متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون ، و تجربتي مع عملية شد الجفون ، و متى يمكن وضع المكياج بعد عملية شد الجفون ، و علاج انتفاخ العين بعد العملية ، و عملية رفع الجفن للاطفال ، و فشل عملية شد الجفون ، شد الجفون هو المفتاح لتقديم نتائج رائعة إذا كانت أي علامات ما بعد الجراحة مرئية ، فإنه بالإمكان أن تنتقص من جمال نتائجك لهذا السبب عند إجراء الشق يتم العمل بعناية على طول التجعد الطبيعي للجفن العلوي ، وبمجرد شفاء الشقوق بالكامل ، فإن أي علامات ما بعد الجراحة لن تكون ظاهرة او ليست مرئية ، و للتعرف متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون ؟ تابعوا معنا المقال.

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون

بعد عملية شد الجفون تحب أن ترى النتائج في أسرع وقت ممكن، لكن يجب الانتظار واتباع تعليمات الطبيب إن معرفة ما يمكن توقعه بعد شد الجفون لا يقل أهمية عن معرفة ما يمكن توقعه أثناء الجراحة ، فيما يلي اليكم الاجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون ؟

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون
متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون
  • تظهر نتائج عملية تجميل الجفون بعد شهر واحد من تاريخ العملية وتكون قد اكتملت النتائج في تلك الفترة بنسبة ٨٠% لكن النتائج الكاملة تظهر بعد السنة، حيث يكون شكل ووضع الجفون أصبح في شكله النهائي وعندها يمكن الحكم على نسبة نجاح عملية شد الجفون.
  • للحصول على نتائج متكاملة، يمكن إجراء عملية شد الجفون العلوية أو السفلية مع أنواع أخرى من عمليات تجميل الوجه التي تتكامل نتائجها معها، مثل عمليات شد الحاجب أو عملية رفع الجبين وفي بعض الحالات شد الوجه بشكل عام لمن يعانون من علامات شيخوخة متقدمة.
  • عملية رفع الجفون تضيف تعبيرًا أصغر سنا وراحة إلى الشخص. من أجل تحقيق نتائج أفضل وطويلة الأمد يمكن أن يترافق مع إجراءات شد الحاجب ورفع الجبين وشد منتصف الوجه والحشو والبوتوكس وتقشير الجلد بالليزر وإجراءات الشد في الحالات المتقدمة للحصول على نتائج متكاملة.

قد يهمك :

تجربتي مع عملية شد الجفون

من العمليات الجراحية المُستخدمة مؤخراً لشد جفني العين العلوي والسفلي معاً، وهي تمنح العين مظهرًا جميلًا وجذابًا وأكثر شبابا ، تعرفوا معنا في التالي أهم تجارب سيدات مع عملية شد الجفون.

تجربتي مع عملية شد الجفون
تجربتي مع عملية شد الجفون
  • التجربة الاولى : خضعت باندا وهي امرأة في أوائل الثلاثينيات إلى جراحة شد الجفن العلوي والسفلي معاً، وتحكي تجربتها قائلة كنت دائماً أعاني ترهلات في جفن عيني العلوي الذي لم ألاحظه في البداية إلا بعد أن أخبرني به الطبيب ذهبت إلى الطبيب في البداية لعلاج جفن عيني السفلي والتخلص من الانتفاخ المتواجد دائماً، الذي يسألني الجميع بسببه لماذا لا أحظى بوقت كافي من النوم؟ أو عما كنت أبكي ليلة بالأمس؟، وضعني كثيراً في مواقف محرجة، ولا يهم عدد الساعات التي أنامها أو الرياضة التي أمارسها فجفون عيني لا تتحسن. ذهب إلى الطبيب للحصول على عملية فيلر أو حشو للجفون لتحسين الوضع، ولكن أخبرني الطبيب أن الإجراءين غير مناسبين في حالتي واقترح عملية شد الجفون العلوية والسفلية معاً. أجراها الطبيب تحت التخدير الموضعي مع تنومي بمهدئات، لم يستغرق الأمر سوى 30 دقيقة، عانيت في البداية انتفاخات مكان الجروح، ولم أكن أحب ارتداء النظارة الواقية بعد العملية، ولكن لا مفر منها حتى التعافي، الآن استطيع أن أخبركم أنه بعد التعافي قد أصبحت عيني أكثر جمالاً وصحة، وتجربتي مع عملية شد الجفون العلوية والسفلية حقاً مثمرة.
  • التجربة الثانية : أعاني من وساوس الألم فأنا لا أحب أن أشعر بالألم إطلاقاً لذلك، كنت أرفض أن أقوم بأي عمليات تجميلية، وكنت أعاني من الضعف البصري بسبب الترهلات حول الجفون، التي كانت تسبب لي الإحراج من حيث طبيعة عملي ومنصبي، حتى قرأت في مقال ما عن تجربة أحد الأشخاص والذي قام بإجراء عملية شد الجفون، وبعد قرائتي لتلك التجربة، اتخذت الخطوة وذهبت إلى المركز التجميلي، وبعد جلسة حديث مطولة مع الطبيب والتأكد من أني لن أشعر بالألم إطلاقاً، تم تحديد الموعد المناسب للقيام بالعملية، لم يستغرق الأمر الكثير من الوقت ولم أشعر بشئ مطلقاً، وبعد فترة العلاج المحددة، نظرت إلى وجهي في المرآة لأرى مظهري العام أصبح يليق بالعمل الذي وصلته له.

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية شد الجفون

  • من الأفضل الانتظار دون مكياج لمدة أسبوع على الأقل، فنحن نعلم أنك تريدين إخفاء الكدمات، ولكن الانتظار بدون مكياج يساعدك على الشفاء بشكل أسرع وعدم التعرض إلى أي مضاعفات، وبما أن المكياج من الأشياء الكمالية وليس من الأشياء الأساسية يمكن الاستغناء عنه في هذه الفترة، لأن ذلك سوف يكون أكثر أماناً بالنسبة لكي، ويجب وضع ذلك جيداً في الاعتبار حتى لا يحدث مضاعفات ما بعد عملية شد الجفون.
  • بالتالي تتم إزالة اللاصق الذي يحمي الجرح اسبوع ويمكن الاستحمام بعدها و تتم إزالة الغرز في اليوم الثامن أما التورم والكدمات تختفي في غضون 7-10 أيام ويمكن وضع المكياج بعد هذه الفترة بعناية ورفق يمكنك العودة إلى العمل في اليومين الثالث او الخامس من تاريخ ما بعد عملية قص الجفون و يمكن القيام بالأنشطة الخفيفة بعد ثلاثة أسابيع ، ويمكن القيام بالأنشطة الثقيلة بعد شهر واحد.

علاج انتفاخ العين بعد العملية

عندما يكون انتفاخ العين نتيجة العملية، فهناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة وتغييرات نمط الحياة التي قد تساعد في تقليل مظهرها و تتضمن هذه الخيارات ما يلي:

علاج انتفاخ العين بعد العملية
علاج انتفاخ العين بعد العملية
  • يمكن أن تساعد العديد من العلاجات المؤقتة في تقليل التورم حول العينين، مثل استخدام قطرات العين للتهيج الناجم عن الحساسية، إذا كان ذلك مناسبًا شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف.
  • الحصول على قسط وافر من النوم والراحة.
  • وضع كمادات مثلجة عند تورم الجفون ووضع شرائح الخيار أو أكياس الشاي المثلجة على العيون المغلقة
  • استخدام الكريمات ومنتجات البشرة المصممة خصيصًا للاستخدام حول العينين.
  • تقليل الملح في نظامك الغذائي وتناوُل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الموز، للتخلص من السوائل الزائدة. في الجسم رش الماء البارد على وجهك وعينيك.

عملية رفع الجفن للاطفال

نظرا لوجود الطفل في فترة نمو وتطور بصري، تؤدي عدم القدرة على فتح العين بشكل عادي إلى ظهور الغمش أو “العين الكسولة” إذ لا تتلقى العين المصابة المحفزات البصرية الملائمة ولا تطور بالتالي كل إمكانياتها ، فما دور عملية رفع الجفن للاطفال ؟

عملية رفع الجفن للاطفال
عملية رفع الجفن للاطفال
  • يتمثل العلاج في تقوية العضلة الضعيفة بوسائل مختلفة عن طرق شدها وتقويتها من دون فتحات، من خلال الجفن من الداخل أو من الخارج، وقد يستخدم الطبيب المعالج بعض الخيوط الطبيعية من الجسم وبالذات من الفخذ لعمل خيوط لرفع الجفن أو بخيوط صناعية لرفع الجفن إلى مكانه الطبيعي.
  • وقد يصاحب ذلك جفاف مؤقت بالعين وعدم القدرة المبدئية على غلق العين كاملة أثناء النوم، مما يستوجب استخدام قطرات ومراهم مرطبة ليلا، وفي بعض الحالات قد تضعف العضلة مرة أخرى، ما يؤدي إلى عودة الارتخاء، ويتعامل الطبيب المعالج حسب الحالة، حيث من الممكن إصلاح الارتخاء جراحياً مرة أخرى .
  • بعد حوالي 3 ألي 5 أيام يمكن إزالة الخيوط الجراحية المستخدمة إذا كانت غير قابلة للامتصاص ويمن للمريض البالغ أن يباشر عمله أو دراسته مرة أخري بعد أسبوع من إجراء العملية مع وجود ندبات بسيطة من أثر الخياطة والتي تختفي تدريجياً إلي أن تختفي تماماً بعد 6 أشهر.
  • بعد نجاح العملية يجب علي المريض اتباع إرشادات الطبيب لتنجنب حدوث أي مضاعفات وهي تعليمات وإرشادات بسيطة مثل تجنب الحكة بالعين وتجنب تعرض العين إلي الأتربة و الدخان بالإضافة إلي المحافظة علي وضعية مرتفعة للرأس اثناء النوم وعدم اسخدام العدسات اللاصقة.
  • كما يفضل أستخدام كمادات الثلج بعد العملية لتجنب التورمات التي قد تحدث. وتكون هذه الإرشادات ضرورية جدا بعد العملية بأسبوعين لتفادي مضاعفات الجراحة ، وإن كان الاستمرار عليها سوف يقي العين ويحافظ عليها بشكل عام.

مخاطر عملية شد الجفون

من النادر حدوث مضاعفات لتلك العملية إذا اعتمدت على الخطوات الصحيحة لاختيار المركز المناسب ولكن هناك بعض المضاعفات و المخاطر لعملية شد الجفون المحتمل حدوثها نذكر منها ما يلي :

مخاطر عملية شد الجفون
مخاطر عملية شد الجفون
  • في بعض الحالات يمكن لهذه الأكياس أن تتجمع قبل التقدم في العمر أي في مراحل الشباب المبكرة وقبل حدوث أي تغيير أو ترهل للجلد، ومن النادر أن يكون تجمع الأكياس حول العينين ناتجاً عن مضاعفات طبية كالغدة الدرقية مثلاً.
  • معظم التغييرات تكون في أسوأ حالاتها في ساعات الصباح الأولى أو عند الإحساس بالضغط الشديد أو قلة النوم، إذا كانت هناك تجاعيد في الجبهة فإن هذا من شأنه أن يزيد من المشكلة، و أن يساعد في تكون الأكياس الدهنية ويجعل شكلها يبدو أسوأ في كثير من الأحيان.
  • يمكن حدوث النزيف و جفاف العين ، حدوث عدوى ، تكون ثنيات داخلية أو خارجية للجفن العلوي. تدلي الرموش السفلية أو مشاكل في الرؤية وضعف النظر ، عدم القدرة على إغلاق العينين بشكل كلي.