متى تظهر نتائج ليزر الفراكشنال ، و تجربتي مع الفراكشنال ليزر ، و استخدامات فراكشنال ليزر و متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال ، و كريمات بعد الفراكشنال ليزر ، و ليزر فراكشنال للندبات ، الفراكشنال ليزر تعد أحدث التقنيات المتبعة في مجال التجميل، تبحث السيدات على أحسن الطرق الفعالة التي من شأنها علاج الكثير من مشاكل البشرة التي تسبب الإحراج، يعد الفراكشنال ليزر هو أنسب طريقة للحصول على بشرة نقية حيث يعمل على إعادة بناء الجلد بواسطة النقاط الحرارية المنبعثة من الليزر والتي تصل لأعماق يتم تحديدها بواسطة الطبيب المختص ، و في المقال التالي تابعوا معنا متى تظهر نتائج ليزر الفراكشنال ؟

متى تظهر نتائج ليزر الفراكشنال

يتسائل الكثيرين عن موعد ظهور النتائج الخاصه بالفراكشنال ليزر بأنواعه واليكم التفاصيل الاتيه حول نتائجه.

متى تظهر نتائج ليزر الفراكشنال
متى تظهر نتائج ليزر الفراكشنال
  • في البدايه يجدر القول بأن في أغلب الاحوال تظهر النتائج الاوليه للفراكشنال ليزر بعد سته اشهر او سبعه اسابيع. ومن المفترض ان تظهر النتائج بعد كل جلسه افضل من سابقتها حيث ان النتائج الاوليه ليست النهائية.
  • وفي المجمل وبشكل عام فإن متوسط ظهور النتائج الاوليه لعمليه الفراكشنال ليزر وتظهر بعد ثلاثه اشهر من انتهاء اخر جلسه مع الطبيب المختص في هذا المجال. وفي خلال هذه المده يكون قد تم اكتمال نمو الفراكشنال ليزر بعدها.

قد يهمك :

تجربتي مع الفراكشنال ليزر

يعتبر الليزر فراكشنال من أهم طرق العلاج الحديثة ويعتبر ثورة في صناعة التجميل لأن الليزر الجزئي حقق نتائج سريعة وحل بفعالية كل مشكلة قد تواجهها المرأة مثل الخدوش والتجاعيد والندوب، فيما يلي أهم تجارب مع الفراكشنال ليزر.

تجربتي مع الفراكشنال ليزر
تجربتي مع الفراكشنال ليزر
  • التجربة الاولى : تقول آشلي: على الرغم من اختفاء الحبوب منذ 3 سنوات حتى الآن إلا أن الآثار والندوب مثلت لي مشكلة كبيرة لا تقل أبدأ عن الحبوب، وكنت اضطر أن استخدم الكثير من مستحضرات التجميل حتى أخفي تلك الندوب، وبدأت أبحث عن الحلول المناسبة لتلك المشكلة حتى وجدت طبيباً يتحدث في أحد البرامج عن تقنية الفراكشنال ليزر، تحمست جداً وبالفعل استشرت الطبيب وأكد لي جدوى الإجراء بالنسبة لحالتي”. تصف آشلي تجربتها مع أول جلسة فراكشنال لحب الشباب قائلة لا أنكر أنني عانيت من احمرار وتورم في وجهي خلال أول 48 ساعة بعد الجلسة، لدرجة أنني شعرت بالندم على خوضي لتلك التجربة، ولكن بعد مرور أسبوع من أولى جلساتي أشعر بسعادة كبيرة من النتيجة الرائعة التي أراها الآن، فقد بدأت ألاحظ اختفاء الندوب وتجدد خلايا بشرتي، كما بدأت بعض بقع الشمس في الاختفاء وتحسن ملمس بشرتي كثيراً، أنا متحمسة جداً لاستكمال باقي الجلسات حتى أتخلص تماماً من تلك المشكلة”.
  • التجربة الثانية : ثاني تجارب الفراكشنال ليزر التي سنتطرق لها تعود لإحدى السيدات والتي قامت بنشرها على إحدى المدونات. القصة التي تحكي خاصة بالنتائج التي حصلت عليها بعد الجلسة الأولى، لقد بدأت بتوضيح طبيعة بشرتها الدهنية ذات المسامات الواسعة والندوب العميقة والمتوسطة. كما تعاني من تصبغات حمراء، علما أن بشرتها بيضاء وأنها قد عالجتها لمدة تزيد عن 6 سنوات عند اختصاصين وباستعمال الكثير من الكريمات. كانت العيوب تختفي ثم تعود بعد فترة مع ترك آثار لها، لتستخلص أن أنسب طريقة لتجنب هذه العيوب هو الاهتمام بالبشرة يوميا.
  • إذ نصحت متابعيها باستخدام الصابون المناسب، تنظيف البشرة بماء الورد والبخار مع استعمال أقنعة صحية وكذا اللجوء للعلاج عند اختصاصيين وليس في أي صالون تجميل. العملية تمت بستعمال الليزر CO2 بعد قيام المستفيدة بزيارة العيادة في الأول، العيادة تتمتع بسمعة طيبة وبها أمهر الأطباء. بعد مراجعة طبيبة، اقترحت عليها الاختصاصية عمل الفراكشنال ليزر بمجموع 3 جلسات وبمعدل جلسة كل شهر. بعدما شرحت لها الطبيبة كيفية عمل الليزر وكيف يتغلغل في عمق البشرة كما أوضحنا في الفقرة الأولى. في البداية وصفت الطبيبة مضاد حيوي لتجنب ظهور الحبوب على البشرة بسبب الحرارة، طلبت منها استعماله 4 ساعات قبل الجلسة.

استخدامات فراكشنال ليزر

للفراكشنال ليزر عدة استخدامات تتمثل بما يلي :

  • يعطي الفراكشنال ليزر تأثيرًا فعالًا عند استخدامه في حالاتٍ جلديةٍ مختلف مثل حالات إزالة تجاعيد اليدين والوجه والرقبة وأي مكانٍ آخر تظهر فيه التجاعيد بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب
  • في حالة الندوب سواءً الناتجة عن إصاباتٍ سابقة أو عن عملياتٍ جراحيةٍ مختلفة تم استخدام المشارط الجراحية العادية فيها أو حتى التي خلفتها حبوب الشباب بعد شفائها
  • يمكن كذلك أن يستخدمه المتقدمون في السن قليلًا لإعادة النضارة والحيوية والشباب إلى بشرتهم التي فقدتها بسبب العمر الذي مر عليهم
  • فعالٌ ومنتشرٌ جدًا في التخلص من الحالة التي تعرف باسم قناع الحمل وهي حالةٌ جلديةٌ صبغية تحدث لبعض النساء في فترات الحمل تتسبب في ظهور بقعٍ بنية الللون أو داكنة بشكلٍ عام في الوجه وأماكن مختلفة من الجسم، غالبًا ما تختفي تلك البقع بعد الحمل لكن أحيانًا تظل أو تترك أثرًا يحتاج العلاج والإزالة
  • بعض الناس يستخدمونه في علاج التجاعيد المميزة في الوجه التي تظهر حول العينين والشفتين وكذلك التهدل البسيط في جفني العينين
  • يمكن كذلك استخدامه بفعالية في علاج التصبغ والتغيرات في لون الجلد مع الاطمئنان إلى أن العلاج لن يتسبب في ضررٍ ونتيجةٍ عكسية بتغيير لون الجلد بدرجةٍ أسوأ
  • في حالات الحروق خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والعنيف لأشعة الشمس ما يترك أثرًا ظاهرًا حتى بعد علاج الحرق يحتاج إلى علاجٍ جماليٍ للجلد للتخلص منها

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال
متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال
  • بعد الخضوع لتقنية الفراكشنال ليزر ستلاحظين احمراراً في البشرة بعد خمسة الى سبعة ايام ستلاحظين جفاف البشرة وتبدأ بالتقشر وبعد التقشر ستتمكنين من تجديد خلايا البشرة والتخلص من شوائبها وبعد تقشير البشرة ستلاحظين انك حصلت على بشرة بيضاء ومشرقة وتمكنت من التخلص من البقع الداكنة في البشرة.
  • ان الشفاء من الفاركشنال ليزر يحتاج بين 5 الى 10 ايام. فكلما زادت المساحة التي تطبقين الليزر عليها كلما كان الليزر متغلغل في البشرة اكثر ويحتاج الى وقت اكثر للشفاء. وخلال هذه الفترة ستلاحظين استمرار احمرار الوجه.

كريمات بعد الفراكشنال ليزر

ينصح العديد من الأطباء باستخدام كريم فيوسيدين بعد الفراكشنال ليزر، لاحتوائه على العديد من العناصر الضرورية لحماية الجلد وترطيب البشرة و يمتلك قدرة هائلة على علاج التهابات وتسلخات الجلد التي قد تسببها هذه التقنية ومن كريمات بعد الفراكشنال ليزر نجد ما يلي :

  • كريم fucidin يوصي العديد من الأطباء باستخدام كريم Fucidin بعد الفراكشنال ليزر لأنه يحتوي على العديد من المكونات الأساسية لحماية البشرة وترطيبها. وله قدرة قوية على علاج التهاب الجلد والتقشير الذي قد ينتج عن هذه التقنية بالإضافة إلى كونه مضادًا حيويًا قويًا ، يمكنه أيضًا تقليل آثار البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة ، والتي قد تسبب بعض البثور بعد بعض جراحات حب الشباب.
  • كريم مرطب سيتافيل Cetaphil Moisturizing Cream يعتبر هذا الكريم من أكثر أنواع الكريمات شيوعًا بعد الفراكشنال ليزر ، وغالبًا ما يطلب الأطباء المساعدة من الأشخاص ذوي البشرة شديدة الجفاف ، لأن العديد من الباحثين أثبتوا نتائجه في كثير من الحالات لاحتوائه على الكثير من المواد الطبيعية والتي تحافظ على الجلد من فقدان الرطوبة لفترة طويلة خلال النهار.
  • كريم مرطب Cerave يحتوي هذا الكريم على العديد من التقنيات الحاصلة على براءة اختراع والتي يمكن أن توفر طبقات متعددة من الحماية والتغذية للبشرة يمكن أن يوفر الكريم الرطوبة لأكثر من 24 ساعة لاحتوائه على حمض الهيالورونيك الضروري للحفاظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة ، لذلك فهو يعتبر جزءًا بسيطًا من هذا كريم من افضل الكريمات بعد العلاج بالليزر.

ليزر فراكشنال للندبات

يعد الليزر أكثر فعالية من أي علاج موضعي لندبات حب الشباب وندبات الجراحية، فهو يقلل من ظهور الندبات حيث تستخدم الأشعة الضوئية المركزة لإزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد أو تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة لتغطية الخلايا التالفة، من أنواع ليزر فراكشنال للندبات :

  • تقنية ليزر الصبغ النبضي (Pulsed Dye Laser) تستخدم تقنية ليزر الصبغ النبضي عادةً لقطع إمدادات الدم عن منطقة المصابة بالندب، وبالتالي التخفيف من احمرارها ومنع زيادة حجمها، وهو خيار جيد للندبات من نوع الجدرة (Keloid Scars).
  • تقشير الجلد بالليزر الاستئصالي (Ablative Fractional Resurfacing) يحتاج المريض بتقشير الجلد بالليزر الاستئصالي لجلسات أقل من عدد جلسات الليزر غير الاستئصالي، لكن فترة التعافي تكون أطول والاثار الجانبية المرافقة تكون أكثر حدة.
  • تقشير الجلد بالليزر غير الاستئصالي (Nonablative Fractional Laser) يحتاج المريض في تقشير الجلد بالليزر غير الاستئصالي عدة جلسات للحصول على النتائج المطلوبة، ويتسبب هذا النوع من الليزر عادةً باحمرار وتورم وتقشير خفيف في الجلد، وهي أعراض تتلاشى جميعها خلال عدة أيام.