متى يبدأ مفعول السدر للشعر ، و تجربتي مع السدر للشعر، و هل السدر ينبت الشعر، و بخاخ السدر لتكثيف الشعر، و بخاخ السدر والقرنفل ، و أضرار السدر للشعر، فقد عرفت أوراق السدر منذ قديم الأزل بقدرتها الفائقة على علاج تساقط الشعر وإعادة إنبات البصيلات، وتتكون هذه النباتات من شجيرات صغيرة تستخدم الثمار التي تنتجها في صنع العديد من الوصفات الطبيعية والطبية وذلك لأنه يعتبر عشبًا مهدئًا و يعالج مشاكل تدميالية ايضا منها تقصف الشعر ، يمكنك متابعه مقالنا متى يبدأ مفعول السدر للشعروتعرفوا على المزيد من المعلومات.

متى يبدأ مفعول السدر للشعر

متى يبدأ مفعول السدر للشعر؟ من الأسئلة الشائعة وسط الكثير من الذين يعانون من مشاكل بشعرهم، أما عن إجابة هذا السؤال فستحصلون عليها من خلال هذه الفقرة.

متى يبدأ مفعول السدر للشعر
متى يبدأ مفعول السدر للشعر

السدر يعتبر من أهم النباتات التي لها العديد من الفوائد للشعر، كما تستخدم جذرها أو ورقها حتى يتم إنبات الشعر مرة أخرى، كما تساعد في إصلاح الكثير من المشاكل الخاصة بالشعر، في الغالب لا تظهر نتيجة نبات السدر إلا بعد أن يتم استخدامه بشكل مستمر ومنتظم لعدة أسابيع كما أن نتيجته تختلف من فرد لآخر وكذلك تختلف على حسب نوعية الشعر نفسه، كما تعتمد سرعة نتيجته على المشكلة التي يعالجها وهل هي مشكلة فقط أم أكثر.

قد يهمك :

تجربتي مع السدر للشعر

تجارب مع السدر للشعر : تشارك بنات سدر في علاج وإصلاح العديد من مشاكل الشعر وتلتزم بتقليل تساقط الشعر الذي يعاني منه العديد من الرجال والنساء ، خاصة أثناء الحمل والرضاعة طبيعيا و من هذه التجارب نجد ما يلي :

تجربتي مع السدر للشعر
تجربتي مع السدر للشعر
  • التجربة الاولى : قالت سيدة انها استخدمت السدر و خلطته مع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ووضعت عليه فصين من االثوم المطحون الى جانب ربع كوب من الخل وانه يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت الجرجير او زيت الصبار او الحبة السوداء او زيت الخروع ، وقامت بتقليب المكونات جيدا وضعتهم في عبوة فارغة واحكمت غلقها وتركتها لمدة اسبوع وبعدها قامت بتصفيته من شوائب السدر ووضعت الكمية المناسبة منه على شعرها ، وقامت بتوزيعه علي جميع انحاء الفروة ، ومع التدليك المستمر ، وتركته لمدة ساعة ، وبعد انتهاء المدة قامت بغسل شعرها بالماء والصابون النابلسي وبفضل تلك الوصفة تمكنت من حل مشاكل التقصف ومع تكرارها لمده اسبوع حصلت على نتائج مبهرة .
  • التجربة الثانية : تحدثت احدى الفتيات عن تجربتها مع السدر لمعالجة شعرها التالف نتيجة استخدام الصبغات المتكرر والاستشوار وانها بدات تعتني بشعرها عن طريق استخدام الحناء والسدر ووضعهم على شعرها من خلال اعداد وصفة مكونة من ملعقتين من السدر المطحون ، و ملعقتين من الحناء المطحونة ، وملعقتين من الزبادي ، وملعقة خل ، و المايونيز ، و ملعقة محلب مطحون و انها قامت بخلط كافة المكونات ، ووضعتها على شعرها لمدة ثلاث ساعات ، ثم غسلته بالماء والشامبو وقامت بترطيب شعرها بنقاط من زيت اللوز الحلو والفازلين والنتيجة كانت شعر طويل ولامع بدون فراغات ، وانها استغنت عن الاستشوار ، ومع استعمالها المتكرر توقف التساقط وعالج التشابك والهيشان والتقصف.

هل السدر ينبت الشعر

هل السدر ينبت الشعر ، السؤال الذي حير الكثير من البنات والسيدات حول فاعلية السدر في إنبات الشعر، وخصوصاً في مقدمة الرأس.

  • السدر ينبت الشعر اذ ينظم إفرازات فروة الرأس وينظفّها مما يجعل الشعر ناعماً وصحيا كما أنه يساعد على التخلّص من مشكلة تساقط الشعر ويعزز نموه، بالإضافة الى أنه يزيل جفاف الشعر ويجعله أكثر نعومة، كما يقضي على القشرة التي تعد من مسببات تساقط الشعر.
  • ويعتبر السدر من المكونات المثالية للعناية بالشعر الخفيف و يساهم ايضاً على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطها و فعال جداً لتكثيف الشعر والحصول على شعر صحي ايضاً، من فوائد السدر على الشعر قدرته على منح شعرك لمعاناً وجمالاً كذلك يساعدك السدر على التخلص من حكة فروة الرأس وعلاج مشكلة القشرة هو ايضاً علاج فعال للشعر التالف.

بخاخ السدر لتكثيف الشعر

يمكن أن يثخن بخاخ السدر الشعر ، فالكثير من النساء يعانين من لون الشعر الفاتح ، ولأن الشعر هو التاج الموجود أعلى رؤوس النساء ، فإنهن يهتمن به ، وخاصة عندما يبدو فاتحًا وتريد النساء شعرًا كثيفًا وممتلئًا ، اليكم فيما يلي طريقتين من بخاخ السدر لتكثيف الشعر.

  • الطريقة الاولى : المكونات: كوب من أوراق السدر الجافة. كوب و ½ من الماء المغلي. الطريقة : تنقع أوراق السدر في وعاء من الزجاج في الماء الساخن لليلة كاملة بعد تغطية الوعاء. يصفى الماء في اليوم التالي من الأوراق، يحفظ في زجاجة ذات غطاء بخاخ. يرش منه على فروة الرأس والشعر. يترك على الشعر حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر فقط. تكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.
  • الطريقة الثانية : المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق نبات السدر. كمية من زيت الزيتون. نصف كوب ماء دافئ. الطريقة: يخلط مسحوق السدر مع الماء الدافئ جيداً. يوزع المزيج على الشعر ومن ثم يغطى بقبعة الاستحمام. يترك على الشعر لمدة 4 ساعات. يغسل بالماء، ثم يرطب بزيت الزيتون. في إشارة إلى أنه لا يستخدم الشامبو عند غسل الشعر في وصفات السدر.

بخاخ السدر والقرنفل

لا تقتصر استخدامات القرنفل على الاستعملات الغذائية كأحد التوابل فقط بل تمتد استعملاته الى مجالات عدة من بينها الجمال و الصحة ، لهذا اخترنا لكم في الفقرة التالية طريقة تحضير بخاخ السدر والقرنفل.

المكونات:

  • 3 ملاعق من أعشاب السدر.
  • قرنفل (اختياري).

الطريقة:

  • ضيفي ورق السدر والقرنفل إلى ماء مغلي و اتركي الأعشاب في الماء ليلة كاملة.
  • ضعيهم في زجاجة بخاخ للشعر.
  • رشي على فروة الرأس فقط و كرري العملية كل يومين.

أضرار السدر للشعر

استخدام السدر بكميات معتدلة لا يسبب أضرارًا للشعر، ولكن عليكِ الحذر من الأمور التالية:

أضرار السدر للشعر
أضرار السدر للشعر
  • تفتيح لون الشعر: استخدام السدر باستمرار على شعرك قد يؤدي إلى تفتيح لونه بمرور الوقت.
  • الحساسية : إذا كنتِ تعانين من الحساسية للمواد الصمغية، فقد تعاني من الحساسية للسدر، فجربيه على جزء صغير من ذراعك أولًا، وتأكدي من عدم ظهور أي احمرار أو تورم أو شعور بالحكة قبل استخدامه.