متى تظهر نتيجة عملية الانف ، و تجربتي مع عملية تجميل الأنف ، و تنظيف الأنف بعد عملية التجميل ، و فائدة اللصقات بعد عملية تجميل الانف ، و تمارين الأنف بعد عملية التجميل ، و هل يكبر الأنف بعد عملية التجميل ، الأنف هي منطقة في الجسم تميل إلى التمسك بالورم لفترات طويلة ، يقاس شفاء الأنف بالسنوات عندما يقوم الطبيب بإجراء عملية تجميل الأنف ، هناك بعض الأشياء المحددة التي يبحث عنها خلال زيارات ما بعد الجراحة في هذا الموضوع سنتعرف متى تظهر نتيجة عملية الانف ؟

متى تظهر نتيجة عملية الانف

متى تظهر نتيجة عملية الانف ؟ لعل هذا هو السؤال الأكثر شيوعاً، والذي يوجهه المرضى للطبيب الجراح قبل القيام بجراحة تجميل الأنف فإننا سنجيب عن هذا التساؤل من خلال النقاط التالية :

متى تظهر نتيجة عملية الانف
متى تظهر نتيجة عملية الانف
  • النتيجة النهائية لعملية تجميل الأنف تكون بعد حوالي 6 أشهر إلى سنة، حسب وضع كل مريض. ففي هذا الوقت، يكون قد فقد الجسر وجوانب الأنف كل تورمهما، وأصبح الطرف ليّن وذات تعريف جيد، ويكون قد أصبح لديك أنف طبيعي وجميل.
  • يجب أن تكون نتائج جراحة الأنف طويلة الأمد، في حين أن التورم الأولي بعد الجراحة يزول في غضون بضعة أسابيع، وتبدأ النتائج الأولى في الظهور، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتم تحسين المظهر الأنفي الجديد تمامًا. خلال هذه الفترة، قد تلاحظ تغيرات تدريجية في مظهر أنفك، حيث أنها تتحول إلى نتيجة دائمة أكثر.
  • مع مرور السنوات، من الطبيعي أن يكون لديك بعض التغييرات التدريجية على وجهك بما في ذلك أنفك، لكن معظم التحسن يجب أن يكون دائمًا نسبيًا. سيساعد نمط الحياة الصحي والحماية من الشمس على مدار العمر، على مد فترة استمرارية نتائج مظهرك الجديد.

قد يهمك :

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

نوضح لكم في الفقرة التالية تجارب إحدى السيدات في عملية تجميل الأنف، تقص فيها تفاصيل مرت بها أثناء الجراحة، وما دفعها لإجرائها، وهل أحبت التجربة أم لا، في السطور القادمة.

تجربتي مع عملية تجميل الأنف
تجربتي مع عملية تجميل الأنف
  • التجربة الاولى: تحكي سلمى أحمد 25 سنة عن تجربتها مع عملية تجميل الأنف، فقد كانت تواجه مشكلة أو كانت تراها مشكلة وهي كبر حجم الأنف، وأنها غير متناسقة مع ملامح وجهها الصغيرة إلى حد ما، وعند عمل استشارة مع الطبيب أخبرها أن هناك بدائل للعمليات الجراحية، وأنه يمكنها الحصول على تصغير الأنف بدون جراحة من خلال فيلر الأنف، وذكر لها الكثير من مزايا هذه العملية. وبعد العملية عانت لفترة من تورم الأنف الذي استمر لفترة أطول مما ذكرها الطبيب، وبعد زوال التورم لاحظت عدم وجود تناسق في جانبي الأنف، إضافة إلى ذلك كانت هناك بعض التكتلات من الفلير في أرنبة الأنف، مما جعلها تخضع لعملية أخرى لتصحيح ما حدث، وعلى الرغم من ذلك فقد استمرت بعض الندوب في أنفها والتي استمرت لشهور بعد العملية.
  • التجربة الثانية : تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها مع عملية تجميل الأنف، وتقول تجربتي مع تجميل الأنف كانت رائعة، فقد عانت منذ الصغر من تعرضها إلى حادثة أدت إلى حدوث كسر واعوجاج في عظام الأنف، مما أثر على شكلها بصورة كبيرة وعرضها إلى الكثير من التنمر في فترة الطفولة الشباب، وبعد التفكير في عملية التجميل لسنوات قررت خوض التجربة. في أول زيارة لطبيب التجميل حكت له المشكلة وطمئنها لنسبة نجاح عملية تجميل الأنف العالية، وقام بالتقاط عدة صور لأنفها من زوايا مختلفة، وفي الزيارة التالية عرض عليها عدة صور للنتائج المتوقعة لأنفها بعد العملية، مما حفزها على تحديد موعد عملية تجميل الأنف، وبعد العملية استمر تورم الأنف لفترة واحتاجت إلى استخدام بعض مسكنات الألم، ولكن النتيجة كانت مذهلة بالنسبة لها فقد تخلصت من المشكلة التي طالما أرقتها.

تنظيف الأنف بعد عملية التجميل

  • يمكنك تنظيف أنفك من لحظة خروجك من المستشفى و العودة إلى المنزل. لكن لا يمكنك غسل أنفك في الأسابيع الثلاثة الأولى لأنه بعد انتهاء العملية، يقوم الجرّاح بوضع جبيرة بلاستيكية أو سيليكون على الأنف و يقوم بتضميدها.
  • في بعض الأحيان وبالإضافة إلى الجبيرة قد يكون لديك جبيرة داخلية أو فتايل الانف داخل أنفك لبضع ساعات لهذه الأسباب لا يجوز لك أن تغسل أنفك حتى تزيل الجبيرة والضماد، لأن الجبيرة و الضمادة يجب ألّا تتبلل تحت أي ظرف كان، لكن يمكنك تنظيفها.
  • تنظيف الأنف إذا تم ذلك بشكل صحيح، بالإضافة إلى تسريع عملية الشفاء، يمكن أن يكون له تأثير كبير على الوقاية من المضاعفات مثل الالتهاب والعدوى وما إلى ذلك اذ يرتبط هذا الجزء من نصائح الرعاية مباشرة بصحة الأنف، وبسبب أهميته العالية وحساسيته العالية، لا يجب النظر إليه على أنه مزحة وتجاوزه.

فائدة اللصقات بعد عملية تجميل الانف

لصقات الانف هي عبارة عن شريط لاصق يشبه الجبيرة يتم وضعه على منطقة الأنف بعد اجراء عملية تجميل في الأنف وبالأخص عملية تعديل غضروف أو عظام الانف ، أو إعادة بناء هيكل الانف ، وذلك من أجل التعافي سريعًا ومن أهم فوائد هذه اللصقات هي :

فائدة اللصقات بعد عملية تجميل الانف
فائدة اللصقات بعد عملية تجميل الانف
  • تمنع أصابة الانف بالتورم والانتفاخ بعد الجراحة التجميلية .
  • يساعد في تقليل تورم الأنف بشكل أسرع
  • المساعدة في إصلاح أنسجة الأنف
  • سرعة التعافي واكتمال نتائجها خلال وقت قليل .
  • منع حدوث ندبات الأنف
  • تحسين نتائج الجراحة النهائية بشكل ملحوظ .
  • مضاد للحساسية و يمنع ظهور البثور
  • انكماش الجلد بشكل محكم فوق منطقة العظم والغضروف .

تمارين الأنف بعد عملية التجميل

تمارين الأنف بعد عملية التجميل
تمارين الأنف بعد عملية التجميل
  • اضغطي على الأنف باستخدام إصبعي الإبهام في منطقة الثلث العلوي من الأنف، ومن المهم عدم الضغط على منطقة جسر الأنف فوق السهم الأحمر بالصورة، فالضغط على هذه المنطقة قد يسبب دفع عظام الأنف إلى الخارج دون قصد و استمري بالضغط لمدة عشر ثوانِ إلى دقيقة واحدة، وكرري التمرين 20 إلى 30 مرة طوال اليوم.
  • يجب على المريض الضغط في كلا جانبي الانف بشكل متساوي، وألا يقوم بالضغط في جانب أكثر من الجانب الآخر، وقد ينصح طبيبك المختص بالضغط على جانب أكثر من الآخر تبعاً لكل حالة وما تقتضيها ربما من الجيد أن يشعر المريض بألم بسيط أثناء الضغط على الانف.
  • يجب على المريض عمل هذه التمرينات أمام المرآة، حتى يتمكن من عمل التمارين بصورة صحيحة و من المهم والضروري أن يقوم المريض بعمل هذه التمارين تحت إشراف الطبيب المختص الذي أجرى له الجراحة.
  • يتم إجراء تمارين الأنف للمساعدة على تحديد محيط الأنف أثناء عملية التعافي بعد عملية التجميل، عند إعادة تشكيل عظم الأنف كجزء من عملية تجميل الأنف يتم وضع مثبت معدني للأنف للحفاظ على العظام في موقعها الجديد، عادةً ما يتم إزالة المثبت الأنفي في 5-6 أيام.
  • في معظم الحالات، تكون عظام الأنف في وضع جيد إلى حدٍ ما في موقعها الجديد، لأن العظام تم قطعها ونقلها بالكامل، فإنها لا تزال متحركة حتى 5-6 أيام من العملية. بمجرد إزالة المثبت، فإن عظام الأنف لديها القدرة على التحرك أو الانجراف خارج الموضع المطلوب. إذا حدث ذلك، فستتجه العظام عادةً نحو العودة إلى وضعها الأصلي.

هل يكبر الأنف بعد عملية التجميل

  • قد يحدث ميلان للأنف بعد عملية التجميل ولكن يختلف نوع الميلان بين ميلان طبيعي وهو الميلان الذي يحدث بسبب تورم الأنف غير المتساوي فتجد جانب أكثر تورماً من الآخر و يختفي هذا الميلان بعد اختفاء التورم طبيعياً ولا داعي للقلق منه و يحدث ميلان للأنف بعد عملية التجميل بسبب أنحراف زاوية الأنف نتيجة العملية ذاتها وغالباً ما تحتاج في هذه الحالة إلى إعادة تعديل زاوية الأنف جراحياً مرة أخرى.
  • لا تساعد عمليات تجميل الأنف فقط على تعديل مظهر الأنف وتنسيق ملامح الوجه، لكنها تعمل كذلك على تحسين عملية التنفس أو إصلاح بعض العيوب الخلقية، أو الحوادث و بعد إجراء عملية جراحية للانف بل من الممكن ايضا أن يتغير حجم الأنف بالكامل، الأطراف، حاجز الأنف، أو فتحتي التنفس.
  • للحصول على نتائج دائمة لجراحة تجميل الأنف، ينصح الأطباء بإجرائها على الأنف المكتمل. ما يعني أنه لا ينصح بإجرائها للمراهقين أقل من 16 عام للفتيات، أو 18 عام للذكور، فقد تتغير النتائج بشكل تام مع نمو الأنف. مع التقدم في العمر، من الممكن أن نلاحظ بعض التغييرات التدريجية في ملامح الوجه ولا سيما الأنف.
  • لكن تلك التغييرات لا تؤثر بأي شكل على نتائج عملية تجميل الانف. غن اتباع العادات الصحية والنظام الغذائي المناسب مع تجنب التعرض لأشعة الشمس يساعد كذلك على الحفاظ على نتائج تجميل الأنف ومظهره الجديد.