متى تظهر نتيجة نت لوك ، و الفرق بين نت لوك 20 و40 ، و هل يؤثر نت لوك على الهرمونات ، و هل نت لوك يزيد الوزن ، و بديل نت لوك ، و سعر نت لوك في مصر ، نت لوك هو شكل من أشكال فيتامين A يقلل من كمية الدهون الصادرة من الغدد الدهنية في الجلد، ويساعد الجلد على تجديد نفسه بسرعة أكبر و يستخدم الايزوتريتنون لعلاج حب الشباب العقدي الشديد الذي لم يستجب للعلاجات الأخرى، بما في ذلك المضادات الحيوية ، في المقال التالي نجيب عن متى تظهر نتيجة نت لوك ؟ فتابعونا.

متى تظهر نتيجة نت لوك

يستخدم دواء نت لوك لعلاج حب الشباب بعد فشل العلاجات الأخري، فمتى تظهر نتيجة نت لوك ؟

متى تظهر نتيجة نت لوك
متى تظهر نتيجة نت لوك
  • الجرعة الكلية اللازمة هي 120مغم ×وزنك بالكغم بمعدل جرعة يومية متوسطة حسب وزنك 30مغم إقسمي الجرعة الكلية على 30 يكون الناتج عدد الأيام اللازمة لتناول العلاج
  • وإذا ما أقر الطبيب وصف هذا العلاج، فيجب أن تتناوله بالجرعة والمدة المقررتين، وليس من المتعارف علية تقليل الجرعة أثناء العلاج إلا عند حدوث بعض المشكلات التي يقوم بتقييمها الطبيب، والجرعة اليومية تكون حسب وزنك، وجرعة الـ 40 مج تكون مناسبة في أحوال كثيرة، والمدة المقررة لاستعمال العلاج تكون في حدود الـ6 أشهر.
  • وقد تتحسن بشكل ملحوظ في الأشهر الأولى من تناول العلاج، ولكن إذا توقفت عن استعماله مبكرًا أو قللت من الجرعة بلا سبب، فقد تعاود المشكلة في الظهور مرة أخرى، ولن يحدث العقار التغير المطلوب الدائم في إصلاح التقرن وحجم الغدد الدهنية بالجلد.
  • وتوجد بعض الإجراءات الأخرى المفيدة لعلاج آثار حب الشباب مثل العلاج بالليزر، ولكن لا يمكن اللجوء إلى ذلك إلا بعد مرور 6 أشهر من التوقف عن تناول العلاج المذكور لزيادة احتمالية حدوث آثار جانبية لليزر في تلك الفترة من أهمها حدوث ندب في الجلد.

قد يهمك :

الفرق بين نت لوك 20 و40

تعتبر حبوب النت لوك هي أحد العلاجات الطبية التي تستخدم في علاج حب الشباب الموجود في الوجه والظهر والكتفين والرقبة، فهذه الحبوب تعالج النوع الشديد الذى لا يستجيب للعلاجات الأخرى، فما الفرق بين نت لوك 20 و40؟

  • يعالج دواء ايزوتريتينوين الحالات الشديدة التي يصعب على دواء نت لوك علاجها ، فيمكن القول أن دواء ايزوتريتينوين أقوى في التأثير من عقار نت لوك ، وفي كل الحالات الطبيب المعالج هو القادر على تحديد العلاج المناسب لكل حالة .
  • لا يزيد حب الشباب مع بداية الإستخدام لأن آلية عمل هذا الدواء أنه يقوم بتقليل الإفرازات الدهنية التي يتم إفرازها من الوجه ذو البشرة الدهنية بشكل تدريجي ومع الإنتظام على تناولها تقل الحبوب والآثار و الاحمرار والالتهاب المتسبب فيها.

هل يؤثر نت لوك على الهرمونات

  • مادة ايزوتريتينوين تسبب انخفاض بسيط فى هرمونات الغدة النخامية وهذا يفيد فى علاج الحبوب ، بالتالي قد يؤثر نت لوك علي الهرمونات و يسبب السمنة لبعض الفتيات في فترة المراهقة بسبب المادة الفعالة إذا زادت المدة عن ٦ أشهر و قد يتسبب في نقص الوزن بسبب الإسهال و يصيب بحالات عصبية و إكتئاب و بعض الحالات النادرة للحساسية.
  • لا تؤثر كبسولات نت لوك بنسبة كبيرة على الدورة الشهرية لدى النساء، ولكن هناك نسبة قليلة منهن تشعر بآلام الطمث الشديدة مع استخدام دواء نت لوك لعلاج حب الشباب حيث يقل دم الدورة الشهرية أو ينقطع في حالات نادرة، وذلك بسبب احتواء الدواء على مادة ايزوتريتينوين التي تسبب انخفاض بسيط في هرمونات الغدة النخامية، ولهذا السبب تتساءل الكثير من السيدات عن العلاقة بين نت لوك والهرمونات.

هل نت لوك يزيد الوزن

تناوله لا يساعد على زيادة الوزن على الإطلاق لكن أوضحت بعض الدراسات العلمية أن مادة Isotretinoin الموجودة بالدواء قد تزيد من مستوى هرمون اللبتين وهو المسئول عن هضم وامتصاص الدهون داخل الجسم كما وجد أن الدواء قد يزيد من نسبة الدهون الثلاثية بالدم فى حوالى 25% من الأشخاص الذين يتناولون الدواء

بديل نت لوك

بديل نت لوك من أهم الأدوية التي تحتوي على نفس المادة الفعالة الموجودة في نت لوك:

بديل نت لوك
بديل نت لوك
  • دواء ايزو اكنتين
  • اقراص ايزوتريتينوين.
  • دواء روكتان.

سعر نت لوك في مصر

نستعرض الان سعر نت لوك Net look بعد غلاء اسعار الدواء أخيراً :

  • سعر نت لوك Net look اقراص 20 مجم بسعر 140 جنيه
  • سعر نت لوك Net look اقراص 40 مجم بسعر 200.25 جنيه
  • سعر نت لوك Net look اقراص 10 مجم بسعر 76 جنيه