منذ أن تم الإعلان عن إطلاق مشروع العاصمة الادارية الجديدة وقد شغل الجميع ما هو موقع تلك المدينة الذكية ومواصفاتها وما هو مخطط العاصمة الادارية الجديدة، حيث أنها مدينة ضخمة سوف تحدث نقلة نوعية في تاريخ العقارات داخل مصر، كما أنها تهدف إلى تخفيف التكدس السكاني من المحافظات والانتقال لحياة مثالية ممتلئة بالترف والرفاهية والرقي والتحضر، وسوف توافيكم شركة لاكوستا للتسويق العقاري بتفاصيل هذا المشروع الضخم من مميزات وموقع ومخطط العاصمة الادارية الجديدة.

موقع العاصمة الادارية الجديدة

تقع العاصمة الادارية في موقع استراتيجي على خريطة مصر حيث تمتلك موقع بالتحديد عند حدود بدر في المنطقة الواقعة بين طريق القاهرة العين السخنة والقاهرة السويس.

تبعد العاصمة الادارية عن القاهرة الجديدة ومدينتي ومدينة المستقبل حوالي 60 كيلو متر، كما أنها قريبة من العين السخنة والسويس ووسط القاهرة، ومن الممكن الوصول للعاصمة الادارية من طريق جندالي 2 والذي يعتبر الطريق المؤدي إلى السويس.

تبلغ مساحة العاصمة الادارية 170 ألف فدان بما يعادل مساحة دولة سنغافورا، كما تشتمل العاصمة الادارية على الكثير من المعالم منها محور بن زايد ومدينة المعارض ومركز المؤتمرات و منطقة الداون تاون العاصمة الادارية.

بالإضافة للحي الحكومي والمدينة الطبية والنهر الأخضر والأحياء السكنية والمدينة الذكية وغيرها من معالم العاصمة الادارية الجديدة.

مخطط العاصمة الادارية الجديدة

تقام المرحلة الأولى من العاصمة الادارية على مساحة 10 آلاف فدان، ومن المخطط أن تسع تلك المرحلة 7 مليون نسمة، حيث قامت شركة مساهمة بتنفيذ تلك المرحلة وذلك برأسمال بلغ 6 مليار جنيه.

تتألف تلك الشركة المساهمة في تنفيذ تلك المرحلة من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، ويتكون مجلس إدارة تلك الشركة من 13 عضو منهم 3 ممثلو هيئة المجتمعات العمرانية، و5 ممثلو القوات المسلحة، و5 من شركات التطوير العقاري بمصر.

لا سيما فقد خصصت وزارة الإسكان حوالي 3 آلاف فدان من مساحة العاصمة الادارية للمستثمرين والمطورين العقاريين، وسوف يتراوح سعر المتر بتلك الأراضي ما بين 3500 جنيه وحتى 5000 جنيه، وقد يصل إلى 15 ألف جنيه للمتر الواحد.

يتكون الحي الحكومي في العاصمة الادارية من 18 مبنى وزاري ومبنى برلمان وأخر لمجلس الوزراء ومبنى للقصر الرئاسي.

ومن المخطط إقامة 25 ألف وحدة سكنية داخل الأحياء السكنية وذلك بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع وحتى 180 متر مربع، حيث تشارك في بناء الحي الحكومي والأحياء السكنية العديد من شركات التطوير العقاري أبرزهم شركة طلعت مصطفى، والمقاولون العرب، وكونكورد، وأبناء علام، وشركة أوراسكوم.

إلى جانب شركة بتروجيت وشركة وادي النيل، أما عن حي المال والاعمال العاصمة الادارية فقد تم تنفيذه بالتعاون بين الحكومة المصرية وشركة CSCEC” الصينية، والتي قامت بتنفيذ منطقة الأبراج أبرزها البرج الايقوني العاصمة الادارية.

يشتمل الحي السكني منطقة الفيلات على حوالي 4 آلاف فيلا وتاون وتوين هاوس وتم تقسيمهم على مراحل العاصمة الادارية.