متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط ، و تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط ، و هل عملية رفع الحواجب حرام ، و اضرار رفع الحواجب بالخيوط ، و طريقة رفع الحواجب في المنزل ، و رفع الحواجب بالفيلر ، تعتبر تقنية استخدام الخيوط لرفع الحواجب من التقنيات التي زاد انتشارها بشكل كبير، وذلك نظراً لما تقدمه من حلول فعالة وآمنة نسبياً للتخلص من التجاعيد الموجودة في الجبهة، نتعرف في المقال التالي على نبذة مختصرة عن عملية رفع الحواجب بالخيط ، و التعرف متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط ؟

متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط

رفع الحواجب بالخيوط هي تقنية غير جراحية تهدف إلى رفع وشد الجلد المحيط بالحاجبين والتخلص من الجلد المترهل الموجود حول العين والتقليل من التجاعيد في هذه المنطقة ويتم ذلك باستخدام خيوط رقيقة تعمل على شد ورفع الجلد ميكانيكيا ، فيما يلي اليكم متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط ؟

متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط
متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط
  • تبدو النتائج ملحوظة بشكل كبير عقب إجراء عملية رفع الحواجب بالخيوط ولكن النتائج النهائية لا يمكن ملاحظتها في هذا الوقت حيث تبدأ النتائج بالتحسن تدريجياً بشكل كبير في خلال فترة تتراوح ما بين 6-12 أسبوعا.
  • ثم بعدها تبدأ سرعة تحسن النتائج بالهبوط تدريجياً إلى أن يحصل الشخص على النتائج النهائية في الغالب بعد 6 أشهر من إجراء العملية وتعتمد هذه المدة بشكل كبير على الصحة العامة للشخص ، وحالة الجلد بشكل عام ونمط حياة الشخص أيضاً .

قد يهمك :

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

تعتبر عملية رفع الحواجب بالخيط من عمليات التجميل الأكثر أمانًا ولا يوجد لها مخاطر كثير بعكس عمليات التجميل الأخرى، وفيما يلي بعض التجارب مع رفع الحواجب بالخيوط.

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط
تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط
  • التجربة الاولى : تقول سالي التي تبلغ من العمر 45 عاماً أنها كانت تعاني من ترهل واضح في منطقة الجبهة ومنطقة أسفل الحواجب، وقت سعت منذ وقت طويل إلى البحث عن أحد الحلول الطبية المناسبة للتخلص من هذه المشكلة، فقد زارت العديد من الأطباء المتخصصين ليستقر رأيها في النهاية على تقنية الخيوط. وضحت سالي أنها خضعت للعملية بعد إجراء بعض الفحوصات والتحضيرات البسيطة، وأنها أجرت العملية تحت تأثير التخدير الموضعي مع إحداث بعض الشقوق الجراحية البسيطة عند منبت الشعر لإخفاء أثرها، كما أنها تمكنت من العودة للمنزل في نفس يوم إجراء العملية. أوضحت سالي أن آثار الشقوق الجراحية اختفت إلى حد كبير عقب 3 أسابيع فقط من إجراء العملية، وأنها أحست بتغير جذري بعد مرور هذه المدة في منطقة الجبهة وأسفل الحواجب، ولكن كانت مشكلتها الرئيسية في هذه الفترة الشعور بصداع مزعج أثناء فترة الثلاثة أسابيع.
  • التجربة الثانية : حكي نهى أحمد 45 سنة من مصر عن تجربتها مع رفع الحواجب، والتي بدأت منذ بداية الأربعينات حيث زاد ظهور تلك التجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه بشكل مُلفت، فأصبح وجهها أكثر تجهماً حتى عند الابتسام، ونتيجة لطبيعة عملها التي تتطلب النظر في الأجهزة الرقمية لفترات طويلة لاحظت العديد من التغيرات على عينيها، فقد قلت المسافة بين العين والحاجب مما زاد الأمر سوءاً. وعند التوجه إلى عيادة أحد أطباء التجميل بالعاصمة المصرية القاهرة، أوضح لها عدد من الطرق للتخلص من مشكلة تهدل الحواجب وتجاعيد الجبهة، ولكن تبين أن عملية شد الجبهة جراحياً هي الأنسب لها، فقررت إجراء العملية لتجديد ثقتها بنفسها. وتقول تجربتي مع عملية شد الحواجب والجفون كانت رائعة، فلم تشعر بألم أثناء إجراء العملية، وقد نصحها الطبيب بالنوم في وضع أفقي ووجهها إلى أعلى بعد العملية ولمدة أسبوع، كما نصحها بتناول بعض المسكنات للألم، ووضع بعض كريمات المضاد الحيوي لتجنب تلوث الجروح، إضافة إلى عدم بذل مجهود أو التوجه للعمل لمدة أسبوعين للتعافي التام.

هل عملية رفع الحواجب حرام

هنا يتساءل الكثير من الناس عن الحكم الشرعي لعمليات رفع الحاجب، أهي حلال أم حرام، ولقطع الشك باليقين نجاي عن هذا التساؤل فيما يلي.

  • يجوز للمرأة شرعًا رفع الحاجبين عن طريق العمليات الجراحية أو غيرها إذا كان هذا للتداوي وإصلاح العيب، لا لمجرد الزينة والتجمل بغير حاجة أو ضرورة، ولم يكن فيه غرر أو تدليس أو قصد لتغيير خلق الله.
  • من المقرر شرعا أنه لا يجوز للشخص تغيير شيء في خلقته التي خلقها الله، ولكن يستثنى من ذلك ما يكون لسبب علاجي، كإزالة العيوب الخلقية وإزالة ما يحصل به الضرر سواء أكان ضررا ماديا كالألم والإعاقة وإعادة وظائف الجسم لحالتها المعهودة وإصلاح العيوب الخلقية الطارئة، أم معنويا كإزالة ما يكون من دمامة قد تسبب للشخص أذى نفسيا أو عضويا، والرجل كالمرأة في ذلك.

اضرار رفع الحواجب بالخيوط

تنخفض الخطورة في مثل هذا النوع من تقنيات التجميل مقابل إجراءات التجميل الأخرى، إلا أن هناك بعض المضاعفات محتملة الحدوث، والتي تشمل النقاط الاتية:

  • العدوى عدم تناسق ملامح الوجه في منطقة الحواجب ، ألم طفيف مزعج. ظهور كدمات أو تورم و ردود الفعل التحسسية تجاه المخدر ، نتوءات مكان الخيوط. تلف أعصاب الوجه العميق أو الورم الدموي في الحالات النادرة. المضاعفات النفسية في حال عدم الرضا عن النتيجة النهائية.
  • فقدان الشعر و ارتفاع الخط الشعري قد يحدث تساقط الشعر حول مناطق الشق. قد يكون هذا الفقدان مؤقتًا أو قد يؤدي إلى انخفاض دائم في نمو الشعر قد يؤدي إجراء رفع الحاجب أيضًا إلى ارتفاع خط الشعر. ربما ترغب أن تسأل الجراح عن مدى احتمالية هذا الخطر مع التقنية التي سيتخذها خلال العملية.
  • تلون الجلد إحدى مخاطر ومضاعفات رفع الحاجب هو تغيير لون الجلد. سيشهد معظم الناس تغيرًا طفيفًا في لون بشرتهم في المنطقة التي أجريت فيها العملية. إذا حدث ذلك ، فمن المرجح أن يستقر بعد بضعة أشهر. في هذه الأثناء يمكن أن يكون المكياج أداة مفيدة إذا كنت ترغب في تغطية هذه التغييرات اللونية.
  • عدم التماثل في موضع الحواجب يمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى عدم التماثل ، حيث يظهر أحد الحاجبين أو كليهما مرتفعًا جدًا. ومع ذلك ، قد ينتظم عدم التماثل أثناء فترة الشفاء. إذا استمر الامر يمكن علاج مشاكل شكل الحواجب خلال جراحة إضافية.

طريقة رفع الحواجب في المنزل

على الرغم من انتشار العمليات الجراحية لرفع الحواجب والتي يرافقها غالباً عملية شد الجبهة؛ إلا أن عملية رفع الحاجب طبيعيا أصبحت ذات أهمية كبيرة لقدرتها على إعطاء نتائج مماثلة للعمليات الجراحية دون تكاليف أو التعرض لمخاطر العمليات.

طريقة رفع الحواجب في المنزل
طريقة رفع الحواجب في المنزل
  • تمرين لرفع الحاجب طبيعيا استخدمي أصابع يديك الثلاث الوسطى وضعيهم مباشرة تحت الحاجبين. ادفعي الحاجبين لأعلى واستمري في هذا الوضع لثلاث ثواني، استمري في وضع أصابع يديك تحت الحاجبين وادفعي الحاجبين بالقوة إلى أسفل مع محاولة إغلاق العينين واستمري لمدة ثلاث ثواني أيضا كرري هذه العملية خمس مرات يومياً، سيساعدك ذلك في تقوية وشد عضلات الحاجبين وتقليل المظهر المترهل لهما، وظهور عينيك بمظهر أقل إرهاقاً.
  • الكريمات استخدام أنواعٍ مخصصةٍ من الكريمات التي تشد البشرة حول منطقة العين والحواجب؛ ومن أفضل الكريمات لذلك هي التي تحتوي على مركب ببتيدات النحاس، التي تساعد على شد البشرة وتخلصّه من الخطوط الرفيعة، كما يجب قراءة التعليمات الموجودة على العبوة للتأكد من أنَّ الكريم آمنٌ للاستخدام بقرب العيون.
  • تمرين إقفال العين بشدةٍ قدر الإمكان، والثبات على هذه الحركة لثانية واحدة، ثمَّ إغلاث العين، ورفع الحواجب إلى أعلى مستوى ممكن، والبقاء على هذه الوضعية من عشر إلى خمس عشرة ثانية مع التكرار ثلاث مراتٍ في اليوم. تمرين فتح العيون بأكبر قدرٍ ممكن، والشد على عضلة الجبين، ثمَّ جعل عضلات الوجه بوضعية العبوس، فهذا يساعد على تقوية عضلات الوجه، ويزيد من تدفق الدم لهذه المنطقة.

رفع الحواجب بالفيلر

يستخدم الفيلر عادة لإخفاء التجاعيد ونفخ الشفتين والخدود وبعض المناطق في الجسم، أو لإخفاء آثار التجاعيد والتقدم بالسن، خصوصا عند زاوية العين وحول الفم والأنف، لذلك تم استخدام الفيلر لزيادة المساحة بين العين والحاجب، ما يسهم بدوره في رفع الحواجب والحصول على مظهر افضل.

رفع الحواجب بالفيلر
رفع الحواجب بالفيلر
  • تصنف عملية رفع الحواجب بالفيلر كأحد العمليات التجميلية التي يمكن إجراؤها بطرق غير جراحية مما يجعلها عملية سهلة وغير مؤلمة و حقن الفيلر هي مادة لينة تشبه الهلام يتم حقنها تحت الجلد، كما يتم تصنيعها إما من مواد طبيعية أو صناعية.
  • يتم رفع الحواجب بالفيلر عن طريق حقن الفيلر تحت الحاجب مما يوفر دعم للحاجب وبالتالي رفعه للأعلى، وعادًة ما يتم حقن نصف حقنة إلى حقنة كاملة تحت الحاجب للحصول على نتيجة ملموسة.
  • كما تساعد إبرة الفيلر على تليين الحافة العظمية حول الحاجبين مما يعطي مظهرًا أكثر شبابًا ونعومة؛ ذلك لأن ظهور الهيكل العظمي للحاجب يعد إحدى سمات التقدم في العمر، وعند وضع الحشوات في هذه المنطقة تقلل ظهورها وبالتالي تعطي مظهرًا شبابيًا أكثر.
  • يمكن أيضًا استخدام الفيلر في النصف الأوسط من الحاجب ليساعد على التقليل من ترهل الجفون لكن لا تعادل نتائج رفع الحواجب بالفيلر نتائج العمليات الجراحية، إلا أنها تعد بديلًا جيدًا لها.
  • تجدر بنا الإشارة إلى أن طريقة الفيلر تحقق نتائج سريعة ولكنها غير دائمة، أي نتائج هذا الإجراء تكون مؤقتة وتدوم لفترة تتراوح ما بين 4 : 6 شهور فقط، من ثم يكون على المريض الخضوع لذات الإجراء التجميلي مرة أخرى للمحافظة على النتائج المحققة من خلاله.