعبير عن التنمر بالعربي وأشكاله ومفهومه وكيف يحمي الطفل نفسه منه ومواجهة المتنمرين؛ بل وأحيانًا المشاركة في تقويم وتعديل سلوكهم بالنصح والإرشاد.

عبارات عن التنمر

تعد تلك العبارات من أفضل العبارات التي تم إنشائها عن التنمر:

  • قال مايكل فوكس (قد يتم الاعتداء على كرامة المرء، وتخريبه وضربه بقسوة، ولكن لا يمكن أخذه أبداً إلا إذا استسلم).
  • كما قال أيضًا تايلور سويفت (إذا كنت فظيعًا بالنسبة لي، سأكتب أغنية عن ذلك، ولن يعجبك. هذه هي الطريقة التي أعمل بها).
    قال لينت ماذر (ماذا لو أن الطفل الذي تنمرت عليه في المدرسة، نشأ، وتبين أنه الجراح الوحيد الذي يمكنه أن ينقذ حياتك).
  • قال دان بيرس (الناس الذين يحبون أنفسهم، لا يؤذون الآخرين. كلما كرهنا أنفسنا، كلما أردنا أن يعاني الآخرون).
    ومن مقولات روبرت لي (لا تفعل أبداً شيئًا خاطئًا لتكوين صديق – أو الاحتفاظ بأحد الأصدقاء).
  • قال زاك دبليو عن التنمر (التنمر يبني شخصية مثل النفايات النووية يخلق الأبطال الخارقين. إنها نادرة الحدوث وغالبا ما تحدث أضرارا أكثر بكثير من الأوقاف).
    كل منا يستحق أن يعيش حياة سعيدة خالية من التنمر والحزن.
  • أكبر خطأ يرتكبه المتنمرين أن وجود شخص ضعيف من الممكن أن يجعله استهزاء لمراده، بل أن تلك الشخص من إذا عالج ما به سيصبح أفضل منك.

مقالات عن التنمر

يمكن تصنيف التنمر الفردي إلى أربعة أنواع، كما يعرف التنمر الجماعي باسم المهاجمة، ويمكن أن يشمل أيًا من أنواع التنمر الفردية.

  • التنمر الجسدي واللفظي والنفسي هو الأكثر انتشارًا في المدارس الابتدائية ويمكن أن يبدأ أيضًا في وقت مبكر مع استمرارها في مراحل لاحقة في حياة الأفراد، اما التنمر الإلكتروني أكثر شيوعًا في المدارس الثانوية منها في المدارس الابتدائية.
  • التنمر الجسدي – بدني: التنمر الذي يؤذي جسد شخص ما أو تدمر ممتلكاتهم، فإن سرقة الممتلكات ودفعها وضربها والقتال وتدميرها كلها أنواع من أنواع التنمر الجسدي.
  • التنمر اللفظي: قد يكون تنمر شفهي أي التنمر الذي يتم عن طريق التحدث، فإن تسمية الأسماء ونشر الشائعات وتهديد شخص ما أو السخرية من الآخرين كلها أشكال من التنمر اللفظي، التنمر اللفظي هو واحد من أكثر أنواع التنمر شيوعًا، او تنمر قصصي: أي التنمر الذي يتم بقصد إيذاء سمعة شخص ما أو مكانته الاجتماعية التي يمكن أن ترتبط أيضا مع التنمر الجسدي واللفظي.
  • التنمر النفسي: هو شكل من أشكال التنمر الشائع بين الشباب، يمكن استخدام التنمر النفسي كأداة من قبل المتسللين لتحسين وضعهم الاجتماعي والسيطرة على الآخرين، على عكس التنمر الجسدي الواضح، فإن التنمر النفسي ليس علنية ويمكن أن يستمر لفترة طويلة دون أن تلاحظ.
  • التنمر الإلكتروني: هو استخدام التكنولوجيا لمضايقة شخص آخر أو تهديده أو إحراجه أو استهدافه، وهي جريمة يمكن أن تكون لها عواقب قانونية وتتطلب عقوبة بالسجن، يتضمن ذلك البريد الإلكتروني والرسائل الفورية ومواقع الشبكات الاجتماعية (مثل Facebook) والرسائل النصية والهواتف المحمولة.

عرض بوربوينت جاهز عن التنمر

في هذه الفقرة الأخيرة نعرض عليكم عرض بوربوينت جاهز عن التنمر: