متى يبدأ مفعول حقنة التستوستيرون ، و جرعة التستوستيرون ، و حقن التستوستيرون للرجال و أسعار حقن التستوستيرون ، و بدائل التستوستيرون ، يأخذ الكثيرون حقن التستوستيرون ولا يعرفون التوقيت الذي تبرز آثارها فيه، وفي الحقيقة يتطلب العلاج مزيد من الأحيان كي يبرز التراكمات الأصلية في جسد الشخص، و تحتوى الحقن على هرمونين مهمين وهما البروبيونات علاوة على التستوستيرون الذي يساند في تطور الأعضاء الذكرية المتوقفة عن النماء، ومن جهة أخرى يُساهم في حفظ الهرمونات الذكرية ويساعد البروتين في البناء ويمحي معدلات التحطيم ، الامر الذي يقودنا الي التساؤل عن متى يبدأ مفعول حقنة التستوستيرون ؟ فتابعوا معنا المقال.

متى يبدأ مفعول حقنة التستوستيرون

تأتي حقن أنديكانوات التستوستيرون على شكل محلول ليتم حقنه في العضلات، أو على شكل حبيبات مضغوطة ليتم حقنها تحت الجلد وهي من أنواع حقن التستوستيرون أيضًا ، وفيما يلي نتعرف متى يبدأ مفعول حقنة التستوستيرون ؟

متى يبدأ مفعول حقنة التستوستيرون
متى يبدأ مفعول حقنة التستوستيرون
  • هرمون التيستوستيرون مفعوله يعتمد على الجرعة المأخوذة ويعتمد على السبب الاولي من اختيار الدواء كعلاج لحالات المرضية او لبناء الاجسام وغيرها تظهر بعض التغيرات خلال يومين ولكنه يحتاج لبضعة اسابيع او اشهر حتى يظهر مفعوله بالكامل.
  • يستعمل الكثيرون سيدوتستون لعلاج المشاكل المرتبطة بالعقم، علاوة على ذلك يلجأ له كافة الذكور الذين يعانون من قلة في الانتصاب، حيث يُساهم في مداواة مختلف الهرمونات الضعيفة عند السيدات والرجال، ومن جهة أخرى يتمكن من تلطيف مزاج الشخص الذي يعتمد عليه، ويُفضل حقنه في الأوقات التي يؤيدها مختص الرعاية لخفض آثاره.

قد يهمك :

جرعة التستوستيرون

جرعة التستوستيرون يتغير وفقا لطريقة تناوله، لذا يجب اتباع إرشادات الطبيب.

  • الجرعة العلاجية لهذه الأدوية سوف تختلف باختلاف المريض، فيجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج. وتتضمن المعلومات الآتية متوسط الجرعة الدوائية لهذه الأدوية، وإذا كنت تلاحظ اختلاف في جرعتك، لا تغيرها إلا باستشارة الطبيب المعالج.
  • وتعتمد جرعة الدواء التي تأخذها على قوة الدواء المعالج، كذلك عدد الجرعات التي يتم استخدامها في اليوم الواحد، والوقت المتاح بين كلٍ من الجرعات، أيضاً المدة المحددة لاستخدام الدواء، التي تعتمد على المشكلة الصحية التي يُستخدم الدواء لأجلها.
  • وهناك العديد من الوسائل للحصول على العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون إذا ما وصفها الطبيب المعالج: عن طريق الحقن، أو عن طريق اللاصقات التي تستخدم ليلا، أو عن طريق الهلام المستخدم يوميا على أعلى الذراعين أو الكتفين أو الفخذين.

حقن التستوستيرون للرجال

ينتج هرمون التيستوستيرون من الخصيتين عند الرجال ومن المبيضين عند النساء، لكن نسبة الهرمون في الدم لدى الرجال أكبر 7 إلى 8 أضعاف من النساء و يتطلب استخدام الهرمون في بعض الحالات المرضية، ويتم استخدامه في صورة حقن تحت الجلد ولهذا اتبع الخطوات التالية.

  • يتم استخدام حقن سيبيونات التستوستيرون عند نقص مستوى التستوستيرون أو عدم وجوده في الأمراض الاتية: قصور الغدد التناسلية الأولي المتوارث أو المكتسب، مثل فشل الخصية بسبب اختفاء الخصية أو الالتواء الثنائي أو التهاب الخصية أو متلازمة الخصية المختفية أو استئصال الخصية. قصور الغدد التناسلية مع نقص موجه الغدد التناسلية المتوارث أو المكتسب، مثل: حالات نقص الهرمون المطلق للهرمون الملوتن (LHRH)، أو إصابة نخامية تحت مهادية بسبب الأورام أو الصدمة أو الإشعاع.
  • للاستخدام إذا كنت تستخدم هذا الدواء لأول مرة، سوف تحتاج إلى ضخ المضخة وللقيام بذلك، أمسك المضخة فوق الحوض، واقلبها رأساً على عقب، واضغط ببطء على المضخة 10 مرات في حالة خروج أي دواء خلال عملية التحضير ، قم بتخليصه في الحوض وشطف البالوعة بالماء الدافئ و امسح الطرف بمنظف نظيف وجاف إذا كان هناك أي دواء متبقٍ على طرف المضخة. وهي الآن جاهزة للاستخدام.
  • إذا حصلت على الدواء على يديك، اغسلها بالماء الدافئ والصابون نضف أنفك بلطف أثناء النظر في المرآة، أدخل رأس المضخة في فتحة الأنف اليسرى وقم بإمالتها بلطف، حتى تمس الجدار الجانبي للأنف للتأكد من تطبيقه بشكل صحيح اضغط ببطء على المضخة حتى تتوقف وأبعد الطرف ببطء من أنفك.
  • قم بنفس الخطوات لتطبيق الدواء في أنفك الأيمن. بعد استخدام المضخة، امسح الطرف بمنظف نظيف وجاف وضع الغطاء مرة أخرى. اضغط على فتحتي الأنف معًا أسفل منتصف أنفك وفركهما برفق.

أسعار حقن التستوستيرون

أسعار حقن التستوستيرون
أسعار حقن التستوستيرون
  • سعر هرمون التستوستيرون في مصر سعر دواء التستوستيرون، وهو ما يسمي (نبيدو) 656 جنيه مصري.
  • سعر دواء التستوستيرون في السعودية يمكن الحصول على الدواء من خلال الصيدليات المتواجدة بالمملكة بسعر 226.86 ريال سعودي.

بدائل التستوستيرون

يمكن اللجوء إلى علاج بديل التستوستيرون في الحالات التي يؤثر فيها انخفاض مستوى التستوستيرون في صحة المصاب أو في نوعية حياته.

  • يتوفر التستوستيرون الصناعيّ بعدة أشكال مختلفةٍ كالحبوب، والحقن، والجل، ولصقات الجلد، وهو يساعد على استعادة الرغبة الجنسيّة، وكتلة العضلات والعظام، ونسبة الهيموغلوبين الطبيعية في الدم، وتجدر الإشارة إلى أن هذا العلاج قد يكون مصحوباً بعددٍ من الآثار الجانبيّة، مثل تضخم البروستات، وظهور الحبوب أو البثور، وانخفاض إنتاج الحيوانات المنويّة، وفي بعض الحالات النادرة قد يسبب صعوبة التنفّس أثناء النوم.
  • العلاج ببدائل التستوستيرون هو نوع من العلاج الهرموني المتعدد الطرق يساهم في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي تواجه الذكور، والتي تنتج عن انخفاض ذلك الهرمون في الجسم، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى تطبيق العلاج ببدائل التستوستيرون على المريض، ومع ذلك فإن هذا العلاج الهرموني ليس مناسبًا للجميع.
  • الكونسلتو يستعرض في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن العلاج ببدائل التستوستيرون، ومتى يتم اللجوء إليه يعتبر التستوستيرون هرمونًا جنسيًا للذكور، ويتم إنتاجه بشكل أساسي في الخصيتين وهناك كمية صغيرة جدًا تأتي من الغدد الكظرية، والتستوستيرون مسؤول عن تطور الخصائص الجنسية الأولية والأعضاء التناسلية الذكرية، كما أنها مسؤولة عن الخصائص الجنسية الثانوية بما في ذلك كتلة العضلات والصوت الغليظ ونمط الشعر.