متى يبدا مفعول سورة البقرة ، و تجربتي مع سورة البقرة ، و متى يبدا مفعول سورة البقرة للزواج ، و معجزات سورة البقرة ، و قصص واقعية عن سورة البقرة ، و عوارض قراءة سورة البقرة ، متى يبدا مفعول سورة البقرة، القرآن الكريم هو سر جمال هذا الكون، ففيه الحلول كافة لجميع المشكلات التي تواجه الإنسان ولا يجد لها حلول على وجه الكرة الأرضية فهذا القرآن الذي أنزل على رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسل فيه شفاء للعالمين، فما من متعب يلجأ إلى ركن الله عزوجل إلا وشفاه وكفاه من كافة هموم الدنيا ومن أوائل سور القرآن الكريم هي سورة البقرة، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدا مفعول سورة البقرة ، لا تفوتوها.

متى يبدا مفعول سورة البقرة

البقرة هي ثاني سور القرآن الكريم، وعلى الرغم من فضل كافة سور القرآن الكريم إلا أن لسورة البقرة مكانة كبيرة في قلوب كافة المسلمين على وجه الكرة الأرضية ، فهي تحصين من الشر والحسد والعين وشفاء للأمراض النفسية والجسدية، فمتى يبدا مفعول سورة البقرة ؟

متى يبدا مفعول سورة البقرة
متى يبدا مفعول سورة البقرة
  • قراءه سوه البقره يحدث للعلاج بنوعيه ، سواء كان علاج نفسي او علاج من مرض ما جسدي ، حيث ان سوره البقره كما سبق وتحدثنا تعمل على الراحه و التخلص من جميع الامراض و الشفاء منها وذاك من خلال تجارب موثوقه من العديد من الناس .
  • وبالتالي فان مفعول قراءه سوره البقره يبتدا بمجرد الانتهاء منها ، فانك فى البدايه قبل قراءتها سـ تشعر بـ الملل و الكسل وتقول لنفسك انها سوره طويله وكبيره ولا تستطيع الانتهاء منها حاليًا ولكنك عندما تبدا بها وتدخل فى معاينها وجميع القصص التي تحتوي عليها تجد نفسك استدرجت معها حتى النهايه .
  • فبعض الناس تاخذ حوالي ساعه الا ربع فى قرائتها ومنهم من ياخذون اقل او اكثر فى الوقت وذاك على حسب طريقه القراءه ، وبالتالي فانك بعدما تنتهي من قراءتها سـ تشعر بـ السعاده و الراحه النفسيه الكبيره وان جميع مشاكلك اصبحت هينه وسهله على الله تعالى .

قد يهمك :

تجربتي مع سورة البقرة

سورة البقرة تلك السورة الكبيرة وعلى الرغم من كبرها إلا أن الرسول صل الله عليه وسلم قال عنها إن فيها شفاء وزيادة الرزق. كما ذكرنا فإن لسورة البقرة مفعول السحر في كافة مناحي حياة الإنسان، اليكم بعض تجارب بعض الاشخاص مع سورة البقرة.

  • التجربة الاولى : كانت هناك إحدى الفتيات تحكي تجربتها، فكانت تقول إنها دائما ما كانت تظن أن أحد قد سحر لها، وذلك لأنه لا شيء تفعله إلا وقد فشل، سواءً كان في التعليم أو العمل أو أي شيء تود فعله، وقد قامت بالسؤال عن حل لهذه المشكلة وكيف لها أن تتخلص من هذا السحر، فلم يفدها أحد في هذا الموضوع، فبدأت تقرأ حتى وجدت أن هناك مَن يتحدث عن فضل سورة البقرة في فك السحر، حيث إنها إذا جاءت بماء وقرأت عليه سورة البقرة وشربته، وحصنت نفسها بالرقية الشرعية، فسوف يذهب أي سحر قد يكون مسها، وبالفعل فَعَلَتْ مثل ما قرَأَتْ لمدة سبعة أسابيع، وبعدها كانت النتيجة مبهرة، فأصبحت على أتم حال وصحة وأصبحت ناجحة في حياتها.
  • التجربة الثانية : هذه القصه ليست منقوله ولم اسمعها من احدى صديقاتي ولا شاهدتها في التلفاز انها قصه اختي بنت امي وابوي كانت تمر بظرف صعب وكانت نفسيتها تعبانه المهم انا سمعت ان اللي يقرا سوره البفره في صلاه الوتر يحس بانفراج وتنفك ضيقته وتنحل كربته رحت وقلت لها هل الكلام وقلت جربي والله سوره البقره كلها خير مانتي خسرانه ولكي فضل في قراءتها كلمتني بعد فتره وهي فرحانه مرة وقالت لي تصدقين قريتها في ركعه وحده قبل الفجر وبعدين نمت وصحيت على صوت التلفون الساعه 11 الضحى مكالمه من زوجها يبشرها بانفراج الازمه وانصلح امرها وانحلت كربتها اخواني اخواتي مااكرم ربي بعد ست ساعات جاءها الفرج انا ماستغرب اعلم ان امره بين الكاف والنون لكن ربي هو رب المؤمن الخاشع ورب المسئ ورب الكافر نظن اني ربي يستجيب فقط للمؤمن العابد ويسرع بالاستجابه له فقط طبعا اختي احسبها انها على خير انشاء الله.

متى يبدا مفعول سورة البقرة للزواج

استيعاب الشخص قبل كل شيء أن لله الأمر وأن يتخذ هو الأسباب ويعمل بها متيقنًا أن النتيجة ستأتي من عند الله بالفرج والتيسير و احتواء سورة البقرة عند قراءتها على خير كبير، وأجر عظيم، بل وثواب لو علمه لظل طوال حياته يقرأها دون توقف ، اليكم فيما يلي متى يبدا مفعول سورة البقرة للزواج ؟

متى يبدا مفعول سورة البقرة للزواج
متى يبدا مفعول سورة البقرة للزواج
  • عند الاستمرار على قراءة سورة البقرة لمدة 40 يوم بنية الزواج والاحتماع بشريك الحياة الصالح لكي سوف يحقق الله هذا بعد ال40 يوم وهذا كان جواب متى يبدأ مفعول سورة البقرة ويصلح حالك بشكل عام وتأتيك البقرة فلا حرج في قراءة سورة البقرة كل يوم لأجل طلب بركتها في اليوم والليلة؛ ففي الحديث: اقْرَؤوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ؛ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ. رواه أحمد ومسلم وابن حبان.
  • يدرك الشخص أن كل شيء كتبه الله له أو عليه هو خير فلا يقابله بالتذمر أو المعارضة، ويرضى بقضاء الله وقدره لم تُذكر آية محددة في سورة البقرة يذكرها الإنسان تؤدي إلى زواجه ولم يذكر سيدنا محمد هذا في أي نص من نصوص الأحاديث.
  • ذكر الكثير من الأيات القرآنية التي أرسلها الله ليعلم بني آدم كيفية الوصول إلى حاجته ولكن بإتباع منهج وطرق ربانية تقربه من الله و قراءة سورة البقرة بنية الزواج أو بأي نية أخرى هي تقرب من الله عز وجل، فهى سور من القرآن لطلب الرزق أو الشفاء ألتزام المسلم بالدعاء والاستغفار هو خير دليل له في طلب حاجته من الله تعالى، ولا بد أن يعلم أن لا يرد القضاء سوء الدعاء والتضرع لله تعالى.

معجزات سورة البقرة

من معجزات سورة البقرة :

  • قراءة القرآن عبادة محبوبة عند الله ورسوله، وأن النبي بشر قارئ القرآن بأن له بكل حرف حسنة، لا أقول ألم حرف، ولكن ألف حرف وميم حرف ولام حرف، ومن يقرأ كل يوم سورة البقرة، فعليه أن يتصور عدد حروفها وبكل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها، وله أجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى.
  • من أرد البركة والخير في كل شيء فعليه بالقرآن فلك أن تقرأ وردًا يوميًا من القرآن ولسورة البقرة خاصًا عجائب في قراءتها، فإن الشياطين تنفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة وتحفظ الذي يقرأها من السحر، ومن قرأها في الصباح بعد صلاة الفجر حفظه الله بها من الشياطين حتى يمسي ومن قرأها مساءً قبل صلاة المغرب حفظه الله من الشياطين حتى يصبح.
  • قال رسول الله صلى الله علية وسلم أن الله ختم سورة البقرة بآيتين أعطانيهما من كنزة الذي تحت العرش فتعلموها وعلموهن نسائكم وأبنائكم فأنهما صلاة وقراءة ودعاء قال رسول الله صلى الله علية وسلم ..اقرأو ا البقرة فاناخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطله وقال ايضا لكل شىء سنام وان سنام القرآن سورة البقره وفيها آيه هي سيدة القرآن هى آية الكرسي.
  • قراءة السورة الكريمة يزيد الصحة بركة ويشفي من الأمراض، ويحمي منها تحصن البيوت من شر الشياطين، حيث تهرب من المكان الذي يتم قراءة هذه السورة الكريمة فيه ولا تدخله أبدا و ىآخر آيتين من سورة البقرة لهما أفضال وبركات كثيرة، وهي تحصن من يقرأهما من كل شر إذا قرأهما كل ليلة .
  • سورة البقرة يوم القيامة تشفع لقارئها وتحميه من نار وحرارة هذا اليوم وتقيه من عذاب النار وسور البقرة تشتمل على الآية رقم 255 وهي آية الكرسي، أعظم آيات القرآن الكريم والتي تحفظ قارئها من كل شر، فإذا قرأها ليلاً يحميه الله من الشياطين حتى يصبح، ومن قرأها في صباحه وقاه الله من كل الشرور حتى يمسي.

قصص واقعية عن سورة البقرة

  • القصة الاولى : بإحدى البلاد الأجنبية كان هناك بعض السحرة، والذي كان يقوم بأعمال عجيبة للغاية، تجعل كثير من الناس يقدمون من بلاد بعيدة حتى يشاهدوا ما يفعله. كان الساحر يمشي على الماء، ويطير في الهواء، بل ويجعل أحد الموجودين لمشاهدته يطوع نفسه، فيقوم بشقه نصفين ومن بعدها يرجعه كما كان. سمع بحاله أحد الشباب فأراد أن يثبت سحره لجميع العالم، ويكشف حقيقته الزائفة للجميع، ذهب لمشاهدة ما يفعله، وعندما أراد متطوعا ليقوم بقصمه نصفين، تطوع الشاب فتلا في نفسه (قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ)، وأول ما هم الساحر بعمل سحره فوجئ بأنه لا يستطيع فعل شيء معه! هم بالطيران في الهواء حتى يشوش الناس عن القيل والقال، ولكن الشاب قرأ نفس الآية، فسقط الساحر أرضا؛ وعندما قدم ليمشي على الماء كرر الشاب قراءته فسقط الساحر في المياه؛ سمع الساحر أقبح الشتائم ممن قدموا ليشاهدوه بهذا اليوم.
  • جمع الساحر الجن الذين يعملون معه، وهموا بفعل أسوأ الأسحار لذلك الشاب، لم يرد الساحر إلا قتله، فقد أخبروه الجن عندما ألقى اللوم عليهم، أن الشاب قام بقراءة آية من القرآن الكريم شلتهم جميعا عن العمل. ذهب الجن لقتله، وعندما جاءوه وتربصوا له لم يستطيعوا فعل أي شيء معه، لقد كان الشاب مواظبا على قراءة سورة البقرة يوميا بعد صلاته للفجر، لقد كان دائم الصلاة دائم قراءة القرآن الكريم، وبسورة يومية يقرأ سورة البقرة. عاد الجن وأخبروا الساحر: “نقتل أي شخص بخلافه، إنه يقرأ سورة القرة كل يوم، لن نستطيع أن نفعل معه ما أمرتنا به”.
  • القصة الثانية : رجل من إحدى البلاد العربية، اشتكى من وجود علة ببطنه، لم يترك باب طبيب مختص إلا ودقه، ولكن بلا جدوى ولا فائدة؛ ومرة واحدة قام بتطليق زوجته المحبة أم أبنائه الصغار. دله أحد الأشخاص على راقٍ، قرأ عليه الراقي الرقية الشرعية وسورة البقرة، فأخرج الرجل المسكين من بطنه على الفور أثناء القراءة عليه قهوة عربية وكأنه لتوه شربها، كما هي برائحتها الطيبة الزكية. وكما أن للراقي طريقته الخاصة، علم من خلالها أنه تم سحر الرجل من قبل امرأة تحبه حبا شديدا، وقد استدرجته وأعدت له القهوة والتي بها السحر، أول ما استفاق الرجل من بلائه العظيم أول شيء سأل عليه زوجته وأبنائه، وتعجب عندما علم أنه قام بتطليقها!
  • القصة الثالثة : تحكي إحدى الفتيات عن فضل سورة البقرة أنها منذ تقريبًا سبع سنوات كانت تدعي الله عز وجل بالزوج الصالح، وتطلب مواصفات رجل معين، كانت تطلب من الله أن يرزقها بالزوج الصالح وأن تكون حياتها الزوجية مستقرة، عندما كانت تتحدث مع أحد أصدقائها فعلمت عن فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء، فبدأت في قراءة سورة البقرة يوم وراء الثاني، وكانت تدعي بكل يقين وتلح على الله من أجل أن يستجيب دعائها، وبالفعل حدثت المعجزة، وتقدمت إلى خطبتها رجل صالح يخاف الله وكان به كل المواصفات اللي كانت تريدها وتدعو الله بها، وتم زواجها منه في أسرع وقت، وتقول بالرغم من أن سنها كان كبير لكن الله حقق لها ما تمنته، ولقد رزقها الله بطفلة، وعاشت مع زوجها الحياة المستقرة التي كانت تطلبها من الله عز وجل.

عوارض قراءة سورة البقرة

تختلف العلامات التي تشير إلى وجود سحر أو عين من شخص لآخر، ومن أبرز العوارض التي تظهر على الشخص المسحور أو المحسود ما يلي :

عوارض قراءة سورة البقرة
عوارض قراءة سورة البقرة
  • ينتاب المحسود شعور من الحزن الشديد على نوبات دون معرفة السبب وقد تحدث هذه النوبات بشكل مفاجئ. شعور المحسود أو المسحور بالكآبة رغم مرور أوقات سعيدة عليه.
  • فقدان الشهية وعدم الرغبة بتناول الطعام.
  • الإحساس بالرغبة في البكاء بشكل متكرر بسبب أو بدون سبب.
  • الرغبة بالنوم كثيرًا، والشعور الدائم بالنعاس مترافقًا بالشعور بالإحباط والياس.
  • المحسود يعاني من كثرة التثاؤب، وخاصة أثناء الصلاة أو تلاوة القرآن.
  • في بعض الأحيان وعند بعض الأشخاص من عوارض قراءة سورة البقرة، قد تظهر علامات على الجسم مثل نقط بلون بني، أو بقع زرقاء على مناطق متفرقة من الجسم.
  • فقدان أو ضعف القدرة على التركيز أثناء أداء عمله.
  • إهمال الشخص المعيون أو المسحور لمظهره العام، فقد يظهر بمظهر غير لائق.
  • الشعور بالأرق وقلة النوم بشكل مستمر.